النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: سؤال عن مدى ما تحتاجة لعبة GTA IV مع شاشة بقياس 26 بوصة (عنوان معدّل)

عضو

سؤال عن مدى ما تحتاجة لعبة GTA IV مع شاشة بقياس 26 بوصة (عنوان معدّل)

مرحبااا بالجميع

حبيت استفسر عن لعبه GTA IV واللي تتطلب رام للكرت اكبر عشان تقدر تشغلهااا مع دفة اقوى ورزليوشن اكبر ايضااا

انا عندي الان Geforce 9800 GTX 512 mb

وزي مانتو شايفين الرام 512 mb

انا الان ناوي اشتري شاشه 24 او 26 او اكبر ايضااا

فأنا اكيد احتاج كرت لديه رام كبير

فالسؤال هو بما انو عندي مذربورد (p35 platinum) ويدعم تركيب كرتين بواسطة الكروس فاير..هل استطيع تركيب كرت اضعف قوة من كرتي الحالي وارخص سعر ولديه رام اكبر؟

القصد انو استفيد من قوة كرتي الحالي وايضاا استفيد من الكرت الجديد فقط من الرام لاغير

ابي رائكم عن الفكره هذي

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

رد: سؤال عن مدى ما تحتاجة لعبة GTA IV مع شاشة بقياس 26 بوصة (عنوان معدّل)

هلا أخي

فالسؤال هو بما انو عندي مذربورد (p35 platinum) ويدعم تركيب كرتين بواسطة الكروس فاير..هل استطيع تركيب كرت اضعف قوة من كرتي الحالي وارخص سعر ولديه رام اكبر؟
    اولا : الكروس فاير هذه لكروت ATI فقط .
    ثانيا : الشق الثاني بلوحات P35 يعمل فقط بسرعة X4 وليس X16 أو عالأقل X8 وهو مخصص للكروت الفيزيائية المنفصلة أيام زمان .
    ثالثا : حتى تستفيد حاليا من الشق الثاني ركب عليه كرت شاشة عالأقل Geforce 8600GT لتنفيذ العمليات الفيزيائية وخلي الكرت الحالي في مكانه .

:)

والله زمـــان

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

واذا حسيت بطء في كرت 9800GTX حاول تبيعه وتشتري كرت آخر بذاكرة أكبر مثل GTX260 أو HD4870 .

:)

والله زمـــان

عضو

اولا : الكروس فاير هذه لكروت ATI فقط .
    ثانيا : الشق الثاني بلوحات P35 يعمل فقط بسرعة X4 وليس X16 أو عالأقل X8 وهو مخصص للكروت الفيزيائية المنفصلة أيام زمان .
    ثالثا : حتى تستفيد حاليا من الشق الثاني ركب عليه كرت شاشة عالأقل Geforce 8600GT لتنفيذ العمليات الفيزيائية وخلي الكرت الحالي في مكانه .

1-بالنسبة للكروس فاير ليش خاصه بـ ati هل يعني انو مأقدر اركب كرت من nvidia

2-وبالنسبة للشقوق صحيح انا تأكدت وطلع الشق الاول x16 والثاني x4 يعني ماتنصحني اركب كرت قوي في الشق x4 ...هل هو بطيئ جدااا ...يعني تنصحني ابيع الكرت او ابيع المذربورد

3-وبالنسبة اخي للكرت Geforce 8600GT كم سعره حاليااا وهل الرام 1 جيجا ؟ وانا بحثت في النت عن هذا الكرت ولقيت انو يفضل تشغيله على شق x16 يعني ماراح استفيد منه اذا شغلته على x4 وراح يكون بطيئ.

واذا حسيت بطء في كرت 9800GTX حاول تبيعه وتشتري كرت آخر بذاكرة أكبر مثل GTX260 أو HD4870 .

اخي لماذا تعتقد ان هذا الكرت بطيئ انا اشغل جميع الالعاب حاليااا جميعهااا على اعلى جرافيك ومع تشغيل جميع الخواص من تنعيم الحواف وغيرهاا ...

مافي اي لعبه توقف في طريقي الا لعبة gta iv تطلب رام اكبر وماأدري وش السبب عشان كذا انا ادور كرت لديه رام كبير...

هل هناك برنامج لأثبات قدرات كرتي واعطيك النتيجه وتعطيني رايك بعد الاختبار

وفي الاخير هذي معلومات عن الكرت اللي عندي

صورة للكرت

وهذي نتيجة اختبار Lightsmark

وهذ نتيجة اختبار

وباقي الاختبارات راح اجيبهاا بأسرع وقت

وشكراا لك

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

نعم كرتك ممتاز وما عليه كلام لكن قصدت عند تشغيل الكرت على هذه الشاشة ومع هذي اللعبة أو غيرها , يعني اذا تستخدم ريزرليوشن مثل 1050×1680 أو أعلى وحسيت انه في بطء باللعبة ممكن تخفض الريزوليوشن للشاشة وتوفر شراء كرت شاشة جديد أو تشتري كرت جديد وتبقى على نفس الريزوليوشن .

بالنسبة للكروس فاير ليش خاصه بـ ati هل يعني انو مأقدر اركب كرت من nvidia
    كروس فاير لكروت ATI أما SLI لكروت انفيديا جيفورس .

-وبالنسبة للشقوق صحيح انا تأكدت وطلع الشق الاول x16 والثاني x4 يعني ماتنصحني اركب كرت قوي في الشق x4 ...هل هو بطيئ جدااا ...يعني تنصحني ابيع الكرت او ابيع المذربورد
    كما قلت لك اذا شغلت كرت مثل 8600GT للفيزيائية بالألعاب فقط والكرت الأساسي لمعالجة الرسوم داخل الألعاب فسيعمل بشكل جيد لأن الكروت الفيزيائية كانت تحتاج لهذه السرعة ققط يعني ما في مشكلة تركب كرتين من انفيديا على لوحتك لكن واحد للفيزيائية فقط والآخر يكون أساسي بدون التوصيل بينهم بجسر وانتظر آراء الشباب بالموضوع والكرت سعره تقريبا 350-400 ريال .

بالمناسبة اللعبة GTA IV عندك اصلية ولا كوبي ؟ وهل تعمل خاصية تخزين مراحل اللعبة بشكل جيد ؟

عضو

نعم كرتك ممتاز وما عليه كلام لكن قصدت عند تشغيل الكرت على هذه الشاشة ومع هذي اللعبة أو غيرها , يعني اذا تستخدم ريزرليوشن مثل 1050×1680 أو أعلى وحسيت انه في بطء باللعبة ممكن تخفض الريزوليوشن للشاشة وتوفر شراء كرت شاشة جديد أو تشتري كرت جديد وتبقى على نفس الريزوليوشن .
    شكراا لك اخي على التوضيح لاكن كم تعتقد الرام 512 يستطيع استيعاب رزوليوشن.. بشكل اوضح.. لو مانويت اشتري كرت شاشه اخر واستمر على كرتي الحالي كم اكبر شاشه اقدر اشتريهاا عشان تتوافق مع الكرت والرام؟ لتعطي جرافيك ممتاز؟

كما قلت لك اذا شغلت كرت مثل 8600GT للفيزيائية بالألعاب فقط والكرت الأساسي لمعالجة الرسوم داخل الألعاب فسيعمل بشكل جيد لأن الكروت الفيزيائية كانت تحتاج لهذه السرعة ققط يعني ما في مشكلة تركب كرتين من انفيديا على لوحتك لكن واحد للفيزيائية فقط والآخر يكون أساسي بدون التوصيل بينهم بجسر وانتظر آراء الشباب بالموضوع والكرت سعره تقريبا 350-400 ريال .

وبالنسبة لكرت 8600GT تعتقد كافي للفيزيائيه يعني مأحتاج اشتري كرت اقوى شوي مثل 8800.

وفهمت من كلامك انو مايحتاج اربط الكرتين بواسطة sli اذا ابغى اشغل الفيزيائه في كرت والاخر اتركه اساسي

طيب لو ربطت الكرتين بــواسطة sli ماذا سيحدث؟ هل هو افضل ام استخدم طريقة التقسيم واحد للقريزيائيه والاخير اساسي.؟

وبالمناسبة انا أظن انو كرتي 9800 gtx مأقدر استخدم sli الا مع كرت مثله يعني لازم متشابهين؟ هل هذا الكلام صحيح وياليت تتأكد لي اخي .؟

بالمناسبة اللعبة GTA IV عندك اصلية ولا كوبي ؟ وهل تعمل خاصية تخزين مراحل اللعبة بشكل جيد ؟

لا اللعبه كوبي والتخزين شغال عندي 100% ومايحتاج اخزن اللعبه تخزن اوتامتيك يعني بمجرد الانتقال من مرحله لمرحله يخزن اوتامتيك. ولله الحمد

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

شكراا لك اخي على التوضيح لاكن كم تعتقد الرام 512 يستطيع استيعاب رزوليوشن.. بشكل اوضح.. لو مانويت اشتري كرت شاشه اخر واستمر على كرتي الحالي كم اكبر شاشه اقدر اشتريهاا عشان تتوافق مع الكرت والرام؟ لتعطي جرافيك ممتاز؟
    الامر يعتمد على الاعدادت داخل اللعبة فاذا قللتها سيكون كافي أما اذا جعلتها على هاي ستحتاج لريزوليوشن أقل لكن معظم الألعاب تعمل بشكل ممتاز على الدقة 1024×1280 .
    وأنسب شاشة لكرت من 19-22 انش واذا اخذت 22 انش ستضطر في بعض الألعاب لتقليل الدقة حسب استهلاكها لموارد النظام .

وبالنسبة لكرت 8600GT تعتقد كافي للفيزيائيه يعني مأحتاج اشتري كرت اقوى شوي مثل 8800.
    نعم 8600GT كافي وممكن تزيده الى 9600GT ان اردت وكان سعره رخيص .
    وهذه الصور توضح ذلك :

وراجع هذا الموضوع :
    https://www.arabhardware.net/forum/s...d.php?t=105233

طيب لو ربطت الكرتين بــواسطة sli ماذا سيحدث؟ هل هو افضل ام استخدم طريقة التقسيم واحد للقريزيائيه والاخير اساسي.؟
    وبالمناسبة انا أظن انو كرتي 9800 gtx مأقدر استخدم sli الا مع كرت مثله يعني لازم متشابهين؟ هل هذا الكلام صحيح وياليت تتأكد لي اخي .؟
    المذربورد عندك لا تدعم SLI فقط Crossfire وطبعا لازم كرت مثله وليس مهما ان يكون من نفس الشركة المنتجة للكرت الأول .
    وحتى ان كانت اللوحة عندك تدعم SLI فلا تضمن تستفيد جميع الألعاب من تركيب الكرتين فبعض الالعاب استفادتها صفر من الكرت الثاني .

لا اللعبه كوبي والتخزين شغال عندي 100% ومايحتاج اخزن اللعبه تخزن اوتامتيك يعني بمجرد الانتقال من مرحله لمرحله يخزن اوتامتيك. ولله الحمد
    مشكور وتم عمل أكونت اوف لاين وشغالة تمام سأحاول المشاركة في موضوعك بقسم الألعاب لأستفيد من تجربتك في اللعبة وتشغيلها بأفضل جرافيك ممكن .

بالمناسبة عجبتني حركة تقليد نوع الخط :D

عضو

حركة تقليد الخط ههههههههههه لا بس لما اقتبس كلامك يستمر معي نفس الخط..خخ

المذربورد عندك لا تدعم SLI فقط Crossfire وطبعا لازم كرت مثله وليس مهما ان يكون من نفس الشركة المنتجة للكرت الأول .
    وحتى ان كانت اللوحة عندك تدعم SLI فلا تضمن تستفيد جميع الألعاب من تركيب الكرتين فبعض الالعاب استفادتها صفر من الكرت الثاني .

مافهمتك اخي ياليت توضح اكثر

اللي فهمت من كلامك انو المذروبرد ماتدعم sli هل انت متأكد؟ وتقول انها تدعم كروس فاير يعني كروت ati فقط

طيب وش الفرق بينهم مو كلهم وسيله عشان تربط الكروت مع بعض لأكثر؟

والمشكلة الثانيه

لازم كرت مثله وليس مهما ان يكون من نفس الشركة المنتجة للكرت الأول .
    انت تقول انو لازم كرت مثله وقبل كيف تقولي اركب كرت 8600؟ مافهمت صراحه اي شي؟

وماجاوبتني على سؤالي هل افضل انو اركب كل كرت لوحده بدون استخدام الكروس او sli او اربطهم مع بعض عشان يعطيني قوة اكبر؟؟؟؟

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

مافهمتك اخي ياليت توضح اكثر

اللي فهمت من كلامك انو المذروبرد ماتدعم sli هل انت متأكد؟ وتقول انها تدعم كروس فاير يعني كروت ati فقط

طيب وش الفرق بينهم مو كلهم وسيله عشان تربط الكروت مع بعض لأكثر؟
    نعم صحيح وطبعا متأكد .
    الفرق انه كل نوع من الطريقتين يحتاج لوحات خاصة فيه وعلشان أوضح أكثر جميع لوحات بشرائح انتل مثل P31 , G33, P35, X38 , P45 وغيرها تدعم الكروس فاير فقط بينما جميع اللوحات بشرائح nForce مثل 650i,680i,750i,780i وغيرها تدعم SLI فقط .

بالمناسبة اللوحات الجديدة X58 والتي تدعم المعالجات Core i7 تدعم SLI و CrossFire بنفس الوقت .

انت تقول انو لازم كرت مثله وقبل كيف تقولي اركب كرت 8600؟ مافهمت صراحه اي شي؟
    نعم تركيب كرتين والتوصيل بينهم بجسر لتفعيل الكروس فاير يختلف عن تركيب كرتين وعدم التوصيل بينهم وهذا ما قصدته ففي الحالة الأخيرة لا تحتاج كرتين متشابهين كما ذكرنا واحد اساسي من ( ATI أو nvida ) والاخر للفيزيائية من NVIDIA وتحديدا من الفئة الثامنة والتاسعة وأعلى لأنها تدعم الفيزيائية .

وماجاوبتني على سؤالي هل افضل انو اركب كل كرت لوحده بدون استخدام الكروس او sli او اربطهم مع بعض عشان يعطيني قوة اكبر؟؟؟؟
    في وضعك الحالي لن تستفيد من الربط بين كرتين باستخدام الكروس فاير :
    1- لأن الشق الثاني X4 وانت تحتاج عالأقل X8 حتى يعمل الكرت بكامل قوته .
    2- الكرت الي عندك من انفيديا وليس من ATI .

والأفضل بنظري استخدام كرت واحد قوي بدلا من استخدام كرتين للسبب الذي ذكرته سابقا ,, اذا في وضعك الحالي واحد اساسي وهو الكرت الي عندك والاخر للفيزيائية من NVIDIA لأن المستقبل للفيزيائية .

عضو

الف الف شكر لك اخي alayoubi

صراحه الان فهمت كل شي عن الموضوع وكل هذا بفضل الله ثم فضلك الغالي..واعذرنااا اتعبتك معي

لاكن نصيحة اخيره ,,

وش تنصحني بكرت للفيزيائيه ومايهم السعر ..

بس اهم شي مو أشتري كرت قوي وفي النهايه مايشتغل بكامل قوته لانه عبر شق x4 او مو صح كلامي.

تحياتي

عضو

وبالنسبة لتركيب الكرت الثاني

هذي صورة للبورد .... هل اركب الكرت الثاني في الشق الاأصفر على اليسار ..بس عشان أتأكد

عضو

Two PCI Express 16X slots with 1x16 and 1x4 operations (PCI Express Bus SPEC V1.0a compliant; supports CrossFire Technology)

وهذي صحيح تدعم الكروس فاير أخي لاكن الكرت الثاني اللي راح اركبه للفيزئائيه ... الان زي مانت عارف اكثر الالعاب ماتدعم الفيزيائيه يعني قليل اللي تدعم هالخاصيه ولحد الان مانزلت العاب كثيره تدعمهاااا

يعني ملخص الكلام"" هل فيه فايدة من تركيب كرت ثاني غير فايدة الفيزيائيه..يعني خاصيه ثانيه...او تقويه للجرافيك ...طبعاا اكيد بدون الكروس فاير""

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

حسب الصورة الي وضعتها فوق أما 8600GT أو 9600GT ويركب بالشق الاصفر ويظهر الفرق بسيط من 5-10 فريمات لا أعلم اذا نفس الوضع بيكون في جميع الألعاب أو يمكن يختلف حسب الاعدادات داحل اللعبة والمستقبل للفيزيائية , المهم بالنهاية وبتكون قللت الجهد عن الكرت الاساسي وللعلم انا لم أجرب هذه الطريقة فالقرار لك .

يعني ملخص الكلام"" هل فيه فايدة من تركيب كرت ثاني غير فايدة الفيزيائيه..يعني خاصيه ثانيه...او تقويه للجرافيك ...طبعاا اكيد بدون الكروس فاير""
    للأسف بهذه الحالة ما في خاصية ثانية تستفيد منها غير الفيزيائية .

عضو

شكراا لك اخي العزيز وصراحه اتعبتك معي وتشكر على هذا المجهود

وانشالله راح اعطيك تفاصيل التجربه لما اشتري الكرت

تقبل تحياتي ..