صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26

الموضوع: هل يمكن سرفة خط DSL ؟

عضو

هل يمكن سرفة خط DSL ؟

عندي سؤال سريع هل يمكن سرقة خط DSL لا يستخدمه غير شخص واحد ؟

عضو ذهبي الصورة الرمزية Coolman4now

رد: هل يمكن سرفة خط DSL ؟

- ما معنى سرقة ؟؟؟

- ممكن حد يدخل على خطك بالوايرلس لو مش معملتلوش باسورد.
    [CENTER][B][SIZE=2]You think that you're strong, but you're weak[/SIZE][/B]
    [/CENTER]

عضو

لا مش ويارلس ده راوتر عادي , انا اقصدي ممكن حد يسرق منه و يبقي شغال به هو كمان ؟

عضو ذهبي الصورة الرمزية Coolman4now

- هو الراوتر مش عندك فى البيت ولا أيه ؟؟؟

- لو الحد دة وصل كابل فيه أكيد هياخد نت على حسابك.
    [CENTER][B][SIZE=2]You think that you're strong, but you're weak[/SIZE][/B]
    [/CENTER]

عضو

لا عندي الراوتر

عضوية جديدة

اخي الحبيب
    DSL ينقل المعلومات فقط على كيبل التلفون الذي يصل الي بيتك فيعني ذلك انه امن جدا ولا يتم سرقته الا اذا اخدت خط التلفون الي يجيك من شركة الاتصالات وتصبح قادر للدخول اليه وربطه بموديم للدي اس ال واما الباسورد واليوزر نيم الي تعطيك اياه الشركة فهو فقط لتسهيل عملية ادارة الاشتراكات في الشركة المزودة للخدمة

عضوية جديدة

لايمكن زالك الا فى حاله الويرلس واستخدمه دون خوف

عضو

و أنا أقول يمكن لشخص آخر أن يستعمل اسم المستخدم و الباسوورد لكن هناك شروط - أن يكون مزود خدمة الـDSL متشابه و مفعل في الخط الهاتفي للشخص الثاني - أن يقوم بالولوج للأنترنات قبل أن يلج الشخص الأصلي ببياناته و الله أعلم

عضوية جديدة

يسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    أولا أخي الحبيب أوضح لك التي :-
    خدمة xDSL التي تتم بواسطة خط الهاتف الثابت يمكن أن تعمل لاسلكيا بواسطة مودم لاسلكي ويمكن أن تعمل بواسطة كيبل في الحالة الأولى يمكن أن تسرق في حدود 50 متر اذا لم تشفر خدمة الويرلس أما في الحالة الثانية فلا يمكن سرقة الخدمة منك
    ثانيا خدمة XDSL تمتاز بمزايا جيدة وهي أفضل بكثير من خدمات النت عبر الويرلس من ناحية السرعة واستقرار الخدمة وجودتها وأمنها كذلك لذلك يتم إستخدامها في الصرفات الالية ATM لربط الصراف الالي مع البنك التابع له .
    أتمنى أن أكون قد وفقت في ذلك وشكرا

عضو ذهبي الصورة الرمزية geekgirl

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة absous مشاهدة المشاركة
    و أنا أقول يمكن لشخص آخر أن يستعمل اسم المستخدم و الباسوورد لكن هناك شروط - أن يكون مزود خدمة الـDSL متشابه و مفعل في الخط الهاتفي للشخص الثاني - أن يقوم بالولوج للأنترنات قبل أن يلج الشخص الأصلي ببياناته و الله أعلم
    بالظبط كما قال الأخ absous

DSL PPPoE/PPPoA Authentication Credentials
    يمكن استخدامها للدخول من خط آخر بشرط:

1. أن يكون لدى السارق خط تليفون متصل بنفس السنترال، و ما زال خط تليفونه متصل على جهاز DSLAM التابع للشركة الخادمة للنت (ضوء ال DSL يشير أنه ما زال متصلاً)، رغم وقف حسابه الأصلي، عبر تعطيل حساب دخوله لخدمة ال DSL (ضوء إتصال الإنترنت غير ثابت أو ليس مضيئاً)، و هذا عادة يحدث لفترة محدودة كمهلة من الشركة الخادمة للمشترك أن يجدد حسابه بدفع الإشتراك، و نادراً ما يبقى الخط موصلاً لفترة طويلة

2. الخط الذي يستخدم منه الحساب المسروق يقع في نفس دائرة السنترال، و إذاً في غالب الحال تتم عملية التصديق Authentication على نفس ال Authentication Server حتى و لو خط التليفون من خلال DSLAM Server مختلف لأن خادم التصديق غالباً واحد فقط لكل سنترال

3. عدم تفعيل الشركة الخادمة لخاصية منع الدخول المتعدد بحساب واحد على خادم التصديق (Authentication Server)

و مع هذا ، يسهل إكتشاف ذلك من قبل الشركة الخادمة و في هذه الحالة توقف حساب المشترك الذي تبيّن تعدد إستخدام حسابه الخاص بتصديق إتصال الدي إس إل الخاص به

مشاركتي هذه فقط للعلم بالشيء و ليس إلا، كي يحرص الأعضاء على عدم تسريب (أو سرقة) معلومات (أو إعدادات) إتصالهم سواء عمداً أو غير ذلك، و ليست لسوء إستخدامها لسرقة و إستخدام حسابات آخرين..

عضو

متشكر لكم جميعا علي المعلومات القيمه. انا كنت بسأل السؤال ده علشان السرعه عندي اصبحت صعبه جدا و لا تحتمل ففكرت اني اعرف هل يمكن سرقه ال DSL ام لا

عضوية جديدة

أخي أو أختي geek girl
    الموضوع كتير جذبني وعندي سؤالين لو سمحتي
    أول سؤال ( الخط الذي يستخدم منه الحساب المسروق يقع في نفس دائرة السنترال، )
    تقصدين بالسنترال (شركه الاتصالات الراعية للانترت)؟؟ أو ماذا

تاني سؤال
    انا مش فاهم كتير الطريقه
    بس يعني زي ما فهمت يكون عندي خط تلفون ومفعل عليه adsl بس الاشتراك معطل او ما شابه
    بعدين ممكن ابرمج الراوتر على تلفون تاني مفعل فيه خدمه adsl ويدخل نت ؟؟
    أرجو الافادة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GaGa مشاهدة المشاركة
    متشكر لكم جميعا علي المعلومات القيمه. انا كنت بسأل السؤال ده علشان السرعه عندي اصبحت صعبه جدا و لا تحتمل ففكرت اني اعرف هل يمكن سرقه ال DSL ام لا

بالنسبة لمشكلة السرعة، لا أعتقد أن لذلك علاقة بسرقة خط الدي إس إل نفسه و لكن هناك بعض الإحتمالات الأخرى بما أنك ذكرت أن الراوتر ليس فيه خاصية Wireless:

1. إيصالك عدد من الأجهزة الأخرى على الراوتر التابع لك و أحد المستخدمين (أو أكثر) يستخدم برامج مبادلة الملفات (P2P) أو التورنتس فترات طويلة، أو عرض فيديوهات للمشاهدة الحية مثل (youtube/justintv/ustream/etc..) لفترات طويلة و التي تتطلب ارتداد أسرع Lower Latency (بجانب زيادة احتمالية إستهلاك سرعة ال Upload/Upstream المحدودة بسهولة في حال ال P2P)، و ذلك يؤثر سلبياً على المستخدمين العاديين (تصفّح \ تحميل عادي من موقع\مواقع بطريقة ال HTTP أو FTP) بسبب استهلاك سعة الرفع (Upstream saturation) و ارتفاع مدة التردد (Latency) بسبب اكتظاظ الإتصالات المتعددة بسبب ال P2P أو عرض فيديوهات البث الحي من ناحية راوتر الشركة الخادمة مما ينعكس سلباً على كل من هم متصلين على الراوتر الخاص بك

أو

2. الإفراط و الإستمرار في التحميل العادي يومياً (أو شبه يومياً) من جهاز أو أكثر، مما يؤدي لإستهلاك كم كبير من سعة الباندويدث المخصصة لحسابك، فتضطر الشركة الخادمة (أو نظام الراوتر لديها) لتخفيض (و خنق) سرعتك أوتوماتيكياً لبقية الشهر نظراً للعبء و تكلفة خطك على شبكتها و نظراً لتأثير هذا النوع من المشتركين (5-10%) على بقية المشتركين الغير مفرطين في استخدام السعة الغير محدودة (90-95%)

أو

3. وجود فايروس أو "برامج تجسس" (Spyware) أو "دودة" (Internet Worm) بدون علمك\م على جهازك أو جهاز آخر متصل بالراوتر و التي ترسل و تستقبل الكثير من المعلومات أو ال Data (بدون علمك)، طالما كان الجهاز يعمل، مما يؤدي إلى الإستهلاك المفرط لباندويدث\سعة خطك..

و ما ذكرته هو تلخيصاً عملياً لـ بيان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخصوص سياسة الإستخدام العادل للإنترنت، المطبّق على كافة الشركات الخادمة للإنترنت في مصر، و ليس محض إفتراض شخصي مني..

و على سبيل المثال، من موقع TEData.net (أكبر شبكة إنترنت في مصر) حول:
    تطبيق سياسة الإستخدام العادل (تسري بداية من 14 اغسطس 2009 على العملاء الجدد)

مقتطفات من الملف السابق:

كيف تطبق سياسة الاستخدام العادل ؟
    متي لقد تم تحديد الحد الأقصى لمختلف السرعات المقدمة، و احتساب الحد الأقصى على أساس شهري بحيث إذا تم تعدي هذا الحد تخفض السرعة إلى 128 كيلوبيت/ث حتى نهاية الاشتراك الشهري ثم تعود السرعة مرة أخرى إلى طبيعتها (أي المتعاقد عليها) مع بداية الفترة الجديد.

ما هو حجم الحركة التي تسمح بها سياسة الاستخدام العادل ؟
    يختلف حجم حركة المرور باختلاف السرعة المتعاقد عليها، فكل سرعة لها حد أقصى ولذلك عليك اختيار السرعة التي تناسب استخدامك وفقا لما يلي:
    • 25 جيجا بايت لسرعة ال 512 كيلو بايت/ث
    • 40 جيجا بايت لسرعة ال 1ميجا بايت/ث
    • 60 جيجا بايت لسرعة ال 2 ميجا بايت/ث
    • 80 جيجا بايت لسرعة ال 4 ميجا بايت/ث
    • 120 جيجا بايت لسرعة ال 8 ميجا بايت/ث
    • 180 جيجا بايت لسرعة ال 16 ميجا بايت/ث
    • 250 جيجا بايت لسرعة ال 24 ميجا بايت/ث
    لمعرفة معدل استخدامك، يمكنك القيام "قياس معدل استخدام الانترنت" و تحميله.
    ملحوظات عامة حول الإقتباس الأول:

* يرجى النظر لوجود أخطاء شائعة في هذا الملف (من TEData)
    السرعات تقاس كالتالي
    512 كيلو بت \ث ، و ليس كيلو بايت
    1 ميجا بت \ ث، و ليس ميجا بايت
    و ذلك لأن سرعات الإتصال تقاس بالـ "بت" bit و ليس بالـ "بايت" Byte
    1 بايت = 8 بت
    1 كيلو بايت = 1024 بايت × 8 بت
    و هكذا:

يعني، لترجمة سرعة إتصال الـ 512 كيلو بت\ث القصوي إلى سرعة التحميل بالـ كيلو بايت\ث:
    512 كيلو بت\ث ÷ 8 بت = 64 كيلو بايت\ث

ثم اخصم من ذلك التكلفة العامة (Overhead) لبروتوكول إتصال خط الدي إس إل (PPPoE/PPPoA encapsulation) و بروتوكول ال TCP/IPv4 للإتصال بالنت، حوالي 5% - 15% من السرعة القصوى الإفتراضية
    (95% ÷ 100) × 64 = 60.8 كيلو بايت\ث
    (85% ÷ 100) × 64 = 54.5 كيلو بايت\ث

* هذا بالنسبة لخطوط ال DSL الـ "غير محدودة" ، أما بالنسبة للإشتراكات المحدودة فتكون السعة المخصصة لك شهرياً أقل بكثير (مثلاً 2 جيجا بايت لسرعة ال 256 كيلو بت\ث، و 6 جيجا بايت لسرعة ال 512 كيلو بت\ث، و 15 جيجا بايت لسرعة ال 2ميجا بت\ث)

بالنسبة للمستخدمين المتضررين من سياسة النظام العادل هم :

• مستخدمي شبكات تبادل الملفات ذوي الاستخدام المفرط لملفات الوسائط المتعددة
    • المشتركين الذين يقومون بمشاركة إشتراكهم مع الجيران (سلكيا أو لاسلكيا)
    • المشتركين الذين يقومون بمشاركة إسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بهم (المعتمدة من قبل الشركة) مع مشتركين آخرين مما يؤدي إلي إنخفاض مستوي الخدمة للمشترك الأصلي
    • القيام باي تحميلات مفرطة أو بأعمال أخري

ولمعرفة المزيد عن كيفية تأمين الخدمة الخاصة بكم حتى لا يتم انتهاآها يرجى الاتصال ب 19777 و سيكون ممثلينا سعداء بمساعدتكم.
    إن شاء الله أكون جاوبت على سؤالك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومجاهدالمقدسي مشاهدة المشاركة
    أخي أو أختي geek girl
    الموضوع كتير جذبني وعندي سؤالين لو سمحتي
    يا سيدي أنا سعيدة أن الموضوع حاز بإهتمامك و هذا شيء يشرفني.. ألف هلا و سهلا و مرحبتين فيك و في أهل فلسطين كلها و في أي وقت

أول سؤال ( الخط الذي يستخدم منه الحساب المسروق يقع في نفس دائرة السنترال، )
    تقصدين بالسنترال (شركه الاتصالات الراعية للانترت)؟؟ أو ماذا
    لا، ليس هذا ما قصدته

المقصود بالسنترال هو الـ Central Telecommunications Office أي سنترال شركة التليفون

كيف يعني؟

مثلاً نفترض أن دارك في نابلس، إذاً خط تليفون دارك تابع لسنترال نابلس، إذا كان لنابلس سنترال واحد فقط، و لكن يمكن جداً أن يكون فيها أكثر من سنترال واحد، على حسب حجم المنطقة السكنية و عدد المشتركين مع شركة الإتصالات التليفونية. فلو مثلاً نابلس فيها 3 سنترالات للشركة الخادمة للإتصالات التليفونية، يكون خط تليفونك متصل بواحد من الثلاثة سنترالات في نابلس، غالباً الأقرب مسافة منهم.

و لنفترض شخص آخر مقيم بـ رام الله، ف هيك هو تابع لسنترال رام الله. و لو انت اعطيته حسابك (اسم المتسخدم - عادة رقم تليفونك، و كلمة السر المعتمدة من قبل شركة الدي-إس-إل تبعك)، غالباً ما بيقدر يستخدمها لأنه سنتراله غير، لأن في غالب الأحيان يكون "خادم التصديق" (Authentication Server) التابع لشركة الإنترنت مختلف من سنترال لآخر، إلا إذا كانت الشركة الخادمة للإنترنت شركة ليست كبيرة و تستخدم خادم واحد (أو إثنين على الأكثر) لخدمة تصديق (Authentication) دخول مشتركين الـ DSL على شبكتهم..

تاني سؤال
    انا مش فاهم كتير الطريقه
    بس يعني زي ما فهمت يكون عندي خط تلفون ومفعل عليه adsl بس الاشتراك معطل او ما شابه
    اي بالضبط هيك.
    و ممكن أيضاً يكون عندك خط تليفون و مفعل عليه adsl و الإشتراك ما زال فعال (يعني مش شرط يكون الإشتراك معطل، لكن شرط يكون خط التليفون تبعك هسه واصل\شابك في السنترال و لم يتم فصله يدوياً)

مثلاً، نفترض انك مشترك في نت محدود السعة (مثلاً 2 جيجا بالشهر)، و إستهلكت السعة المتاحة لك (ال 2 جيجا) قبل إنتهاء الشهر، و تعرف انو ابن عمك ياللي داره مو بعيد عن دارك (عشان تبقى فرصتك أكبر انه يكون في نفس دائرة السنترال)، عنده خط adsl غير محدود السعة و اعطاك اسم المستخدم و كلمة السر الخاصة بحساب ال adsl تبعه و المعتمدة من شركة النت، بإمكانك إدخال هذه المعلومات في إعدادات ال DSL Modem عندك و الدخول بحسابه ، و لكن يتم الإتصال بسرعتك الأصلية التي كانت محددة لك، بما أن السرعة يتم تحديدها على ال DSLAM (اللي واصل عليه كابل تليفونك في البورت الخاص به) و ليس في خادم التصديق.

بعدين ممكن ابرمج الراوتر على تلفون تاني مفعل فيه خدمه adsl ويدخل نت ؟؟
    أرجو الافادة
    اي، ممكن جداً، اذا (كما قلت) حظك منيح و كان السنترال واحد أو خادم التصديق هو نفسه الذي يخدم سنترال صاحب الإشتراك الآخر

تحياتي

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة geekgirl مشاهدة المشاركة
    بالنسبة لمشكلة السرعة، لا أعتقد أن لذلك علاقة بسرقة خط الدي إس إل نفسه و لكن هناك بعض الإحتمالات الأخرى بما أنك ذكرت أن الراوتر ليس فيه خاصية Wireless:

1. إيصالك عدد من الأجهزة الأخرى على الراوتر التابع لك و أحد المستخدمين (أو أكثر) يستخدم برامج مبادلة الملفات (P2P) أو التورنتس فترات طويلة، أو عرض فيديوهات للمشاهدة الحية مثل (youtube/justintv/ustream/etc..) لفترات طويلة و التي تتطلب ارتداد أسرع Lower Latency (بجانب زيادة احتمالية إستهلاك سرعة ال Upload/Upstream المحدودة بسهولة في حال ال P2P)، و ذلك يؤثر سلبياً على المستخدمين العاديين (تصفّح \ تحميل عادي من موقع\مواقع بطريقة ال HTTP أو FTP) بسبب استهلاك سعة الرفع (Upstream saturation) و ارتفاع مدة التردد (Latency) بسبب اكتظاظ الإتصالات المتعددة بسبب ال P2P أو عرض فيديوهات البث الحي من ناحية راوتر الشركة الخادمة مما ينعكس سلباً على كل من هم متصلين على الراوتر الخاص بك

أو

2. الإفراط و الإستمرار في التحميل العادي يومياً (أو شبه يومياً) من جهاز أو أكثر، مما يؤدي لإستهلاك كم كبير من سعة الباندويدث المخصصة لحسابك، فتضطر الشركة الخادمة (أو نظام الراوتر لديها) لتخفيض (و خنق) سرعتك أوتوماتيكياً لبقية الشهر نظراً للعبء و تكلفة خطك على شبكتها و نظراً لتأثير هذا النوع من المشتركين (5-10%) على بقية المشتركين الغير مفرطين في استخدام السعة الغير محدودة (90-95%)

أو

3. وجود فايروس أو "برامج تجسس" (Spyware) أو "دودة" (Internet Worm) بدون علمك\م على جهازك أو جهاز آخر متصل بالراوتر و التي ترسل و تستقبل الكثير من المعلومات أو ال Data (بدون علمك)، طالما كان الجهاز يعمل، مما يؤدي إلى الإستهلاك المفرط لباندويدث\سعة خطك..

و ما ذكرته هو تلخيصاً عملياً لـ بيان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخصوص سياسة الإستخدام العادل للإنترنت، المطبّق على كافة الشركات الخادمة للإنترنت في مصر، و ليس محض إفتراض شخصي مني..

و على سبيل المثال، من موقع TEData.net (أكبر شبكة إنترنت في مصر) حول:
    تطبيق سياسة الإستخدام العادل (تسري بداية من 14 اغسطس 2009 على العملاء الجدد)

مقتطفات من الملف السابق:

ملحوظات عامة حول الإقتباس الأول:

* يرجى النظر لوجود أخطاء شائعة في هذا الملف (من TEData)
    السرعات تقاس كالتالي
    512 كيلو بت \ث ، و ليس كيلو بايت
    1 ميجا بت \ ث، و ليس ميجا بايت
    و ذلك لأن سرعات الإتصال تقاس بالـ "بت" bit و ليس بالـ "بايت" Byte
    1 بايت = 8 بت
    1 كيلو بايت = 1024 بايت × 8 بت
    و هكذا:

يعني، لترجمة سرعة إتصال الـ 512 كيلو بت\ث القصوي إلى سرعة التحميل بالـ كيلو بايت\ث:
    512 كيلو بت\ث ÷ 8 بت = 64 كيلو بايت\ث

ثم اخصم من ذلك التكلفة العامة (Overhead) لبروتوكول إتصال خط الدي إس إل (PPPoE/PPPoA encapsulation) و بروتوكول ال TCP/IPv4 للإتصال بالنت، حوالي 5% - 15% من السرعة القصوى الإفتراضية
    (95% ÷ 100) × 64 = 60.8 كيلو بايت\ث
    (85% ÷ 100) × 64 = 54.5 كيلو بايت\ث

* هذا بالنسبة لخطوط ال DSL الـ "غير محدودة" ، أما بالنسبة للإشتراكات المحدودة فتكون السعة المخصصة لك شهرياً أقل بكثير (مثلاً 2 جيجا بايت لسرعة ال 256 كيلو بت\ث، و 6 جيجا بايت لسرعة ال 512 كيلو بت\ث، و 15 جيجا بايت لسرعة ال 2ميجا بت\ث)

إن شاء الله أكون جاوبت على سؤالك
    انا اعلم كل هذا جيدا و لكن الراوتر موصل لجهاز واحد فقط و في اغلب الوقت انا الذي اسنخدمه و لا اقوم بالتحميل بطريقة مفرطه اطلاقا و من يستخدمه معي لا يقوم بالتحميل اصلا اما بخصوص الفيروسات فانا اعمل عملية مسح كل فتره و الجهاز سليم 100% لذلك كحل اخير فكرت في امكانية سرقته لاني كلمت خدمة العملاء اكثر من مرة و لا حياة لمن تنادي.

للعلم سياسة الاستخدام العادل لم تفعل بعد

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة