المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن عمل شبكة لا سلكية بهذا الروتر ؟

midoo55
07-12-2009, 02:30
السلام عليكم ,

مش راح اطول في الكلام , و لكني عندي هذا الروتر :

و عندي كمبيوتر مكتبي به فتحتين ايثرنت , و عندي لابتوب به فتحة واحدة و به wi-fi , ما امكانية عمل شبكة سلكية او لاسلكية بينهم ؟ هل من الممكن عمل شبكة لا سلكية عن طريق هذا الروتر و جعل الابتوب حر بدون اسلاك و يستقبل الانترنت ؟

و ما هي نوعية الاسلاك او اسمائها للتوصيل اذا كنت اريد عمل شبكة سلكية , و هل يوجد مقاسات طويلة كفاية ؟ و هل يمكن عند عمل شبكة سلكية ان يتشارك الاب توب الانترنت مع الجهاز الرئيسي

اعذروني على الاسئلة فأنا لست كبعض الخبراء في الشبكات و المتمرسين على هذه المواضيع , اكون شاكر لكم لو اجبتموني بشيء من التوضيح و التفصيل جزاكم الله الف خير

mrzap1983
07-12-2009, 09:09
وليش لأ ، تستطيع ...

لاحظ من الصوره الانتين الخارج من الراوتر أخي..

midoo55
08-12-2009, 05:07
وليش لأ ، تستطيع ...

لاحظ من الصوره الانتين الخارج من الراوتر أخي..

اخي بس معلش ان امكن توضيح اكثر , هل تقصد انه بأمكاني مشاركة الانترنت مع لابتوب اخر لاسلكيا ؟ هل هذا ما تقصده , انا فقط موصل الروتر بالجهاز عن طريق ال USB , و لكني اريد الانترنت ان يعمل ايضا و لكن بدون توصيل اسلاك هل راح تظبط ؟

و هل ان كان بمقدورك امدادي بشرح لعمل مثل هذه الشبكة لاسلكيا او توضح لي بعض الخطوات الهامة , و شكرا

mrzap1983
08-12-2009, 08:51
بالنسبة لمشاركة الملفات تستطيع مشاركتها لاسلكياً عن طريق شبك اللابتوب الآخر ويرليس ...
فقط اشبك الجهاز الآخر ويرليس ، ثم شارك الملفات كأنها في شبكه

midoo55
08-12-2009, 10:55
بالنسبة لمشاركة الملفات تستطيع مشاركتها لاسلكياً عن طريق شبك اللابتوب الآخر ويرليس ...
فقط اشبك الجهاز الآخر ويرليس ، ثم شارك الملفات كأنها في شبكه

راح اجرب شيء و ارد عليك ان شاء الله اليوم

نادر المنسي
13-12-2009, 07:21
عندي كمبيوتر مكتبي به فتحتين ايثرنت , و عندي لابتوب به فتحة واحدة و به wi-fi ,

ما امكانية عمل شبكة سلكية او لاسلكية بينهم ؟

سهلة اوي :)

هل من الممكن عمل شبكة لا سلكية عن طريق هذا الروتر و جعل الابتوب حر بدون اسلاك و يستقبل الانترنت ؟

طبعا ممكن

و ما هي نوعية الاسلاك او اسمائها للتوصيل اذا كنت اريد عمل شبكة سلكية

اي سلك cat 6

, و هل يوجد مقاسات طويلة كفاية ؟

ما يزيد طول الكابل عن 100 م

و هل يمكن عند عمل شبكة سلكية ان يتشارك الاب توب الانترنت مع الجهاز الرئيسي

طبعا

ادخل علي صفحة الإعدادات الراوتر عن طريقة الأكسبلورر بكتابة الأي بي المناسب اللي هاتعرفة من علي علبة الراوتر او من الدليل المرفق معاه و اتبع التعليمات و انت تعرف كويس ازاي تعملها

midoo55
19-12-2009, 20:37
سهلة اوي :)

طبعا ممكن

اي سلك cat 6

ما يزيد طول الكابل عن 100 م

طبعا

ادخل علي صفحة الإعدادات الراوتر عن طريقة الأكسبلورر بكتابة الأي بي المناسب اللي هاتعرفة من علي علبة الراوتر او من الدليل المرفق معاه و اتبع التعليمات و انت تعرف كويس ازاي تعملها

اخي بس المشكلة تكمن في الاتي , انه انا اشتراكي في الانترنت الاساسي اخدت عليه مودم و ليس روتر , و هذا الروتر انا شاريه من قبل و لم يأتني من الشركة مزودة الخدمة , فهل ينفع النظام و كيف ؟ يعني عند ربط الروتر بالجهاز ماذا افعل بعدها ؟ لانه لا يظهر اي شيء عندي غير انه متصل من خلال ال USB ؟

ramy
02-02-2010, 01:49
ألا تستطيع ربط خطّ الإنترنت بالرّاوتر عوضاً عن المودم؟
طبعاً سيلزمك أن تطلب الاعدادات من خدمة الزّبائن و سيعطوك إيّاها بكلّ تأكيد، فهذا جزء من عملهم..

ramy
02-02-2010, 01:50
طبعاً يمكن مشاركة الإنترنت و الخطّ موصول على المودم و بدون أسلاك، لكن أنتظر ردّك على مشاركتي السّابقة أوّلاً..

midoo55
02-02-2010, 09:09
ألا تستطيع ربط خطّ الإنترنت بالرّاوتر عوضاً عن المودم؟
طبعاً سيلزمك أن تطلب الاعدادات من خدمة الزّبائن و سيعطوك إيّاها بكلّ تأكيد، فهذا جزء من عملهم..

طبعا يمكن انا اخذ السلك الواصل للمودم و اضعه في الروتر , و لكن هناك مشكلة اخرى انا اسطوانة تعريف الروتر غير موجودة عندي حاليا و نزلت التعريف من الانترنت و لكنه عبارة عن ملفات اقوم بعمل تحديد لها عند طلب التعريف و يقوم الروتر بالعمل و ارى الانارة خضراء عند كلمة USB على الروتر و بهذا يكون تعرف , و لكن لا يوجد برنامج فعلي اشتغل عليه

المهم , الان بعد شبك و تعريف الروتر , ما الخطوة التي تليها لانه لا اعتقد بمجرد تعريف الروتر و وصل خط الانترنت سأدخل على الانترنت بمجرد كتابة اليوزر و الباس , و يبدوا انك كما ذكرت ان الموضوع يحتاج اعدادات يجب ان احصل عليها و لكن ما هي هذه الاعدادات و عن ماذا اسأل مزود الخدمة ان يعطيني ؟:)

ramy
02-02-2010, 12:33
طبعا يمكن انا اخذ السلك الواصل للمودم و اضعه في الروتر , و لكن هناك مشكلة اخرى انا اسطوانة تعريف الروتر غير موجودة عندي حاليا و نزلت التعريف من الانترنت و لكنه عبارة عن ملفات اقوم بعمل تحديد لها عند طلب التعريف و يقوم الروتر بالعمل و ارى الانارة خضراء عند كلمة USB على الروتر و بهذا يكون تعرف , و لكن لا يوجد برنامج فعلي اشتغل عليهلأنّ الرّاوتر لا يوجد له تعريف بمعنى التّعريف كباقي القطع، و البرنامج الخاصّ بالتّعامل معه يكون موجود بداخله و يمكن الوصول له و التّعامل معه من خلال متصفّح الإنترنت عن طريق كتابة عنوان الرّاوتر في صندوق العنوان الذي تكتب فيه اسماء المواقع..
طبعاً لكلّ شركة من شركات الرّاوتر عنوان مختلف لأجهزتها، لذلك أرجو أن تعطيني اسم الشّركة المصنّعة و إن أمكن اسم الموديل..

, ما الخطوة التي تليها لانه لا اعتقد بمجرد تعريف الروتر و وصل خط الانترنت سأدخل على الانترنت بمجرد كتابة اليوزر و الباس , و يبدوا انك كما ذكرت ان الموضوع يحتاج اعدادات يجب ان احصل عليها و لكن ما هي هذه الاعدادات و عن ماذا اسأل مزود الخدمة ان يعطيني ؟لا يكفي اسم المستخدم و كلمة المرور، يوجد اعدادات أخرى طبعاً و تختلف من مزوّد لآخر و أحياناً من مقسم لآخر، و لكي تحصل عليها اتّصل برقم خدمة الزّبائن و أخبرهم أنّك اشتريت راوتر جديد و تريد ضبط إعدادات الاتّصال عليه، أو أنّك قمت بعمل Reset على الرّاوتر الموجود و بذلك ذهبت منه الإعدادات..

midoo55
02-02-2010, 13:20
موديل الجهاز هو : Speedstream 6520

و هو من تصنيع شركة siemens

ramy
04-02-2010, 03:58
جرّب أن تضع هذا الرّقم :
192.168.2.1
في مكان كتابة عنوان الإنترنت و اضغط إنتر..
على ما أعتقد هذا هو الرّقم لجميع راوترات هذه الشّركة..
منتظر ردّك..:)

ramy
04-02-2010, 04:02
طبعاً يجب إزالة أيّة بروكسي قبل ذلك..

إذا لم يكن هو الرّقم فعليك القيام بالتّالي:
قم بتشغيل CMD و اكتب فيه هذا الأمر:
ipconfig/all
و بعدها اضغط إنتر و ستظهر لك كتابات و أرقام، انظر إلى الرّقم الموجود بجانب Default Gateway، هذا هو رقم الرّاوتر الخاصّ بك، قم بكتابته في صندوق العنوان في متصفّح الإنترنت و اضغط إنتر و ستجد نفسك في صفحة ااعدادات..:)

midoo55
04-02-2010, 05:53

ipconfig/all
و بعدها اضغط إنتر و ستظهر لك كتابات و أرقام، انظر إلى الرّقم الموجود بجانب Default Gateway، هذا هو رقم الرّاوتر الخاصّ بك، قم بكتابته في صندوق العنوان في متصفّح الإنترنت و اضغط إنتر و ستجد نفسك في صفحة ااعدادات..:)

را اجرب و ارد عليك ان شاء الله اخ رامي , و شكرا جزيلا على تعبك معي

Fu'ad
04-02-2010, 15:06
السّلام عليكم...
الوضع الإفتراضي للدخول إلى الرّاوتر هو بإدخال الرّقم 10.0.0.138 في متصفّح الإنترنت , حيث سيكون :
اسم المستخدم admin
كلمة المرور admin أيضاً , هذا من ناحية .
من ناحية أخرى أخي الكريم , عندما يصل الإنترنت إلى الرّاوتر , بمجرّد شبك الجهاز المكتبي و المحمول عليه بأي طريقة كانت , سلكيّة أو لاسلكيّة للإثنان , أو سلكية للمكتبي و لاسلكيّة للمحمول ( و العكس صحيح ) , فإنّه سيتاح لك استخدام الإنترنت عليهما , و ستتمكّن من مشاركة الملفّات من دون مشاكل :) .
مع فائق الاحترام...

timotimo
06-02-2010, 16:47
بكل بساطه لو كنت تريد وصل اى جهاز عن طريق هذا الروتر ممكن ولكن
لو كان الربط عن طريق السلك العادى فهذا بسيط ولا تحتاج سوى سلك cat5 ويكون شغال
اما التوصيل عن طريق الاسلكى فهذا الروتر ليس ذات مدى بعيد ولن يلبى احتيجات المساحات الكبيره فسوف تحتاج الى اكسس بوينت وتوصل بلمودم او الروتر لتعطيك مدى اشاره جيد وهناك انواع كثيره ولكن انا افضل ال tp link

midoo55
14-02-2010, 20:22

ipconfig/all

الطريقة الاولى لم تنفع , اما الطريقة الثانية فانا فتحت ال cmd و طلعلي الرقم و ظبطت و ادخلني على صفحة اعدادات الروتر ( اول مرة اعلم ان الروتر لا يوجد له برنامج الصراحة :D) و تم تعريف الروتر من الملفات الي عندي و انا الان على صفحة اعدادات الروتر و الان تبقى فقط ان يصل النت , و لكن ماذا افعل الان لتشغيل النت عليه ؟

اضغط الصورة للتكبير

و عذرا على التأخير في الرد لان في كلا الامور سيجب ان استخدم هذا الروتر لسبب و هو ان الشركة مزودة الخدمة اعطتني مودم من نوع speedtouch 330 و هو فعلا جهاز فاشل , فلا يوجد له اي تعريف على win 64-bit بجميع انواعه و هذه كانت مشكلة تؤرقني من ايام win xp , و المشكلة ان الشركة نفسها غير مهتمة بتطوير تعريف له و مزود الخدمة هو الاخر كلمته و لم يجد تعريف لاني بحثت على لانت و وجدت ما يقارب 3 تعريفات و لم تعمل عليه ايضا و بحثت في جوجل و وجدت اني لست الوحيد , و بهذا بدون الروتر سأضطر الى تنزيل اثنان ويندوز , و احد 64-bit و الاخر 32-bit عشان الانترنت و اجلس اتنقل ما بينهم و ادخل و احد و اعمل ريستارت و ادخل الاخر عشان اعمل على النت , الصراحة مشكلة عويصة;)

السّلام عليكم...
الوضع الإفتراضي للدخول إلى الرّاوتر هو بإدخال الرّقم 10.0.0.138 في متصفّح الإنترنت , حيث سيكون :
اسم المستخدم admin
كلمة المرور admin أيضاً , هذا من ناحية .
من ناحية أخرى أخي الكريم , عندما يصل الإنترنت إلى الرّاوتر , بمجرّد شبك الجهاز المكتبي و المحمول عليه بأي طريقة كانت , سلكيّة أو لاسلكيّة للإثنان , أو سلكية للمكتبي و لاسلكيّة للمحمول ( و العكس صحيح ) , فإنّه سيتاح لك استخدام الإنترنت عليهما , و ستتمكّن من مشاركة الملفّات من دون مشاكل :) .
مع فائق الاحترام...اشكرك اخ SoLiD-SnAkE (http://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=94372) على الرد , و لكني وصلت الان لصفحة الروتر و هي كما بالصورة اعلاه و الحمد لله , و لكن ما الخطوة الاتية , او ما الاعدادات التي اريدها من مزود الخدمة حتى يعمل النت عندي , و سؤال اخر هل يمكن عمل اكثر من اعداد في الروتر لاكثر من isp في بلدان مختلفة , كمثلا لو كنت في السعودية سوف اضبطه على شركة معينة و اعدادات معينة و لكن هل يمكن الاحتفاظ بأعدادات اكثر من شركة مرة واحدة و لا يجب الغاء واحدة و وضع الاخرى

بكل بساطه لو كنت تريد وصل اى جهاز عن طريق هذا الروتر ممكن ولكن
لو كان الربط عن طريق السلك العادى فهذا بسيط ولا تحتاج سوى سلك cat5 ويكون شغال
اما التوصيل عن طريق الاسلكى فهذا الروتر ليس ذات مدى بعيد ولن يلبى احتيجات المساحات الكبيره فسوف تحتاج الى اكسس بوينت وتوصل بلمودم او الروتر لتعطيك مدى اشاره جيد وهناك انواع كثيره ولكن انا افضل ال tp link راح اشوف بعدين ماذا سيحدث , و لكني الان احتاج لتشغيل النت في المقام الاول , لانه ظهرت عندي مشاكل في تعريفات win 7 64-bit

ramy
14-02-2010, 22:44
و لكن ماذا افعل الان لتشغيل النت عليه ؟تحتاج فقط إلى 3 أشياء:
1-وصل خطّ الهاتف بالرّاوتر.

2-الحصول على الإعدادات من مزوّد الخدمة (و مستحيل أن تحصل عليها من مصدر آخر لأنّه تختلف بحسب طبيعة العتاد الموجود لدى المزوّد).
يمكن طبعاً قراءة الاعدادات من برنامج المودم إذا كنت تعرف أين تجدها..

3-إدخال الإعدادات في الرّاوتر، و أعتقد حسب الصورة انه يجب ان تدخل على Customize،طبعاً بعد أن تنتهي تقوم بإعادة إقلاع Reboot للرّاوتر لتفعيل الإعدادات.

midoo55
14-02-2010, 23:36
تحتاج فقط إلى 3 أشياء:
1-وصل خطّ الهاتف بالرّاوتر.

2-الحصول على الإعدادات من مزوّد الخدمة (و مستحيل أن تحصل عليها من مصدر آخر لأنّه تختلف بحسب طبيعة العتاد الموجود لدى المزوّد).
يمكن طبعاً قراءة الاعدادات من برنامج المودم إذا كنت تعرف أين تجدها..

3-إدخال الإعدادات في الرّاوتر، و أعتقد حسب الصورة انه يجب ان تدخل على Customize،طبعاً بعد أن تنتهي تقوم بإعادة إقلاع Reboot للرّاوتر لتفعيل الإعدادات.

انا بالفعل حاولت اني اسطب conicction جديد و لكن وجدت هناك بعض الاعدادات التي يجب اختيارها و تعديلها , و هي عن طريق الضغط على المستطيل الذي في الاسفل و المكتوب عليه advanced setting و يمكنك من عمل اتصال جديد و وضع اليوزر و الباس , انا كلمت الشركة و منتظر منهم الرد بخصوص الموضوع و الاعدادات لتفعيل الروتر , و وجدت شخص اخر يملك نفس جهازي كان يستفسر على منتدى مزود الخدمة عن طريقة فتح بورتات في الجهاز ليسرع تحميل التورنت , بس المشكلة تعريفات ال 64-bit محتاج اني ابحث عنها لهذا الروتر لاني جربت اعرفه على win7 64-bit و عن تحديد الملف الذي به التعريف و يقول لي بأنه لا يستطيع التحديث

المحير في الامر ان الانوار تعمل عند كلمتي : DSL , intrnet في جهاز الروتر و هي لم تكن تعمل من قبل

ramy
14-02-2010, 23:52
الرّاوتر لا يحتاج و لا لأيّ نوع من التّعريف أو البرامج، فقط ضع الرّقم الخاصّ به في مستطيل العنوان و اضغط إنتر و ستذهب لصفحة الإعدادات..

المحير في الامر ان الانوار تعمل عند كلمتي : DSL , intrnet في جهاز الروتر و هي لم تكن تعمل من قبل
هذه الأنوار تعمل عندما يتمّ توصيل كبل الهاتف بالرّاوتر.

لكن لماذا لا تتّصل بخدمة الزّبائن على الهاتف؟؟

midoo55
15-02-2010, 00:12
الرّاوتر لا يحتاج و لا لأيّ نوع من التّعريف أو البرامج، فقط ضع الرّقم الخاصّ به في مستطيل العنوان و اضغط إنتر و ستذهب لصفحة الإعدادات..

هذه الأنوار تعمل عندما يتمّ توصيل كبل الهاتف بالرّاوتر.

لكن لماذا لا تتّصل بخدمة الزّبائن على الهاتف؟؟

خدمة الهاتف متعبة , لانه كانت حدثت عندي اكثر من مشكلة من قبل و كانوا يأخذون و قت طويل او يظلون يحولونك على الهاتف , و مرة جلست اسبوع كامل منقطع عن النت و اكلمهم كل يوم بدون اي فائدة جديدة

بلاضافة الى انه الشركة قامت بعمل منتدى , موجود فيه اقسام مثل قسم تقعيل الرواتر و المودم , و الدريفرات , و المشاكل , و الاجابة تكون سريعة فيه , و لكن اوقات عملهم تنتهي الساعة ال 9 ليلا , بلاضافة الى هناك خدمة التحدث مع احد المختصين بشكل مباشر من خلال الموقع للتحدث في اي مشكلة تواجهها في الاتصال

الصراحة انا بعد ما كلمتك توجهة الى موقعهم و جدت درايفرات ل win xp 64-bit لم تكن موجودة م نقبل و انا كنت ابحث عنها , و شروحات جديدة و لكن لا يوجد اجابة شافية ل win-7 64-bit تحديدا

بالمناسبة , وجدت درايفر ل المودم الاساسي الخاص بالشركة الي انا مشترك بها و الي هو speedtouch 330 , نزلو له درايفر يدعم win 7 32-bit و لكن انا شغلت عليه الدرايفر القديم و اشتغل و لم يحتاج تحديث , المهم يوجد درايفر جديد انا حملته لهذا المودم , و عندما اقوم بتسطيبه على win 7 64-bit يتم التعريف و بشكل جيد و لكنه يقطع عند عمل مركز اتصال conecction و هذا ما قالته ايضا الشركة , المهم , الشركة قالت انه عند حدوث هذا يجب عليك عمل new conecction بطريقة يدوية و الطريقة خطواتها كلاتي على موقعهم : http://www.i19777.net/forum/showthread.php?t=68

المهم , في win7 لا توجد مثل الخطوات المذكورة في xp , و لكن ما يظهر لي هو نوع واحد من الاتصال بلانترنت و يسمى بال broadband ppoE فقط و لا يوجد set up conecction manually

الصراحة win7 تم تغيير اماكن العديد من الاشياء في النظام و تحوير بعض القوائم حتى انا اول مرة استخدمت النظام جلست ابحث عن اماكن الاشياء و الملف الذي به الاتصالات بالشبكات

و حتى اللحظة لم يفلح تسطيب المودم الخاص بمزود الخدمة الاساسي على win7 64-bit و انا كلمتهم و ردوا عليا بشكل مباشر بانه لا يوجد تعريف 64-bit و هذا لاني انا ايضا بحثت عنه في النت كله و لم اجد اي اثر له و اتضح ان الشركة لم تصدر له اي شيء

midoo55
15-02-2010, 00:17

انا جربت من win7 64-bit من خلال المتصفح ان ادخل ال ip الخاص بالروتر و لكن لم يطلع لي اي شيء , لا اعلم لماذا ايضا

ramy
15-02-2010, 00:37
أيّاً كان السّبب، فهو لا علاقه له مطلقاً بكون النّظام 64 بت.. ربّما يوجد بروكسي على نظام الـ 64 بت تسبّب بهذه الم****..
عموماً حاول التّجريب في وقت آخر.

midoo55
15-02-2010, 00:53
أيّاً كان السّبب، فهو لا علاقه له مطلقاً بكون النّظام 64 بت.. ربّما يوجد بروكسي على نظام الـ 64 بت تسبّب بهذه الم****..
عموماً حاول التّجريب في وقت آخر.

ان شاء الله تظبط الامور في الايام القادمة , و انا منتظر بكرة مزود الخدمة يرد علي , و شاكر ليك تعبك و وقتك معي اخ رامي , جزاك الله خيرا انت و الاخوة الاعزاء