الرئيسية الأخبارApple تعمل على هاتف iPhone SE 2 مع تصميم مشابه لهاتف iPhone 8

تم إطلاق هاتف iPhone SE في 2016، وكان الهاتف أشبه بإعادة إطلاق لهاتف iPhone 5، في الوقت الذي اعتبرت فيه شاشات هواتف ايفون بقياس 4.7 أو 5.5 شاشات كبيرة للغاية. اعتمد الهاتف وقتها على تصميم هاتف iPhone 5 مع كاميرا iPhone 6S، وكان الهاتف موجهًا بشكل أساسي للمستخدمين الذين يفضلون الهواتف صغيرة الحجم.

انتشرت الشائعات بخصوص إصدار خليفة لهاتف iPhone SE منذ عام 2017، والآن بعد مرور عامين، تعود تلك الشائعات مرة أخرى، حيث يتوقع المحللون صدور الهاتف في الربع الأول من 2020. 

طبقًا للتقارير المنتشرة، سيأتي الهاتف بسعر في متناول اليد مقارنة بسعر هاتف iPhone 11 الذي يبدأ سعره من 700 دولار أمريكي، سيدعم الهاتف ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 جيجابايت رام مع رقاقة A13، وسيعتمد الهاتف على تصميم هاتف iPhone 8. تتوقع ابل أن يحقق الهاتف الجديد مبيعات تتراوح بين 30 إلى 40 مليون نسخة خلال العام القادم.

تتوقع ابل أن يحقق هاتف iPhone SE 2 نجاحًا كبيرًا لعدة أسباب من ضمنها أن هاتف iPhone 8 مازال يهتم المستهلكون بشراؤه بسبب رفض الكثير منهم التخلي عن زر القائمة الرئيسية home button، لذلك سيحقق الهاتف الجديد رواجًا كبيرًا بين تلك الفئة من جمهور ابل خاصة مع تحديث العتاد ونظام التشغيل الخاص بالهاتف مع الاعتماد على التصميم الكلاسيكي لهواتف ايفون. 

اقرأ أيضًا: الجيد والسيء والقبيح بخصوص هاتف iPhone 11

حاليًا يعتبر أرخص أجهزة ابل هو iPhone 8 الذي يبدأ سعره من 450 دولار، لذلك تطمح ابل أن يحقق iPhone SE 2 مبيعات كبيرة في هذه الفئة السعرية.