صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23

الموضوع: طلب نصيحة بخصوص ال CCNP

عضو الصورة الرمزية StrangerInMoscow

طلب نصيحة بخصوص ال CCNP

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بالنسبة للاخوة اللي امتحنوا ال CCNP لدي سؤال عن افضل مسار للشهادة , بمعني اي امتحان يفضل اولا ثم الذي يلية وهكذا ولكن اهم شئ انة يكون في تسلسل منطقي للمعلومات , وايضا سؤل عن افضل Materials يمكن استخدامها

انا شتريت ال CCNP Official Package من Cisco Press لاني افضل ال Hardcover عن ال PDF format , فهل هناك كتب اخرى يمكن استخدامها بالاضافة الى ال CBTs

وايضا سؤال اخر بخصوص BSCI and BCMSN هل الافضل امتحانهم فرادى ام مرة واحدة 642-892 Composite انا مش فارقة معايا الوقت والشهادة نفسها مش المهم , الاهم هو استيعاب كل المعلومات الموجودة في ال CCNP Level

وايضا سؤال بخصوص افضل IOS لتطبيقات ال CCNP هل ال 3640 تكفي ام هناك نسخة تغطي اوامر اكثر وان وجدت ياريت تمدوني بلينك ليها , وياريت لو حد عندة Scheme يغطي ال CCNP Objects

اسف على الاطالة , افيدوني افادكم الله

دمتم قي رعاية الله وحفظة

اخوكم StrangerInMoscow
    الم تر إلى الذين بدلوا نعمة الله كفرًا وأحلوا قومهم دار البوار، جهنم يصلونها وبئس القرار

عضو الصورة الرمزية andalus

رد: طلب نصيحة بخصوص ال CCNP

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل، بالنسبة لترتيب الامتحانات فهو شيئ يرجع لك. فليس هناك تداخل كبير بين محتويات الامتحانات. هناك تداخل قليل جداً. ولكنه لا يؤثر، فإنّ واضعي المناهج قد أخذوا ذلك في عين الاعتبار.

بالنسبة للقراءة من الكتب، فأنا أقرأ الكتاب كاملاً قبل الامتحان، ولكن للأسف، هناك أسئلة (قليلة في الواقع) تجدها في الباس فور شور مثلاً، ويأتيك بعضها في الامتحان، وهي غير مذكورة في الكتاب بتاتاً.
    شرح الكتاب طويل نسبيّاً، اذا رجعت لـ CBT nuggets بعد قراءة الكتاب، او حتى قبل قراءته، سيكون لذلك أثر كبير في فهمك لما تقرأ. لانه الاستاذ جيرمي ( المدرس في الـ CBT nuggets لمادة الـ CCNP) شرحه واسلوبه أكثر من رائع، يجعلك تقبل على المعلومة بنهم.

بالنسبة لامتحان الـ Composite، انا كنت انوي تقديمه، ولكن للأسف أحسستُ أنّني سأماطل كثيراً اذا أردت تقديم الـ composite لأنّني كنتُ أنهيتُ دراسة ومراجعة مادة الـ BSCI ولم أكن أكملت الـ BCMSN كلّها. فاختصرت الطريق وامتحنت الـ BSCI أولاً، ثم بعده أتبعته بـ BCMSN.
    لك كامل حرية الاختيار كذلك في ذلك. وطبعاً سعر امتحان الـ Composite أقل بقليل من مجموع كلا الامتحانين على حدة. مما يوفر عليك بعض المال.
    بالنسبة لنسخة الـ IOS انا شخصيا استخدمت نسخة 7200 للـ BSCI. نسخة 3640 للـ BCMSN. نسخة 3660 للـ ISCW. ولمّا أكمل الـ ONT بعد، فلا أعلم عن جانبها العملي. ما زلتُ في الجزء النظري.
    ولكن اتوقّع أنّ نسخة 3660 اذا كانت تدعم الـ IPS والـ Firewall، فهي تفي بالغرض لكافة ما ذكر. ولكن تحتاج موجيول خاص يحتوي على 16 بورت ايثرنت، لتتمكن من تشغيل الراوتر ، تقريباً، كـ Switch.
    ( هناك ملاحظات عديدة على ذلك، بخصوص تشغيل الراوتر كـ سويتش باضافة ذلك الموجيول، تجد مواضيع عنها في المنتدى هنا، بخصوص ما يعمل وما لا يعمل على الراوتر كـ سويتش).

في النهاية، بعد دراسة كل مادة، هناك كتاب فيه تلخيص للمادة. يمكنك المراجعة منه، وأحياناً، قد تجد فيه معلومات غير واردة في الكتاب.
    اسم الكتاب هو CCNP Quick Reference وهو Cisco Press لعام 2008. أعتقد أنّه يمكنك البحث عنه في المنتدى او في مواقع مشاركة الملفات. وهو مفيد للمراجعة والتأكد من فهمك للمادة.

أعتذر لضيق وقتي عن عدم التمكن من تزويدك بالروابط. أرجو أن تعذرني. والأخوة الكرام في المنتدى لن يقصروا في ذلك. ولو أنتَ بذلتَ جهداً قليلاً لربّما توصلتَ لبعض ما تحتاج سواءا في المنتدى او في غيره.

أتمنى لكَ التوفيق من كل قلبي.
    ولن ننساكَ من الدعاء.

مسئول الإعلام الإلكتروني الصورة الرمزية Iraq IT

انا لضيق الوقت بدأت بالـ CBTs والان اراجع واحل اسئلة الـ P4S كما موجود في القسم.

استاذ ياسر سيساعدنا بالموضوع وممكن اي عضو يختار اي اسئلة غير محلولة ويقوم بدراسة السؤال وحله مع وضع مصدر لشرح جميع الاجوبة ان تطلب ذلك.

نسيت انا سابدا بالـ Composite
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة andalus مشاهدة المشاركة
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل، بالنسبة لترتيب الامتحانات فهو شيئ يرجع لك. فليس هناك تداخل كبير بين محتويات الامتحانات. هناك تداخل قليل جداً. ولكنه لا يؤثر، فإنّ واضعي المناهج قد أخذوا ذلك في عين الاعتبار.

بالنسبة للقراءة من الكتب، فأنا أقرأ الكتاب كاملاً قبل الامتحان، ولكن للأسف، هناك أسئلة (قليلة في الواقع) تجدها في الباس فور شور مثلاً، ويأتيك بعضها في الامتحان، وهي غير مذكورة في الكتاب بتاتاً.
    شرح الكتاب طويل نسبيّاً، اذا رجعت لـ CBT nuggets بعد قراءة الكتاب، او حتى قبل قراءته، سيكون لذلك أثر كبير في فهمك لما تقرأ. لانه الاستاذ جيرمي ( المدرس في الـ CBT nuggets لمادة الـ CCNP) شرحه واسلوبه أكثر من رائع، يجعلك تقبل على المعلومة بنهم.

بالنسبة لامتحان الـ Composite، انا كنت انوي تقديمه، ولكن للأسف أحسستُ أنّني سأماطل كثيراً اذا أردت تقديم الـ composite لأنّني كنتُ أنهيتُ دراسة ومراجعة مادة الـ BSCI ولم أكن أكملت الـ BCMSN كلّها. فاختصرت الطريق وامتحنت الـ BSCI أولاً، ثم بعده أتبعته بـ BCMSN.
    لك كامل حرية الاختيار كذلك في ذلك. وطبعاً سعر امتحان الـ Composite أقل بقليل من مجموع كلا الامتحانين على حدة. مما يوفر عليك بعض المال.
    بالنسبة لنسخة الـ IOS انا شخصيا استخدمت نسخة 7200 للـ BSCI. نسخة 3640 للـ BCMSN. نسخة 3660 للـ ISCW. ولمّا أكمل الـ ONT بعد، فلا أعلم عن جانبها العملي. ما زلتُ في الجزء النظري.
    ولكن اتوقّع أنّ نسخة 3660 اذا كانت تدعم الـ IPS والـ Firewall، فهي تفي بالغرض لكافة ما ذكر. ولكن تحتاج موجيول خاص يحتوي على 16 بورت ايثرنت، لتتمكن من تشغيل الراوتر ، تقريباً، كـ Switch.
    ( هناك ملاحظات عديدة على ذلك، بخصوص تشغيل الراوتر كـ سويتش باضافة ذلك الموجيول، تجد مواضيع عنها في المنتدى هنا، بخصوص ما يعمل وما لا يعمل على الراوتر كـ سويتش).

في النهاية، بعد دراسة كل مادة، هناك كتاب فيه تلخيص للمادة. يمكنك المراجعة منه، وأحياناً، قد تجد فيه معلومات غير واردة في الكتاب.
    اسم الكتاب هو CCNP Quick Reference وهو Cisco Press لعام 2008. أعتقد أنّه يمكنك البحث عنه في المنتدى او في مواقع مشاركة الملفات. وهو مفيد للمراجعة والتأكد من فهمك للمادة.

أعتذر لضيق وقتي عن عدم التمكن من تزويدك بالروابط. أرجو أن تعذرني. والأخوة الكرام في المنتدى لن يقصروا في ذلك. ولو أنتَ بذلتَ جهداً قليلاً لربّما توصلتَ لبعض ما تحتاج سواءا في المنتدى او في غيره.

أتمنى لكَ التوفيق من كل قلبي.
    ولن ننساكَ من الدعاء.

بارك الله فيك ووفقك اخي اندلس

انا الشئ اللي خلاني اسأل افضل ترتيب ان ال BSCI و ال BCMSN عبارة عن كورس ال CCNA ولكن بتعمق اكثر
    فأي شخص اسس نفسة بطريقة سليمة في ال CCNA فان الترتيب المنطقي هو ال BSCI لانة اسهل نسبيا ثم ال BCMSN

انا زي موضحت اشتريت بالفعل ال CCNP Package من سيسكو برس بأقل من نصف سعرهم لانة بالاضافة للكتاب يوجد ديسك علية معلومات اضافية بالاضافة الى اسئلة للامتحان بما فيها السيميولاشن من BOSON بنفس طريقة الامتحان , انا منتظر ابدأ في المنهج واقارن بين الاسئلة دي واسئلة ال P4S

عندي طبعا دروس جيرمي الرائع بالاضافة الى كريس برايانت بالرغم ان الدروس طويلة نسبيا والوقت قليل جدا لكن الله المستعان ونقدر نخلصهم ونستوعبهم , لاني بصراحة مش مستعجل على الشهادة واهم شئ استيعاب المعلومات في ال Track بالكامل بأذن الرحمن

على كل اشكرك اخي على ردك المفيد وياريت لو عندك لينكات لنسخ الIOS اللي ذكرتها في رسالتك اكون شاكر ليك جدا

انا مرتاح مع ال 3640 بالرغم ان بعض الاوامر لاتعمل لكن بصراحة نسخة رائعة خصوصا انة يمكن اضافة موديولز لها

شكرا مرة ثانية اخي

StrangerInMoscow
    الم تر إلى الذين بدلوا نعمة الله كفرًا وأحلوا قومهم دار البوار، جهنم يصلونها وبئس القرار

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Iraq IT مشاهدة المشاركة
    انا لضيق الوقت بدأت بالـ CBTs والان اراجع واحل اسئلة الـ P4S كما موجود في القسم.

استاذ ياسر سيساعدنا بالموضوع وممكن اي عضو يختار اي اسئلة غير محلولة ويقوم بدراسة السؤال وحله مع وضع مصدر لشرح جميع الاجوبة ان تطلب ذلك.

نسيت انا سابدا بالـ Composite

والله اخي عراقي انت من اكثر الناس اللي اكن لهم الاحترام في هذا المنتدى وافكارك ما شاء الله كلها رائعة Touch wood

اعجبتني جدا فكرة موضوعك بخصوص اسئلة ال P4s وان شاء الله اشارك معك لما اكون جاهز والمنتدى يشيل ال IP بتاعي من ال Black List :mad: عشان اعرف ادخل من البيت على المنتدى خصوصا ايام الاجازات , وطبعا الاستاذ ياسر من اكثر الناس المفيدة في المنتدى ودائما ما يأتي بالجديد

على كل وفقك الله في امتحان ال Composite وعقبال ال CCIE :D

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة StrangerInMoscow مشاهدة المشاركة
    والله اخي عراقي انت من اكثر الناس اللي اكن لهم الاحترام في هذا المنتدى وافكارك ما شاء الله كلها رائعة Touch wood

اعجبتني جدا فكرة موضوعك بخصوص اسئلة ال P4s وان شاء الله اشارك معك لما اكون جاهز والمنتدى يشيل ال IP بتاعي من ال Black List :mad: عشان اعرف ادخل من البيت على المنتدى خصوصا ايام الاجازات , وطبعا الاستاذ ياسر من اكثر الناس المفيدة في المنتدى ودائما ما يأتي بالجديد

على كل وفقك الله في امتحان ال Composite وعقبال ال CCIE :D
    وما شاء الله عليك انت مشاركاتك دائما مفيدة.

انا سامتحن بعد شهر ان شاء الله لذا لديك الوقت للحاق بنا وحل بعض الاسئلة.

انا الان اتبع طريقة وهي في حالة عدم فهمي فقط لخيار واحد فاقوم بعمل google وفهم المصطلح ومرات اتفرج الـ CBT الخاصة بالموضوع خاصة ان جيرمي محاضر فنان.

بالتوفيق ...
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا

عضو الصورة الرمزية CiscoCertified

خاصة ان جيرمي محاضر فنان.

والله أحبه ذا البني ادم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Iraq IT مشاهدة المشاركة
    وما شاء الله عليك انت مشاركاتك دائما مفيدة.

انا سامتحن بعد شهر ان شاء الله لذا لديك الوقت للحاق بنا وحل بعض الاسئلة.

انا الان اتبع طريقة وهي في حالة عدم فهمي فقط لخيار واحد فاقوم بعمل google وفهم المصطلح ومرات اتفرج الـ CBT الخاصة بالموضوع خاصة ان جيرمي محاضر فنان.

بالتوفيق ...

شكرا على مجاملتك اخي عراقي , الواحد مقصر في حق المنتدى بقالي شهور لا اشارك بصفة مستمرة ولكنها مشاغل الحياة

ان شاء الله النجاح يكون حليفك واحاول ان الحق بكم بالرغم اني انوي ان ابدأ بال BSCI اولا لان بصراحة ال Composite مليئ بالمعلومات وانا في رايي انة لا يجب تفويت اي معلومة خاصة بهذا الامتحان لانة اساس السيسكو راوتينج بالاضافة الى ان الكثيرمن اسئلة الinterview بتكون من هذا الجزء وكما تعلم الشهادة في رايي فائدتها الوحيدة انها تصاد interviews وبتجعل شكل ال CV محترم :D

اما بالنسبة لجيرمي دة حبيبي من ايام الجيزة :D , بس برضة كريس براينت من Trainsignal ممتاز واعتقد الاثنين يكملوا بعضهم وايضا عندي كتب سيسكو بتغطي بعض النواقص في ال CBTs

على كل اتمنى التوفيق للجميع

في رعاية الله

StrangerInMoscow

بارك الله فيك ووفقك اخي اندلس

انا الشئ اللي خلاني اسأل افضل ترتيب ان ال BSCI و ال BCMSN عبارة عن كورس ال CCNA ولكن بتعمق اكثر
    فأي شخص اسس نفسة بطريقة سليمة في ال CCNA فان الترتيب المنطقي هو ال BSCI لانة اسهل نسبيا ثم ال BCMSN

انا زي موضحت اشتريت بالفعل ال CCNP Package من سيسكو برس بأقل من نصف سعرهم لانة بالاضافة للكتاب يوجد ديسك علية معلومات اضافية بالاضافة الى اسئلة للامتحان بما فيها السيميولاشن من BOSON بنفس طريقة الامتحان , انا منتظر ابدأ في المنهج واقارن بين الاسئلة دي واسئلة ال P4S

عندي طبعا دروس جيرمي الرائع بالاضافة الى كريس برايانت بالرغم ان الدروس طويلة نسبيا والوقت قليل جدا لكن الله المستعان ونقدر نخلصهم ونستوعبهم , لاني بصراحة مش مستعجل على الشهادة واهم شئ استيعاب المعلومات في ال Track بالكامل بأذن الرحمن

على كل اشكرك اخي على ردك المفيد وياريت لو عندك لينكات لنسخ الIOS اللي ذكرتها في رسالتك اكون شاكر ليك جدا

انا مرتاح مع ال 3640 بالرغم ان بعض الاوامر لاتعمل لكن بصراحة نسخة رائعة خصوصا انة يمكن اضافة موديولز لها

شكرا مرة ثانية اخي

StrangerInMoscow
    أعتذر أخي لعدم وجود روابط لـ IOS التي ذكرتها لك. في حال توافرها سأقوم بإرسالها إنْ شاء الله.
    انا قمت بتحميلها عن طريق الـ p2p.

اسم الـ Image التي استخدمتها وكانت فيها كل الخصائص تعمل ( اللهم ما عدا الـ MPLS) هي :
    c3660-ik9o3s-mz.124-13b.bin

أحيلك إلى الموضوع هنا لعلك تجد فيه كل ما تريد من الـ IOS's.

بالتوفيق. واعذرني على التأخير والتقصير.

أعتذر مرة أخرى، يبدو أنّ الرابط في الموضوع الذي أحلتكَ إليه لا يعمل.

أرجو منك السماح.

عضو

كريس برايانت عنده منهج لل CCNP
    ممتاز جدا ومختصر
    لو شاهدت الفيديوهات التعليمية تبعه مع قراءة كتابه ستغنيك عن أي مرجع آخر
    مع أن الفيديوهات تبعه لوحدها كافية
    ولكن عن تجربة ممكن تمل من الفيديو وتنشغل بشيء آخر وتفوت بعض الملاحظات اللي ينبهك عليها
    ولكن بقراءة الكتاب راح تتدارك ما فاتك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة andalus مشاهدة المشاركة
    أعتذر مرة أخرى، يبدو أنّ الرابط في الموضوع الذي أحلتكَ إليه لا يعمل.

أرجو منك السماح.
    بارك الله فيك اخي وشكرا على الاهتمام , ولكن رجاء لو وجدت ال IOS تبعتها لي

في رعاية الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snmp مشاهدة المشاركة
    كريس برايانت عنده منهج لل CCNP
    ممتاز جدا ومختصر
    لو شاهدت الفيديوهات التعليمية تبعه مع قراءة كتابه ستغنيك عن أي مرجع آخر
    مع أن الفيديوهات تبعه لوحدها كافية
    ولكن عن تجربة ممكن تمل من الفيديو وتنشغل بشيء آخر وتفوت بعض الملاحظات اللي ينبهك عليها
    ولكن بقراءة الكتاب راح تتدارك ما فاتك
    انا بتابع CBTNuggets و Train$ignal في نفس الوقت بصراحة الاثنين بيكملوا بعض ولكن مهما كان الكتاب يظل كتاب

شكرا على النصيحة اخي بارك الله فيك ووفقك لما تحبة وترضاة

انا بتابع CBTNuggets و Train$ignal في نفس الوقت بصراحة الاثنين بيكملوا بعض ولكن مهما كان الكتاب يظل كتاب

شكرا على النصيحة اخي بارك الله فيك ووفقك لما تحبة وترضاة
    ممكن تضع لنا روابط الـ TrainSignal

عضو

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة