النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: طلب نصيحة بخصوص شراء هاردين ويسترن ديجيتال 1 تيرا

عضو الصورة الرمزية Dahab_Dahab

طلب نصيحة بخصوص شراء هاردين ويسترن ديجيتال 1 تيرا

مرحبا،
    انا ارغب في شراء هاردين ديسك بغرض تشغيل خاصية الرايد في الجهاز
    وسوف اشتري هاردين ويسترن ديجيتال بلاك 1 تيرا و 64 ميجا كاش، وسوف يتم تشغيلهم مع الهارد اللي عندي القديم من نوع سيجيت باركودا 500 جيجا 32 ميجا كاش وسرعته 7200 لفة

اما في حالة عدم تشغيل خاصية الرايد فهل اشتري واحد بلاك والآخر جرين والإثنين يكونو 1 تيرا و64 ميجا كاش ، يعني البلاك يكون أساسي والجرين للتخزين، علماً بأن الجهاز عندي للألعاب العالية يعني الألعاب سيتم تخزينها في الهارد الجرين فهل عند تشغيل الألعاب حيكون هناك بطء ؟

أم هل اشتري الإثنين بلاك وأريح دماغي؟
    شكر لكل من قرأ الموضوع وانا في أمس الحاجة إلى آرائكم وللتفسير .

وفي ملاحظة، انا مش لاقي البلاك 64 ميجا كاش ابو 1 تيرا في مصر وبفكر اشتريه من ع النت، ايه رأيكم؟ سعره حوالي 110 دولار على موقع أمازون

عضو برونزي الصورة الرمزية MrEhabYoussrey

رد: معلومات في غاية الأهمية قبل شراء هارد جديد

شوف
    أنا عارف إن البلاك ممتاز
    بس أنا لسة عند رأيى سواء معاك أو كل اللى إتناقشنا معاهم قبل كده فى الموضوع ده

" تشترى 4 هاردات 500 جيجا بلو مع الهارد اللى عندك" من النوع V1A0 وهو طبق واحد بمساحة 500 جيجا
    وبكده حتقدر توصل لأقصى معدل نقل بيانات 300 ميجابايت فى الثانية على الأقل بنفس التكلفة.

وتأخذ حذرك لإن فى أنواع تانية بلو و 500 جيجا وليست V1A0 وهى تحتوى على طبقين وليس واحد.

والقرار ليك فى الآخر بالطبع
    وبالتوفيق.

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

أين هي المعلومات التي في غاية الأهمية !!

هاردين ويسترن يونيون
    هذا اسم هارد ولا بنك

:)

والله زمـــان

عضو الصورة الرمزية Maxwell

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alayoubi مشاهدة المشاركة
    أين هي المعلومات التي في غاية الأهمية !!

هذا اسم هارد ولا بنك

شكله حاط في باله يستلم حواله

نصيحة البلو جيد من حيث الامكانيات والسعر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MrEhabYoussrey مشاهدة المشاركة
    شوف
    أنا عارف إن البلاك ممتاز
    بس أنا لسة عند رأيى سواء معاك أو كل اللى إتناقشنا معاهم قبل كده فى الموضوع ده

" تشترى 4 هاردات 500 جيجا بلو مع الهارد اللى عندك" من النوع V1A0 وهو طبق واحد بمساحة 500 جيجا
    وبكده حتقدر توصل لأقصى معدل نقل بيانات 300 ميجابايت فى الثانية على الأقل بنفس التكلفة.

وتأخذ حذرك لإن فى أنواع تانية بلو و 500 جيجا وليست V1A0 وهى تحتوى على طبقين وليس واحد.

والقرار ليك فى الآخر بالطبع
    وبالتوفيق.
    شكرا لك على النصيحة وهل الهارد ده كاش 64 ميجا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maxwell مشاهدة المشاركة
    شكله حاط في باله يستلم حواله

نصيحة البلو جيد من حيث الامكانيات والسعر
    انا آسف تم التعديل

هل البلو أفضل من البلاك في الاداء

رد: طلب نصيحة بخصوص شراء هاردين ويسترن ديجيتال 1 تيرا

ايه يا جماعة هو ماحدش عايز يساعدنا ولا ايه ؟؟
    من فضلك نحتاج إلى رأي الخبراء

عضو برونزي

أخي شراء قرصين بلاك وتطبيق مصفوفة ريد 0 عليهم أفضل وأعلى أداءً، لكن لا ضير من الأخد بنصيحة أخونا ايهاب بتطبيق المصفوفة على أربع أقراص بلو الاصدار 00V1A إن كانت بنفس سعر قرصين بلاك، سيعطوك أداء أعلى بكل تأكيد لكن في نفس الوقت نسبة الخطأ فيهم ستكون أعلى لذا أنصحك بعمل مصفوفة ريد 0+1 فهي أضمن في حالة الأقراص الأربعة، حيثُ أنّها ستعطيك أداء الريد 0 من خلال الـStriped+ عمل نسخ لبياناتك Mirror of Stripes ويكون ذلك في حال كانت هذه البيانات على درجة عالية من الأهميّة.
    بالنسبة لجعل قرص الغرين للألعاب فليس هناك أدنى مشكلة بتاتاً، وبالعكس فأقراص الغرين الجديدة (المنتهية بـAARS)، أقصد بها ذات ذاكرة التخزين المؤقت 64MB تعطي أداء جيّد جدّاً، أيضاً أريد أن أنوّه إلى مسألة هي أنّ لا تأثير للقرص الصلب على الألعاب إلا في حالة التحميل loading فقط، لكن مع ذلك قد تشعر ببعض البطء أو الجمود اللحظي وذلك بسبب عدم القيام بعمليّة إلغاء التجزئة حين تكون مطلوبة وذلك بعض النظر عن نوعيّة القرص الصلب طبعاً، أخيراً لا أنصحك بشراء أقراص صلبة من الخارج فهي عرضةٌ للتلف، وقد قرأت في كثيرٍ من المواضيع عن الأقراص الصلبة التي تصل معطوبة أو بها خلل مع شحن أمازون.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bigmaster مشاهدة المشاركة
    أخي شراء قرصين بلاك وتطبيق مصفوفة ريد 0 عليهم أفضل وأعلى أداءً، لكن لا ضير من الأخد بنصيحة أخونا ايهاب بتطبيق المصفوفة على أربع أقراص بلو الاصدار 00V1A إن كانت بنفس سعر قرصين بلاك، سيعطوك أداء أعلى بكل تأكيد لكن في نفس الوقت نسبة الخطأ فيهم ستكون أعلى لذا أنصحك بعمل مصفوفة ريد 0+1 فهي أضمن في حالة الأقراص الأربعة، حيثُ أنّها ستعطيك أداء الريد 0 من خلال الـStriped+ عمل نسخ لبياناتك Mirror of Stripes ويكون ذلك في حال كانت هذه البيانات على درجة عالية من الأهميّة.
    بالنسبة لجعل قرص الغرين للألعاب فليس هناك أدنى مشكلة بتاتاً، وبالعكس فأقراص الغرين الجديدة (المنتهية بـAARS)، أقصد بها ذات ذاكرة التخزين المؤقت 64MB تعطي أداء جيّد جدّاً، أيضاً أريد أن أنوّه إلى مسألة هي أنّ لا تأثير للقرص الصلب على الألعاب إلا في حالة التحميل loading فقط، لكن مع ذلك قد تشعر ببعض البطء أو الجمود اللحظي وذلك بسبب عدم القيام بعمليّة إلغاء التجزئة حين تكون مطلوبة وذلك بعض النظر عن نوعيّة القرص الصلب طبعاً، أخيراً لا أنصحك بشراء أقراص صلبة من الخارج فهي عرضةٌ للتلف، وقد قرأت في كثيرٍ من المواضيع عن الأقراص الصلبة التي تصل معطوبة أو بها خلل مع شحن أمازون.
    شكرا لك أخي على النصيحة وجعل عملك في ميزان حسناتك، ولكن عزيزي ما رأيك لو اشتريت هاردين ويسترن ديجيتال بلاك كل واح فيهم 1 تيرا وكاش 64 وأشغلهم مع الهارد اللي عندي من نوع سيجيت 500 جيجا 7200/11 وهو كاش 32 الإستفسار هنا هو هل يمكنني تشغيل تقنية الرايد 0+1 مع هذه الهاردات الثلاثة؟ يعني انا عايز سرعة + أمان للبيانات

ومنتظر منك ومن الخبراء النصيحة
    جزاكم الله خير

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dahab_Dahab مشاهدة المشاركة
    شكرا لك أخي على النصيحة وجعل عملك في ميزان حسناتك، ولكن عزيزي ما رأيك لو اشتريت هاردين ويسترن ديجيتال بلاك كل واح فيهم 1 تيرا وكاش 64 وأشغلهم مع الهارد اللي عندي من نوع سيجيت 500 جيجا 7200/11 وهو كاش 32 الإستفسار هنا هو هل يمكنني تشغيل تقنية الرايد 0+1 مع هذه الهاردات الثلاثة؟ يعني انا عايز سرعة + أمان للبيانات

ومنتظر منك ومن الخبراء النصيحة
    جزاكم الله خير
    أخي مع منظومة الرايد يفضل تكون جميع الهاردات بنفس الحجم لأنه بحالتك لن تستفيد من الحجم الزائد عن حجم أقل هارد بالمصفوفة يعني المساحة الكلية ستكون 1 تيرا ونص فقط .

بالنسبة لأقراص 1 تيرا بكاش 64 ميجا لا داعي لها ال 32 ميجا كافية يعني لن تحصل على أداء خارق مع ال 64 ميجا .

بالنسبة ل تقنية الرايد 0+1 تحتاج 4 هاردات اما بحالتك رايد 5 هو المناسب يعني سرعة + أمان للبيانات ويحتاج 3 هاردات كحد أدنى .

والأفضل شراء هادرين 500 جيجا بلو وتضمهم للهارد القديم + أنهم أفضل بالأداء من هاردين 1 تيرا بلاك سواء مع رايد أو بدونه بس المهم يكون الموديل aaks - 00v1a الذي يعتمد على قرص تخزين داخلي واحد .

:)

والله زمـــان

ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M

2 هارد 1TB WD BLACK ..يعملاان بخاصية رايد زيرو ....افضل ...بكثير من اريع هاردات ...من حيث الضجيج والحرارة واستهلااك الطاقة والوزن ..الخاص بالكيسة ..
    [CENTER] [SIZE=1][SIZE=4][B][COLOR=Red][COLOR=black][COLOR=Red]>>>[/COLOR]كم أخٍشى ان يأتى[/COLOR] ........[COLOR=black]........[/COLOR]وقتاَ لا ينفعُ فية الندمُ[COLOR=Black]<<<[/COLOR]
    خبـــىء دفاتِركَ القديـــــــــمة كُلـها[/COLOR]َ .... وأكتُب لمِصـــــرَ اليوم شِعراً مِثلهاَ
    لا صمــــــتَ بعد اليوم يفرضُ خوفَةُ .... [COLOR=Red]فأكتُب سلاامَ النيل مِصـــر واهلهاَ[/COLOR] [/B][/SIZE]
    [IMG]https://i54.tinypic.com/2w20gw4.jpg[/IMG]
    [IMG]https://i42.tinypic.com/i70pj9.jpg[/IMG]
    [/SIZE][SIZE=3][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=220048"]!!!>>> موسوعة جديدة تتضمن مراجعات كروت الGTX5XX الغير قياسية من براند GAINWARD <<<!!![/URL][/B][/SIZE]
    [SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=213781"]!!!>>> Service Pack 1 final ..للويندوز 7 ...<<<!!![/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=210989"]كل ما تريد معرفتـه عن الطي و برنامجـه ... تجده هنـــــا بإذن الله .[/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=209555"]!!!>>> UN BOXING + بعض الاختبارات لجيل الفيرمى 5XX من براند GAINWARD <<<!!![/URL][/B][/COLOR][/SIZE][B][SIZE=4]
    [/SIZE][/B] [SIZE=2][COLOR=Red][SIZE=3][COLOR=Black][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=206275"]![COLOR=Red]![/COLOR]![COLOR=Blue]>>[/COLOR]>[COLOR=Red] UN BOXING + اختبارات لجيل الفيرمى بأكملة من براند GAINWARD [/COLOR]<[COLOR=Blue]<<[/COLOR]![COLOR=Red]![/COLOR]![/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
    [/COLOR][/SIZE] [SIZE=2][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=165375"][COLOR=Blue][موضوع موحّد] Fermi/GTX 580 ومتابعة آخر أخبار الجيل الجديد من Nvidia[/COLOR][/URL][/B][/SIZE][COLOR=Black][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=165791"]
    [/URL][/COLOR] [/CENTER]

انا قررت اشتري هاردين ويسترن بلاك 1 تيرا وحشغلهم بتقنية رايد 0 ، والهارد الـ 500 جيجا القديم عندي حيكون للنسخ الإحتياطي، يا ريت لو في أي تعليقات أو آراء للإفادة