صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 37

الموضوع: الحاصل على شهادة ccna في مرتبة السادسة

عضو

الحاصل على شهادة ccna في مرتبة السادسة

السلام عليكم

قراءة هذا الخبر وعندي استفسار

60شخصاً فقط في المملكة يحمل شهادة CCIE المتخصصة بالشبكات :
    بدأت شركة سيسكو سيستمز بمكتبها بالرياض باطلاق تجربة المختبر المتحرك لتقديم اختبار الحصول على شهادات CCIE وCCNA وCCNP ، وذلك لإتاحة فرص أكبر أمام الراغبين في الحصول على هذا النوع من الشهادات المهمة في مجال الشبكات بسهولة دون الحاجة الى تكبد عناء السفر الى أحد مراكز الامتحانات المتخصصة في اعطاء هذا النوع من الشهادات حول العالم. وتحدث عدد من الخبراء في سيسكو عن تجربة اطلاق هذا المشروع وانعكاساته الايجابية على سوق تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة ، التي تشهد نموا منقطع النظير في هذا القطاع المهم في المنطقة. ويستهدف هذا المختبر المتحرك السعوديين بالدرجة الأولى ، فأعداد السعوديين الحاملين لهذه الشهادات مايزال محدودا. وعلى نطاق المملكة هناك

400شخص حامل لشهادة CCNA

التي تعتبر مدخل للشبكات ، وتأتي في المرتبة الثانية شهادة CCNP التي يصل عدد الحاملين لها الى 200شخص . أما شهادة CCIE التي تعتبر أهم شهادة متخصصة في مجال الشبكات ، فهناك 60شخصا فقط في المملكة حامل لها. ومن بين هذه الأعداد ، يمثل السعوديون نسبة بسيطة . وتقوم فكرة المختبر المتحرك على اختيار عدد من المتقدمين على امتحان شهادة CCIE ، وتحديد مواعيد اجراء الامتحان لهم في المختبر ، حيث يتم ربط أجهزة الكمبيوتر بالمختبر في أحد مراكز الامتحانات حول العالم، واجراء الامتحان من خلال بث حي عبر الشبكة ، وهو ما سيختصر الكثير من الوقت والجهد والامكانات على الطالب والجهة المقدمة للامتحان.

والمرحلة الأولى من تجربة المختبر ستبدأ بثلاثين طالباً، وحسب نجاح المشروع، سيتم توسيع نطاق المستفيدين منه.

وتعتبر شهادات التخصص في مجال الشبكات من أهم الشهادات نظرا لحاجة سوق العمل المستمرة لها، فقد أظهرت الدراسات الأخيرة بأنه في عام 2012م سيكون هناك نقص حول العالم في أعداد المتخصصيين في برمجة الشبكات. وتأتي المملكة في مقدمة الدول التي تنمو سريعا في جميع القطاعات، وخاصة تقنية المعلومات، لذا فهناك طلب مستمر على دراسة هذا التخصص الذي تحتاجه القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء. وقد كان مكتب الخدمة المدنية قد وافق في وقت سابق على توظيف الحاصلين على شهادة CCNA على المرتبة السادسة في القطاعات الحكومية ، مما يدل على مدى حاجة قطاعات الأعمال للمتخصصين في مجال علوم الشبكات ، وتأتي مجالات Routing and switching ، وأمن المعلومات ، وVoIP في مقدمة مجالات التخصص التي هناك طلب مستمر عليها.
    من ناحية اخرى، فقد كانت سيسكو قد افتتحت قبل فترة أكاديمية سيسكو كجزء من استثماراتها في المملكة التي تصل الى 265مليون دولار. وقد التحق بالأكاديمية حتى الآن ما يقارب 3200طالب . ويعتبر مشروع المختبر المتحرك مكمل لدور الأكاديمية التي ستخرج أعداداً متزايدة من المتخصصين في علوم الشبكات. ويشدد القائمون على هذه المشاريع على أهمية تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم في المملكة وبين سوق العمل وحاجته للتخصصات الحيوية ، ولذا فان نوعا من التعاون بين القطاعات التعليمية ووزارة العمل يعتبر ضروريا لتحقيق ذلك. وقد كانت الشركة قد نسقت مع بعض الجامعات السعودية لادخال بعض تطبيقات سيسكو للدراسة في هذه الجامعات مما سيقدم حلولاً لإعداد الطلبة الى الاندماج في سوق العمل.

لاستفسار هو
    هل الشهادة العاليمة معترفه في قطاع الحكومية في سعودية ( لان سمعت انهاا غير معتمده لدى القطاعات الحكومية وانما القطاع الحكومي يريد شهادة أكاديمية)

طبع الخبر من جريدة الرياض
    https://www.alriyadh.com/2008/03/13/article325644.html

عضو برونزي

رد: الحاصل على شهادة ccna في مرتبة السادسة

اخي العزيز شكرا علي الخبر الرائع
    واقولك هو متعارف عليها بمصر بكل مكان حتي في البنوك الحكوميه
    يسالون عن اشخاص لديهم شهادات سيكسو وغيرها
    -------------------------------------------
    [B][SIZE=4]فين الاسئله يا شباب في اقسام Cisco
    عاوزين اسئله في الVoice و الData
    عاوزين نقدر نفدكم [/SIZE][/B]

عضو

شكرا على هذا الخبر الرائع وبشرك الله بالخير

عضو

واقولك هو متعارف عليها بمصر بكل مكان حتي في البنوك الحكوميه
    اعلم في الدول لاخرى تهتم في ذلك

ولكن هل حتى في سعودية ؟؟؟؟

لان اسمع لو تقوله عندك شهاادة سيسكو يقولك شنهي هذي

شكرا لمرورك

عضو

شكرا على هذا الخبر الرائع وبشرك الله بالخير
    العفو أشكرك لتواجدك

عضو

والله يا أخي بالنسبة للوظائف الحكومية فأظنهم لا يهتمون إلا بالرخصة الدولية ( ICDL ) وهي تعادل ( CCIE ) بالنسبة لهم ( امزح )
    أو دورات معهد الإدراة العامة

ودورة إدخال البيانات و معالجة النصوص تعادل ( CCNP )

أما دورات الطباعة بالعربي و الإنجليزي تعادل ( CCNA )

غير هالدورات ما أظنهم يعرفون

والله أعلم

عضو

نسيت أن أذكر بأن المؤسسة العامة للتعليم الفني والمهني تعتمد الشهادات الأكاديمية من سيسكو لتوظيف المدربين في مجال الشبكات

وكذلك الوزارات تعتمد هذه الشهادات وذلك للتوسع الشبكي في هذه المنشئات وعدد الأجهزة والمشاكل الكثيرة والحاجة إلى إدارة الشبكات

والله أعلم

عضو

والله يا أخي بالنسبة للوظائف الحكومية فأظنهم لا يهتمون إلا بالرخصة الدولية ( ICDL ) وهي تعادل ( CCIE ) بالنسبة لهم ( امزح )

هههههههههه قوويه
    CCIE تعادل ICDL

و ادخال البيانت بي CCNP

دورة الطباعة تعادل CCNA

ههههههههه حلو

مضحك وفي نفس الوقت مبكي ومحزن

شكرا على التجااوب

عضو الصورة الرمزية jeddah66

Talking رد: الحاصل على شهادة ccna في مرتبة السادسة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bader bader مشاهدة المشاركة
    هههههههههه قوويه
    CCIE تعادل ICDL

و ادخال البيانت بي CCNP

دورة الطباعة تعادل CCNA

ههههههههه حلو

مضحك وفي نفس الوقت مبكي ومحزن

شكرا على التجااوب
    فعلا قوية

والله مشكلة لازم تتغير نظرة التوظيف في السعودية ، عشان تواكب التقدم ((خصوصا في مجال التقنية ))

خصوصا في مجال الوظائف الحكومية

عضو

متشكرين يابشا

عضو

Exclamation رد: الحاصل على شهادة ccna في مرتبة السادسة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mad_0911 مشاهدة المشاركة

غير هالدورات ما أظنهم يعرفون

والله أعلم
    والله عندك حق

عضو الصورة الرمزية yasser__lord

ياشباب يضل التخصص الجامعي هو الاهم
    مافائدة حصولك على شهادات سيسكو وغيرهاا دون حصولك على شهادة جامعية كالهندسة (الاتصالات او الكمبيوتر) او علوم الحاسوب مثلا
    لانوو على حد علمي ان شهادات سيسكو وغيرها كاميكروسوفت غير معترف فيها في بلدها الام امريكاا
    طبعاا الشهادة الجامعية افضل مليون مرةة من شهادات سيسكو

عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser__lord مشاهدة المشاركة
    ياشباب يضل التخصص الجامعي هو الاهم
    مافائدة حصولك على شهادات سيسكو وغيرهاا دون حصولك على شهادة جامعية كالهندسة (الاتصالات او الكمبيوتر) او علوم الحاسوب مثلا
    لانوو على حد علمي ان شهادات سيسكو وغيرها كاميكروسوفت غير معترف فيها في بلدها الام امريكاا

طبعاا الشهادة الجامعية افضل مليون مرةة من شهادات سيسكو
    من قال لك إن شهادات سيسكو وغيرها غير معترف فيها في بلدهم الأم أمريكا؟؟!!

هذه المعلومة غير صحيحة على الإطلاق!!!

أنا (والعياذ بالله من كلمة أنا) غير حاصل على شهادة جامعية على الإطلاق، ولكن أعمل في مجال الشبكات بوظيفة Sr. Network Engineer والحمد لله والفضل لله أحصل على راتب دكتور في الجامعة! الشكر والحمد لله، لا معاي شهادة جامعية ولا معاي دكتوراة، ولكن معاي CCIE Written ، Linux+ ، MCSA ، أحمد الله حمداً كثيراً.

يا أخي العزيز قلنا مراراً وتكراراً بأن الشهادة الجامعية مهمة ولا يمكن الإستغناء عنها، ولكن الامور تغيرت الآن، العالم يبحث عن أشخاص مؤهليين تقنياً وليس أكاديمياً، أعود وأكرر العالم كله يبحث عن ناس مؤهلين تقنياً وليس أكاديمياً.

هل تعرف الفرق بين التعليم التقني والتعليم الآكاديمي أخي الحبيب؟؟؟

لو معاك هندسة حاسوب أو إتصالات ولم تكن حاصل على أي من شهادات سيسكو أو مايكروسوف فصدقني لن تحصل على وظيفة على الإطلاق، هذا ما عاصرته في حياتي العملية على مدار 8 سنوات في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

لو في شخص معاه دكتواره في علم الحاسوب، و شخص آخر معاه CCIE ، شوف مين رح يتوظف الأول!!

طبعاً لو معاك شهادة جامعية ومعاك شهادات تقنية من مايكروسوف وسيسكو طبعاً سيكون وضعك أقوي.

يا أحبة نظرة العالم للتعليم تغيرت، لم تعد الشركات بحاجة لأشخاص مؤهلين أكاديمياً ، بل الحاجة الآن للناس اللي معاه شهادات تقنية مثل CCIE ، CCNP، MCSE، RHCE MCDBA وغيرها.

يوجد نسبة بطالة كبيرة في قطاع الحاصلين على شهادات جامعية، وهذا واقع لا يستطيع أحد أن ينكره، ولكن عمرك شفت واحد فهمان في سيسكو ولا مايكروسوفت ولا لنكس وتجده عاطل بدون عمل؟؟ مستحيل!!

أما أن تقول لي إن هذه الشهادات غير معترف فيها في أمريكا فأقول لك هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق!

يوجد نقص حاد، نعم نقص حاد في أصحاب الكفائات في العالم ممن حاصلين على شهادات حاسوب تقنية، لا يغرك عدد الحاصلين عليها، لأنه نسبة عالية منهم يعتبرون من خريجي الباسفورشور، لكن الناس المحترفة عددها قليل جداً في العالم.

هل تعلم ساعة العمل في أمريكا للمحترفين تبلغ 150 إلى 200 دولار في الساعة الواحدة؟؟!!!!

هل تعلم أن راتب الحاصل على CCIE في الأردن يبلغ 4000 دولار في الشهر؟؟ وهذا الراتب أعلى من راتب الوزير في الأردن!!

هل تعلم أن راتب الحاصل على CCIE في السعودية أو الإمارات يتقاضى 25000 ريال أو درهم في الشهر!!

هل تعلم أن راتب الحاصل على CCIE في لندن يعادل 110000 دولار في السنة!!

هل تعلم أن راتب الحاصل على CCIE في أمريكا قد يصل ل 150000 دولار في السنة!!

هل تعلم أن أجر الحاصل على CCIE في أمريكا يتراوح من 150 - 200 دولار في الساعة!!

الله المستعان
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL

هل تعلم أن راتب الحاصل على CCIE في السعودية أو الإمارات يتقاضى 25000 ريال أو درهم في الشهر!!
    هذا لوكان مسكين ... الـ CCIE المحنك يوصل للـ 35-40 وهو مرتاح، الله يكتبلنا

عضو برونزي

أخي الكريم علشان محدش يقول الكلام ده في أمريكا
    يعني الحمد لله حالي انا موجود فيوسط نتورك من اكبر نتورك علي مستوي الشرق الاوسط
    و بتقاضي راتب الحمد لله عالي و يمكن بفضل الله من اعلي رواتب كل زملاء الدراسة و ناس معاه ماجستير مش بتخده و مش عايز اقول دكتوراه كمان ( بالنسبة لسني يعني و الا انا لسة طموحي عالي إن شاء الله )

فاكر في الانترفيوا سالني انت خريج جامعة ايه ؟
    قولتله خريج جامعة كذ و كنت من الاوائل كمان علشان محدش يفهم اني الكلام اللي هاقوله ده مش علشان اننا مش كنت كويس في الكلية

لكن قولتله بس بيني و بينك يعني انا مثلا في مجال النتورك و كل اللي اخدته في الكلية لا يرتقي انه يتقال عليه n+
    فمابالك بال ccna هههههههههههه

قالي عندك حق طبعا كل شغل التيم اللي معاك كله
    بالكورسات
    و الحمد لله التيم كله منه واحد حاصل علي ال ccie written و هيمتحن قريب و التاني واخد تقريبا ccnp , ccip و التالت يعني عايز اقولك ان التيم جامد اللحمد لله و محترف كمان وولا واحد منهم شغال بشغل اللي اتعلمه في الكلية

يعني عايز اقولك ان حتي في الدول العربية لحسن الناس فاكرة ان الدول العربية متخلفة خالص اوي يعني
    لاء الشهادات ليها قيمتها و الحاصل عليها بتجيلوا عروض كويسة الحمد لله و كلالشركات بدات تدخل في مجال تكنولوجيا المعلومات

و سيبك بقي من كلا المحبطين احنا اخرنا نسمع علي الورقة و القلم و لا اخرنا نتعلم ان icdl و لا واحد واخد ccna يبقي معاه الدنيا و ما فيها ... الكلام ده كان ايام جدي و جدك ههههههه
    الدنيا اتغيرت بس في ناس كتير مش حاسة لسة
    الله المستعان
    Mohamed Samir
    Double CCIEs#27042 (R/S&SP)
    رابط القناة الخاص بي
    https://www.youtube.com/channel/UCn9zWk33OYX65NFdTmra6-g/playlists

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة