النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية

  1. #1
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,716
    معدل تقييم المستوى
    0

    Post تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية



    تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية


    من المفترض أن تسهل التقنيات طريقة تعامل أي منا مع الأجهزة الإلكترونية، إلا أن الأمر يختلف عند مجابهتك لأعداد كبيرة من الرسائل الإلكترونية الجديدة، أو توقف القرص الصلب عن العمل، أو حاجتك إلى نسخ ملف موجود في منزلك بعد بدء الدوام أو خلال السفر، أو ضعف إشارة الشبكة اللاسلكية في منزلك، وغيرها من الأمور المزعجة الأخرى. وسنستعرض مجموعة من الطرق التي ستساعدك في التخلص من الكثير من المشاكل التقنية، والتي يمكن استخدامها لأداء أعمالك اليومية بشكل أفضل.

    * تحكم بالكومبيوتر عن بُعد

    * يمكنك العمل من منزلك والوصول إلى كافة الملفات والمعلومات الموجودة في كومبيوتر العمل (أو بالعكس) باستخدام بعض البرامج المجانية، مثل «لوغ مي إن» LogMeIn و«تايت في إن سي» TightVNC. وتسمح هذه البرامج للمستخدم بمشاهدة الكومبيوتر الآخر على شاشة الكومبيوتر الأول، وتشغيل وإيقاف البرامج على الكومبيوتر البعيد، وقراءة الرسائل الإلكترونية وإرسالها، وحتى نسخ ولصق النصوص بين الكومبيوترين، ونسخ وتعديل الملفات. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تطوير هذه التجربة باستخدام برامج شبيهة تعمل على الهواتف المحمولة، مثل برامج «تيليبورت» Teleport (قد يعرفه البعض تحت اسم آخر هو «جادو في إن سي» Jaadu VNC) و«موكا في إن سي» Mocha VNC التي تعمل على هاتف «آي فون»، وذلك للوصول إلى الكومبيوتر البعيد في أي وقت يريده المستخدم، وأينما كان موقعه.

    وإن لم تكن تريد العمل بشكل كامل على الكومبيوتر البعيد، ولكنك تحتاج إلى الملفات الموجودة عليه فقط، فإنه يمكنك استخدام أداة مجانية من شركة «مايكروسوفت» اسمها «فولدر شير» FolderShare التي تسمح بمشاركة الملفات بين الكومبيوترات أينما كنت، وذلك عبر موقع خاص يسمح للمستخدم بالتواصل مع ملفاته، ودون الحاجة إلى تغيير أي شيء في الخدمة بعد تغيير محتوى الملفات، ذلك أنها ستوصل النسخة الأحدث له، وبشكل آلي.

    * مشاهدة العروض عبر الإنترنت

    * أصبح بالإمكان الاستمتاع بعروض التلفزيون والسينما والموسيقى والصور عبر الإنترنت، حيث انه من السهل مشاهدة العروض عبر قنوات «هولو» Hulu و«جوست» Joost و«فانكاست» Fancast. ويمكن للمستخدم الاستمتاع بالموسيقى عبر الإنترنت من مواقع مختلفة، مثل «لاست إف إم» Last.fm و«باندورا» Pandora، و«ديزير» Deezer و«سلاكر» Slacker. أما إن كنت بعيدا عن منزلك الذي يوجد فيه جهاز «تيفو» TiVo، فإنك تستطيع الوصول إلى محتوى الجهاز عن بُعد وعبر الإنترنت باستخدام أجهزة «سلينغ ميديا سلينبوكس» Sling Media Slingbox أو «سوني لوكيشن فري» Sony LocationFree.

    * طباعة ذكية

    * إن كانت محابر الطابعات وأوراقها تكلفك الكثير من المال، فإنه يمكن استخدام بعض الطرق الذكية للطباعة ورفع عدد الصفحات التي تستطيع المحبرة طباعتها، وخفض عدد الأوراق المستخدمة.

    النصيحة الأولى هي معاينة الصفحة أو الصورة قبل طباعتها، حيث تقدم غالبية برامج تحرير النصوص والجداول والصور خيارا يعرض الورقة على شاشته قبل الطباعة. هذا ويُنصح بتحويل الوثيقة إلى ملف «بي دي إف» PDF ومعاينته قبل الطباعة، ويمكن استخدام برنامج «كيوت بي دي إف» CutePDF المجاني (يعمل على نظام التشغيل «ويندوز») لعمل ذلك، بينما يمكن عمل ذلك دون استخدام أي برنامج إضافي في نظام التشغيل «ماك». هذا ويمكن تغيير خصائص الطباعة من خيارات الطابعة لاستخدام كميات حبر أقل Draft Mode في حال طباعة الأرقام والنصوص، والطباعة على وجهي الورقة إن كانت الطابعة تدعم هذه الميزة (تدعمها غالبية الطابعات الحديثة). أما إن كنت تطبع محتوى بعض صفحات الإنترنت، فإن غالبية النتائج ستكون مزعجة، حيث ستُطبع الصور والإعلانات وغيرها من النصوص التي لا تهم المستخدم. ويمكنك تجاوز هذه المشكلة باستخدام إضافة «آردفارك» Aardvark لمتصفح «فايرفوكس» التي ستزيل الإعلانات الكبيرة عن الصفحة التي ستُطبع، وغيرها من العناصر غير المرغوبة.

    * بحث أفضل في «غوغل»

    * يمكنك تطوير طريقة طلبك للمعلومة في محرك البحث «غوغل» باستخدام بعض الطرق البسيطة التي ستوفر لك نتائج أكثر دقة. ويمكن استخدام إشارة التنصيص «قبل وبعد الكلمات التي تريد البحث عنها بشكل كامل، وليس أي كلمة منها (مثل أسماء الممثلين والمغنين، أو العبارات المشهورة)، ليبحث المحرك عنها جميعا بالتسلسل نفسه الذي استخدمته. ويمكن أيضا استخدام إشارات السالب – والموجب + لتلقين المحرك كيفية البحث في حال استخدام كلمات تحتمل أكثر من معنى أو سياق واحد، مثل استخدام عبارة («الشرق الأوسط» –منطقة +صحيفة) للدلالة على البحث عن كلمة «الشرق الأوسط» بالترتيب المذكور وعدم تقديم المواقع التي تحتوي على كلمة «الشرق» أو «الأوسط» أو «الأوسط الشرق»، ومن دون عرض الصفحات التي تحتوي على معلومات عن المنطقة العربية، بل عرض تلك المرتبطة بالصحيفة. هذا ويمكنك البحث عن نوع ملف معين في الإنترنت باستخدام عبارة «filetype:???» بعد الاسم الذي تبحث عنه (يجب استبدال علامات السؤال بنوع الملف الذي تبحث عنه)، مثل البحث عن ملفات الجداول ذات اسم Sales، لتصبح عبارة البحث التي تكتبها على النحو التالي: Sales filetype:xls (امتداد xls هو امتداد ملفات جداول برنامج «مايكروسوفت إكسل»).

    * تشفير الملفات المهمة

    * يخفي الكثير من المستخدمين ملفاتهم المهمة في مواقع خاصة على كومبيوتراتهم، أو على أقراص ليزرية في العمل أو المنزل، مثل عقود العمل والمشاريع، أو الصور الخاصة، أو الرسائل الإلكترونية للتحضير لمفاجأة أحد أفراد العائلة، وغيرها. ويمكن للمستخدم تجربة برنامج «ترو كريبت» TrueCrypt لتشفير هذه المعلومات، وضمان عدم قراءة أي شخص لها في حال عثوره عليها، إلا بواسطة كلمة سرية لا يعرفها أحد سوى صاحب الملفات. ويمكن بهذه الطريقة وضع الملفات على سطح المكتب أو أي مكان آخر يسهل الوصول إليه، وعدم الخوف من تسرب هذه المعلومات. ويمكن للبرنامج تشفير مجلد كامل ووضعه على شكل ملف واحد، الأمر الذي يسهل عملية نقل هذه المعلومات المهمة على وحدات الذاكرة المحمولة «يو إس بي» أو الأقراص الصلبة الخارجية، وضمان عدم قراءة أي أحد للمعلومات في حال ضياع الوحدة.

    * مشاهدة «لاسلكية»

    * يمكنك الاستمتاع بملفات الوسائط المتعددة (الصور وعروض الفيديو والموسيقى والـ«بودكاست» وتلفزيون الإنترنت ومحطات الراديو عبر الإنترنت، وغيرها) بسهولة كبيرة في صالة الجلوس إن كان لديك كومبيوتر متصل بجهاز «راوتر» لاسلكي (في أي مكان في المنزل) وأي جهاز لديه قدرات لاسلكية «واي فاي»، مثل أجهزة الألعاب «بلايستيشن 3» و«بلايستيشن بورتابل بي إس بي» و«وي» و«إكس بوكس 360» (باستخدام الملحق اللاسلكي) والهواتف الجوالة ومشغلات الوسائط المتعددة المحمولة (مثل «آي فون» و«آي بود تاتش» و«بلاكبيري»)، وذلك باستخدام برنامج «تيفيرسيتي» TVersity المجاني.

    ويمكن للمستخدم وضع جميع المحتوى الذي يريده في مجلدات مختلفة (أو مجلد واحد)، وإخبار البرنامج عن هذه المجلدات، ليقوم بقراءتها وتحويلها إلى الشكل الذي يفهمه كل جهاز من حيث دقة العرض ونوعية الضغط، وبشكل مباشر ومن دون انتظار أي دقيقة إضافية. ويمكنك بهذه الطريقة تسجيل جميع ملفاتك على الكومبيوتر وعدم نسخها على الأجهزة عندما تريد مشاهدتها أو الاستماع إليها. ومن المزايا الرائعة في البرنامج المذكور أنه يحول نوع الضغط إلى النوع الذي يفهمه الجهاز الذي يستقبل البث، حتى لو كان الملف يعمل بتقنية لا يدعمها الجهاز المستقبل. ويمكن القول ببساطة انه إن كان كومبيوترك يستطيع تشغيل الملف، فإن الجهاز المستقبل سيعرضها في جميع الأحوال.

    * رفع كفاءة الشبكات اللاسلكية

    * إن كنت تعاني من ضعف الإشارة اللاسلكية في بعض غرف منزلك، أو من بطء سرعة نقل المعلومات، فإنه يمكنك الحصول على برمجة جديدة مفتوحة المصدر Open-source Firmware لجهاز الـ«راوتر» الخاص بك، والتي ستقدم مزايا جديدة وقدرات مختلفة للجهاز. ومن هذه البرمجيات «دي دي-دبليو آر تي» DD-WRT (تدعم أكثر من 80 جهازا مختلفا، مثل «إيزوس» و«بيلكين» و«بوفالو» و«كوريغا» و«ديل» و«دي-لينك» و«لينكسيس» و«مايكروسوفت» و«موتورولا» و«ميتسوبيشي» و«نيت غير» و«سيمينز» و«توشيبا» و«يو إس روبوتيكس» و«فيوسونيك»)، وبرمجة «توماتو» Tomato (تدعم بعض الأجهزة، مثل «لينكسيس» و«بوفالو» وأي جهاز آخر يعتمد على تقنية «برودكوم») التي تسمح لك برفع قدرات الأجهزة التي تدعمها، وتقدم رسومات بيانية حول كميات الاستخدام ورفع مدى الإشارة اللاسلكية. وتجدر الإشارة إلى أن عملية تحديث البرمجة سهلة، ولكن المواقع التي تقدم هذه البرمجيات غير مسؤولة عن أي مشاكل قد تحدث، أو حتى تعطل الجهاز، حيث إن هذه البرمجة قد تبطل ضمان الجهاز.

    * حفظ آلي لنسخ الملفات

    * كثيرا ما يعاني مستخدمو الكومبيوتر من تعطل قرصهم الصلب، وضياع مئات وآلاف الملفات المهمة في هذه العملية. وعلى الرغم من أن الخبراء التقنيين ينصحون بحفظ نسخ احتياطية من الملفات المهمة بشكل دوري، إلا أن القليل من المستخدمين يقومون بذلك، إما بسبب النسيان، أو صعوبة الأمر، أو لمجرد الكسل.

    إلا أنه يمكنك طلب حفظ النسخ الاحتياطية من الكومبيوتر بشكل آلي باستخدام بعض البرامج المميزة، مثل «سينك باك» SyncBack المجاني الذي ينسخ الملفات التي يختارها المستخدم إلى أقراص صلبة خارجية، أو وحدات «يو إس بي» محمولة، أو إلى كومبيوتر آخر عبر الشبكة، أو حتى إلى جهاز خاص على الإنترنت عبر بروتوكول «إف تي بي» FTP. ويمكنك دفع مبلغ 30 دولارا أميركيا لتطوير البرنامج، ليقوم بتشفير المعلومات عند حفظها وتسريع العملية ككل.

    وإن كنت تخشى سرقة المعلومات بعد حفظها على قرص خارجي أو وحدة «يو إس بي»، أو تخاف من تلف هذه الأجهزة في أي وقت، فإن موقعا «كاربونايت» Carbonite و«موزي هوم» Mozy Home يسمحان لك بالحصول على مساحات لانهائية من التخزين على أجهزتهما، ويقدمان أدوات كثيرة تنسخ المعلومات عبر الإنترنت بشكل صامت خلال عملك على الكومبيوتر، ومن دون أن تلاحظ وجودها.

    * تحويل النصوص إلى وثائق

    * يمكنك التركيز على محتوى الكلام خلال حضور الندوات والمقابلات والاجتماعات والتدريب، عوضا عن كتابة المادة الموجودة على اللوح أمامك، أو تحويل النصوص الموجودة بشكل ورقي إلى شكل رقمي بسرعة كبيرة عوضا عن إعادة كتابتها، وذلك باستخدام هاتفك الجوال والإنترنت فقط (يمكن لغالبية الهواتف الجوالة الاتصال بالإنترنت عبر شبكات «واي فاي» اللاسلكية، أو عبر شبكة الاتصالات «جي إس إم» GSM).

    ولعمل ذلك، يكفي تصوير اللوح أو الورقة التي تحتوي على المعلومات (المكتوبة بخط اليد أو المطبوعة بواسطة الكومبيوتر)، وإرسال الصورة إلى موقع «كيبيت» Qipit عن طريق البريد الإلكتروني، أو بالدخول إلى الموقع، أو من الهاتف نفسه، ليتعرف الموقع على النصوص الموجودة في الصورة، ويحولها إلى ملف «بي دي إف» يمكن البحث فيه عن الكلمات التي تريدها، ومن ثم إرسالها إليك، أو مشاركة الآخرين بها. ونظرا لأن الغالبية العظمى من الهواتف الجوالة تحتوي على كاميرات رقمية، فإنه يمكن للجميع الاشتراك بهذه الخدمة المجانية.

    * تنظيم المهمات

    * قد يكتب البعض المهمات التي يريد القيام بها على ورقة، أو قد يستخدم هاتفه الجوال لتحديد مهمة ما في موعد مقبل. ولكن ماذا سيحدث إن نسيت هاتفك في المنزل، أو لم تعثر على الورقة؟ يمكنك التخلص من هذه الفوضى باستخدام خدمات موقع «ريميمبر ذا ميلك» Remember The Milk الذي يقدم أدوات رائعة لتحديد المواعيد وتذكرها من أي مكان، سواء عبر الإنترنت، أو على سطح الكومبيوتر، أو حتى عبر الهاتف الجوال. ويقدم الموقع فئات مختلفة للمهمات، مثل تلك المرتبطة بالعمل أو المنزل، بالإضافة إلى سماحه بتحميل الملفات، وتدوين الملاحظات، وتحديد الأولويات، وتواريخ المهمات وأسمائها، وحتى توكيلها إلى الآخرين المشتركين بالموقع، مثل زوجة المشترك أو زميله في العمل. ويمكن للخدمة التكامل مع متصفح «فايرفوكس» عن طريق تثبيت إضافة صغيرة خاصة به، حيث يمكنها التفاعل مع صندوق بريد المستخدم (الخاص ببريد «جي ميل» GMail) لتحويل الرسائل إلى مهمات.

    هذا ويمكن استخدام «تقويم غوغل» Google Calendar لإرسال رسائل نصية بالمهمات المفترضة إلى الهاتف الجوال، أو إرسال بريد إلكتروني إلى المستخدم لتذكيره بموعد مهم. ويمكن استخدام خدمات أخرى شبيهة، مثل «هاسل مي» HassleMe و«ساندي» Sandy لعمل ذلك.

    * تجميع البريد الإلكتروني

    * يستخدم الكثير من الناس أكثر من عنوان بريد إلكتروني واحد، مثل عنوان شخصي، وآخر للعمل، وآخر للمدرسة أو الجامعة، وآخر خاص بمزود خدمة الإنترنت. إلا أن التعامل مع هذا الكم من العناوين وقراءة جميع الرسائل بشكل يومي هو أمر ليس بالسهل، ويتطلب وقتا كبيرا. إلا أنه يمكن التفاعل مع جميع هذه العناوين من مكان واحد مركزي، هو «بريد غوغل» Gmail المجاني، حيث إنه سيجلب الرسائل من جميع العناوين التي يختارها المستخدم (لغاية 5 عناوين) عبر خدمة «غوغل فيتشر» Google Fetcher التي تستخدم بروتوكول «بوب3» POP3 لجلب الرسائل. ويمكن تفعيل هذه الميزة بالذهاب إلى «خيارات» Settings في «بريد غوغل»، ومن ثم «الحسابات» Accounts، وكتابة معلومات العناوين الأخرى التي تريد التفاعل معها. هذا وتسمح الخدمة بإرسال الرسائل عبرها أيضا.

    [ نقلاً عن جريدة الشرق الأوسط ]

  2. #2
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    56
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية

    مشكور على المعلومة لاكن انا ماستفدت اي شي

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    43
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية

    معومات قيمه جدا...اشكرك كثيرا

  4. #4
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,716
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_ya3ny مشاهدة المشاركة
    معومات قيمه جدا...اشكرك كثيرا
    و الشكر موصول لك واتمنى لك الافادة :ah2:

  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية ameer_s
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,808
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية

    نقل موفق

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية SyrianCyclone
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    890
    الدولة: Germany
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية

    شكرا و جزاك الله كل خير
    [CENTER][COLOR="Red"][SIZE="4"] الموت لكل خائن , خان وطنه و اهله [/SIZE][/COLOR][/CENTER]

    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=SyrianCyclone&t=155660[/IMG][/CENTER]

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    97
    الدولة: UK
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية

    مشكوررررررررررررررررررر

  8. #8
    عضو فضي الصورة الرمزية nemer2017
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    970
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية

    جزاك الله خيراً

  9. #9
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,716
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية

    مشكورين على المرور أحبائى

  10. #10
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    67
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية

    السلام عليكم اخي الكريم
    وشكرا على الموضوع المفيد...
    اخي اريد ان تفيدني اكثر كيف اتحكم في الكمبيوتري و انا غير موجود بالمنزل او ان كنت مسافر باستخدام اليفون
    ارجووو المساعه اخي الكرييييم فانا محتاج لاكثره سفري و لحاجتي لكمبيوتري
    ارجو المساعده الله عطيك العافيه ويرزقق
    ساعدني ارجوك

  11. #11
    البسنت
    زائر

    رد: تحكم بالكومبيوتر عن بُعد.. واستمتع بالعروض اللاسلكية



    جزاك الله خير اخوي افدتنا
    البسنت-داربومتعب

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة بعد توصيل تليفزيون toshiba regza 24pb1e بالكومبيوتر
    بواسطة محمدشلبى في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-07-2012, 20:42
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-06-2011, 20:01
  3. مش هتلاقي زيها تاني ادخل واستمتع
    بواسطة mahtalaat في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-08-2009, 13:35
  4. هل من برنامج لربط كاميرا الجوال بالكومبيوتر؟
    بواسطة زعبوط العفريت في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 29-12-2007, 02:16

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •