صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 30

الموضوع: اللهم لك الحمد انهينا CCVP مشورتكم اخواني في الشهادة القادمة

عضو

Post اللهم لك الحمد انهينا CCVP مشورتكم اخواني في الشهادة القادمة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بفضل من الله و حمد و منة انهينا اخر متطلبات CCVP و اصبحت رسميا حاصل على الشهادة ,,,

طبعا فكرت اكمال التخصص في الفويس و التوجه نحو CCIE و لكن أجلت الفكرة لسببين الاول مادي لما تتطلبه الشهادة من مصاريف و الثاني هو الحصول على خبرة جيدة في المجال و بعد سنة او سنتين انطلق بمشيئة الله للحصول على CCIE بعد ان تكون اقدامنا ترسخت على ارضية صلبة ,,,

سؤالي الان و عملا بقول الحبيب صلي الله عليه و سلم ما خاب من استخار و ما ندم من استشار
    ماهي مشورتكم للمشوار القادم او الشهادة القادمة
    بداية انا حاصل على الشهادات التالية
    Cisco الشهادات التالية :
    CCVP
    CCNA
    CCNA Security
    CCNA Voice و هذه الشهادة درستها فعليا و تقدمت لاختبارها العام الفائت و لم احصل عليها بسبب CCVP

Juniper الشهادات التالية :
    JNCIA-ER
    JNCIS-ER
    JNCIA-EX
    JNCIS-SEC

Linux :
    LPIC
    Novell CLA

Microsoft :
    لم احصل على الشهادة رسميا و لكن لدي خبرة 4 سنوات في مجال الشبكات ادارتها تعادل MCSE Messaging and MCSE Security

بناء على المعطيات السابقة و متطلبات السوق في العالم العربي و تحديدا الخليج ما هي مشورتكم لشهادة احترافية

مع العلم اني محتار ما بين 3 خيارات
    CCSP
    MCITP
    Sun Solaris 10 - SCSA

فما رأيكم في 3 شهادات ماذا ترجحون لي أو هل هناك شهادة أخرى ترونها هي الافضل ,,, بانتظار اراء اخواني و الخبراء في هذا المجال ؟؟

و دمتم سالمين

عضو الصورة الرمزية egyptman11

رد: اللهم لك الحمد انهينا CCVP مشورتكم اخواني في الشهادة القادمة

مبروك خى الفاضل

عضو

ألف مبروك والله فرحتلك جدا وإن شاء الله بالنجاح الدائم بإذن الله
    بالنسبة للشهادة أنا أقولك تبدأ في CCNP لان الراوتنج والسويتشنج أساس الشبكات
    وبما أن ماشاء الله أنت الان محترف فويس فيفضل أن تحترف في الراوتنج والسويتشنج
    بالنسبة لشهادة CCSP مهم أيضا وخيار صائب جدا لاهمية السيكيورتي في عالم الشبكات
    ولكن من رأيئ ارشح CCNP أولا..... أصلا العديد من الخبراء دائما ينصحون بدراسة CCNP
    قبل الاتجاه لأي تخصص اخر أنا مثلك اتجهت للفويس بعد CCNA لان تخصصي هندسة اتصالات
    وهناك مواضيع كثيره في الفويس لها علاقه بتخصصي مثل PSTN وAnalog & Digital Signals وغيرها
    ....ممكن طلب لو تكرمت أخي إن لم يكن فيه ثقل........ممكن تضع لنا موضوع فيه جميع Materials
    الخاصه بكورسات CCVP من كتب ومراجع وفيديوز ان أمكن حتى يكون مرجع
    لا تقل قد فشلت قل لم انجح بعد

عضو

ألف مبروك أخي الحبيب , وان شاء الله مزيد من التقدم والنجاحات ,

الرأي رأيك في الأول والأخير لكن انا رأيي من رأي زياد , أدرس ccnp وخصوصاً المنهج الجديد .. شيء روعه ,

وعشان يكون وضعك "زينون" .. أنصحك في ال ccnp , ما عليك من الأقام وكثرتها ... الراوتينج أند سويتشينج دائماً مطلوب ,

تقبل تحياتي ,
    (أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها إذا اؤتمن خان وإذا حدث كذب وإذا عاهد غدر وإذا خاصم فجر).

عضوية جديدة

مبروك اخي انا برده شغال في الشهادة دي
    بس بأنك شغال ومعاك شهادات وحاليا اضفت لهم ccvp كنت عايز اسألك عن سوق عملها اللى انت لمسته في شغلك وماذا تغير لك بعد حصولك على الشهادة تغير وظيفة او زيادة مرتب مثلا وهل هو مفيد ان تزيد من الشهادات فوقها
    وشكرا...

عضو

egyptman11

تسلم اخوي الله يبارك فيك و يزيدك من نعيمه

المهندس زياد

تسلم يا غالي بالنسبة لمقترحك عن CCNP بصراحة لا اميل لها لعدة اسباب اولا انا كثير من مواضيعها درسته في شهادات جونيبر الخاصة بالراوتينج و السويتشينج و انا يهمني الوصول و فهم Concepts لان دامني فهمتها ما راح تفرق معي وش المنتج الي شغال عليه سواء جونيير ولا سيسكو لذا اعتبر نفسي لو بكمل CCNP سأتحول الى Certificates Collector و انا لا اريد هذا الشيء بالعكس اريد تنوع في المجالات و زيادة الالمام بالتقنيات المختلفة
    السبب الثاني ان شهادة CCNP تمر حاليا في فترة انتقالية و تحتاج لشهر على الاقل حتى تستقر من ناحية المصادر و خلافه ,, تحياتي لك و تمنياتي لك بالتوفيق
    بالنسبة لطلبك للمواد الخاصة بالفويس ابشر من عيوني الثنتين برفعها و بفرد لها موضوع مستقل

اخوي الغالي dohaboy79
    يا هلا و رحب تسلم يا النشمي ,, شد حيلك ترا ناوي على CCIE Voice بعد سنة او سنتين و انت لابد تخلصها قبلي حتى تكون استاذي :D ,, تحياتي لك و بالتوفيق

ma_farouk99
    يبارك فيك اخوي العزيز ,,, بالنسبة للعمل فانا حاليا عاطل و ابحث عن عمل بمعنى اخر مساعد قاعد :D
    شف هذا الموضوع خلاصة قصتي
    https://www.arabhardware.net/forum/s...d.php?t=130100

بالنسبة لتاثير الشهادات على العمل ساجيبك من خبرتي السابقة في عملي السابق ,و الشركة الي كنت شغال فيها كانت اي شهادة نحصلها ناخذ عليها زيادة سنوية طبعا مع تحمل الشركة لكامل تكاليف الاختبار و كان في تشجيع كبير على هذا الموضوع للارتقاء بالشركة و موظفيها ,, و بالتاكيد عملية الحصول على الشهادة بيكون له ايجابيات كثير
    يعني لو فكرت تترك العمل و تروح عمل ثاني عملية الراتب تفرق كثير بمعنى حصولك على الشهادة قبل الوظيفة يكون افضل من حصولك عليها في اثناء الوظيفة و كذلك من ناحية المنصب لذا دوما انصح اي مبتدئ اقبل اي وظيفة و خذ كم شهادة بعدها اترك العمل و روح شركة ثانية وشف الفرق الكبير بالتعامل ,, تحياتي لك و دعائكم لنا بتفريج الكرب

عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero

مبروك اخي الحبيب
    عليك بال ccnp او MCITP
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="https://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="https://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="https://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="https://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="https://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="https://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wobooo مشاهدة المشاركة
    مبروك اخي الحبيب
    عليك بال ccnp او MCITP
    يبارك فيك اخوي العزيز ويبوو من اول انتظر مشورتك انت من القلة الي نعتز بارائهم و نثمنها

ان شاء الله بفكر في موضوع MCITP بس مشكلتها طويلة يعين 5 شهادات ضيف فوقها Exchange 2007 و ISA 2006 يعني اقل شي 7 شهادات لكن بفكر و استخير

بس مدري لحد الان ما حد نصحني بموضوع SUN Solaris ,, توقعت اغلب الاراء بتميل لها ,, هل من سبب ؟؟؟

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ABU FAHAD$ مشاهدة المشاركة
    egyptman11

بالنسبة لتاثير الشهادات على العمل ساجيبك من خبرتي السابقة في عملي السابق ,و الشركة الي كنت شغال فيها كانت اي شهادة نحصلها ناخذ عليها زيادة سنوية طبعا مع تحمل الشركة لكامل تكاليف الاختبار و كان في تشجيع كبير على هذا الموضوع للارتقاء بالشركة و موظفيها ,, و بالتاكيد عملية الحصول على الشهادة بيكون له ايجابيات كثير
    يعني لو فكرت تترك العمل و تروح عمل ثاني عملية الراتب تفرق كثير بمعنى حصولك على الشهادة قبل الوظيفة يكون افضل من حصولك عليها في اثناء الوظيفة و كذلك من ناحية المنصب لذا دوما انصح اي مبتدئ اقبل اي وظيفة و خذ كم شهادة بعدها اترك العمل و روح شركة ثانية وشف الفرق الكبير بالتعامل ,, تحياتي لك و دعائكم لنا بتفريج الكرب
    الف شكر اخي الحبيب بس انا كنت عايز استفسر قليلا وبالذات عن حالي انا مصري خريج هندسة اتصالات ودرست ccna وشغال في ccvp ولم اعمل حتى الان اي ما عندي خبرة فهل ستفيدني الccvp للحصول على العمل مناسب مع العلم انه لا خبرة وما هي درج الاحتمال للحصول على وظيفة بها او بدونها وهتقل عليك اكت لما هسأك عن رينج المرتبات لحاصل عى ccvp في مصر والخليج
    واشكرك على اتساع صدر لى

عضو الصورة الرمزية minimax

ألف مبروك أبو فهد وعقبال ما نباركلك على الوظيفة قريبا إن شاء الله. هل فكرت في شهادات ITIL و PMP ؟

CCSP خيار كويس وعندك CCDA و Wireless

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ma_farouk99 مشاهدة المشاركة
    الف شكر اخي الحبيب بس انا كنت عايز استفسر قليلا وبالذات عن حالي انا مصري خريج هندسة اتصالات ودرست ccna وشغال في ccvp ولم اعمل حتى الان اي ما عندي خبرة فهل ستفيدني الccvp للحصول على العمل مناسب مع العلم انه لا خبرة وما هي درج الاحتمال للحصول على وظيفة بها او بدونها وهتقل عليك اكت لما هسأك عن رينج المرتبات لحاصل عى ccvp في مصر والخليج
    واشكرك على اتساع صدر لى
    بالتاكيد اخي راح تفيدك بشكل كبير ,, الفويب هو ثورة تقنية قادمة بقوة في عالم الشبكات و بما ان تخصصك اتصالات راح تستمتع بالمادة بشكل كبير
    درجة الحصول على وظيفة بعد توفيق الله راح تكون تكون جدا كبيرة لان اغلب الشركات بدأت تتوجه لانظمة الفويب
    معدل الرواتب في مصر لا ادري صراحة بينما في الخليج الرواتب جيدة و توقعاتي لن تقل عن 1500 دولار للمبتدئ لكن هناك عوامل تحدد طبيعة الراتب اهمها حجم الشركة و دور قسم الاي تي في عمل الشركة الرئيسي ,,, لكن السوق واعد و الشهادة مطلوبة انت شوف موقع bayt.com و انظر كم الوظائف المطلوبة و منها راح تحدد حركة السوق و مقدار الطلب على الشهادة ..... ع العموم للافادة اكثر سوي بحث في الموقع راح تجد كم موضوع في القسم تتحدث عن الرواتب

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة minimax مشاهدة المشاركة
    ألف مبروك أبو فهد وعقبال ما نباركلك على الوظيفة قريبا إن شاء الله. هل فكرت في شهادات ITIL و PMP ؟

CCSP خيار كويس وعندك CCDA و Wireless
    يبارك في عمرك اخوي minimax و ربي يرزقك من اوسع ابوابه ,,
    بالنسبة للشهادات المتعلقة ب management صراحة لا تستهويني كثير و اميل للمجال التقني اكثر و من خبرتي كمدير قسم سابقا معظم الامور الخاصة ب management تاتي عن طريق الخبرة و الممارسة ,,

بالنسبة ل CCSP اميل لهذا الخيار كثيرا و بعد مشورتكم ساستخير الله عليه و لكن لدي استفسارات عن بعض المواد سافردها في موضوع خاص ان شاء الله و سنحتاج لمشورتكم فيها كونك خبير المنتدى في السيكيورتي

CCDA صراحة لا قيمة لها ان لم تتبعها ب CCDP ( رأي شخصي طبعا )
    Wireless بصراحة كنت قد ذاكرت شهادتي CWNA و جزء ليس بالبسيط من CCNA Wireless و الخبرة جيدة و الحمدلله لكن لا اميل للشهادة توفير للوقت و المال خاصة ان سوق العمل نادر ما يتطلب شخص متخصص في الوايرلس لانها تعتبر و حسب رأيي من accessories في عالم الشبكات ,,, لكن لو اتبعتها ب CWSP تكون حينها اضافة قيمة

شكرا لك اخوي و دعواتك لنا

يبارك في عمرك اخوي minimax و ربي يرزقك من اوسع ابوابه ,,
    بالنسبة للشهادات المتعلقة ب management صراحة لا تستهويني كثير و اميل للمجال التقني اكثر و من خبرتي كمدير قسم سابقا معظم الامور الخاصة ب management تاتي عن طريق الخبرة و الممارسة ,,

بالنسبة ل CCSP اميل لهذا الخيار كثيرا و بعد مشورتكم ساستخير الله عليه و لكن لدي استفسارات عن بعض المواد سافردها في موضوع خاص ان شاء الله و سنحتاج لمشورتكم فيها كونك خبير المنتدى في السيكيورتي

CCDA صراحة لا قيمة لها ان لم تتبعها ب CCDP ( رأي شخصي طبعا )
    Wireless بصراحة كنت قد ذاكرت شهادتي CWNA و جزء ليس بالبسيط من CCNA Wireless و الخبرة جيدة و الحمدلله لكن لا اميل للشهادة توفير للوقت و المال خاصة ان سوق العمل نادر ما يتطلب شخص متخصص في الوايرلس لانها تعتبر و حسب رأيي من accessories في عالم الشبكات ,,, لكن لو اتبعتها ب CWSP تكون حينها اضافة قيمة

شكرا لك اخوي و دعواتك لنا
    الله يوفقك وأتوقع أنك تعرف هذه المواقع الخاصة بالتوظيف وإن شاء الله تلاقي فيها مبتغاك

www.gulftalent.com
    https://www.monstergulf.com/
    https://www.naukrigulf.com/
    https://www.mihnati.com/
    https://www.bayt.com/

أنا مثلك إحترت بعد ما خلصت CCIE Security ولغاية الآن محتار , فكرت في ITIL و PMP ولكنها لا تستهويني. ; كان عندي CWNA و CWSP ولكني لم أجددهما وأصبحوا expired ( صراحة لم أجد فائدة في تجديدهم). CISSP موجودة في خطتي لهذه السنة وفكرت أيضا في Voice ولكن يستهويني مجال Wireless أكثر ونفسي أكمل فيه لغاية CCIE Wireless ولكن أخاف أتعب وأصرف فلوس بدون فائدة.

ناس كثير نصحوني بمجال storage وخاصة Data centers و unified computing

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه --> كلامك صحيح.

بعد حصولي على CCIE Security, جائني مقابلة من بنك الراجحي بسبب رغبتهم في توظيف CCIE سعودي وطبعا بنك الراجحي بنك إسلامي وأكثر من شيخ على النت أفتوا بجواز العمل فيه ولكني لم أرتاح وفضلت أن أتقي الشبهات, والحمد لله عملت مقابلتين بعد الراجحي والحمد لله وفقني الله في وظيفة جيدة وبراتب جيد

الله يوفقك و يرزقك يا أخي أبو فهد
    CCIE Security #25719, CCNA Voice

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة minimax مشاهدة المشاركة
    الله يوفقك وأتوقع أنك تعرف هذه المواقع الخاصة بالتوظيف وإن شاء الله تلاقي فيها مبتغاك

www.gulftalent.com
    https://www.monstergulf.com/
    https://www.naukrigulf.com/
    https://www.mihnati.com/
    https://www.bayt.com/

أنا مثلك إحترت بعد ما خلصت CCIE Security ولغاية الآن محتار , فكرت في ITIL و PMP ولكنها لا تستهويني. ; كان عندي CWNA و CWSP ولكني لم أجددهما وأصبحوا expired ( صراحة لم أجد فائدة في تجديدهم). CISSP موجودة في خطتي لهذه السنة وفكرت أيضا في Voice ولكن يستهويني مجال Wireless أكثر ونفسي أكمل فيه لغاية CCIE Wireless ولكن أخاف أتعب وأصرف فلوس بدون فائدة.

ناس كثير نصحوني بمجال storage وخاصة Data centers و unified computing

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه --> كلامك صحيح.

بعد حصولي على CCIE Security, جائني مقابلة من بنك الراجحي بسبب رغبتهم في توظيف CCIE سعودي وطبعا بنك الراجحي بنك إسلامي وأكثر من شيخ على النت أفتوا بجواز العمل فيه ولكني لم أرتاح وفضلت أن أتقي الشبهات, والحمد لله عملت مقابلتين بعد الراجحي والحمد لله وفقني الله في وظيفة جيدة وبراتب جيد

الله يوفقك و يرزقك يا أخي أبو فهد
    تسلم اخوي العزيز على المواقع ,,

بخصوص البنوك انا مثلك ما فكرت ابد اقربها من باب اتقاء الشبهات ,, و كن على ثقة و محسن الظن بالله ان شاء الله بتفوز بالغنيمة دنيا و اخرة ,, و ان شاء الله ربي يفرج علي كربتي و انا حاليا زوجتي اقتربت ولادتها و انا استبشر خير صراحة بالاطفال بصراحة يجون و معهم الرزق العظيم
    يوم تزوجت ربي رزقني الوظيفة الي كنت فيها اول و يوم جا فهد زاد الرزق اكثر و ان شاء الله ع المولود الجديد نشوف الخير ,,
    بالنسبة لموضوع توجهك القادم
    ودك نصيحتي و انت استخر بعدهااا
    دور خطوة من ثلاث
    الاولى : انك تكمل في السيكيورتي و تاخذ CISSP شهادة جدا راقية مطلوبة و من اعلى الشهادات دخلا في العالم و تعتبر اكمال مسيرة ,,
    الثاني : تقنية virtaulization هاذي بصراحة ثورة و فن و انا لو ظروفي تسمح لي كان بدون تردد مشيت فيها لكن تحتاج وقت و مال و لابد تاخذ لك لاب في الخارج ,, والا انا اشتغلت عليها و بصراحة كانت ممتعة و لحد الان تستهويني

الثالث : مجال الفويس مع السيكيورتي مجال جدا راقي تحديدا كورس CIPT2 فيه تركيز كبير على السيكيورتي
    يعني تاخذ CCVP مع CCIE انت وقتها ملك :cool:

ربي يوفقك و ان شاء الله نسمع عنك اخبار زينة قريب ,, دعواتكم لنا

تسلم اخوي العزيز على المواقع ,,

بخصوص البنوك انا مثلك ما فكرت ابد اقربها من باب اتقاء الشبهات ,, و كن على ثقة و محسن الظن بالله ان شاء الله بتفوز بالغنيمة دنيا و اخرة ,, و ان شاء الله ربي يفرج علي كربتي و انا حاليا زوجتي اقتربت ولادتها و انا استبشر خير صراحة بالاطفال بصراحة يجون و معهم الرزق العظيم
    يوم تزوجت ربي رزقني الوظيفة الي كنت فيها اول و يوم جا فهد زاد الرزق اكثر و ان شاء الله ع المولود الجديد نشوف الخير ,,
    بالنسبة لموضوع توجهك القادم
    ودك نصيحتي و انت استخر بعدهااا
    دور خطوة من ثلاث
    الاولى : انك تكمل في السيكيورتي و تاخذ CISSP شهادة جدا راقية مطلوبة و من اعلى الشهادات دخلا في العالم و تعتبر اكمال مسيرة ,,
    الثاني : تقنية virtaulization هاذي بصراحة ثورة و فن و انا لو ظروفي تسمح لي كان بدون تردد مشيت فيها لكن تحتاج وقت و مال و لابد تاخذ لك لاب في الخارج ,, والا انا اشتغلت عليها و بصراحة كانت ممتعة و لحد الان تستهويني

الثالث : مجال الفويس مع السيكيورتي مجال جدا راقي تحديدا كورس CIPT2 فيه تركيز كبير على السيكيورتي
    يعني تاخذ CCVP مع CCIE انت وقتها ملك :cool:

ربي يوفقك و ان شاء الله نسمع عنك اخبار زينة قريب ,, دعواتكم لنا
    كل مولود يجي ومعاه رزقه, الحمد لله نجحت في ccie بعد وﻻدة بنتي وإن شاء الله تلاقي الوظيفة التي تتمناها.

بالنسبة ل virtaulization , هل تقصد شهادات vmware ؟ أعرف انه مجال voice ممتاز ولكن لو حصلت على ccvp أو ccie voice , هل يمكن جمع التخصصين مع بعض ؟ قصدي أنك يا حتشتغل في security أو voice ولكن ليس في اﻹثنين
    CCIE Security #25719, CCNA Voice

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة