المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (السعـوديه ) ... تجميع جهاز بمواصفات عالية والميزانية مفتوحة



super dentist
21-10-2009, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....................


من كتر ما قرات من مواضيع عن كل ماهو جديد عن عالم الهاردوير وانا كل يوم ازيد اصرار على شراء كمبيوتر مكتبي جباااار للالعاب والتصامي و لاعمل تجاربي لكسر السرعة عليه
وبالاخص عن كسر السرعة الي مطلع عقلي من راسي وقلت لازم اجرب كسر السرعة مع العلم اني عمري ما كسرت سرعة:D:D:D:D ولكن من حماس الاخوان وفضولي له نويت اشتري جهاز جديد وبصراحة انا زهقت من حاجة اسمها لاب توب:mad: جبلي الصداع هههههههههههههه ...............المهم

ياريت تساعدوني بتجميعية جبااااااااااارة لكسر السرعة والالعاب والميزانية مفتوحة
ولكن هناااك شروط:
1- معالج core i7 920 DO
2-ان تكون اللوحة داعمة لDDR3 وان تكون قابلة للتطوير للمعالج الجديد core i9
3- كرت شاشة جباااااااااااااااار سواء من نيفيديا او ati
4- الرامات تكون تربل شانل ويا ريت تكون اجود انواع الشركات .
5- ان يكون هارد ديسك النظام منفصل عن هاردسك البيانات.
6- يا ريت الباور سبلاي يكون كافي عشين لو حبيت ازود كرت شاشة

وهناك بعض الاسئلة :
من الافضل شيبست P55 اوX58
ما افضل طريقة رايد ؟؟؟؟؟؟؟ (تسرع نقل البيانات)
وهل تردد الرام 1600 MHz جيدة ؟؟؟؟
سمعت عن تقنية Hydro لدمج كروت الشاشة هل هي كتوفرة حاليا وهل تنصحوني بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل تنصحوني بالانتظار الى نهاية العام الحالي لامكانية ظهور مواصفات اعلى
انا ما راح اسعجل بشرائه اذا كان هناك من جديد
وشكرا

أبو وضحاء
22-10-2009, 00:25
CORE i7 920 = 1100 SR
ZALMAN CNPS9900A LED Ultimate High Performance Full Pure Copper CPU Cooler = 320 SR
GA-EX58-UD3R = 850 SR
OCZ DDR3 / 1600 MHz / Platinum XTC / Triple Channel 6GB 3X2GB = 890 SR
HDD WD 1TB 32M-7200 = 350 SR
Optical Drive DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 90 SR
ATI HD 4890 = 950 SR
GIGABYTE SUMO 4192= 450 SR
GIGABYTE 720W = 380 SR

المجموع = 5380 ريال

بس تجميعة تستاهل الزيادة على 5000 خصوصاً مع المشتت و الكيس و كرت الشاشة و التجميعة قابلة للتطوير مستقبلاً من جهة كرت الشاشة أو المعالج i9 لأنها تعمل على نفس السوكيت

إذا كنت تبي تضيف كرت شاشة بعد فترة جيب الباور 800W فهو أفضل بس السعر يزيد شوي

super dentist
22-10-2009, 16:57
CORE i7 920 = 1100 SR
ZALMAN CNPS9900A LED Ultimate High Performance Full Pure Copper CPU Cooler = 320 SR
GA-EX58-UD3R = 850 SR
OCZ DDR3 / 1600 MHz / Platinum XTC / Triple Channel 6GB 3X2GB = 890 SR
HDD WD 1TB 32M-7200 = 350 SR
Optical Drive DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 90 SR
ATI HD 4890 = 950 SR
GIGABYTE SUMO 4192= 450 SR
GIGABYTE 720W = 380 SR

المجموع = 5380 ريال

بس تجميعة تستاهل الزيادة على 5000 خصوصاً مع المشتت و الكيس و كرت الشاشة و التجميعة قابلة للتطوير مستقبلاً من جهة كرت الشاشة أو المعالج i9 لأنها تعمل على نفس السوكيت

إذا كنت تبي تضيف كرت شاشة بعد فترة جيب الباور 800W فهو أفضل بس السعر يزيد شوي


مشككككككور اخوي ابو وضحاء على المشاركة الطيبة
لكن لدي بعض الاستفسارات
عندما رايت بعض المقارنات على المشتتات بانواااااعها فا زلمان لم يكن الافضل فيهم بالنسبة الى
Prolimatech Megahalems Rev. B

و V10 من كولر ماستر و Thermalright makes the MUX-120 (http://www.hardware.info/en-US/extcontent/ZpqZaphqmZ3GZ5SZyA/Thermalright_makes_the_MUX120_CPU_cooler_official/) وThermaltake SpinQ (http://www.hardware.info/en-US/productdb/bGpkZpiSmJLKZsg/viewproduct/Thermaltake_SpinQ/)
بصراحة كانت نتاجهم رائعة ياريت اعرف رايك وراي الاعضاء الباقين فيها
ماريك ب
ASUS Rampage II Extreme


وما رايك بـ رام Corsair


وبصراحاة كنت افضل كارت شاشة من فئة ATI HD 5000
ويا ريت لو احد يعرف اجابات الى اسئلة فى الموضوع
وشكرا

SeeNoEvil
22-10-2009, 20:33
اعتقد ان المشتت الزالمان مش كافي للi7

والبورده الاسوس افضل طبعا بس اغلى

الرامات الocz ممتازة جدا

الكرت ممكن تاخد 5770 - 5850

أبو وضحاء
22-10-2009, 21:06
شوف يا غالي أنا معك إن مشتت الكولر ماستر أفضل و الأسوس كذلك

لكن زي ما يقول المثل ( مد رجليك على قد لحافك ) وهذا ما عملته لك بزيادة بسيطة

إذا ميزانيتك مفتوحة أقدر أحطلك حتى مشتت الفريون لو تبي

بالنسبة لكروت ATI HD 5850 سعره 1350 ريال أما ATI HD 5870 فسعره 2000 ريال طبعاً أسعار مبالغ فيها من المحتكرين ( سوفت لاند و ثنائيات ) في العليا

بالتوفيق إن شاء الله

super dentist
22-10-2009, 21:30
مشكورين يا ااخوان وما قصرتوا




شوف يا غالي أنا معك إن مشتت الكولر ماستر أفضل و الأسوس كذلك

لكن زي ما يقول المثل ( مد رجليك على قد لحافك ) وهذا ما عملته لك بزيادة بسيطة

إذا ميزانيتك مفتوحة أقدر أحطلك حتى مشتت الفريون لو تبي

بالنسبة لكروت ATI HD 5850 سعره 1350 ريال أما ATI HD 5870 فسعره 2000 ريال طبعاً أسعار مبالغ فيها من المحتكرين ( سوفت لاند و ثنائيات ) في العليا

بالتوفيق إن شاء الله
بصراحة ومن الاخر اريد جهاز جبااااااااااار زي ما قلت سابقا واربده للا لعاب وكسر السرعة
لذالك اخوي ابو وضحاء اذا عندك اقتراحات حلوة الله يخليك لا تقصر معاي وقولها والميزانية راح ادبرها ولو بالسرقة
هههههههههههههههههههههههه طبعا امزح لا تصدقون
بس ياريت يكون الكاز والمشتت من اجود الانواع عشين الحرارة
ويا ريت يا شباب تجاوبون على اسئلتي فى الموضوع الرئيسي

من الافضل شيبست P55 اوX58
ما افضل طريقة رايد ؟؟؟؟؟؟؟ (تسرع نقل البيانات)
وهل تردد الرام 1600 MHz جيدة ؟؟؟؟
سمعت عن تقنية Hydro لدمج كروت الشاشة هل هي كتوفرة حاليا وهل تنصحوني بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل تنصحوني بالانتظار الى نهاية العام الحالي لامكانية ظهور مواصفات اعلى
انا ما راح اسعجل بشرائه اذا كان هناك من جديد
وشكرا

S@M
23-10-2009, 00:15
CORE i7 920 D0 = 1100 SR

:ah7: كولر ماستر V8....= ?? SR

:ah7: ASUS PT6 DELUXE V2= ?? SR

:ah7:OCZ DDR3 / 1600 MHz / Platinum XTC / Triple Channel 6GB 3X2GB = 890 SR

HDD WD 1TB 32M-7200 = 350 SR

Optical Drive DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 90 SR

HD 5850 =?? SR



كولر ماستر هاف 922= ?? SR

كورسير HX 750 W = ?? SR

هذة التجميعة بهذة المواصفات رائعة يا عزيزى....ولكن فى الحقيقة انا لآ اعلم الآسعار...

ولكن نصيحة ..لو زادت اسعار هذة التجميعة بفارق بسيط عن ميزانيتك المقررة ..حاول الحصول بزيادة ميزانيتك قليلا حتى لا تخسر تجميعة مثالية ...

وبالتوفيق....

super dentist
23-10-2009, 00:21
CORE i7 920 D0 = 1100 SR

:ah7: كولر ماستر V8....= ?? SR

:ah7: ASUS PT6 DELUXE V2= ?? SR

:ah7:OCZ DDR3 / 1600 MHz / Platinum XTC / Triple Channel 6GB 3X2GB = 890 SR

HDD WD 1TB 32M-7200 = 350 SR

Optical Drive DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 90 SR

HD 5850 =?? SR



كولر ماستر هاف 922= ?? SR

كورسير HX 750 W = ?? SR

هذة التجميعة بهذة المواصفات رائعة يا عزيزى....ولكن فى الحقيقة انا لآ اعلم الآسعار...

ولكن نصيحة ..لو زادت اسعار هذة التجميعة بفارق بسيط عن ميزانيتك المقررة ..حاول الحصول بزيادة ميزانيتك قليلا حتى لا تخسر تجميعة مثالية ...

وبالتوفيق....


شكرا على الاستجابة السريعة
ما رايك بالتجميعة التي فى جهازك لماذا لم تنصحني فيها ؟؟؟؟؟؟:confused:
عندي سؤال محيرني ايش الفرق بين 58X وP55
وهل تنصحني بانتظار كرت نيفيديا الجديدGT300
وشكرا مرة اخرى

super dentist
23-10-2009, 17:19
اين الخبراء بتجميع الاجهزة

NIGHT CROSSING
25-10-2009, 19:32
Core i7 D0 = 1150

Gigabyte GA-EX58-EXTREME = 1300

Optical Drive Samsung DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 80

Western Digital Green 7200 32MB Buffer 500GB = 195

Thermaltake Spedo Advance Package = 900

OCZ Gold series 1600MHz 6GB = 850

Sapphire HD4890 1GB = 950

OCZ GameXstreme 850W = 600

المجموع = 6025 ريال :D

يبقالك من الـ7000 ريال حول الألف ريال .. هذي تجيب فيها بـ500 ريال مشتت Prolimatech Megahalems Rev B.

طبعاً المذربورد قابلة لـCore i9 + منافذ PCI بسرعة 16X اثنين والثالث X8

المعالج حتى تعرف أنه D0 لازم تنظر الى ستكر كرتون المعالج وتكون الحروف مثل الصورة تحت :
في خانة الـS-space لابد ان تكون الحروف SLBEJ
http://1.bp.blogspot.com/_30PRmkOl4ro/Sdx_QEFSc_I/AAAAAAAANKg/nUtwy9tboWE/s400/D0_i7920_03.jpg

واي استفسار انا حاضر

بالنسبة للرامات اذا فيه بلاتنيوم فيه افضل لكن حسب علمي غير متوفرة في السوق

ومبروك مقدماً

super dentist
25-10-2009, 20:55
مشكور اخوي عبد العزيز وما قصرت
ياريت لو تعطيني المنتدى الي تتعامل معاه فى الشراء من الخارج
حتى اتمكن من شراء المشتت
وشكرا مرة اخرى

f2h
26-10-2009, 16:07
CORE i7 920 = 1100 SR
ZALMAN CNPS9900A LED Ultimate High Performance Full Pure Copper CPU Cooler = 320 SR
GA-EX58-UD3R = 850 SR
OCZ DDR3 / 1600 MHz / Platinum XTC / Triple Channel 6GB 3X2GB = 890 SR
HDD WD 1TB 32M-7200 = 350 SR
Optical Drive DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 90 SR
ATI HD 4890 = 950 SR
GIGABYTE SUMO 4192= 450 SR
GIGABYTE 720W = 380 SR

المجموع = 5380 ريال

بس تجميعة تستاهل الزيادة على 5000 خصوصاً مع المشتت و الكيس و كرت الشاشة و التجميعة قابلة للتطوير مستقبلاً من جهة كرت الشاشة أو المعالج i9 لأنها تعمل على نفس السوكيت

إذا كنت تبي تضيف كرت شاشة بعد فترة جيب الباور 800W فهو أفضل بس السعر يزيد شوي

ما شاء الله تجميعة خبير
بالنسبة لمبرد المعالج فأنا عندي مثله، شكلا جميل، اداءه في التبريد ممتاز
لكن...
صوته عالي خصوصا على سرعات الدوران العالية
قبل شراءه طلبت النصيحة في منتدى اجنبي والغالبية نصحوني بشراء مشتت بنظام الـ tower يعني اللي تركبله مروحة او اثنتين على الجوانب مثل المشتت المشهور من thermalright لكن طنشت كلامهم وبعدها فهمت قصدهم وندمت على شراءه

لا اعلم حجم الشاشة المراد استخدامها
لكن اذا كانت 22 انش او اكثر وهو الحجم الطبيعي لمن يريد تجميع جهاز مماثل
فكرت الشاشة افضل يكون الـ 5870 لكن طبعا سعره غالي (حوالي 2000 ريال)

===============

اخ super dentist
ربط هارد دسكين بنظام RAID0 ووضع نظام التشغيل عليها فكرة جيدة
لكن اذا اردت ان يكون نوع الهارد دسكين Raptor او SSD فترى الاول اللي سعته 150 جيجا يكلف اتوقع 700 ريال والثاني اللي سعته 60 جيجا او اقل يكلف اكثر من 1000 ريال فلا تتهور

تردد الرام 1600 هو المنتشر حاليا ويدعمك بحالة كسر السرعة
لكن لازم يكون عندك خبرة بموضوع ان تردد المعالج سيحد من تردد الرام الا بحالة غيرت العلاقة بينهما memry multiplier

كرت الشاشة الذي ذكرته هو الاقوى حاليا وقريبا ستطرح ATI النسخة ثنائية النواة منه وسيكون سعرها كبير
وبالربع الاول من الـ 2010 ستطرح نيفيديا الجيل الجديد من كروتها
انا لا ارى داعي للانتظار
واذا حجم شاشتك 24 او اقل فلا حاجة لك بأكثر من كرت شاشة او كرت ثنائي النواة لانه هذا سيكون اسمه overkill او مبالغة بدون مكسب حقيقي

لا تنسى ان مثل هكذا جهاز اذا اردته ان يكون احترافي فعلا يحتاج الى لوحة مفاتيح مثل Logitech G15 بـ 500 ريال
وماوس احترافي بحوالي 250 ريال او اكثر
وطقم سماعات محترم بحوالي 1000 ريال

sapphire
06-11-2009, 17:00
عندي سؤال محيرني ايش الفرق بين 58X وP55


x احسن بكثير من p

سلام و بالتوفيق مع جهازك

أبو وضحاء
06-11-2009, 17:18
المذربورد بشبست P55 موجهه للمعالجات التالية :
i7 870
i7 860
i5 750

أما المذربورد بشبست X58 فهي موجهة لبقية معالجات i7 920 ~ i7 975 و أيضاً معالجات i9 القادمة بإذن الله

Gainward
07-11-2009, 00:01
المذربورد بشبست P55 موجهه للمعالجات التالية :
i7 870
i7 860
i5 750

أما المذربورد بشبست X58 فهي موجهة لبقية معالجات i7 920 ~ i7 975 و أيضاً معالجات i9 القادمة بإذن الله

:ah7:

كلام سلبم :)