النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: مشكلة في المذر بورد ..ارجو المساعدة

عضو

مشكلة في المذر بورد ..ارجو المساعدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي مشكلة في جهاز الحاسب الالي وهي باختصار
    عند تشغيل الجهاز لا يعطي اية بيانات على الشاشة وكان الشاشة تعمل والجهاز مطفأ بمعنى ان اللمبة الخاصة بالشاشة تضيء وتنطفأ كما يحدث في حالة ان الجهاز لا يعمل..قمت بتغيير الشاشة وايضا لا يوجد اي بيانات تظهر على الشاشة (سوداء قاتمة) قمت بتغيير كارت الشاشة وايضا لا يوجد اي بيانات

ولا اعلم سبب هذه المشكلة ولكني اعتقد ان البيوس يحتاج الى شحن ولكني لست متأكد
    ارجو افادتي في سبب هذه المشكلة وحل لها
    جهازي بينتيوم 4 سرعة 1.7 ورامات sd 128

وشكرا

مشرف سابق الصورة الرمزية النديم

رد: مشكلة في المذر بورد ..ارجو المساعدة

هل تتذكر آخر شيء كان الكومبيوتر يقوم به ثم حدثت له هذه الحالة؟ من المؤكد أن ذلك سيقود لفهم المشكلة ويؤدي بالتالي لعلاجها.
    على هامش الأمر... لو تأكدت من تموضع شرائح الذاكرة في أماكنها بشكل صحيح يكون أفضل. يحدث أحياناً أن يؤدي إشتغالنا بالمكونات الداخلية للجهاز الى عدم تموضع شرائح الذاكرة في سككها بشكل مُحكم، وبالتالي ظهو ر المشكلة التي تشكو منها.
    النديم

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النديم مشاهدة المشاركة
    هل تتذكر آخر شيء كان الكومبيوتر يقوم به ثم حدثت له هذه الحالة؟ من المؤكد أن ذلك سيقود لفهم المشكلة ويؤدي بالتالي لعلاجها.
    على هامش الأمر... لو تأكدت من تموضع شرائح الذاكرة في أماكنها بشكل صحيح يكون أفضل. يحدث أحياناً أن يؤدي إشتغالنا بالمكونات الداخلية للجهاز الى عدم تموضع شرائح الذاكرة في سككها بشكل مُحكم، وبالتالي ظهو ر المشكلة التي تشكو منها.
    النديم
    شكرا لك على ردك
    في الحقيقة انا لا اعلم ماذا كان اخر شيء يقوم به الجهاز وذلك لان الجهاز هو ملك لاقاربي ولكن ما اعلمه انه فجأة توقف عن العمل ولم يعد هناك بيانات تظهر على الشاشة
    وعندما قمت بالنظر اليه وجدت انه مروحة البروسيسور وكل شيء يعمل ولكن لا يوجد اية بيانات على الشاشة
    وبالنسبة لشرائح الذاكرة فكل شيء في مكانه بل وبالعكس فقد قمت بفك الجهاز قطعة قطعة وتركيبه من جديد وقمت بنقل اماكن شريحة الذاكرة وكل ذلك بلا جدوى كما لاحظت ان الصافرة التي تصدر عند تشغيل الجهاز لا تعمل وتاكدت من توصيل السلك الخاص بها
    وايضا من المفترض عند وجود خلل في اي من الكروت ان تصدر صافرة تحدد نوع الخلل سواء كارت الشاشة او الرامات وقد قمت بخلع كارت الشاشة وتشغيل الجهاز ولم يصدر اي نوع من التنبيهات وايضا قمت بخلع الذاكرة وايضا لم يحدث اي تنبيه وهذا ما قادني للاعتقاد بانه يوجد خلل في البيوس

عضو

الا يوجد من يعرف حل لهذه المشكلة ؟؟؟

عضو

ايوا ياجميل
    اولا عارف المكثفات اللى جمب البروسسيور شوفها كده منتفخه ولا لاء
    ثانيا شيل الرامات ( شرائح الذاكرة ) وشوف الجهاز هايصفر ولا لاء لو مش صفر يبقى اكيد العيب من البيوس
    ورد عليا

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kedaoka مشاهدة المشاركة
    ايوا ياجميل
    اولا عارف المكثفات اللى جمب البروسسيور شوفها كده منتفخه ولا لاء
    ثانيا شيل الرامات ( شرائح الذاكرة ) وشوف الجهاز هايصفر ولا لاء لو مش صفر يبقى اكيد العيب من البيوس
    ورد عليا
    اخي شكرا لك وانا بالفعل شيلت الرامات وشيلت كارت الشاشة كمان والجهاز مصفرش وانا قلت دة فردي التاني للاخ النديم لكن بالنسبة للمكثفات فللاسف مش قادر اعرف بالضبط

مشرف سابق الصورة الرمزية النديم

قد يكون مجهز الطاقة (Power Supplay) عاطلاً وبالتالي بحاجة الى تغيير.
    قد تكون المكثفات تالفة، كما إحتمل الأخ kedaoka ،وعلامة ذلك إنتفاخها، وتحتاج بالتالي الى تغيير.
    قد يكون البيوس تالفاً، كما إحتملت أنت أخي wolf000، وبالتالي لابد من إعادة شحنه.
    قد يكون هناك سبب آخر غير ما ذُكر أعلاه، ولايمكن تبينه إلا بالمعاينة الفعلية للجهاز.
    كل ما ذُكر أعلاه يوجب أن يرى الجهاز تقني مختص، أو على الأقل صديق لكَ له خبرة عملية بأمور الصيانة.
    النديم

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النديم مشاهدة المشاركة
    قد يكون مجهز الطاقة (Power Supplay) عاطلاً وبالتالي بحاجة الى تغيير.
    قد تكون المكثفات تالفة، كما إحتمل الأخ kedaoka ،وعلامة ذلك إنتفاخها، وتحتاج بالتالي الى تغيير.
    قد يكون البيوس تالفاً، كما إحتملت أنت أخي wolf000، وبالتالي لابد من إعادة شحنه.
    قد يكون هناك سبب آخر غير ما ذُكر أعلاه، ولايمكن تبينه إلا بالمعاينة الفعلية للجهاز.
    كل ما ذُكر أعلاه يوجب أن يرى الجهاز تقني مختص، أو على الأقل صديق لكَ له خبرة عملية بأمور الصيانة.
    النديم
    طيب انا هفترض الاول البيوس انه يحتاج الى شحن..هل هناك طريقة مصورة لشحن البيوس؟
    وشكرا