النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مصر طلبت من دحلان مغادرة أراضيها

  1. #1
    عضو برونزي الصورة الرمزية moriatte
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,057
    معدل تقييم المستوى
    29

    مصر طلبت من دحلان مغادرة أراضيها



    السلام عليكم
    فضلا طلب بسيط من أخونا الغالى المشرف IBM
    أنا أعلم تماما أن فتح المواضيع السياسية سيضر بالمنتدى على النحو الذى تفضلت بشرحه وأوافقك الرأى تماما.
    ولكن يمكن حل هذا الموضوع بصورة أخرى بدلا من حذف الموضوع بأكمله.
    فى الغالب يكون سبب الحذف ردود الاخوة بالمنتدى وليس الموضوع نفسه.
    فهل تسمح لى بنقل هذا الخبر مع غلق الموضوع لمنع التعليقات دون حذف الموضوع برمته؟
    شكرا لسعة صدرك.
    ---------------------
    مصدر دبلوماسي: دحلان يؤكد عودته القريبة إلى غزة ويتوعد حماس بالانتقام
    مفكرة الإسلام: كشف مصدر دبلوماسي في العاصمة الفرنسية عن لقاء جمعه برئيس جهاز الأمن الوقائي في السلطة الفلسطينية "محمد دحلان"، في باريس قبل أسبوعين من بدء العدوان "الإسرائيلي" على غزة.
    وأكد المصدر الدبلوماسي أن "دحلان"، الذي يشير إليه بزعيم التيار الانقلابي داخل حركة "فتح"، كان واثقا تماما من عودته القريبة إلى غزة، وإن كان يبدو عليه التوتر والقلق.
    وأشار المصدر الدبلوماسي العربي في تصريحات صحافية إلى أن دحلان يعيش حالة هوس بالانتقام من أنصار حركة حماس منذ أن تم طرده من غزة في يونيو عام 2007.
    وذكر المصدر أن دحلان أقسم أن يقطع الرؤوس في غزة عندما يدخلها قريبًا، متوعدا البعض في حركة فتح من الذين شمتوا به بعد خروجه من غزة بأنه سوف يجعلهم يدفعون ثمن شماتتهم تلك.
    وكان محمد دحلان يقف على رأس تيار انقلابي من حركة "فتح" وقادة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، يتبنى موقفاً صدامياً معلناً مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وداعماً للكيان الصهيوني منذ فوزها بالأغلبية في الانتخابات التشريعية الفلسطينية الأخيرة.
    ومع تصاعد المواجهات بين الجانبين تمكنت "حماس" من حسم الموقف ميدانياً لصالحها في قطاع غزة، ففر دحلان منذ سنة ونصف السنة إلى رام الله وخارج الأراضي الفلسطينية، وبالأخص القاهرة.
    وكان دحلان، بحسب المصدر الدبلوماسي في باريس، عائدًا من مكان إقامته في صربيا ومونتينيجرو التي ذهب إليها بعد هزيمته في غزة على يد مقاتلي حركة حماس في العام 2007.
    مصر طلبت من دحلان مغادرة أراضيها:
    وذكَّر المصدر نفسه بأن مصر كانت قد طلبت من دحلان مغادرة أراضيها، بعدما قدمت حركة حماس وثائق وأشرطة مسجلة ومصورة حول نشاطات تجسس قام بها جهاز الأمن الوقائي ضد مصر لمصلحة "إسرائيل".
    وأشار المصدر إلى أن المصريين ذهلوا من هول وخطورة ما رأوا من وثائق وأدلة حول نشاطات دحلان الجاسوسية ضد بلادهم، والتي كانت تفوق كثيرًا نشاطه الجاسوسي ضد حركة حماس نفسها، موضحًا أن هذا الأمر دفع في حينها السلطات المصرية إلى إبلاغ محمد دحلان أنه غير مرغوب فيه داخل الأراضي المصرية.
    وبحسب المصدر نفسه، فقد سافر دحلان في بداية الأمر إلى كرواتيا، حيث يمتلك مشاريع واستثمارات بعشرات ملايين الدولارات. ثم ما لبث أن انتقل إلى صربيا وجمهورية الجبل الأسود بمساعدة من "سيف الإسلام القذافي" نجل الزعيم الليبي الذي يشاركه في مشاريع تجارية كثيرة في كرواتيا، ورغب في مشاركته في مشاريع تجارية في جمهورية الجبل الأسود وفي صربيا.
    ويقول المصدر إن دحلان انتقل إلى صربيا بعلم من السلطات هناك التي طلبت منه تأمين اتصالات بينها وبين دول عربية غنية بهدف إعادة العلاقات معها وجذب استثماراتها إلى صربيا.
    ويقيم دحلان، بحسب المصدر الدبلوماسي، مع 60 عنصرًا من رجاله بين صربيا والجبل الأسود حيث يعالج نفسه من أوجاع في الظهر، يزعم أنها من أثار التعذيب الذي تعرض له خلال سنوات سجنه في "إسرائيل".
    وأشار المصدر نفسه، طبقًا لما أوردته جريدة "الانتقاد"، إلى أن دحلان انتقل منذ أسبوعين إلى القاهرة في انتظار سقوط حكومة حماس، حتى يعود إلى غزة.
    وقد نقل المصدر عن دحلان قوله: إن لديه 10 آلاف رجل يتلقون الأموال منه ويخضعون لأوامره، وهو يعول عليهم كثيرًا في إعادة إحكام قبضته على القطاع.
    أموال كثيرة تتدفق على دحلان:
    وأعرب المصدر المذكور عن دهشته من كمية الأموال التي يحصل عليها دحلان، ونقل عن مقربين من منه قولهم: إن الأموال تأتيه نقدا وبكميات كبيرة.
    وأشار المصدر إلى أن دحلان كان في معرض حديثه يبدي ارتياحا تاما لموقعه المتميز لدى الولايات المتحدة الأمريكية، التي ما زالت تعول عليه كثيرًا في مواجهة الحركات الفلسطينية المعارضة للتسوية مع "إسرائيل"، ناقلا عن مسئولين فرنسيين قولهم عن دحلان إنه "رجل دموي عنيف لا يحبذون التعاون معه".
    دحلان أمد الصهاينة بمعلومات حول مقار حماس الأمنية:
    وكان مصدر إعلامي مصري قد كشف عن اجتماع أمني رفيع تم مؤخراً بين محمد دحلان وفريق خطة دايتون في الاستخبارات الصهيونية.
    وقال الإعلامي المصري المتخصص بالشأن الفلسطيني، إبراهيم الدراوي، أنّ اجتماعاً أمنياً رفيع المستوى حصل قبل عدة أسابيع من العدوان العسكري الصهيوني الجاري على قطاع غزة، بين قائد التيار الانقلابي في حركة "فتح" محمد دحلان، على رأس وفد من قادة الأجهزة الأمنية السابقين، مع الفريق المخصص بتنفيذ خطة دايتون في الاستخبارات الصهيونية، وبحثوا آفاق ضرب غزة والرهانات المتوقعة منه.
    وأوضح الإعلامي المصري أنّ لديه معلومات مؤكدة عن أنّ الاجتماع الذي عُقد في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وحضره إلى جانب محمد دحلان قيادات أمنية فلسطينية معروفة، منهم توفيق الطيراوي، تم فيه تقديم معلومات دقيقة عن المقار الأمنية والعسكرية التي تستخدمها "حماس" في قطاع غزة، والتي تم استهدافها لاحقاً في القصف الجوي الذي بدأ منذ يوم السبت الماضي.
    حرّض على أن تكون "الضربة موجعة" كي تحقق الأهداف:
    وأكد الدراوي أنّ المعلومات التي قدّمها دحلان تضمنت معلومات عن أنّ "حماس" تعدّ لتخريج أفواج أمنية جديدة، وأنه طالب الأمريكيين والصهاينة بتوجيه "ضربة موجعة" لا يمكن بعدها لـ "حماس" أن تنهض، أما إذا كانت الضربة عابرة فإنّ "حماس" ستعود أقوى مما كانت.
    وأضاف الدراوي: "لديّ معلومات من مصادر موثوقة أنّ محمد دحلان أبدى استعداده في الاجتماع المذكور للعودة إلى غزة وتولِّي مهام الأجهزة الأمنية في حال القضاء على الأذرع الأمنية والعسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".
    وكان مراقبون قد تحدثوا عن ظهور مفاجئ لدحلان في بعض وسائل الإعلام والفضائيات، متحدثاً عصر السبت الماضي من رام الله في لقاءات مطوّلة بعيد بدء العدوان على غزة بساعات، وذلك بعد فترة طويلة من الغياب الإعلامي والابتعاد عن المشهد
    -------
    أنا نقلت الخبر فقط دون تعليق...... وكل واحد يفهمه بالشكل الذى يروق له.
    كل ماأطلبه هو غلق الموضوع لمنع التعليقات دون حذف الموضوع بأكمله.
    وشكرا مرة أخرى
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]--------------------[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]لكي لا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

  2. #2
    المشرف العام الصورة الرمزية Ibrahim.Hamdy
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المشاركات
    5,065
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    67

    رد: مصر طلبت من دحلان مغادرة أراضيها



    طيب ، مع مصدر النقل موجود وسيتم غلق الموضوع
    أتمنى التركيز على مواضيع كيفية دعم غزه والدعاء لهم...

المواضيع المتشابهه

  1. رنة موبايل مغايرة للواقع
    بواسطة صداقة نظيفة في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2012, 22:12
  2. شهداء الأقصى تهدد دحلان بالقتل
    بواسطة one-zero في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 17-05-2010, 21:36
  3. تفاصيل جديدة عن بطاقة G92 مغايرة لما سبق.
    بواسطة zwawy في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 03-09-2007, 14:13
  4. وثيقة تؤكد دور دحلان في اغتيال عرفات
    بواسطة hysem في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 07-07-2007, 02:57

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •