الرئيسية الأخبارتفاصيل جديدة عن معالج بلايستيشن 5: ثماني النواة من Ryzen!

منصة سوني الجديدة والمترقبة PlayStation 5 ستأتي في العام القادم كما نعلم، وسيقوم معالج مبني على خط إنتاج Ryzen من AMD ، ولكن لم تتحدث شركة سوني عن الأمر بشكل رسمي أثناء إعلانها عن الجهاز صباح الأمس. لكن لحسن حظنا، هذا المصدر الياباني كان قادراً على تلبية المهمة بشكل ممتاز.

PlayStation AMD

قامت مجلة Famitsu المرموقة في دولة اليابان بالتأكيد على موقعها بأن جهاز PlayStation 5 سيعتمد على معالج x86-64 ِAMD Ryzen ثماني النواة بـ 16 خط كمعالج أساسي ليتحمل مهمات الجهاز الشاقة. لم يكن هذا الأمر مفاجأة بالنسبة للعديد لكونه توقع من الأساس من كل الخبراء لموازنة البطاقة الرسومية الخاصة بـ AMD التي ستقوم بتتبع الضوء مع أداء الـ SSD. ولم يكن هناك أروع من تأكيد اليوم من المصدر الياباني.

لكن لا يجب أن نصدق أي شائعات ستظهر في خلال الأوقات القادمة بالذات لأن سوني لن تعلن عن الجهاز بشكل كامل إلا في العام القادم، فأي شائعة عن مقابلة بين العاملين على الجهاز في ديسمبر ليست بحقيقية بل شائعة.

من المفترض أن يتم إطلاق المنصة في موسم أعياد العام القادم ويتم الإعلان عنها قبلها، ويأتي الجهاز مع وحدة SSD لتسريع عمليات تحميل الألعاب مع بطاقة رسومية تم تصميمها خصيصاً من أجل المنصة من قبل AMD أيضاً للقيام بمعالجة عمليات تتبع الضوء على المنصة أثناء اللعب. كل هذا سيتم التحكم فيه من قبل أداة تحكم جديدة يمكنكم التعرف عليها من هنا.