النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: اذا ممكن مشلعدة لاصحاب الخبرة (مساعة بسيطة)

عضو

Question اذا ممكن مشلعدة لاصحاب الخبرة (مساعة بسيطة)

السلام عليكم ورحمة الله!!!
    انا بدي اسأل وعارف انكم ما رح ردونوا خايب؟؟؟؟؟؟

انا عندي على جهازي هارديسك 40 جيجا ؟؟ونظام الملفات في ن ت ف س ومنزل عليه ويندوز اكس بي والحمد لله الهارديسك شغال ولا اجسن من هيك بس السؤال؟انا ال 40 جيجا عندي قرص واحد يعني بس عندي قرص (سي) وقرص الديفيدي (دي) هل من الممكن انو تقسيم الهارديسك يكون احسن بس الجهاز هيك كويس وانا ما احتاج نظام تشغيل غير الاكس بي انا اللي منزلو حوالي 4 اشهر وهو شغال ولا أحلى بس انا حابب استفسر عن فوائد تقشيم الهارديسك؟؟؟؟

اخزكم
    محمد
    الله اكبر

إداري سابق
    لا اعرف فائدة حقيقية للتقسيم سوى ترتيب الهاردسك والمجلدات فيه

عضو
    لماذا التقسيم ؟
    هناك اسباب تقنية و اخرى فلسفية !
    التقني , ليس كل انظمة الملفات تدعم مساحات بحجم كبير , مثلاُ لو كان لديك قرص صلب باربعين جيجا و اردت تثبيت نظام الملفات FAT16 .ستلاحظ انه لا يمكنك تهيئة القرص حتى , ببساطة لانه لا يدعم مساحات اكبر من ذلك , لذلك اذا اردت الاستفادة من كامل السعة عليك بالتقسيم , لكن اليوم الانظمة المتوفرة بامكانها و بكل سهولة دعم هذه المساحات الكبيرة .
    االجزء partition يتصرف و كانما هو قرص صلب منفصل ! هذا يفيدك في مثلاُ حفظ ملفات مهمة في حين قيامك بتهيئة الجزء و تثبيت النظام !
    هل تعلم ان جزء واحد فقط يعني الفوضى في الترتيب و الركام ؟ هل جربت البحث باستخدام ادوات البحث المتوفرة في النظام عن ملفات معينة و رايت الفرق ؟

الفلسفية منها , لماذا انا اعمل جزء وحيد فقط ؟! لماذا لا ارتب المحتويات على اكثر من جزء ؟!

HTH

عضو
    أهلين وسهلين نورت المنتدى بوجودك
    أخي العزيز هذه مصيبة لديك تقسيم واحد فقط :confused:
    أقولك ليش مصيبة!!! إذا نظام التشغيل ضرب عندك لسبب من الأسباب:D ولديك بيانات ضخمة مهمة ماذا سوف تفعل؟؟؟سوف يكلفك هذا بلغ من المال إما شراء CD\RW خارجي أم هاردسك خارجي أو أي شيء آخر، يعني راح تخسر مالك ووقتك. أما إذا كان لديك قسمان على الأقل فإنك سوف تقوم بنقل البيانات إلى القسم الآخر وتعمل فورمات للقسم الأول وبيناتك موجودة والحمد لله.

بعض الفوائد الأخرى
    1_ا(لتنظيم المريح) جعل كل قسم لحفظ مجلدات معينة مثلاً قسم للبرامج وقسم للأفلام وقسم لل.. وهكذا
    2_تثبيت أكثر من نظام تشغيل.
    3_عندما يستخدم الكمبيوتر أكثر من شخص لكل شخص قسم معين.
    للتواصل معكم
    المصروق ALHSHKLY@hotmail.com
    الجديد HSHKLY@hotmail.com

عضو برونزي الصورة الرمزية hamody
    ليس هناك مشكلة ابدا و ممكن تصغر مساحة الc لو كبير و تعمل واحد تالت او تضم مساحته للd لزم الفرمت السيستم من فترة لأخرى
    [B][FONT="Comic Sans MS"][SIZE="1"][LEFT][COLOR="RoyalBlue"]AMD Athlon64 3500+[/COLOR]|| [COLOR="Green"]MSI K8n Neo4 pe[/COLOR] || [COLOR="DarkRed"]2*512MB KingSton DDR 400[/COLOR] || [COLOR="DarkOrchid"]ATI Radeon X1800 XL[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]250 GB WD 7200 Sata + 120 GB WD 7200 USB2[/COLOR] || [COLOR="DarkSlateGray"]Mitsumi CD-RW[/COLOR] || [COLOR="DarkOrange"]Creative Sound Blaster Live! 24bit[/COLOR] || [COLOR="Navy"]Visionplus 1020[/COLOR]|| [COLOR="Olive"]Aspire 520W[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]Windows XP Pro/Sp-2[/COLOR][/LEFT][/SIZE][/FONT][/B]

[URL=https://www.zhangduo.com/UnknownDeviceIdentifier.exe][B][COLOR="DarkSlateBlue"][CENTER]برنامج لمعرفة انواع الكروت لديك حتى لو Unknown Device[/CENTER][/COLOR][/B][/URL]

عضو
    شكراً كتير على ردودكم اللي ولا أجمل من هيك؟
    بالنسبة الك اخ الحشكلي (انت تقول انها مصيبة كبيرة ) ماششي اوكي ؟
    بس لو انا حبيت تقسيم الهارديسك طبعاًالهارديسك من نوع أسس وهو على جهاز لاب توب وليس جهاز عادي فأنا اخاف ان يصيب الهارديسك شئ فأنا من اول يوم شريته كان على قرص واحد ؟؟ونوع الملفات NTFS وطبعاً ويندوز اكس بي ؟؟اما بالنسبة لضياع الملفات فأنا ملفاتي أول بأول اقوم بنسخاها على سيدي رايتر؟؟؟فهل انت مصر اناها مشكلة عويصة ؟؟؟هل من فوائد للتقسيم من ناحيةطول عم الهاردسك وسرعته؟؟
    وشكراً مرة اخرى لكل من رد عل الموضوع
    الله اكبر