الرئيسية الأخبارإنتل تكشف عن تخفيض معالجات Cascade Lake X مقارنة بالجيل الماضي!

 الكشف عن معالجات Intel الجديدة لتستضيف معالجات Xeon و Cascade Lake-X إلى منتجاتها كان حدثاً رائعاً بالنسبة لمعالجات الفئة المرتفعة، والذي جعل هذه المعالجات تتقدم في عمليات الذكاء الإصطناعي بسبب تقنيات Intel Deep Learning Boost، والتي تعطي أداءً أعلى بنسبة 2.2 من الجيل الماضي.

قامت Intel أيضاً بتأكيد إستفادة هذه المعالجات من تقنيات Turbo Boost Max Technology 3 والتي تم تطويرها لتساعد البرامج ذات الحمل الثقيل لكي تعمل بشكل أسرع، ويعود هذا الأمر لإستلام الأنوية الأسرع للمهام لكي تتخلص منها أولاً بأول.

Intel

كما رأينا، فمعالجات الجيل العاشر من Cascade Lake-X تم تنزيل سعرها بشكل قوي للغاية مقارنة بما يقارن منها من الجيل القديم، فمعالج i9-10980XE ذو الثمانية عشرة أنوية يأتي بسعر 979 دولار أمريكي، لكن في الجيل القديم، معالج i9-9980XE جاء بسعر 1979 دولار أمريكي.

كما نرى أيضاً، عدد الأنوية لم يتغير بين معالجات هذا الجيل وما قبله، التغير الوحيد هو الإستفادة من سرعة المعالج الأعلى لأداء النواة الواحدة لتصل إلى 4.8 جيجاهرتز كحد أقصى للتردد، أو 4.7 في حالة معالج 10900X.

إن لم تكن تعرف أي شيء عن معالجات Cascade Lake-X، يمكنك أن تتعرف عليها أكثر من الخبر الذي نشرناه من قبل هنا ليتسنى لكم التعرف عن كل ما يتعلق بهذه المعالجات من وقت الإعلان عنها حتى إصدارها في نوفمبر القادم من عامنا الحالي لسوق معالجات الفئة العالية.