صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 40

الموضوع: هل صحيح أنّ معالجات AMD تسخن لدرجة أنّه لو توقّفت المروحة لثوان يحترق المعالج(معدل)

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضوية جديدة

هل صحيح أنّ معالجات AMD تسخن لدرجة أنّه لو توقّفت المروحة لثوان يحترق المعالج(معدل)

بسم الله الرحمن الرحيم....يا جماعة انا النهاردة لسة نازل عشان اسئل عن معالجات ال AMD ناس كتير قاللو انها جميلة و شديدة و كل حاجة بس ناس كتيرة قالولى انها فيها عيب خطيير..انها بتسخن جامد جدا فبالتالى لو المروحة وقفت او اى حاجة حيتحرق فى ثوانى عكس الإنتيل الى بيعمل ريستارت لما بيسخن.. فا انا عايز اعرف الكلام دة صح ولا اية بالظبط ؟؟!

إداري سابق

رد: صحيح الكلام دة عن معالج AMD

انها بتسخن جامد جدا فبالتالى لو المروحة وقفت او اى حاجة حيتحرق فى ثوانى
    هذا الكلام صحيح ..

لكن قبل حوالي خمس سنوات، معالجات AMD حاليّاً تخطّت هذه المشكلة بشكل ممتاز.
    [CENTER][/CENTER]
    [url]https://sayat.me/ramyg[/url]

مخالف للقوانين

رد: صحيح الكلام دة عن معالج AMD

الكلام ده خطأ طبعاً لآن البرسيسور بيجى بالمروحه بتعته
    و العبد لله اللى بيكتبلك الكلام ده شغال فيهم والمعالجات زى الفل

عضو محترف الصورة الرمزية شلاع العتر

رد: هل صحيح أنّ معالجات AMD تسخن لدرجة أنّه لو توقّفت المروحة لثوان يحترق المعالج(مع

أخي العزيز أعمل على معالج أثلون سرعته الاصلية 1800 ميغا وحرارته في حدود 30-35 درجة

وقد رفعتها الى 2400 ميغا ....المعالج عندي منذ 3 سنوات الا شهرين ... المروحة لا تعمل الا عند الضغط على المعالج وحتى مع الضغط والسرعة المكسورة لا تتعدى الحرارة 45 درجة ... ولكن لانني اتحكم بالمروحة يدويا بحيث لا تعمل الا اذا تجاوزت الحرارة 40 ووصلت الى 47 فالحرارة تتراوح عندي ما بين 45-53 درجة مع الضغط 100% على المعالج 24ساعة يوميا بسبب ال F@H وذلك للنواة بينما حرارة السطح بين 35-40 ... وفي الاوقات التي لا أضغط بها على المعالج (مجرد تصفح او اوفيس او او او ) الروحة لا تعمل و الحرارة لا تزيد على 35 درجات .

*** لاحظ ان معالجي مصنع بالتقنية القديمة 90 نانو والمعالجات الحاية مصنعة بالدقة الاحدث 65 نانو ... مما يعني حرارة أقل واستهلاك طاقة اقل ***

:ah11:

عضو برونزي الصورة الرمزية omar-tdm

رد: هل صحيح أنّ معالجات AMD تسخن لدرجة أنّه لو توقّفت المروحة لثوان يحترق المعالج(مع

حاليا يمكن لمعالج AMD العمل بدون مروحة في حال الأعمال المكتبية البسيطة
    [B][SIZE=2][COLOR="#FF0000"]أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ [العنكبوت : 2-3][/COLOR]

[COLOR="#0000CD"]أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ [البقرة : 214][/COLOR]

[COLOR="#FF0000"]قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللّهِ وَاصْبِرُواْ إِنَّ الأَرْضَ لِلّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ [الأعراف : 128][/COLOR]

[COLOR="#0000CD"]فَلَمَّا تَرَاءى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ * قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ [الشعراء : 61-62][/COLOR]

[COLOR="#FF0000"]إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا * هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً * وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُوراً [الأحزاب : 10-11-12][/COLOR][/SIZE][/B]

[CENTER][IMG]https://dc07.arabsh.com/i/02049/duohhbv8toq6.jpg[/IMG][/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qqw مشاهدة المشاركة
    حاليا يمكن لمعالج AMD العمل بدون مروحة في حال الأعمال المكتبية البسيطة
    هل هذا ممكن عملياً ام يحتاج لتخيض سرعة المعالج و معامل الضرب الخاص به

{وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).

عضو فضي الصورة الرمزية أبو فوفو

هذا الكلام قديم جدا من على إيام معالجات ( السيمبرون ) أما الآن الوضع مختلف 180 درجة عن السابق

عضو ذهبي

بس ناس كتيرة قالولى انها فيها عيب خطيير..انها بتسخن جامد جدا فبالتالى لو المروحة وقفت او اى حاجة حيتحرق فى ثوانى عكس الإنتيل الى بيعمل ريستارت لما بيسخن.. فا انا عايز اعرف الكلام دة صح ولا اية بالظبط ؟؟!
    ممكن اعرف مين اللي قللك كدا, اقصد لو فاكر اسامي المحلات اللي سمعت فيها الكلام دا؟!!!

لانه طبعا كلام قديم جدا زي ما الاخوة وضحولك..
    [CENTER][COLOR=Black][SIZE=3][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=57861"]أسعار و أخبار الهاردوير في السوق المصرية[/URL][/SIZE][/COLOR][URL="https://www.facebook.com/group.php?gid=6972173005"][COLOR=orange][B][SIZE=3][/SIZE][/B][/COLOR][/URL]
    [SIZE=3][URL="https://www.youtube.com/profile?user=stanforduniversity&view=playlists"]Stanford[/URL] [/SIZE][SIZE=3][COLOR=Red][B]|[/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=3] [URL="https://www.youtube.com/user/mit?blend=1&ob=4#grid/playlists"]MIT[/URL] [B][COLOR=Red]|[/COLOR][/B] [URL="https://www.youtube.com/ucberkeley#grid/playlists"]Berkely[/URL] [/SIZE][SIZE=3][COLOR=Red][B]|[/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=3] [URL="https://www.youtube.com/profile?user=nptelhrd&view=playlists"]NPTEL[/URL][/SIZE] @Youtube

[COLOR=Black][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=_Fusion_&t=155660[/IMG][/COLOR]
    [COLOR=DimGray]"اللهم إني أَعُوذُ بِكَ أنْ أضِلَّ أَوْ أُضَلَّ، أوْ أزِلَّ أَوْ أُزَلَّ، أَوْ أظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ، أوْ أجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عليّ"[/COLOR]
    [/CENTER]

عضو برونزي الصورة الرمزية omar-tdm

Hitman.1stGame

أنا جربت الأمر بنفسي وكانت الأمور على مايرام
    لاحظ أنا قلت أعمال مكتبية بسيطة ولم أقل أنني وصلت إلى 100% من طاقة المعالج
    [B][SIZE=2][COLOR="#FF0000"]أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ [العنكبوت : 2-3][/COLOR]

[COLOR="#0000CD"]أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ [البقرة : 214][/COLOR]

[COLOR="#FF0000"]قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللّهِ وَاصْبِرُواْ إِنَّ الأَرْضَ لِلّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ [الأعراف : 128][/COLOR]

[COLOR="#0000CD"]فَلَمَّا تَرَاءى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ * قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ [الشعراء : 61-62][/COLOR]

[COLOR="#FF0000"]إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا * هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً * وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُوراً [الأحزاب : 10-11-12][/COLOR][/SIZE][/B]

[CENTER][IMG]https://dc07.arabsh.com/i/02049/duohhbv8toq6.jpg[/IMG][/CENTER]

اداري سابق

عندما كنت في المرحلة الثانوية قبل 7 - 8 سنين تقريباً تعطّل جهازي الأصلي، وبسبب كوني طالب وعدم وجود أي جهاز آخر قمت مضطراً بشراء أرخص ما يمكن شراءه، فوقع الخيار على أرخص شيء وهي لوحة أم + معالج Duron، يعرف الجميع في هذا المنتدى أن هذا أسوأ خيار، فالمعالج ملحوم باللوحة الأم ولايمكن إزالته، والمشتت الحراري ملصق تماماً بالمعالج ولا يمكن إزالته، الهدف هو تخفيض السعر إلى أقصى حد، طبعاً كنت مضطراً لذلك لكوني طالب ولاأملك الوقت الكافي لجمع أي مبلغ إضافي...

كعادتي كنت أترك الجهاز لفترة طويلة يعمل بدون أي مشكلة، بعد 3 - 4 سنين من العمل بمثل هذا الوضع، كنت في المرحلة الثانوية، تركت الجهاز يعمل وذهب للمدرسة
    وبعد عودتي اقترب من الغرفة، وكلما أقترب أشم رائحة احتراق، حتى دخلت الغرفة وإذا بالرائحة قوية جداً والغرفة تكفي لتكون حمّام سونا من حرارتها ( لكن دون ماء وبخار )، أضمن لك حرارة الغرفة كانت أشد من حرارة الخارج رغم أننا كنا في الصيف، والحرارة في الخارج كانت في نهاية الأربعينات...
    بسرعة عرفت مصدر الحرارة أنه الجهاز، فقمت بفصله ووضعه تحت المروحة، حرارة الغرفة الشديدة لم تكن تجعل من تشغيل المكيف قراراً سليماً فنزلت وأخذت مروحة أخرى متنقلة ووضعتها لتواجه النافذة وأغلقت باب الغرفة حتى لاتتسرب الرائحة للمنزل...
    طبعاً أثناء وضعي للجهاز تحت المروحة كان صندوق الجهاز حاراً لدرجة لايمكنني حمله، فأخذت بضع قطع الملابس من خزانتي وحملت الجهاز ووضعته على الأرض أسفل المروحة تماماً مع تشغيل المروحة لأقصى حد، وحاولت فتح الغطاء الصندوق، وما إن فتحته حتى خرج هواء حار جداً، لدرجة لو كان لديك 24 بيضة لنضجت تماماً بداخل الصندوق !!

بعد نصف ساعة أو أكثر اعتدلت حرارة الغرفة فشغلت المكيف، وتوجهت للجهاز لأرى ما المشكلة، طبعاً بشكل افتراضي توقعت أن الجهاز صار في عداد المفقودين !!

قمت بتوصيل الجهاز مرة أخرى وشغته، وإذ بصوت يخرج ( بيييب ) ثم يتوقف عن العمل دون المواصلة ولكن الجهاز يظل عاملاً...
    بعد فترة التفت لكون مروحة المعالج لا تدور فعرفت السبب الرئيس للحرارة أن المروحة تعطلت، ولكن ما إن لمست المروحة حتى أبعدت يدي لحرارتها، فسبب الحرارة الرئيس كان المروحة نتيجة توقفها ولكن مواصلة وصول التيار لها...
    قمت بتبديلها بأخرى ليعمل الجهاز بشكل عادي دون أي مشكلة وكأن شيئاً لم يكن، توجهت للوحة الـ BIOS لأرى الخيارات فكان خيار ( Action when CPU fan failed ) موضوع على ( beep ) من بين خيارين آخرين ( none ) و ( Beep & Turn off )... فوضعته على الأخير...

ما حصل تماماً هو أن ذلك المعالج القديم ذو السنوات الأكبر من 12 سنة، وكان مرفوع التردد فتردده الأصلي 750MHz وتم رفعه إلى 945MHz من قبل الشركة المصنعة للوحة الأم... ما إن تعطلت المروحة حتى أغلق المعالج تماماً، ولكن خيارات اللوحة الأم تجعل الجهاز يعمل بشكل عادي فعمل الجهاز والمروحة تستلم التيار ولكنها متعطلة فلا تدور فارتفعت حرارة المروحة لدرجات عالية جداً ولكن ظل الجهاز دون أي مشكلة...

بعد بضع أيام أخذت المروحة لأراها وفتحتها باللتي واللتيا لأكتشف أن البلاستيك بالداخل ذاب تماماً بسبب درجة الحرارة ( بما أنه ذاب فالحرارة تخطّت الـ 150 - 200 درجة عند ملفات المروحة )، طبعاً هذه الحرارة أدّت إلى ذوبان البلاستيك وتعطل عمل المغناطيسات الدائمة بالداخل أيضاً وبالتالي صارت المروحة عديمة النفع بعد أن كانت مشكلته مجرد أوساخ !!

إلى يومنا هذا الجهاز يعمل بشكل عادي عند عمّي حيث يستخدمه كمزود صغير في منزل جدي رحمه الله والمعالج عمره 7 - 8 سنين الآن وعانى من مرحلة حرجة في حياته !!

فلك أن تحكم أين المشكلة، هل كانت في معالجات AMD أم كانت في أقاويل الناس !!

لازلت أذكر تلك الصور والفيديو الذي رأيناهم عن تجربة قلي البيضة على معالج Pentium 4 فلماذا لا يُقال أن هذا الأخير حار جداً !!!
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

[CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]

[CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

عضوية جديدة

معلش يا جماعة بس انا مش عايز اجمع الجهاز عشان اعمال مكتبية بسيطة...اولا انا و اخواتى من النوع الى بتعقد فترة طويلة على الجهاز حوالى 5 ساعات و نريحة ساعة او اكتر و نفتحة تانى ثانيا انا بلعب لعبة اون لاين وهى لعبة تحتاج لجهاز امكنيات عاليا عشان حفتحها 3 مرات ..مع العلم انى كنت عايز اجيب ال phenom x3 8450 Or x3 8650...فهل مع الشغل الكتير و الحمل الكتير ( مش اعمال مكتبية بقى ) حيتعب المعالج..واسف انى طولت عليكم

عضو فضي الصورة الرمزية أبو فوفو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedzaza مشاهدة المشاركة
    معلش يا جماعة بس انا مش عايز اجمع الجهاز عشان اعمال مكتبية بسيطة...اولا انا و اخواتى من النوع الى بتعقد فترة طويلة على الجهاز حوالى 5 ساعات و نريحة ساعة او اكتر و نفتحة تانى ثانيا انا بلعب لعبة اون لاين وهى لعبة تحتاج لجهاز امكنيات عاليا عشان حفتحها 3 مرات ..مع العلم انى كنت عايز اجيب ال phenom x3 8450 Or x3 8650...فهل مع الشغل الكتير و الحمل الكتير ( مش اعمال مكتبية بقى ) حيتعب المعالج..واسف انى طولت عليكم

ههههههههههههههه خمس ساعات بس وبتريحو ساعة وبعدين بتكمل والله مدلل جهازك كتير
    ياحبيبي نحن من الناس اللي أحيانا مننسى وين صار محل إيقاف التشغيل

عضو فضي الصورة الرمزية واحد مسكين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فوفو مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههه خمس ساعات بس وبتريحو ساعة وبعدين بتكمل والله مدلل جهازك كتير
    ياحبيبي نحن من الناس اللي أحيانا مننسى وين صار محل إيقاف التشغيل
    صدقت :D:D ..
    آخر مرة كنت بأطفي جهاز واحد ( المحمول ) وضيعت مكان إيقاف التشغيل ..
    جهازي شغال 24 ساعة ما شاء الله عليه وما أطفيه إلا إذا أشفقت عليه :ah42::ah42: .

私は オゼマ です

عضوية جديدة

وكمان كنت عايز اعرف اية احسن Motherboard لل AMD عشان لما نزلت المحلات و سئلت فى محل قالى ابعد عن ال MSi وخليك فى جيجا بايت او بوردة اسمها ECS , وقالى انه فى واحدة اسمها ECS 780 BlackSeries وقالى انه دة احسن بوردة للAMD وسعرها 450 جنيه...مش عارف بقى دة صحيح ولا عايز يبيع و خلاص

عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedzaza مشاهدة المشاركة
    وكمان كنت عايز اعرف اية احسن Motherboard لل AMD عشان لما نزلت المحلات و سئلت فى محل قالى ابعد عن ال MSi وخليك فى جيجا بايت او بوردة اسمها ECS , وقالى انه فى واحدة اسمها ECS 780 BlackSeries وقالى انه دة احسن بوردة للAMD وسعرها 450 جنيه...مش عارف بقى دة صحيح ولا عايز يبيع و خلاص
    بالنسبة لل MSI فكلام أصحاب المحلات صحيح (من خلال تجارب عدة)
    أنصحك كخيار أول ب ASUS ثم GigaByte لأن الشركتين الدعم الفني عندهم ممتاز

ASUS M3A78-EM AM2+/AM2 AMD 780G HDMI
    صفحة المواصفات

ASUS خود

تدعم الجيل الجديد من معالجات AM3

تحتوي على كرت مدمج HD 3200 بالامكن تركيب كرت شاشة آخر من فئة HD3XXX لتفعيل ال Hybrid GPU

Express Gate

GigaByte خود

GIGABYTE GA-MA790GP-DS4H AM2+/AM2 AMD 790GX HDMI
    صفحة المواصفات
    تدعم الجيل الجديد من معالجات AM3
    تحوي الجسر الجنوبي AMD SB750 الممتاز في كسر السرعة
    ATI Hybrid كرت الشاشة المدمج HD 3300
    ATI CrossFireX تحتوي على وصلتي PCI Express 2.0 x16 ـ 2 (x8, x

{وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة