النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: هل قدم Core i7 ما يعد به من أداء ؟

عضو فضي الصورة الرمزية SNOOP-NO LIMIT

Smile هل قدم Core i7 ما يعد به من أداء ؟

اخوي الكريم انت لم تطلع على الاختبارات التي جرت على هذه المعالجات I7 حتى تقول لم يحطم

اولا على حسب كلامك

استهلاك الطاقة الخيالي 135 واط انا معاك يمكن يكون مرتفع

2 الحاجة لتطوير النظام بشكل كامل (لوحة ام وذواكر ومعالج ) وكل ذلك للحصول على فارق اداء قد يصل 20% وفي بعض الالعاب نقص الاداء .( لا شيء ايجابي )

اولا اكيد راح يتم التغير بعد فتره طويله نوع LGA 775 وحان التغير يعني انا بفهم كيف جات معاك 20% اخوي الكريم الجيل الجديد لا ينحصر على العالج حتى تحكم عليه عندك اللوحه الي تركب عليه الرام كرت الشاشه اللوحه مثلا اذا جبنا ASUS Rampage II Extreme وركبنا عليها رام DDR3 12GB 1800 MHz الكامله لا يهمك السعر الحين وركبنا عليها كرت نيفيديا GTX 280 عدد الكروت 3 وتفعيل ميزة SLI راح يكون اداء مو طبيعي انت راح تقول هذا الشخص يبالغ كثير طيب انا راح اوريك اختبارات صارت على مواصفات اقل وانت عطني يرايك اعتقد الجميع راح يحكم انا كيف بعطي انطباع جيد عن معالجات AMD اذا كان اخر معالجها الجبار على كلامهم كان في اخر مستوي في الترتيب انا اتكلم عن الفينوم 9950 X4 الفاشل الكلام مو من عندي انا شفت الاختبارات لا تخاف انا راح اوريك الاختبارات واخر شي الحين راح يطلعون 9950 مطور وسرعته راح تجي 5ميحا هيرتز انا ما يهمني السرعه اكثر ما يهمني الاداء عرفت وين قصدي يعني بعد هذا الفشل اجي اقول I7 فشل انت عكست فينوم الي فشل و I7 حطم الجميع نجي للأختبارات انا اسف اذا طولت عليكم اخوواني وخاصتا صاحب الموضوع اذا يأذنلي بالمداخله الحين هذه المعالجات الي صارت عليها الاختبارات و اللوحات والرامات والكروت والخ......
    حبيت اقول قبل الصور انا ماني منحاز الى انتل ولا اي ام دي بس للأفضل

هذه صورة المعالجات

هذه باقي القطع الي صار عليها الاختبارات

تم هذا الاختبار عن طريق برنامج
    SiSoft Sandra 2009 SP1
    وطبعا في كثير لسه برامج شوف الصور

تفوق I7 وشوف الفينوم الفاشل

تفوق واضح لي I7

تفوق I7

تفوق I7

I7

I7

I7

شوف الفينوم وين راح طبعا التفوق لل I7

هذه اختبارات البرنامج الاول وطبعا لي صالح I7 الجميع شاف اعتقد

الحين البرنامج الثاني هو
    CineBench 10

I7

I7

وبرنامج الثالث هو
    POV-Ray 3.7 Beta

I7

البرنامج الرابع
    Blender

هنا التفوق لي 9770 بفارق بسيط عن I7

التكمله بعد قليل

رد: خبر صاعق.. +Phenom II runs Far Cry 2 at 5GHz

الحين البرنامج الخامس
    LAME 3.97a MT MP3 Encoder

I7

والحين البرنامج السادس
    Windows Media Encoder x64

هنا تفوق I7

البرنامج السابع
    VirtualDub

I7

برنامج الثامن
    Handbrake

I7

البرنامج التاسع
    WinRAR 3.80

I7

البرنامج العاشر
    Euler 3D Fluid Dynamics

I7

برنامج 11
    Microsoft Image Composite Engine

I7

خشينا بي البرنامج الحادي شعر والى الان I7 متفوق وتقول لي الفرق 20%!!!!!!!!!!!!

انا راح اوقف الى ان يأذن صاحب الموضوع ان اكمل احتراما لي موضوعه واعتذر من صاحب الموضوع مره اخرى اذا غيرت النقطه بس الاخ الكريم يتكلم من دون رؤية الاختبارات الله يهديك

عضو محترف الصورة الرمزية شلاع العتر

أخي العزيز ... كلامك سليم i7 اقوى من كور 2 ولكنه لم يحطمه تحطيما هو تفوق عليه ... اجل

ولكن البرامج التي ذكرت هي برامج اختبار اداء بشكل نظري او برامج تحرير فيديو وصور تعتمد بشكل كبير على عرض قناة البيانات الثلاثية والتي قد نعتبر فارق الاداء بينها وبين كور 2 " تفوقا كاسحا ... حطم تحطيما " .... وهي الميزة الوحيدة تقريبا في ال i7 عن غيره (((( سمعت كلاما ان هذه الميزة لن تكون موجود في المقبس الجديد ... اذا احد الاخوة عنده شيء عن هذا فليدل به))))

كلامي عن الاداء الذي يشعر به المستخدم العادي مثلي ... والذي لا يحتاج قوة معالجة كبيرة الا في الالعاب وفحص الفيروسات :D >>> وهذه الامور ...

هذا المستهلك يمتلك بطاقة رسومية قد تكون 280GTX او 4870 ... كم يفرق معاه ال i7 عن كور 2 ؟

اذا أحد من الاخوة المشرفين ينقل هذا النقاش الى أحد مواضيع ال i7 >>> لان الكلام خرج عن نطاق الموضوع
    تحديث : هذا الكلام كان قبل النقل

لا تعليق على حذف المشاركه غريبه والله شكرا لأداره على حذف مشاركتي الي كنت اشغتل عليها مده من الزمن بصراحه شكراااااااااا

رد: هل قدم Core i7 ما يعد به من أداء ؟

أشكرك اخي الخلف على اعادة المشاركات وفصلها في موضوع جديد

اداري سابق

Snoop Dogg...
    بما أنك اشتغلت على المشاركة مدة من الزمن لتكون بأجمل صورة، فحري بها أن تكون بمكانها المناسب، فوجودها في المكان الخطأ يعني عدم إتمام المشاركة، كأنك تأخذ جهازاً صاروخياً رباعي النُوى ونظام رسومي بأربع بطاقات وشاشة 24 بوصة وذاكرة 8 جيجا ومزود قدرة 1000 واط وفي الأخير تضعه بصندوق بـ 10 دينار !!

اضطررت للحذف ليس بهدف الحذف وإنما بهدف الحد من متابعة المشاركات للقيام بعملية النقل وتخصيص موضوع مستقل للنقاش وذلك بسبب ضعف الاتصال لدي بشكل كبير...

أتمنى من جميع الأخوة المشاركين في هذا النقاش والذين سيشاركون التزام الحيادية وعدم التعصب ورمي الاختبارات انتقاءاً فنحن نريد نقاشاً بناءاً، فأي مشاركة ستعود بالنتيجة إلى صاحبها ونظرة الآخرين إليه سواء بالإيجاب أو السلب
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

[CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]

[CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية واحد مسكين

السلام عليكم ورحمة الله :
    شكراً لك على الموضوع .. ولكن أنا يراودني سؤال وهو كم نسبة التفوق العامة ( أداء عام ) في فئة I7 مقارنة عن فئة Q9XXX ؟

私は オゼマ です

اخي واحد مسكين ... اظن انك ولا بدّ قد اطلعت على هذا الرابط من تومز :

Analysis--Core i7 16% Faster Than Core 2

والذي يعني حرفيا : " تحليل : كور i7 أسرع بنسبة 16% من كور 2 "

وداخل المقال ستجد انه اسرع ب 40% من فينوم 9950 .... بشكل عام .

الكلام هنا عن الاداء وليس السعر وانا رايي ان المقال وهذه التجارب من اروع واشمل ما رايت فقد شملت طيفا واسعا للغاية من البرامج المتنوعة والمتعددة

https://www.tomshardware.com/reviews...m,2057-11.html

سعر ال i7 و سعر ال 9770 اكستريم قريب الالف دولار او اكثر ... بينما سعر الفينوم (الفاشل على رأي صاحب الموضوع ) أقل من 190$

وليسمح لي الجميع فانا أعتبر ال i7 قد فشل في مواجهة كور 2 وسيفشل في مواجهة ال فينوم 2 ....

من الطرائف ان انتل قد مددت الفترة العمرية للمعالجات من فئة كور 2

مقارنة بين ال 9950 الفاشل وال i7 960 extreme الكاسح للجبابرة في اللعبة الشهيرة Crysis WarHead

رغم ثقتي ان جلّ الاعضاء سوف يفهمون الصورة الا ان البعض قد يستصعب عليهم ذلك فأقول :

** ان افضل معالج تعامل مع بطاقة 4870 واحدة هو ال 9950 تلاه ال كور 2 بفارق جدا بسيط ولكن للاسف اداء ال i7 خيب املي بشكل كبير

*** افضل معالج تعامل مع بطاقة 280GTX هو i7 ولكن بفارق بسيط عن كور 2

**** أفضل معالج تعامل مع بطاقتين 4870 هو :
    كور 2 كواد 9770 وحل ال i7 ثانيا تلاه الفينوم 9950 الفارق بينهم ليس اطارا كاملا بل أجزاء من الاطار

***** عند استعمال بطاقتين 280 ظهر تفوق ال i7 على كور 2 بشكل واضح وأيضا عند استعمال ثلاثة من 280

ملاحظة ال i7 المستعمل في هذه التجربة هو 965 الاكستريم :D

******** طبعا المعالجات غير مكسورة السرعة *****

ودمت بكل ود :D

عضو فضي الصورة الرمزية واحد مسكين

شكراً لك على التوضيح أخوي / شلاع العتر ..

私は オゼマ です