الرئيسية المقالات

لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint تفشل في إزاحة FIFA 2020 من المركز الأول في UK Weekly Charts ، تعرف على الترتيب الأن.

مع نهاية الشهر الماضى وبداية الشهر الحالى تكون لدينا عدد كبير من العناوين الكبيرة والهامة مثل Borderlands 3، Gears 5،

مع نهاية الشهر الماضى وبداية الشهر الحالى تكون لدينا عدد كبير من العناوين الكبيرة والهامة مثل Borderlands 3، Gears 5، FIFA 2020 و اللعبة الأحدث Tom Clancy’s Ghost recon Breakpoint، وبالطبع جميع هذه الألعاب تتنافس فيما بينها للوصول إلى قمة هرم المبيعات، ويمكن تعقب حجم مبيعات هذه الألعاب ومدى نجاحها من تحليلنا لـ UK Weekly Charts

فى أخر UK Weekly Charts بتاريخ 5 أكتوبر على ما يبدو أن الصراع محتدم على المركز الأول بين لعبة FIFA 2020 و Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint ولكن أى لعبة تمكنت من الفوز بهذا الصراع على الأقل فى الوقت الحالى؟

عنوان Ubisoft الضخم الأخير Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint لم يتمكن من إزاحة واحدة من أهم عناوين شركة EA لعبة FIFA من المركز الأول، لتظل لعبة FIFA 2020 متربعة على عرش المركز الأول على الرغم من فارق التوقيت بين إصدار كل من اللعبتين.

الآن تحتل لعبة FIFA 2020 المركز الأول من حيث المبيعات المادية، بالطبع اللعبة تحظى كل عام بزخم كبير جداً ودائما ما تتربع على عرش المبيعات ويصعب منافستها نضيف على ذلك طور اللعب الجديد Volta الذي رفع من سقف توقعات اللاعبين خصوصاً مع الدعاية الجيدة التى قامت بها شركة EA.

فى المركز الثانى تأتى لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint من تطوير Ubisoft Paris ونشر شركة Ubisoft، وتقدم اللعبة تجربة تصويب استراتيجي فى عالم مفتوح وبالتحديد جزيرة أرورا المليئة بالمخاطر الطبيعية الممزوجة بالتكنولوجيا الحديثة مع وجود فرقة الذئاب التي تقاتلها لتحرير الجزيرة.

tom clancy's ghost recon breakpoint uk weekly charts

المركز الثالث ثابت ولم يتغير بوجود لعبة Borderlands 3 واحدة من أفضل تجارب الألعاب هذا العام من تطوير شركة Gearbox ونشر 2K، وتعود بك اللعبة إلى كوكب Pandora حيث تختار شخصية من بين 4 شخصيات جديدة لكى تواجه خطر الـ Children OF The Vault وهى جماعة استطاعت ضم جميع المجرمين تحت رايتها للسيطرة على الكوكب.

لعبة Borderlands 3

أما عن المركز الرابع فهو أيضاً لم يتغير مع لعبة Gears 5 واحدة من أفضل ألعاب منصة Xbox One هذا العام، من تطوير The Coalition ونشر Xbox Games Studio واللعبة صادرة منذ 10 سبتمبر الماضى وبالطبع وجودها في المرتبة الرابعة من Uk Weekly Charts بتاريخ 5 أكتوبر يعد نجاح كبير للعبة.

المركز الخامس شهد تراجع لعبة The Legend Of Zelda: Link’s Awakening من المركز الثاني بعد أن أخذت لعبة Ghost Recon Breakpoint هذا المركز.

zelda uk weekly charts

كانت هذه الترتيبات حتى المركز رقم 5، أما عن باقى المراكز فكانت على النحو التالى

6- لعبة Ghostbusters: The Video Game Remastered.

7- لعبة Mario Kart 8 Deluxe.

8- لعبة Sea of Thieves.

9- لعبة Minecraft Xbox Edition.

10- لعبة Forza Horizon 3.

تحليل.

على الرغم من احتلال لعبة FIFA 2020 المركز الأول إلا أن اللعبة حتى الأن تلاقى تعليقات سلبية من جانب اللاعبين خصوصاً مع المشاكل التقنية الموجودة فى طور الـ Career والذى جاء غير مكتمل من الأساس، وزاد من حدة الموقف تصريحات شركة EA بأنها على دراية بمشاكل الطور دون ذكر أى تاريخ أو خطة لإصلاح هذه المشاكل.

fifa 2020 uk weekly charts

إذا انتقلنا إلى المركز الثاني مع لعبة Breakpoint Ghost Recon نجد أن اللعبة تواجه العديد من المشاكل خصوصاً من النقاد حيث جاءت تقييمات اللعبة بين المتوسطة والسيئة، بسبب التكرارية فى استعمال توليفة Ubisoft التى أصبحت تستخدمها أكثر من اللازم فى الفترة الأخيرة.

لعبة Tom Clancy's Ghost recon breakoint

أما باقى المراكز فهى منطقية جداً والالعاب جميعها جيدة بالفعل ولكن عدم وجود لعبة مثل Borderlands فى المركز الاول تدفعنا إلى طرح سؤال هام.

هل الدعايا الإعلانية والإسم التجارى تتحكم فى خياراتك كمشترى بدلا من جودة المحتوى المعروض؟

هل إذا قدمت شركة EA نفس التجربة فى لعبة FIFA كل عام ستظل متربعة على عرش المبيعات أم أن الجودة هي المعيار الحقيقى؟

فى الحقيقة حتى وإن كانت جودة المحتوى لها دور كبير فى تسويق السلعة أو المنتج المعروض إلا أن الدعايا أصبح لها دور رئيسي ويمكنه التحكم في وجهة نظر ورؤية اللاعب.

أخيراً.

هذه المراكز والأرقام مقتصرة فقط على الألعاب المادية دون التعرض للنسخ الرقمية من الألعاب التى يتم بيعها إلا أنها مازالت تظل مؤشر كبير على التوجهات الموجودة حالياً فى مجتمع اللاعبين.