صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 29

الموضوع: ممكن احد يتبرع و يشرح لي عن كسر سرعة الجهاز ؟

عضو

Talking ممكن احد يتبرع و يشرح لي عن كسر سرعة الجهاز ؟

السلام عليكم :D

بصراحة من قرائتي للمواضيع الموجودة تشوقت اني اجرب اكسر سرعة جهازي :o
    بس عندي سؤال سريع قبل مانبتدي:
    ما فائدة كسر السرعة؟ هل هي لتسريع الجهاز وهل بعد ما اغير بالاعدادت اقدر اخليها و استعمل الجهاز بشكل عادي ام يعتبر خطر على الجهاز ؟؟

طبعا من الحين اقولكم .. الجهاز صار له سنه وهو اول جهاز لي يعني اذا كانت المواصفات مو بمثل مواصفات اجهزتكم المتقدمة فلا تضحكون علي

هذي مواصفات جهازي واذا في اي شيء اضافي تحتاجونه رجاء لا تتردودن في سوالي عنه

intel motherbord D845GLLY ( من النوع الي توقف استخدامه )
    هذي معلومات اضافية عن المذر بورد :
    https://www.intel.com/design/motherb...4pmb_d845glly&

بنتيوم 4

Processor 2.4 intel

SDRAM 512 spectik اعتقد هذي ماركتها ( قطعة واحدة وليست اثنين )

كرت الصوت + الشاشة ( 64 ) + المودم build in مع المذر بورد

سعة التخزين 40 جيجا ( اعتقد ان السرعة 5200 ) ماركة SAMSUNG SV4012H

3 مراوح للتبريد ... ( وحدة للبروسيسور + وحدة لمزود الطاقة + مروحة اضافية انا امركبها ) و بخاطري اركب بعد وحدة اضافية من زود البطرة :D

حدثت البيوس قبل كم يوم ....

XP home محدث الى اخر تحديث ...

المطلوب لو سمحتوا :

طريقة كسر السرعة بشكل مفصل << طرار و يتشرط :p مع استعمال ابسط المصطلحات لكي افهمها

هل توجد برامج احتاج اليها ؟ ما هي ؟ و ايضا كيفية استخدامها ...

ادري بتعبكم معاي لكن مواضيكم المشوقة هي السبب في رغبتي هذي :D

عضو
    اقرأ هذا الموضوع

https://arabhardware.com/modules.php...rticle&artid=9

واعمل بحث فى المنتدى ستجد الكثير من المواضيع تتكلم عن كسر السرعة

عضو
    بالبداية يعطيك الف عافية على سرعتة استجابتك للموضوع

انا قرات اللنك و بصراحة ما فهمت منه شي ! كلها ارقام مدري وش معناتها !

انا الحين قاعد اقرأ المواضيع الموجودة بالمنتدى و حاليا واصل للصفحة الخامسة ... تعبت عيوني من القرائه لكن بصراحة قاعد اخذ فكرة لا بأس بها عن كسر السرعة ...

بحسب الي فهتمه ان من الممكن اني ارفع من سرعة جهازي 2.4 الى اكبر من هالسرعة مع تغيير اعدادت الرام و شغلات ثانية .. واهم من هذا يجب الاجابة على هالسؤال :
    هل المنذربورد الخاصة بي تتحمل رفع السرعة ام لآ ؟
    هل المراوح الموجودة عندي تستطيع طرد الحرارة في حالة رفع السرعة ؟ ما اعتقد ان المراوح راح تكون عائق كوني اقدر اركب مراوح اضافية ....

انا اعرف طريقة الدخول للبيوس لاني ادخله دائما لتغيير كرت الشاشة من 64 الى 128 علشان الالعاب

يا ريت لو كان في بالك موضوع ممكن يفيدني ارجوك لا تترد في وضعه

شكراااا ...

عضو
    اتمنى هالصورة تساعد في توضيح اذا كنت اقدر تسريع من قدرة جهازي :
    الصور المرفقة الصور المرفقة
    • نوع الملف: jpg 000.jpg‏ (47.8 كيلوبايت, 380 مشاهدات)

عضو بلاتيني
    حياك الله بوعدسة
    للأسف أخي البورد عندك ما تدعم تغيير الناقل الأمامي FSB لكسر السرعة , مع إنه معالجك ممكن توصل فيه لسرعة 2.8 بالراحة
    التبريد , بالنسبة للكيس فخلي فيه مروحة في المقدمة لدفع الهواء داخل الكيس وأخرى تحت البور سبلاي لسحب الهواء

ما فائدة كسر السرعة؟
    زيادة سرعة المعالج , وهي فعلا زيادة حقيقية , طبعا تختلف من معالج لآخر , بعض المعالجات معروف إنها ممتازة في كسر السرعة , وبعض المعالجات يادوب تقدر تزيدها 200 ميجا هيرتز فقط ...
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو
    مشكووور Om51 على ردك لي ,,,
    ما تدري اشلون ردك رفع معنوياتي لان طول هالمدة ضايق خلقي على جهازي مع ان كل من يقول ان مواصفاته زينه ......

اوكي عندي استفسار اخر لو سمحت ....:D

هذي مواصفات جهاز صديقي :
    المذربورد جيجابايت ...
    بنتيوم 4 2.0
    الرام 256
    40 جيجا هارديسك ( مدري شنهي ماركته )
    كرت الشاشة NVIDA RIVA TNT2 Model 64
    مرفق صورة لمزيد من التفاصيل ...

الي ابي اعرفه هل اقدر اركب البروسيسور الخاص بي ( 2.4 ) على جهازه ؟؟

على افتراض اني اقدر اركبه , ما هي السرعة الي اقدر اوصلها ؟ هل راح تكون مثل ما تقول 2.8 ام اكثر ؟ طبعا راح اركب الرام( 512 ) الخاص بي على جهازه ...

بعدين الكيس الخاص بصديقي اقدر احط فيه مروحة من الامام بعكس الكيس الخاص بي ....

ادري تعبتك معاي بالاسئلة لكن اذا ما سألت ما راح اتعلم

شكراااااااااااااااا

سؤال سريع :
    هل اقدر افك الهارديسك الخاص بي و استبدله بالهارديسك الخاص بصديقي ام راح ينمسح كل الي فيه ؟؟
    • نوع الملف: jpg 000.jpg‏ (45.6 كيلوبايت, 364 مشاهدات)

عضو بلاتيني
    حياكم الله أخي
    جهازك ممتاز ما قلنا عليه شيء

نعم تقدر تركبه , لكن الرام فتأكد إنه الي عنده SD وليست DDR , ما ينفع تركب SD على بورد يدعم DDR وكذلك بالنسبة للعكس
    الهاردسك عادي لو تفكه , ما يصير شيء إن شاء الله

ممكن توصل لسرعة 2.8 إذا التبريد جيد , تعتمد على كثير من الامور , منها المعالج نفسه والتبريد وثبات البورد وغيره

وطبعا لإخلاء المسؤلية فأنا لا أتحمل المسؤلية , كما يقولون الهاردوير هاردويرك , لكن بإذن الله العملية آمنة ما منها خوف

وفي النهاية لا تنسى تخبرنا بالنتائج , ولو وصلت ل2.8 فممتاز , وحتى لا تحاول توصل أكثر

وبالتوفيق أخي ...
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو
    الرام كلهم اس دي رام ......

الحين انا خذيت قطع من جهازي و ركبتهم على جهاز صديقي .. وهذا الحين الجهاز الي راح احاول ارفع سرعته :
    المذربورد جيجابايت ..
    انتل بروسيسور 2.4
    بنتيوم 4
    حاليا في 3 مراوح ( 1 للبروسيسور + 1 لمزود الطاقة + 1 اضافي ) وان شاء الله راح اجيب مروحة اضافية و اركبها من الامام .... فيصير عندي الي بالامام تدخل الهواء البارد و الي بالخلف تطرد الهواء الساخن ...
    SDRAM 512 spectik
    كرت الشاشة NVIDA RIVA TNT2 Model 64
    الهرديسك 40 جيجا .. ما اعتقد انه راح يحتاج مروحة .. علعموم المروحة الامامية راح تبرد عليه كونها تحته علطول ...

ممكن توصل لسرعة 2.8 إذا التبريد جيد , تعتمد على كثير من الامور , منها المعالج نفسه والتبريد وثبات البورد وغيره
    اشلون اعرف اذا المعالج يتحمل؟ ,,, و ان البورد ثابت؟ .. التبريد اعتقد مقدور عليها كون برنامج SpeedFan يعطيني الحرارة بشكل مستمر ... و غيره هذي مدري عنها :D

لو في طريقة اقدر اشوف نوع المذربورد ادري انه جيجابايت لكن اي واحد منهم هني المشكلة :rolleyes:

مدري بس من قرائتي للمواضيع فهمت ان برنامج SpeedFan ممكن انه يسوي لي الشغل كله بمجرد اني ادخل الارقام ... المشكلة ما اعرف ما هي الارقام الي لازم ادخلها ... و كيفية حسابها ... الخ :rolleyes:

ادري تعبتك معاي و لا تخاف,, الله الحافظ ,, ان شاء الله الجهاز ما عليه الا العافية ..... :o

عضو بلاتيني
    اشلون اعرف اذا المعالج يتحمل؟ ,,, و ان البورد ثابت؟
    اختبر بنفسك , جرب شغل لعبة ما , يعني اشتغل على الجهاز طبيعي فإذا شفته أعاد التشغيل فجأة ولا علق النظام فوقتها الثبات منخفض
    أو الأفضل انك تختبره بأحد برامج اختبار الثبات مثل Prime95

موديل البورد تحصله على البورد نفسه , ربما جنب المشتت الي تحت المعالج ,, الموديل يبدأ بGA- , شوف CPU Z ممكن يتعرف عليه من قائمة Mainboard
    أو ممكن برنامج HWInfo32.com
    اتركك من SPeedFan لكسر السرعة
    Vista Home SP1

عضو
    اسف عالتأخير ... بس انشغلت شوي هاليومين ....

تفضل هذي الصورة الي توضح نوعية المذربورد الي عندي ...
    • نوع الملف: jpg 000.jpg‏ (36.0 كيلوبايت, 265 مشاهدات)

عضو
    ادري بتعبك معاي لكن اذا ممكن توضح لي كيفية كسر سرعة جهازي ....

الي فهمته ان الشغل كله راح يكون بالبيوس ... تحت Advanced chipset fuatures ... لكن ماهي الارقام الي لازم احطها بدال الارقام الموجودة ؟؟

هذي صورة اخرى توضح نوعية و حجم الرام عندي ........ مع العلم ان عندي نية قوية لزيادته الى 1 جيجا بالمستقبل القريب ( قطعتين 512 ) ... او في اسواء الاحوال راح ازيدها الى 750 ميجا ( 3 قطع 256 ) ....
    • نوع الملف: jpg 1111.jpg‏ (35.3 كيلوبايت, 257 مشاهدات)

عضو بلاتيني
    حياك الله أخي , بس نبغا دعواتك
    ادخل على البيوس ثم قسم Frequency/Voltage
    CPU Host Clock Control اجعلها Enable
    CPU Host Frequency الي هي FSB أي ناقل المعالج والتردد الحقيقي له 100 , إبدأ زوده حبة حبة
    مثلا إجله ل105 وأعد التشغيل , إذا تمام زوده أكثر ل110 وهكذا حتى تجد النظام مختل التوازن فارجع لآخر نقطة كان ثابت فيها النظام
    لا ترفع كثير كثير , ولا سمح الله النظام قفل نهائيا والجهاز ما عاد يقلع فطفي الجهاز طبعا وافصل الكهربا وافصل البطارية نص دقيقة مثلا , أو إذا عندك Clear CMOS Jumber , لكن إن شاء الله ما يحصل شر

توكل على الله وأخبرنا بالنتائج
    Vista Home SP1

عضو
    روح يا شيخ الله يوفقك بدنيا واخرة ... يعطيك الف عافية على مساعدتك القيمة في تطوير معرفتي بالجهاز .... جزاك الله خير

تفضل هذي النتيجة بعد التجرية :
    1 - عندما رفعت القيمة الى 105 اصبحت سرعة الجهاز 2.5 ... الحرارة لم تختلف عما تعودت عليه ... 40 الى 47 درجة ....

2 - عندما رفعت القيمة الى 110 اصبحت سرعة الجهاز 2.6 ... عندها الصوت اختفى تماما .. او بالاحرى الجهاز لم يعد يتعرف على كرت الصوت .. الحرارة لم تختلف عما تعودت عليه ..

3 - عندما رفعت القيمة الى 115 استطعت الدخول للبيوس و لكن لم استطع الدخول للوندوز ... مجرد شاشة سوداء بعد البيوس ...

حاليا وضعت القيمة على 105 الين نشوف رأيك بالموضوع

بالمناسبة عندي برنامج AIDA32 يوضح لي بقسم البروسيسور ان ال Current clock هو 2520 MHz وان ال Maximum clock هو 3066 MHz ... اتمنى انها تكون ذوا فائدة

اذا في معلومة اخرى تحتاجها بشأن الجهاز , انا حاضر ....

اشكرك مرة اخرى على تخصيصك الوقت لمساعدتي ......

عضو بلاتيني
    آمين يارب
    وعذرا على التأخير حيث أني بدون جهاز حاليا , جهازي القديم i486 إشتغل اليوم بعد تبيدل البطارية , لكن الهاردسك عطلان وكذلك السيديروم
    بجيبله هاردسك ومودم ISA 33.6 إن شاء الله

المهم
    قاعدة , مو معنى إنك واجهت مشاكل على FSB 105 معناه إنه ما حيشتغل على 115 مثلا , لا تنسى أن تردد شقوق PCI والAGP يزيد مع زيادة FSB لحد ما وتلك الكروت ما تستطيع تحمل الزيادة
    طيب جرب أكثر من 115 بقليل , إذا ما اشتغل فما باليد حيلة , لو نعرف كم تردد الPCI عند كل FSB نريده ,, المفروض عندك في المذربورد AGP PCI Lock

وبالنسبة ل(في تطوير معرفتي بالجهاز)
    في الحقيقة كسر السرعة يخليك تعرف جهازك كما تعرف أخوك التوأم
    Vista Home SP1

عضو
    الله يعينك على جهازك ان شاء الله يتصلح في اقرب فرصة علشان ما ننحرم من طلتك علينا

انا ما عندي اي مشكلة عند 105 .... عموما انا زت القيمة شوي شوي الين قدرت اوصل حق 108 و الجهاز يشغل عادي معاي ...
    لكن اذا وضعت القيمة عند 109 عندها الصوت يختفي مثل ما لمحت بردي فوق لكن بنفس الوقت ( مع اختفاء الصوت ) استطيع الدخول للوندوز و الحرارة تضل عندي طبيعية ( 40 - 47 درجة ) بدون مكيف بالغرفة

بصراحة ما فهمت عليك لما قلت (( لا تنسى أن تردد شقوق PCI والAGP يزيد مع زيادة FSB لحد ما وتلك الكروت ما تستطيع تحمل الزيادة )) !!

و ايضا بالنسبة ل (( لو نعرف كم تردد الPCI عند كل FSB نريده ,, المفروض عندك في المذربورد AGP PCI Lock )) ما فهمت عليك !!

لكن عندي هالمعلومة ما ادري اذا هي نفسها الي تقصدها او لآ :

عند التردد 100 ال PCI/AGP يصبح عند 66/33 و ال memory frequency =133
    عند التردد 105 ال PCI/AGP يصبح عند 70/35 و ال memory frequency =140
    عند التردد 108 ال PCI/AGP يصبح عند 72/36 و ال memory frequency =144 <<< حاليا هذا اقصى ما استطعت الوصول اليه فقط بتغيير ال FSB وانا استعمل الجهاز الان على هذه الاعدادت .... السرعة عندي اصبحت 2.59 بدلا من 2.4

ما ادري اذا في شيء اخر غير FSB يحتاج تغير للحصول على سرعة اعلى ...............

شكراااااااا

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة