صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

الموضوع: برنامج للدخول على الأجهزه في موقع أخر

عضو برونزي

برنامج للدخول على الأجهزه في موقع أخر

السلام عليكم

أبحث عن برنامج استطيع من خلاله الدخول على اجهزه المستخدمين في موقع اخر واتحكم بالجهاز كليا بشرط انه البرنامج يتوافق بيئه عمل ويندوز 2003.

انا شفت برنامج يستخدم من قبل شركه شل للبترول, يستطيعون الدخول على الجهاز لأنه من ضمن الدومين ويعملون الريستارت للجهاز ويتابعون العمليه بالكامل.

من عنده الفكره فأرجو ان لا يبخل علينا.

وشكرا
    [CENTER][COLOR="DarkRed"][B][SIZE="5"]إن النجاح الذي تستمتع به اليوم هو نتيجة الثمن الذي دفعته في الماضي[/SIZE][/B][/COLOR][/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية memoragaa

رد: برنامج للدخول على الأجهزه في موقع أخر

فيه برنامج اسمه Remote Desktop Control انا مجربتوش بس بيعمل كل اللى انت عاوزه وده الرابط بتاعه
    https://www.remote-desktop-control.c...l/data/rdc.zip

وفيه برنامج تانى اسمه Symantec pcAnywhere 12.1 بس ده ب 200$ بس بسيطة وده الرابط بتاعه برضه
    https://www.symantec.com/norton/prod...pf&pvid=pca121
    شبكاوى قديم مع إيقاف التنفيذ
    لا تنسونا من صالح الدعاء

مسئول الإعلام الإلكتروني الصورة الرمزية Iraq IT

يعني اذا كنت في DOMAIN واحد فلماذا لاتستخدم خاصية الـ RTP الموجودة بالـ SERVER؟

خاصية REMOTE DESKTOP PROTOCOL تتحكم بالجهاز كليا" وهي ايضا" ENCRYPTED
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا

وحتى لو بره الدومين اخى عراق يمكن ايضا الدخول على الجهاز عند طريق تفعيل خاصية Remote Desktop الموجودة ب WinXP , Win2000 Win2003 ومعرفته بال Real IP الخاص بالجهاز

انا عارف انها مش اضافة لمعلوماتك بس قولت اذكرها برضه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memoragaa مشاهدة المشاركة
    وحتى لو بره الدومين اخى عراق يمكن ايضا الدخول على الجهاز عند طريق تفعيل خاصية Remote Desktop الموجودة ب WinXP , Win2000 Win2003 ومعرفته بال Real IP الخاص بالجهاز

انا عارف انها مش اضافة لمعلوماتك بس قولت اذكرها برضه
    اكيد اخي ممكن...يعني هو توجد برامج لكن لماذا لاتستخدم الـ RTP اخ mcse؟

عضو برونزي

السلام عليكم

شكرا على ردودكم الطيبه

بخصوص ال Remoted Desktop أللي يجي مع الأجهزه ما يفيدك كثير وخاصه انك تريد تعمل تحكم لجهاز المستخدم والمستخدم يتابع خطواتك نفس فكره ال Netmeeting بس نحن نبحث عن حل حتى لو تعمل ريستارت للجهاز تستطيع مشاهده عمليه التشغيل طبعا لازم يكون كرت الشبكه PXE.

ال Pc anywhere عمله محدود جدا ويتطلب تنزيله بالأجهزه

شكرا لكم جميعا
    [CENTER][COLOR="DarkRed"][B][SIZE="5"]إن النجاح الذي تستمتع به اليوم هو نتيجة الثمن الذي دفعته في الماضي[/SIZE][/B][/COLOR][/CENTER]

افتهمت قصدك...كان لدي برنامج اتحكم بالماوس والـ Keyboard وغيرها لحاسبات من حاسبتي واستخدمته للتدريب انذاك

هذا رابطه

عضو

السلام عليكم،

كنتُ أعاني كثيراً من الدعم الفنيّ عن بعد مع المستخدمين لديّ على الشبكة. تقنية سطح المكتب البعيد Remote Desktop أو ما يُعرف ببرتوكول RDP اختصارا لـ Remote Desktop Protocol لم تفدني كثيراً كما ذكرتَ أنت بالضبط!

السبب؟

أنها تفصل المستخدم نهائياً من جهازه، وهذا ما لا أريده. أريد أن أقدّم دعماً فنياً للمستخدم من خلال الشبكة، وعن بعد، وأثناء دخوله بمُعرّفه وكلمة مروره.

مايكروسوفت تُصرّ إصراراً "عبيطاً" على قول أحبابنا أهل الكنانة على تقديم خدمة RDP بشكل غير تفاعلي Non-Interactive . أما تقديم الخدمة بشكل تفاعلي فيتطلب سلسلة من الخطوات التي تستعصي على كثير من المستخدمين العاديين.

طبّقت مؤخراً لديّ في العمل تقنية الدعم التفاعليّ عن بعد باستخدام برنامج خفيف ومجانيّ ويقع ضمن رخصة البرمجيات العامة المفتوحة GPL ، وهو RealVNC . والحقيقة أنه قلبَ ليلي نهاراً، وقلقي راحةَ بال، ووفر عليّ الكثير من الوقت والمشقة والاضطرار إلى التحرّك مشياً إلى حيث يقع العميل لتقديم الدعم الفنيّ المطلوب. كما أن البرنامج خفيفٌ جداً، ويدعم التحكم بعدة طرق. وأستطيع تثبيته عن بعد Remote Install على الأجهزة المرتبطة بالدومين بطريقة "سكربتية"، أي باستخدام Command Line Scripting ، ودون تدخل من العميل. وأصبح بإمكاني تقديم الدعم الفنيّ كاملاً للعملاء بشكل تفاعليّ.

أمّا مسألة مراقبة الـ Boot Process أو مراحل إقلاع الجهاز عن بُعد فلم أستخدمها من قبل. برنامج RealVNC يجعلك ترى مراحل تشغيل الواجهة الرسومية للجهاز بمجرد الإنتهاء من تكوين إعدادات TCP/IP وقبل ظهور صندوق الولوج Login Box ، لكنّه لا يُظهر لك مرحلة الـ Bootstrapping وَ ماقبل الواجهة الرسومية.

الموضوع فعلاً مثير. سأبحث قليلاً رُبّما وجدتُ شيئاً ذا نفع.

وفقكم الله،

عبدالله،،،

طبّقت مؤخراً لديّ في العمل تقنية الدعم التفاعليّ عن بعد باستخدام برنامج خفيف ومجانيّ ويقع ضمن رخصة البرمجيات العامة المفتوحة GPL ، وهو RealVNC
    اخي العزيز

شكرا على الرأي الرائع وياريت رابط البرنامج ونبذه عن طريقة العمل بالصور وستكون مشاركة متميزة لك.

تحياتي

عضو

السلام عليكم،

بعد بحث خفيف على الإنترنت بمساعدة غوغل، وجدتُ المعلومات التالية:

تقنية IPMI ، وهي اختصار لـ Intelligent Platform Management Interface ، وتعني الواجهة الذكيّة لإدارة المنصات (المحطات). تختص هذه التقنية بوضع طقم المعايير الفنية Specifications الخاصّة بواجهات إدارة الأجهزة بشكل مستقلّ عن نظام التشغيل. وبلغة عربية أكثر فصاحة؛ أي أنّ هذه لها القُدرة على إدارة الأجهزة عن بعد وباستقلال تامّ عن نظام التشغيل، حتى لو لم يكن هناك نظام تشغيل من الأساس.

هذه الواجهات تستطيع إرسال إشاراتها عبر التوصيلات المتسلسلة Serial Connections ، أو على شبكات آي بي IP Networks ، أو عبر محاكاة بروتوكول خاص يُعرف بـ Serial Over LAN ويُرمز لها اختصاراً بـ SOL .

هنا المزيد من التفاصيل الفنيّة لمن أراد الاستزادة:
    https://www.answers.com/topic/intell...ment-interface

أو على هذا الرابط:
    https://www.opengear.com/SP-IPMI.html

وعلى ذلك، يلزم أن يدعم عتادُ الجهاز هذه الخاصيّة. هناك طريقتان لدعم واجهات IPMI :

اللوحات الأم المزودة بمتحكمات IPMI، وتوفّرها بعض الشركات الشهيرة في عالم اللوحات الأم عالية المواصفات، كـ AMD وَ SuperMicro وَ Asus وَ Intel وَ American Megatrends وَ Tyan . وفي العادة تكون هذه اللوحات خاصة بالخوادم أو محطات العمل عالية الكفاءة.

الطريقة الثانية تتوفر عبر بطاقات إضافية Add-on Cards تدعم واجهات IPMI . وهذه البطاقات تتوفرها القليل من الشركات ولا تتوافق إلا مع لوحات رئيسية معينة، كالبطاقات التي تصنّعها شركة SuperMicro ولا تتوافق إلا مع لوحات رئيسية من نفس إنتاج الشركة.

المعلومة الجديدة عليّ حقا، أن معظم خوادم HP وَ DELL ومن جميع الفئات تدعم هذه الخاصية. الأسبوع القادم سوف يكون أسبوعاً تعليمياً مميزاً لي في العمل، بعد أن أضع يدي على وثائق خوادم الـ HP التي وصلتني مؤخرا. والفضل لله ثم لسؤال أخينا MCSE الذي أثار فيّ كوامن البحث والتنقيب وجمع المعلومات.

هذا جهد المقلّ، والشكر موصولٌ مقدماً لكل من له تصحيح أو تنويه أو تعقيب.

وفقكم الله،

عبدالله،،،

عضو

والله يا اخ mcse انت ضربت على الوجع بالفعل ..

انا ابحث من فترة عن برنامج يريحني من الذهاب الى العميل خاصة لما تكون المشكلة بسيطة ولا تستحق اكثر من ضغطة هنا وهناك ..

اللي ببحث عنه بالفعل وأتمناه هو برنامج خفيف يركب على ويندوز سيرفر 2003 ويسمح لي بالتحكم عن بعد بالاجهزة بدووووون ما اضطر أركب البرنامج على كمبيوترات العملاء واتحكم بالجهاز أمام عين العميل بدون ما يعمل log off غصبن عنه ..

بالنسبة لبرنامج RealVNC بحثت عنه و وجدا وصلة لكن مرفق معاها patch ما يعني انه البرنامج غير مجاني فهل هناك اصدارات متنوعة منه اخي Ab Techno ؟

وصلة البرنامج لمن يرغب بالتجربة ( لم أجربه حتى الان )

https://www.4shared.com/file/2002268...patch.html?s=1

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Iraq IT مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز

شكرا على الرأي الرائع وياريت رابط البرنامج ونبذه عن طريقة العمل بالصور وستكون مشاركة متميزة لك.

تحياتي
    يمكن تحميل البرنامج من الرابط التالي:

https://www.realvnc.com/products/free/4.1/download.html

سوف أكتب عنه شرحاً وعن أفضل الطرق لاستخدامه وكيفية تثبيته بشكل جماعيّ عن بُعد باستخدام Group Policy Management إذا أتيحت لي الفرصة عما قريبٍ إن شاءَ الله.

أما تثبيته مبدئياً فلا يأخذ أكثر من دقيقة واحدة. ثلاث أو أربع ضغطات Next مع تهيئة بسيطة وتمكين البرنامج من خلال الجدار الناري لويندوز، ويصبح البرنامج في عداد "المقاتلين".

وفقكم الله،

عبدالله،،،

Thumbs up رد: برنامج للدخول على الأجهزه في موقع أخر

اخوانى الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    البرنامج ده تحفة وانا كنت بستخدمه من حوالى 5 سنوات بس كان فرى ساعتها وهوا بيخليك تتحكم تحكم كامل بالجهاز وكمان العميل قاعد قدامك وشايف انت بتعمل ايه وانت ممكن تقعد تتفرج على اللى بيعمله هوا كمان من غير ما يعرف كل اللى بيحصل انك لما بتيجى تنزل البرنامج فيه SERVER و VIEWER طبعا الإختيار التانى هتنزله على جهاز العميل وانت عندك الاختيار الأول فقط و لما تيجى تدخل عليه بتكتب ال IP الخاص بالعميل وتقوله كونكت :Big::Big: واتفرج يا معلم على كل اللى بيعمله الزبون والأيقونة بتاعة البرنامج اللى موجودة تحت عن العميل جنب الساعة لونها بيتغير يعنى كده فيه واحد شايف انت بتعمل ايه طبعا البرنامج ممتاز لمعالجة مشاكل العملاء فى شركة مثلا او اى شى اما فى اماكن اخرى بيستغل اسأ استغلال (z)(z)(z)(z)(z)(z)(z)(z)(z)
    شبكاوى قديم مع إيقاف التنفيذ
    لا تنسونا من صالح الدعاء

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كايتو مشاهدة المشاركة
    والله يا اخ mcse انت ضربت على الوجع بالفعل ..

انا ابحث من فترة عن برنامج يريحني من الذهاب الى العميل خاصة لما تكون المشكلة بسيطة ولا تستحق اكثر من ضغطة هنا وهناك ..

اللي ببحث عنه بالفعل وأتمناه هو برنامج خفيف يركب على ويندوز سيرفر 2003 ويسمح لي بالتحكم عن بعد بالاجهزة بدووووون ما اضطر أركب البرنامج على كمبيوترات العملاء واتحكم بالجهاز أمام عين العميل بدون ما يعمل log off غصبن عنه ..

بالنسبة لبرنامج RealVNC بحثت عنه و وجدا وصلة لكن مرفق معاها patch ما يعني انه البرنامج غير مجاني فهل هناك اصدارات متنوعة منه اخي Ab Techno ؟

وصلة البرنامج لمن يرغب بالتجربة ( لم أجربه حتى الان )

https://www.4shared.com/file/2002268...patch.html?s=1
    البرنامج مجاني أخي كايتو، ويقع تحت رخصة البرمجيات الحرة الشهيرة، وهي نفسها الرخصة التي يُوزّع تحتها البطريق.

وبالنسبة للرابط التي وضعته فلا أعتقد أنّ مدير أنظمة يستطيع أن يُغامر بتركيب برنامج مرقّع Patched على أجهزة العمل Con: :confused: !!!

عضو

يا اخوان مافي برنامج يسمح لي بالتحكم عن بعد بالكمبيوترات بالشبكة بدون ما اضطر اركبه على اجهزة العملاء ؟
    لان تركيبه على اجهزتهم رح يسبب مشاكل أولها ازعاجهم ( بعضهم معقد نفسيا ما يحب يشوف برنامج بالتاسك بار شغال وما يستعمله ) , ثانيا ممكن أي واحد منهم يعمل close للبرنامج ويقفل علي باب الدخول وبغلبني معاه ..

كنت مرة اشتغل في مركز تدريب تابع لوزارة التربيه والتعليم عندنا , وكان في كمبيوتر محتاج صلاحيات write لان ما عنده الا read فقط , فاتصلت بالتلفون مع المسؤول في الـIT بالوزارة وطلب مني اسم الهوست على الكمبيوتر وعطيته اياه , وفجأة ظهرت لي رسالة وقال لي اكبس Ok ..وكبست اوكي وبدأ يتحكم بالجهاز أمامي ويعدل الملفات بصلاحياته هو و ليس صلاحياتي !

يعني بمجرد انه اخذ التحكم عن بعد أخذ صلاحيات الادمن وعدل على الـPermission

طبعا مركز التدريب كان في أول المدينة و وزارة التربية والتعليم في أولها ..يعني مسافة تفوق الـ15 كيلومتر ..

هل في احد عنده فكرة عن هذا البرنامج وكيفية عمله رجاءا ؟

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة