النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: الى كل من حصل على شهاده A+

عضو فضي

الى كل من حصل على شهاده A+

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    دلوقتى ياجماعه انا انهيت كورس A+ وناقص اروح امتحن هل اذاكر كل الاسئله الى فى الرابط ده واروح امتحن ولا فيه حاجه تانيه
    الرابط https://www.arabhardware.net/forum/s...d.php?t=220471
    وفيه حاجه كمان
    اروح امتحن الكورس ده فين انا عارف انه مقدم من CompTIA
    ولكن انا بسئل على المكان المعتمد الى اروح فيه احجز الامتحان وامتحن واخد الشهاده
    ارجو الافاده بكل شى لانى بجد مش عارف اروح فين ولا اجى منين ياريت حد يدلنى على الصح
    وشكرا

عضو فضي

رد: الى كل من حصل على شهاده A+

ارجو الافاده بسوالى

عضو الصورة الرمزية To be or not

بما انك يا أخي ذاكرت A+
    فأنت غالبا شاهدت شرح المستر أحمد جوده
    فلو كنت حضرت هذا الشرح المفروض ما كنتش سألت عن المراكز المعتمده لإمتحان A+
    فهذا السؤال ناقشة المستر أحمد جوده في أول فيديو في فيديو المقدمه

ولكن عموما هذا الرابط يمكنك من خلاله البحث عن المراكز المعتمده في بلدك
    https://www8.pearsonvue.com/Dispatch...&v=W2L&cid=119

عضو فضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة To be or not مشاهدة المشاركة
    بما انك يا أخي ذاكرت A+
    فأنت غالبا شاهدت شرح المستر أحمد جوده
    فلو كنت حضرت هذا الشرح المفروض ما كنتش سألت عن المراكز المعتمده لإمتحان A+
    فهذا السؤال ناقشة المستر أحمد جوده في أول فيديو في فيديو المقدمه

ولكن عموما هذا الرابط يمكنك من خلاله البحث عن المراكز المعتمده في بلدك
    https://www8.pearsonvue.com/Dispatch...&v=W2L&cid=119
    شكرا لردك اخى الكريم على استفسارى طيب بالنسبه للمتحانات هل اذاكر الى موجود فى الرابط الى انا حاطه فوق ده ولا فيه حاجه تانيه اعزرنى ولكن لام ارى المقدمه الخاصه بالشرح
    دخلا على الكورس على طول (كنت داخل حامى اوى :D)

عضو الصورة الرمزية To be or not

انا لم ادخل الامتحان يا أخي
    ولكني ذاكرتها بدون ما أخذ الشهاده
    وياريت الأعضاء اللي امتحانو يفيدوك في النقطه دي

وعموما هناك برضو نموذج للإمتحان قام المستر احمد جوده بشرح جزء منه في المحاضرة الرابعه
    فممكن تحل النموذج ده بالاضافه للنموذج اللي بالرابط اللي فوق
    وموفق بإذن الله

عضو

www.examcollection.com

ثم

comptia

ثم
    حمل اللي انت عايزه

عضو

الاخ black007
    من فضلك كلمنى ضرورى لانى عايز اعرف منك معلومات عن الكورس اللى انت اخدته ولان الحديث هيطول بينا كلمنى على ميلى مستنى اضافتك ليا وبجد شكرا جدا
    tokyooo_2010@yahoo.com

عضوية جديدة

اخي العزيز ياليت تشرح لنا كيف ذاكرت ؟؟
    وماهي المراجع اللي استخدمتها ؟؟
    وما هي المدة اللي استغرقتها بالمذاكرة ؟؟
    وماهي هي نصائحك للي جالسين يحضروا الكورس ؟؟

ياليت تجاوب لانني جالس احضر كورس A+
    ويمكن تفيدني الله يعطيك العافية ..

عضوية جديدة

فعلا انا اواجه نفس المشكله هل من الممكن اجتياز الاختبار فقط بمذاكره الكتاب ومشاهدة الفيديوهات الموجوده في المنتدى بدون حضور كورس في معهد او جامعه؟
    خصوصا ان الامتحان عباره عن جزئين عملي ونظري اوكي انا ممكن اعدي في النظري لكن العملي ؟ ماعتقد ان الفيديوهات حتكون كافيه ؟ فيه احد يوافقني الرأي ..لان نفسي ابدأ بالكورس بس ما ابغا ابدأ وبعدين اوقف لان عندنا في السعودية عدم اهتمام من قبل النساء في هذا المجال او حتى هذه الشهادات بالتالي مافيه اساتذه وكل شي للرجال والرجال فقط

عضو فضي الصورة الرمزية ملك الحلول

Post رد: الى كل من حصل على شهاده A+

@ رمادإنسانه

فيما يلي رسالة وصلتني وتحتها كان ردي ،،، وأضعه هنا من أجل أن يستفيد الجميع ..... ربما يقرأه أحد ويجد فيه ما يهمه ....

حالياً أفكر في A+ ... مع نفسي دراسة ذاتية
    ففكرت اني ادرس من الكتاب + اتابع الفيديوهات ..ولكن كيف اختبار العملي ؟ كيف اعدي في الاختبار وانا خبرتي منحصره فقط في تغيير بورسبلاي..رام ..هارديسك ..واشوف مشاكلهم ...فورمات..تركيب شبكه محلية ..توصيل اجهزه client بالسيرفر .. وتحديث البرامج ..
    يعني لاني اتدربت في قسم الاي تي في مستشفى لمده شهرين وهذا اللي اكتسبته من خبره
    فهل حتكون كفايه عشان اعدي الاختبار العملي؟
    حاليا موفرين نسخه الاختبار 2009... هل مع بداية 2012 راح ينزل اختبار جديد..لانه مو معقول ابدأ ادرس الأ objective تبع 2009 وبعدين اتفاجأ انه نزل نسخه ثانيه؟ كيف ممكن اعرف.. لانه لو تحسبها من 2009 الى 2012 حيكون عدا 3 سنين وبالتالي الناس الي مختبره عام 2009 لازم تجدد شهاداتها فأتوقع انه راح ينزل اختبار جديد نسخه 2012 .. توافقني الرأي؟

سأعطيك أجوبة مباشرة

الدراسة من الفيديوهات والكتاب يعني 80% من الكورس ،،، وألـ 20% هي دراستك لنماذج الامتحان

الامتحان العملي والذي رقمه 702-220 مثله مثل الامتحان النظري ،،،، اختيارات فقط ،،، يعني ليس تجميع وفك وتركيب ... لا يوجد تطبيق ،، وإنما الاختبار إلكتروني على الكمبيوتر من خلال الإنترنت .....

لو نجحت بالامتحان الأول (النظري) والذي رقمه 701-220 فإنه من فائق السهولة النجاح في الامتحان الثاني

أسئلة الامتحان العملي (حتى وإن لم تتعامل مع مثل هذه الحالة من قبل) فإنك ممكن تفهمها بناء على معلوماتك وفهمك للجزء النظري ...... ادرس من نموذج الامتحان

الخبرة التي تمتلكها الآن ستفيدك في العمل ....... يعني شهادة +A تؤهل الحاصل عليها لوظيفة فني كمبيوتر وشبكات

عندي نظرية تقول: الدراسة شي ،، والامتحان شي ،، والتطبيق العملي شي ........
    معنى الكلام لو قرأت الكتاب كله وشفت الفيديوهات ولكن لم تدرس أي نموذج امتحان فنجاحك ممكن ولكن حصولك على الدرجة التامة صعب جداً ،،،
    ومن يدرس نموذج الامتحان فقط ولا يعرف محتوى الشهادة ولم يقرأ الكتاب فهذا سيكون فاشل في الحياة العملية ،،،
    ومن لديه خبرة عملية يجب أن يكمل معرفته بالجزء النظري لأنه الأساس للفهم المنطقي للأمور ....

بخصوص مدة تغيير الاصدار الحالي للشهادة وهو الآن 2009 ،،، أعتقد سيكون في نهاية عام 2012 ،،، ولكن كومبتيا لم تعلن بعد عن هذا الخبر ،، وإنما أتوقع ذلك فقط ،،، لأن الإصدار الحالي بدأ في نهاية 2009 ،،،، وعلى فكرة هم سيُعلنون عن تخلّيهم عن الإصدار 2009 قبل مدة لا تقل عن ستة أشهر ،، هكذا فعلوا عندما انتقلوا من إصدار 2006 إلى الإصدار 2009 .....
    يعني اعتبر أنه عندك من الآن مجال سنة كاملة من أجل الانتهاء من الدراسة وتقديم امتحانات +A

بخصوص تجديد الشهادة ،،، الناس اللي امتحنت قبل نهاية عام 2010 شهادتهم صالحة للأبد ولا يحتاجون لإعادة الامتحان كل ثلاث سنوات ،،، ولكن مع بداية عام 2011 طبّقوا قانون جديد يُجبر أن من حصل على الشهادة في 2011 وما بعد ويرغب بأن تبقى شهادته سارية المفعول أن يتقدّم لامتحان التجديد ،،، وامتحات التجديد هذا يهتم بالمواضيع والمعلومات الجديدة التي أضيفت للإصدار الجديد وهو أبسط من الامتحان الأساسي للشهادة الذي لا يهتم فقط بالمعلومات الجديدة فقط بل وبالمعلومات القديمة ولكن بشكل مخفف ...... (تقنية الفلوبي ديسك أصبحت منقرضة / ويندوز 98 وميلينيوم توقفت مايكروسوفت عن إنتاج هذه الأنظمة وتطويرها ودعمها / هكذا أقصد بالمعلومات القديمة المرور عليها يكون بشكل سطحي) ...

آمل أن أكون وضحت لك ما تود معرفته ....... وفقك الله

قال الله تعالى : { وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ ﴿42﴾مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ ۖ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ ﴿43﴾ وَأَنْذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ نُجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ ۗ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْلُ مَا لَكُمْ مِنْ زَوَالٍ ﴿44﴾ وَسَكَنْتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الْأَمْثَالَ ﴿45﴾ وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ ﴿46﴾ فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿47﴾ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ ۖ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ ﴿48﴾ وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ ﴿49﴾ سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ وُجُوهَهُمُ النَّارُ ﴿50﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿51﴾ هَٰذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿52﴾ } -- سورة إبراهيم

عضو فضي الصورة الرمزية ملك الحلول

Post رد: الى كل من حصل على شهاده A+

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @صاحي لهم@ مشاهدة المشاركة

اخي العزيز ياليت تشرح لنا كيف ذاكرت ؟؟
    وماهي المراجع اللي استخدمتها ؟؟
    وما هي المدة اللي استغرقتها بالمذاكرة ؟؟
    وماهي هي نصائحك للي جالسين يحضروا الكورس ؟؟

ياليت تجاوب لانني جالس احضر كورس A+
    ويمكن تفيدني الله يعطيك العافية ..
    والله يا أخي العزيز نفس أسئلتك جاوبت عليها كذا مرة ،،،، ممكن تمر على الموضوع في الرابط وتشوف الأسئلة والأجوبة .......

https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=168673

امض وقتاً بقراءة الردود ...... يجب أن لا تشعر بالملل ،،،،، ستجد ما يفيدك بالتأكيد

عضوية جديدة

شكرا لك اخي ملك الحلول......