الرئيسية الأخبارحان وقت البث: محرك البث NVIDIA RTX يعيد البث على منصة Twitch إلى الحياة مع تقنيات الذكاء الاصطناعي

خبر صحفي! : شاشة خضراء مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، سوف نشاهد تقنيات الشاشة الخضراء في OBS في TwitchCon نهاية هذا الأسبوع. مع وصولنا إلى معرض TwitchCon – أكبر تجمع في العالم للمهتمين بالبث المباشر – تعلن انفيديا عن محرك البث NVIDIA RTX ، وهي مجموعة جديدة من أدوات تطوير البرامج التي تم تسريعها بواسطة المعالجات الرسومية من سلسلة RTX والتي تستخدم إمكانات الذكاء الاصطناعي AI الموجودة في هذه البطاقات لنقل عمليات البث المباشر.

مدعومة بمعالجات الذكاء الصناعي AI المسماه Tensor Cores والموجودة في بطاقات RTX، ستتيح هذه المكتبات SDKs الجديدة تقنية الشاشة الخضراء الافتراضية والمرشحات الأنيقة وتأثيرات الواقع المعزز – وهي تقنيات تستخدمها شبكات البث الكبري، لكننا  سنتيحها بإستخدام الواقع الإفتراضي فقط بدون الحاجة إلي أية معدات أخري.

أصبح بث العاب الفيديو ظاهرة ثقافية، حيث أن أكثر من 750 مليون شخص حول العالم يشاركون في مشاهدة الناس يلعبون ألعاب الفيديو. TwitchCon هو المكان الذي تلتقي فيه هذه الحركة العالمية. حيث سيجتمع أكثر من 50000 من صناع المحتوى والمشجعين في سان دييغو في نهاية هذا الأسبوع للقاء اللاعبين المفضلين لديهم والتعرف على مستقبل البث المباشر.

RTX يجلب تقنية الذكاء الاصطناعي للبث المباشر

تعد بطاقات معالجة الرسومات من NVIDIA الخيار الأكثر شعبية لتشغيل ألعاب الكمبيوتر التي يلعبها صناع المحتوى. كما أنها تستخدم لتشفير الفيديو وبثه بشكل حي على منصات مثل Twitch وYouTube وMixer و Huya و Douyu. من خلال إمكانيات RTX Broadcast Engine المدعومة بالذكاء الصناعي، تعلن NVIDIA عن طريقة جديدة تمكن بطاقات معالجة الرسومات RTX من تمكين المزيد من البثوث الحية – كل ذلك بدون كاميرات خاصة أو دعائم مادية.

حان وقت البث: محرك البث NVIDIA RTX يجلب البث على منصة Twitch إلى الحياة مع تقنية الذكاء الاصطناعي

تتضمن مكتبة SDKs الجديدة:

  • RTX Greenscreen، توفر إزالة الخلفية في الوقت الحقيقي لكاميرا الويب ، بحيث يظهر وجهك وجسمك فقط في البث المباشر. حيث يفهم RTX Greenscreen AI أي جزء من الصورة بشري وأي جزء خلفية، لذلك يحصل اللاعبون على فوائد الشاشة الخضراء دون الحاجة إلى شراء واحدة.
  • RTX AR، الذي يمكنه اكتشاف الوجوه، وتتبع ملامح الوجه مثل العينين والفم ، وحتى تصميم سطح الوجه ، مما يتيح تأثيرات الواقع المعزز في الوقت الحقيقي باستخدام كاميرا ويب قياسية. يمكن للمطورين استخدامها من إنشاء تأثيرات واقع معزز AR ممتعة وجذابة ، مثل تركيب محتوى ثلاثي الأبعاد على الوجه أو السماح لشخص بالتحكم في الأجسام ثلاثية الأبعاد بوجوههم.
  • RTX Style Filters، والتي تستخدم تقنيات الواقع الإفتراضي AI تسمى style transfer لتحويل شكل ونمط تصوير كاميرا الويب استنادًا علي نمط صورة أخرى. من خلال الضغط على مفتاح واحد، يمكنك تصميم بث الفيديو خاص بك باستخدام النمط والشكل المفضل لديك سواء من لوحة فنية معينة أو لعبة.

NVIDIA و OBS يجلبان RTX Greenscreen للاعبين

بالإضافة إلى ذلك ، نحن نعمل مع OBS ، أحد تطبيقات البث المباشر الرائدة ، لدمج RTX Greenscreen. مما سيمكن ممارسي البث المباشر من إزالة الخلفيات الخاصة بتسجيلاتهم أو نقل أنفسهم على الفور في أي مكان من الشاشة، سواء كان المكان الذي يريدون وضعه في الخلفية في العالم الحقيقي أو في مناطق افتراضية. سيتم عرض هذه الميزة في TwitchCon لأول مرة وستكون متاحة في الأشهر المقبلة.

وقد صرح هيو بيلي من OBS: “لقد كانت NVIDIA على رأس قائمتي دائماً عندما يتعلق الأمر بمعدات البث والتسجيل” “إنني معجب باستمرار بما يفعلونه”. “تقنيات RTX الخاصة بها رائعة مثل RTX Greenscreen.”

نظام البث المباشر يدعم برامج SDK NVIDIA Broadcast

سيمكن RTX Broadcast Engine تطبيقات البث من التكامل في النظام بشكل كامل لإنشاء أدوات وتأثيرات غامرة لصناع المحتوى بل ولإشراك الجماهير المشاهدين أيضاً. وقال علي معز، الرئيس التنفيذي لشركة Streamlabs: “يعد RTX Broadcast Engine الجديد بمثابة تقدم مثير سيسمح للمطورين في متجر التطبيقات الخاص بنا بإنشاء أدوات جديدة فعالة لملفات البث باستخدام وحدات معالجة الرسومات NVIDIA RTX”. “نحن سعداء لمواصلة العمل مع NVIDIA لأنها تقدم ميزات جديدة لمجتمع مطوري Streamlabs ، ونتطلع إلى تطبيق هذه التكنولوجيا الجديدة.”

وقال ميغيل مولينا، مدير علاقات المطورين في XSplit: “لقد تعاوننا مع NVIDIA على مر السنين في العديد من المشاريع ، وإدخال NVIDIA RTX Broadcast Engine هو الأكثر إثارة”. “بالنسبة لفريق XSplit ، نحن متحمسون لدمج هذه الأدوات الجديدة في مجموعة تطبيقاتنا ، مما يتيح لمستخدمينا إنشاء محتوى أفضل من خلال إمكانات NVIDIA GeForce RTX.” القوية.

بالإضافة إلى RTX Broadcast Engine، قامت التطبيقات الرائدة مثل OBS و XSplit و Huya و Douya و Streamlabs بنشر NVIDIA Video Codec SDK من أجل بث مباشر سريع وعالي الجودة. ظهرت ثلاث تكاملات جديدة لأول مرة هذا الشهر:

  • قام Twitch Studio، وهو تطبيق جديد سهل الاستخدام لصناع المحتوى الجديدين والذي يتوفر في نسخته البيتا، بإدماج Video Codec SDK لتمكين البث المباشر عالي الجودة.
  • أصدر Discord، وهو تطبيق دردشة الألعاب الرائد في العالم، ميزة بث جماعية جديدة تسمى “Go Live” ، والتي تستخدم بطاقات نيفيديا و Video Codec SDK لتسريع بث الألعاب في Discord.
  • Elgato هي واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال بطاقات التقاط الفيديو للألعاب. قامت مؤخراً بدمج Video Codec SDK في برنامج بطاقة التقاط 4K60 Pro MK.2 الجديدة لتسجيل 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية في النطاق الديناميكي العالي.