صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: هام وعاجل .. موضوع جديد وشيق لأعضاء المنتدى " إصلاح البيوس وإعادة شحنه "

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    Thumbs up هام وعاجل .. موضوع جديد وشيق لأعضاء المنتدى " إصلاح البيوس وإعادة شحنه "



    الأخوة الكرام أعضاء المنتدى الكريم

    لقد اقتربت من المراحل النهائية وقمت بتجربة ناجحة لإعادة شحن البيوس العاطل بالسوفت وير الخاص به وقمت بتصنيع الجهاز الخاص بذلك بمساعدة بعض المواقع ولكن عندى مشكلة فى أنه لايتعرف على بعض أن نواع شيبسات البيوس ولذلك أرجو من يعرف عنوان شركة فى القاهرة أو أى دولة خليجية لبيع مثل هذا الجهاز أن يدلنى عليه حتى أحدد بمقارنته بجهازى مشكلة جهازى وأبدأ العمل بتصنيع الجهاز بصورة سليمة لنشرها على أعضاء المنتدى والمنتديات الأخرى منعا لإحتكار الشركات لنا .. حيث أن هناك شركة النخيلى فى القاهرة لديها هذا الجهاز وتعمل به وترفض بيعه أو تصنيعه لتحتكر إصلاح البيوس فى مصر كلها

    وهذه بعض المواقع لشرح تصنيع وعمل الجهاز وكذلك البرامج التى يعمل بها الجهاز :

    http://www.willem.org/eprom.htm

    http://se-ed.net/mpu51/eprom/eprom.html


    وهذا الرابط يوضح صورة الجهاز :
    http://se-ed.net/mpu51/eprom/image/PCB3B1.jpg
    ولكم جزيل الشكر

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية allaouis
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    596
    معدل تقييم المستوى
    0
    حياك اللة اخي الكريم بين اخوانك 000
    اشكرا على طرح مثل الموضوع وعلى طرحك لصورة الجهاز المهم 00
    وانا اعتقد ان موضوع " تحديث البيوس " اكثر المهتمين فية اخوانا من جمهورية مصر 000
    نحن مثلا بالكويت 00 قليل من الفنيين الذين يضمنون لك التحديث على مسؤليتهم الشخصية 00
    والاغلبية ( ينصحون ) بتغير المذربور جذرينا :p :p

    اخي الكريم موضوع تصنيع قطعة التحديث ( عاوزلة ) مهندس او طالب شاطر ومتمكن !!!
    وشكرا اخي " sefadino "

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المشاركات
    12
    معدل تقييم المستوى
    0
    السلام عليكم................
    بنسبه لتحديث البيوس او إعادة شحنه انا استخدمت طريقة جديدة ونجحت معي وهي انه عندي ماذربورد جيجابايت دبل بيوس رحت وسحبت البيوس الاول من المذر بورد والجهاز مطفي وحطيت الشب المراد شحنة في مكان البيوس الاول وشغلت الكمبيوتر...... واشتغل الكمبيوتر من البيوس الثاني تمام مافي مشاكل ثم سويت فلاش اب ديت للبيوس الاول من اخر إصدار لبرنامج البيوس الخاص بالمذربورد العطلانه بعد ماسويت تنزيل للبرنامج من موقع الشركه المصنعه للمذربورد..............وتبرمج تمام مافي اى مشاكل وسيت الطريقه لاكثر من مذربورد عطلانه ونجحت معي...............وشكرا

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    516
    معدل تقييم المستوى
    0
    صدق المثل اللي يقول " الحاجة أم الإختراع" :D

    مع تمنياتي لكم بالتوفيق

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية allaouis
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    596
    معدل تقييم المستوى
    0
    أخواني000 أطلب ملفات التحديث للبيوس !!!
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخواني الكرام :-
    أرغب بتحديث ألـBios لجهازي ، حيث إنني لم أستطيع تنزيل ألـ winxp.pro ، وكما تعلمون بأن أي خطأ يأختيارأصدار الملف المطلوب ، سيسبب تلف ألـ Motherboard برمتها ، حيث إنها تحتوي على جميع الكروت بما فيهم كرت الفاكس مودم والشبكة يعني ( Built in ) وهذا موقع الشركة المنتجة :- http://www.4pcworld.com/product.asp...667060&usename=

    نظام التشغيل : Microsoft Windows 98 SE Arabic 4.10 (build 2222 A)
    المعالج : Pentium III 1000MHz (L1 cache: 32.0 Kb, L2 cache: 256.0 Kb)
    اللوحة الام : PC Chips M756LMRT Socket370&Slot1 A&V&L&M MATX
    الهاردسك : SAMSUNG SV3063H
    البيوس : AMIBIOS 062710 07/15/95(C)1999 American Megatrends Inc., All Rights Reserved (21-Dec-2000)
    الذاكرة : 240 Mb (245 252 Kb)
    الفيديو المدمج : SiS 630 (16.0 Mb): 800 x 600 - High Color (16 bit)
    الصوت المدمج : C-Media Audio Playback
    الفاكس المدمج : HSP56 MicroModem
    موقع البرنامج المستعمل لتعرف على عتاد الجهاز :- http://www.mvpcinfo.com/PCinfo/intro.htm

    # هذه البيانات سجلتها ( يدويا ) مع بداية عمل الجهاز :-
    أرقام ورموز إصدارة البيوس : 62-1221-009999-00101111-071595-000000-M756LMRE-H
    AMIBIOS Date 12/21/00
    Amercon Megatrends AMIBIOS ©1999 Reiease 12/21/2000

    # وقد استعنت ( بعد الله ) ببرنامج " bwz-rel " ليوافيني بالمعلومات الدقيقة للبيوس :- http://www.biosupgrades.com/
    وهنا جميع التفاصيل المتعلقة بالبيوس :-
    PnP Version : BIOS currently supports latest version 1.0
    PCI Version : BIOS currently supports latest version 2.1
    PCI IRQ Routing Table : BIOS currently supports this feature
    Enhanced Disk Drive
    Specification : BIOS currently supports this feature
    DMI Version : BIOS currently supports latest version 2.3
    ACPI Version : ACPI is not found
    APM Version : BIOS currently supports latest version 1.2
    Booting From CD-ROM : BIOS currently supports this feature
    Supports ESCD : BIOS currently supports this feature
    Can be Updated (flashed) : BIOS currently supports this feature
    Can be Shadowed : BIOS currently supports this feature
    BIOS Chip in Socket : BIOS currently supports this feature
    Supports Selective Booting : BIOS currently supports this feature
    Supports LS-120 Booting : BIOS doesn't support this feature
    Supports ZIP Booting : BIOS doesn't support this feature
    Supports Network Booting : BIOS doesn't support this feature
    BIOS Manufacturer : American Megatrends
    BIOS ID : 62-1221-009999-00101111-071595-000000
    BIOS Date : 12/21/00
    BIOS OEM Signon :
    BIOS ROM Size : 256K
    Chipset : SiS630 rev 33
    Super I/O Chip : Known super I/O chip is not found

    وهذا الموقع يختبر توافقية جهازك مع الـwinxp :-
    http://www.pcpitstop.com/xpready/xptests.asp

    هذا وأرجو التوفيق للجميع ،،،

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية allaouis
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    596
    معدل تقييم المستوى
    0
    وهذة الوصلة وضعها اخي " الوليد " مشكورا 000
    ولكن 00 لم نوفق بالملف المطلوب 00 بالموقع المذكور !!!
    http://203.161.230.38/bios.html

  7. #7
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110
    سأطلب من الأخوة في النادي العلمي بأبوظبي تصنيع شيء مشابه لعلي أكسب منه شيء في الامارات وأشكرك ، والموقع مستعد لعمل دعاية لكم ، ولكن ينبغي قبل كل شيء الحصول على حق التصنيع.

  8. #8
    عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    3,656
    معدل تقييم المستوى
    19
    بسم الله الرحمن الرحيم

    المشكلة ستكون بان البيوس بدا يأتى باشكال مختلفة. بهذه الحالة ستحتاج الى سوكت مختلف لكل شكل من اشكال الشرائح الخاصة بالبيوس.

    توجد اجهزة لبرمجة ال Eeprom الخاص بكروت الساتلايت واعتقد انه بالامكان تعديلها لكى تقبل برمجة البيوس. هذا مثال لاحد هذه الاجهزة:

    http://www.ndirect.co.uk/GTtech/program.htm
    [IMG]http://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

  9. #9
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110
    معظم الشرائح الجديدة تأخذ الشكل الجديد وهو المربع.

  10. #10
    اداري سابق الصورة الرمزية أنور
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    1,559
    معدل تقييم المستوى
    17
    السلام عليكم


    هذه صورة مبرمجة لبايوس الرسيفرات الرقمية يمكن تنفع ؟



    موجوده بالكويت بسعر 25 دينار

    هذه صوره لبايوس غير مبرمج مع قاعدته سعره 5 دنانير





    ينفع ولا لأ


    وهذه صورة لإداة رفع البايوس من مكانه بعد بـ 5 دنانير




    هذه المعدات للمختصين في برمجة الرسيفرات الرقمية يمكن تنفع للكمبيوترات

    الله وعلم :D
    [B]Patience is the best medicine for life[/B]
    أنور بوثنتين

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    شكرا على إهتمامكم ياإخوان

    أشكر لكم إهتمامكم والإفادة الكريمة ياإخوان
    وأرجو ألا أكون قد أثقلت عليكم

  12. #12
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24
    أخوي العويس والله ودنا نساعدك ولكن للأسف قبل ما أدور في الموقع انتم سبقتوني ولكن للأسف بلا فائدة
    والله مشكلة حتى Search ما عندهم والأخزى من ذلك انهم ما عندهم قسم للدعم الفني أو للمراسلة :confused: :mad:
    فكرت انا نرسل لهم رسالة ونطلب منهم التحديث والله حضرت لكن المفاجأة انه ما في عندهم أي ايميل لمراسلتهم

    هي مشكلة XP على ما أظن في عبارة(ACPI Version : ACPI is not found)
    لكن أنا قدرت أركب XP حتى بدونها وقبل تحديث البيوس,,انت ليش ما تقدر تركبه؟وش الرسالة الي تظهرلك
    أنا ما أذكر لونها لكني قرأت فيها انه اذا أردت الاستمرار في الاعداد فعليك بضغط زر F7 قبل ما تدخل في برنامج الاعداد, وفعلا قبل ما أدخل جلست أضغط F7 F7 F7 ... لأني مو عارف بالضبط اللحظة المناسبة
    :D ,وكل ما يعيد التشغيل وقبل ما يدخل الاعداد أضغطها ثاني حتى يتم التركيب و ترجع الأمور طبيعية..
    طبعا قبل التحديث كان يظهر الجهاز باسم Standard Computer وبعد التحديث
    ACPI Computer وال ACPI هذه على ما أظن انها واجهة التحكم بالطاقة المتقدمة
    تذكرت معلومة,لما ظهرت الرسالة أثناء الاعداد كان مضمونها انه لازم أخلي الويندوز هو الي يتحكم بالطاقة
    بدل البيوس وذلك طبعا من خلال F7 ...
    انت جرب ورد لي خبر ...


    ملاحظة أخيرة ,ممكن تسأل الاخوة عن تغيير التحكم بالطاقة من البيوس للويندوز واذا فرمت الXP
    يرجع النظام ولا؟ لأني ما أضمن ...

  13. #13
    عضو الصورة الرمزية allaouis
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    596
    معدل تقييم المستوى
    0
    اشكرا اخي " Om51 " على الكلمات الجميلة واخلاصة وتفانيك لخدمت اخوانك 0

    - واللة اخي حاولت اكثر من مرة في اوقات مختلفة 000 بتركيب XP.PRO ولكن بدون جدوى 0
    -F7 لم ألاحظه من بداية التركيب الى النهاية ( علما ان عملية التركيب تتم بسلاسة الى اخر لحظة )
    ثم يظهر في اعلى الشاشة سطرين ( بما معناهم المشكلة من الهاردوير ) 000

    # في حالتي هذة استسلم للاخ العزيز ( وندوز 98 ) على اخلاصة وتفانية للوحات القديمة والشركات
    البالية # :p

    شكرا اخي الكريم على اخلاصك وتفانية ومجهوداتك النيره

  14. #14
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24
    ترا المجاملة هذي كثيرة ترا بعدين أصدق نفسي :D :D

    جزاك الله خير على هذه المجاملة الصادقة , حتى أنا في ال Pentium !!! 450 ما غيرت الويندوز 98 الى ل98SE حتى الآن ,,جربت ME و XP لكن ما ارتحت لهم على ذلك الجهاز...

    ياليت لو كتبت السطرين الي يظهرو حتى ولو للفائدة فقط ,ما تذكر ولو بعض الكلمات؟
    بس لا تثقل على حالك ....
    عموما الله يعوض عليك ويعينك على عدم استعمالك ل XP ,أذكر أول مرة ركبته فيها كانت تجربة رائعة ,لكن أنا الآن تاركه حتى فيP4 لسبب إنه بطيء مع ذاكرة 128 ميجا المتوفرة عندي على الجهازين...

    أخلص وأطيب التحيات لك أخي___ * العويس*___

    أخوكم Omar® 51

    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

  15. #15
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110


    هنا موقع الشركة:
    http://www.pcchips.com/index2.html

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-07-2012, 23:05
  2. غدا.. "جرانه" و"المغربى" و"غبور" أمام "الجنايات"
    بواسطة وى واا في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-04-2011, 21:32
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-03-2011, 01:46
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-01-2011, 15:23

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •