النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: اسباب تعليق الجهاز بعد كسر السرعه

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    159
    معدل تقييم المستوى
    0

    Smile اسباب تعليق الجهاز بعد كسر السرعه



    الاحظ بعد عملية كسر السرعة ان الجهاز يعلق كثيررررررررر على الرغم انه درجة الحرارة طبيعية جدا ماتزيد على 43 درجة فهل هناك اسباب اخرى مع العلم اني كسرت السرعة اليوم الى 2.4 جيجا هرتز وفيه شي ثاني في البايوس هو PCI/AGP كان 33/66 غيرته الى 80/40 فهل هذا يؤثر على عملية كسر السرعه واذا اردنا الحصول على جهاز متوازن تماما بعد كسر السرعه فكيف يمكننا ذلك ويعطيكم العافية
    my computer
    intel pentium 4 processor 2.0 A
    motherboard 8iexp giga byte
    ddr ram pc 2100 specktik 256 mb
    seagate hard disk 60 gb
    msi geforce 4 mx 440 svga card
    dvd rom sony 16X
    cd writer lg 24×10×40
    sound card creative live
    LG F700B MONITOR
    xcess case with power supply 300wat

  2. #2
    عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    3,656
    معدل تقييم المستوى
    20
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السبب هو زيادة ناقلى PCI و AGP عن وضعهم الطبيعى. يجب ابقاء هاذين الناقلين على 33/66 او اقرب ما يمكن الى هذه السرعات لكى تزيد من ثبات الجهاز.

    الامر الاخر الذى يؤئر على ثبات الجهاز هو الفولت الواصل للمعالج. بكثير من الاحيان يجب زيادته لكى تجعل الجهاز يعمل بثبات ولكنى لا انصحك بهذا الا اذا كان المشتت والمروحة الذين تستخدمهم من نوعية ممتازة.
    [IMG]http://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    159
    معدل تقييم المستوى
    0
    اخي الوليد شكرا على الملاحظات القيمة انا راح اجرب انقص سرعة الناقلين وازود الفولت لاني اشوف المشتتمع المروحة ماشاء الله ممتازين درجة حرارة الجهاز تحت الضغط 38 - 39 بالكثير مرررررررررة 42 انا راح اجرب ازود الفولت من 1.5 الى 1.75 واشوف كيف الاداء اكرر الشكر
    my computer
    intel pentium 4 processor 2.0 A
    motherboard 8iexp giga byte
    ddr ram pc 2100 specktik 256 mb
    seagate hard disk 60 gb
    msi geforce 4 mx 440 svga card
    dvd rom sony 16X
    cd writer lg 24×10×40
    sound card creative live
    LG F700B MONITOR
    xcess case with power supply 300wat

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    159
    معدل تقييم المستوى
    0
    اخي الوليد شكرررررررررررررررررررررررا لك على هذي النصيحة والان الجهاز والحمدلله يعمل بثبات بعد زيادة فولت المعالج الى 1.550 ولله الحمد اكرر شكر الاخ الوليد ولاحظت ارتفاع درجة الحرارة فعلا وانا اخطط الان اني اشتري مشتت كويس ارجو اخباري باحسن مشتت لبنتيوم 4 نورثوود ومعاه احسن مروحة مايهم الصوت ابغى عدة اختيارات اختار منهم ويعطيكم العافية
    my computer
    intel pentium 4 processor 2.0 A
    motherboard 8iexp giga byte
    ddr ram pc 2100 specktik 256 mb
    seagate hard disk 60 gb
    msi geforce 4 mx 440 svga card
    dvd rom sony 16X
    cd writer lg 24×10×40
    sound card creative live
    LG F700B MONITOR
    xcess case with power supply 300wat

  5. #5
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    2,138
    الدولة: Canada
    معدل تقييم المستوى
    19
    الحقيقة أنا معجب بالمشتت الذي يأتي مع المعالج.... ولا أظن أنني أريد تغييره في الوقت الحالي.... أغلب المشتتات الأخرى تعطيك نفس الأدء إلا إذا أخذت أنواعا بأسعار 80 دولار وأعلى.... إليك بعض الاقتراحات ولكن عليك ايجادهم...
    http://www.ocsystem.com/swifmc462awi.html
    http://www.ocsystem.com/therp4478dra.html
    http://www.pcstats.com/articleview.c...eid=727&page=6
    http://shop.rascom.at/catalog/images/pal8942m81_b_1.jpg

    هذه بعض المشتتات.... جميعها تعطيك أداءا معقولا ولكن المشكلة تكمن في السعر.... اختر وتخير ما يناسبك...

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    159
    معدل تقييم المستوى
    0
    شكرررررررررررررررررررا اخي zed device بس انا ابغى اعرف قوة دفع الهواء للمشتت الاصلي كم cfm لانه لو كانت 25 مثلا اشتري واحد قوة دفعه للهوا 36cfm انا المروحة حقتي سرعتها 3183 دورة واذا ارتفعت الحرارة تزيد السرعة حقتها وتوصل احيانا 3300 دورة انا اشوف بعض المرواح تدور بسرعة 6 الاف دورة اكيد راح احصل فرق على العموم انا خليني انتظر كم يوم اختبر الجهاز اشوف لو قفلت التكييف وشغلت لعبة الجرافكس حقها قوي واشوف كم توصل الحرارة اذا وصلت اكثر من 45 راح اشتري مشتت ومروحة اذا ماوصلت المثل يقول قديمك نديمك
    my computer
    intel pentium 4 processor 2.0 A
    motherboard 8iexp giga byte
    ddr ram pc 2100 specktik 256 mb
    seagate hard disk 60 gb
    msi geforce 4 mx 440 svga card
    dvd rom sony 16X
    cd writer lg 24×10×40
    sound card creative live
    LG F700B MONITOR
    xcess case with power supply 300wat

  7. #7
    عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    3,656
    معدل تقييم المستوى
    20
    بسم الله الرحمن الرحيم

    من بين المشتتات التى ذكرها اخى zed فانا اوصى بمشتت Alpha PAL8942. بصراحة المشتت جبار وبامكانك ان تشتريه بدون مروحة بسعر 38 دولار. اذا اردت مروحة قوية بدون النظر الى صوتها فعليك بمروحة Delta والتى يبلغ دفع هوائها 80 CFM وتكلفك 19 دولار.

    بأمكانك طلب هذه القطع من الموقع الذى اتعامل معه.

    http://www.1coolpc.com
    [IMG]http://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    159
    معدل تقييم المستوى
    0


    اخي الوليد يعطيك الف الف عاااااافية انا راح ابحث عن المشتت يمكن الاقيه في محل الحاسوب الذهبي او في اي محل ثاني واذا مالقيت راح افكر اني اطلب لاني ماعمري طلبت اي شي بالانترنت لاني لا املك بطاقة كريدت انا طالب قي المرحلة الثانوية لسه بدري علي على العموم شكرا على تعاونك معي
    my computer
    intel pentium 4 processor 2.0 A
    motherboard 8iexp giga byte
    ddr ram pc 2100 specktik 256 mb
    seagate hard disk 60 gb
    msi geforce 4 mx 440 svga card
    dvd rom sony 16X
    cd writer lg 24×10×40
    sound card creative live
    LG F700B MONITOR
    xcess case with power supply 300wat

المواضيع المتشابهه

  1. تعليق الجهاز...
    بواسطة ابو مهنـــد في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-01-2011, 03:36
  2. الجهاز يتجمد بدون اسباب .. برجاء الحل
    بواسطة Fish3r في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-11-2010, 21:44
  3. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-09-2010, 15:44
  4. ما اسباب توقف الجهاز عن العمل فجأه ؟
    بواسطة xemega في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 02-12-2009, 12:00
  5. سؤال : ماهى اسباب عدم اقلاع الجهاز
    بواسطة mohamedabduon في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-11-2009, 11:45

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •