النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: رساله بالبريد المستعجل من اوباما .... أحمد مطر

  1. #1
    إداري سابق الصورة الرمزية الفجر القادم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المشاركات
    6,037
    معدل تقييم المستوى
    33

    رساله بالبريد المستعجل من اوباما .... أحمد مطر



    من يعرف احمد مطر وطريقته الساخره ، فلن تدهشه هذه ( التحفه ) بقدر ما سيعجبه النفس الادبي الذي يتكلم به الشاعر ...
    المعذره من كل العرب ، فهذه القصيده اللتي تذكرهم ، ينطبق عليها المثل القائل (شر البليه ما يضحك ) ..... والاولى بنا ان نعمل بدلا من الضحك او البكاء .

    أهدي هذه الكلمات لكل من ظن او يظن ان فرج حالتنا سيأتي من الخارج ، وان مشاكلنا سيحلها لنا غيرنا ...
    لكل من يعتقد أن تغيير الساسه في العالم يمينا او يسارا سيغير من حالنا سلبا او ايجابا بالقدر الذي بناسبنا ...
    لكن من يراهن على مستقبل افضل دون ان يعمل لذلك المستقبل ....

    فليسمع كلمات اوباما على لسان احمد مطر




    [CENTER][CENTER][CENTER] [SIZE=4][/SIZE]
    [SIZE=4][COLOR=Red]ما أروع أن يكون الإنسان حيا هذه الأيام, وما أروع أن يكون الإنسان عربيا هذه الأيام. [COLOR=Black]عاد العرب للتاريخ[/COLOR].
    [COLOR=Navy]شكرا يا أبطال تونس الخضراء, وشكرا يا ثوار مصر الأحرار [SIZE=4]، شكرا ابناء عمر الم[SIZE=4]ختار[/SIZE][/SIZE][/COLOR][/COLOR]

    [/SIZE] [/CENTER]


    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108662"][COLOR=Blue][B]مـعـــــــركـــــــة الـــمـعــانــــــــــــي [/B][/COLOR][/URL][COLOR=SeaGreen][SIZE=4]
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]
    [SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية omar-tdm
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    3,473
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: رساله بالبريد المستعجل من اوباما .... أحمد مطر

    أين الرابط
    [B][SIZE=2][COLOR="#FF0000"]أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ [العنكبوت : 2-3][/COLOR]

    [COLOR="#0000CD"]أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ [البقرة : 214][/COLOR]

    [COLOR="#FF0000"]قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللّهِ وَاصْبِرُواْ إِنَّ الأَرْضَ لِلّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ [الأعراف : 128][/COLOR]

    [COLOR="#0000CD"]فَلَمَّا تَرَاءى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ * قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ [الشعراء : 61-62][/COLOR]

    [COLOR="#FF0000"]إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا * هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً * وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُوراً [الأحزاب : 10-11-12][/COLOR][/SIZE][/B]

    [CENTER][IMG]http://dc07.arabsh.com/i/02049/duohhbv8toq6.jpg[/IMG][/CENTER]

  3. #3
    إداري سابق الصورة الرمزية الفجر القادم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المشاركات
    6,037
    معدل تقييم المستوى
    33

    رد: رساله بالبريد المستعجل من اوباما .... أحمد مطر

    الرابط يا صديقي موجود في اعلى المجله
    موقع ادب

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية سيشرق فجر القدس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    783
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: رساله بالبريد المستعجل من اوباما .... أحمد مطر

    من قال بأن جميع العرب المسلمين يتمنون ذلك من اوباما
    الشعر فيه تعميم
    وجارح لأقصى درجه
    مع احترامى للشاعر
    فليس بهذا الشعر الجارح ننتقد حال الأمه

  5. #5
    إداري سابق الصورة الرمزية الفجر القادم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المشاركات
    6,037
    معدل تقييم المستوى
    33

    رد: رساله بالبريد المستعجل من اوباما .... أحمد مطر

    لان ليس كل العرب يتمنون ذلك منه ، فقد خصصت وحددت في الاهداء ، ولم اوجهه لكل العرب كما فعل الشاعر
    لا شك ان الشعر الجارح او حتى المادح لن ينقذ الامه ، لكنه صرخه في سمائها قد تُسمع بعض افرادها .

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية سيشرق فجر القدس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    783
    معدل تقييم المستوى
    15

    Wink رد: رساله بالبريد المستعجل من اوباما .... أحمد مطر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفجر القادم مشاهدة المشاركة
    لان ليس كل العرب يتمنون ذلك منه ، فقد خصصت وحددت في الاهداء ، ولم اوجهه لكل العرب كما فعل الشاعر
    .
    ولذلك انا كنت اتحدث عن الشاعر :cool:

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية maso
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    33
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رساله بالبريد المستعجل من اوباما .... أحمد مطر

    جامده ياباشا .....

    حبيبي أحمد مطر .... وكلماته الرهيبة

    جزاك الله كل خير

  8. #8
    عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    8,698
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    رد: رساله بالبريد المستعجل من اوباما .... أحمد مطر

    كلمات من ذهب

    ثم أن الناظر إلى العرب بصفة عامة سيجد أن منتظري اوباما على انه المخلص هم كثرة و لذلك من رأيي يصح ان يوجه الخطاب للعرب بصفة عامة .. و كل قاعدة و لها استثناء .. و في حالتنا هذه فالمتيقنين من أن اوباما ليس هو البشارة هم الإستثناء.

    نأتي للمرحلة التالية و هي حساسة نوعاً ... وهي اننا كعرب نميل للهروب من عيوبنا بدلاً من مواجهتها ... و ان ننفي نواقصنا بدلاً من محاولة اصلاحها ... لذا يؤذينا من يفتح أعيننا على حقيقة لا نريد رؤيتها.

    أشكرك أخي أياد على القصيدة الرائعة ... و نتمنى ان تكمل حلقات السلسلة بأن نجد من يعمل و يتصدى لتصحيح المفاهيم الخاطئة ... فكل له دوره ... من الشاعر الذي ينقد و من العامل الذ يبذل بيده المجهود و حتى المفكر الذي يضع خطط و رؤى للمستقبل.

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    309
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رساله بالبريد المستعجل من اوباما .... أحمد مطر



    الف شكر

المواضيع المتشابهه

  1. رساله شكر للاستاذ محمد سمير.
    بواسطة Creed في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-12-2009, 05:06
  2. رساله إلى الأستاذ أحمد جودة
    بواسطة helal_10g في المنتدى منتدى الشهادات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-10-2009, 06:02
  3. اوباما: رمضان شهر القرآن الذي أنزل على النبي محمد
    بواسطة سيشرق فجر القدس في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 23-08-2009, 06:18
  4. بالبريد السريع أم بالبريد المسجل
    بواسطة pioneerahmed في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-10-2006, 00:02

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •