صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: بطdsl

عضو

بطdsl

السلام عليكم
    عندي شبكة تتكون من 60 جهاز على الأقل مربوطه بسيرفر وندوز 2000 سيرفر
    وكل الأجهزة بروفشنال 2000
    الغريب
    أن بالدور الثاني النت بطئ جدا على عكس الدور الثالث والأول
    استخدم 3 سويتشات في كل دور سويتش ...
    حاولت اطفي السويتش واعيد مانفع ...
    هل من حل ..

=
    ثانيا يااخوان فيروس بلاستر لاعب الشبكة لعب عملت كل الحلول عشانه مافيه فايدة
    الرقعة +التفحص +يضبط جهاز واذا شبكته اليوم بكرى ماينسخ ولا يلصق وتطلع رسائل خطأ دائما
    مالحل

عضو الصورة الرمزية aley_mcsd.NET
    العيب عندك فى back bon و الله اعلم لان هذا حدث لى فى احد الشركات

السلام عليكم
    وفقكم الله جميعا و كتب الخير لكم

عضو
    ياهلالالالالالالالالالالالا وغلا بك أخي aley_mcsd.NET
    ياليت توضح لي أكثر
    ايش فى back bon
    وكيف يمكن العلاج
    انتظرك بسرعة

عضو برونزي
    أخي الكريم ، في البداية ياريت توضح طريقـة وصل الـسويتشات الثلاثة مع بعض.

السلام عليكم aboyzed عفوا لاتاخرى عليك فى الرد

الـ backbon هذا معناة سوء توصيل الوصلات الخاص بالشبكة و الازدحام و الضغط على الراوتر و السويتش كل ما يجب عليك عملة هو اعادة توصل الوصلات بالشكل الصحيح و تجنب ان يكون فى مشاكل فى ip لكل جهاز فلو كان فى جهازين بنفس ip سوف تشكل عبء على السويتش.
    و تاكد من ظبط عنوان ال dns و الـ getway جيدا و الله المستعان و ارجو ان تسامحنى على عدم سرعة الرد .

السلام عليكم

وفقكم الله تعالى و غفر لكم جميعا ذنوبكم

عضو
    أهلا أخي أسامة ..كيفك أخوي ..
    الحقيقة ماعندي خبرة كافيه بكيفية التوصيل أعتذر ..
    أهلا أخي aley_mcsd.NET
    بارك الله بك ونفع الله بعلمك ..ولو أخي لاتعتذر أنا اللي أعتذر عن أزعاجي لك ...لكن
    القيت وي والدي ان اس مضبوط كما في أجهزة الدور الأول ..
    لكن ترتيتب الأسلاك والله مشكلة يبغالها شغلانه ومغلفة داخل جدار ولا أعرف وين ؟؟
    عموما الله يعينكم علي واحد مثلي مايفهم بالشبكات ويبغى الحل ..!!!
    سؤال أخوي :
    كيف اتأكد أن السويتش خربان ؟؟ وهل ممكن يتعطل ؟؟

السلام عليكم

اخى aboyzed لا يستلزم الامر فك الوصلات التى محفورة فى الحائط انما تاكد من توصيلات السويتش و ان الجاك RJ 45 موصل جيدا

اخى السويتش لا يتعطل ابدا الا اذا دخل لة فولت كهرباء عالى حيث انة الفولت الخاص بة هو 12 فولت.

اما بالنسبة لكيف تعلم انة تعطل او لا اليك عدة حلول:

1- ابسط حل هو انك توصل سلك الشبكة ( سلك واحد يكفى ) وصلة بالكمبيوتر و السويتش و مش شرط توصل باقى الاجهزة و طبعا وصل الطاقة للسويتش و اذا كان يعمل سوف يعطيك فى اتصالات الشبكة انة يوجد لديك كارت شبكة و الشكبة تعمل بشكل صحيح و سوف يصبح صورتة مثل الصورة التى ارفقتها اما اذا لم يكن يعمل السويتش سوف تكون مطفئة و سوف شكلها رمادى ( ملحوظة بعد التركيب و اثناء وجود السلك موصل فى السويتش افصل كهرباء السويتش و شوف حيحصل اية فى الكمبيوتر بالتاكيد سوف يفصل الشبكة و عند ارجاع الطاقة سوف تعود ثانية الشبكة للعمل فقط تاكد بان الكبل او السلك الذى تستعملة موصل جيدا بـ RJ 45 او ان هذا الكيبل يعمل جيد على كبل اخر حتى لا يختلط عليك الامر بين عيب السلك و عيب السويتش.

وفقكم الله و كتب الخير لكم جميعا
    السلام عليكم

عفوا نسيت اضيف الصورة

عضو برونزي الصورة الرمزية علي2060
    هل يمكن تشبيه الشبكة لديك بما في هذه الرسمة
    [B][COLOR="blue"][CENTER]تكلم وأنت غاضب .. فستقول أعظم حديث تندم عليه طوال حياتك[/CENTER][/COLOR][/B]

عضو
    أهلا أخي aley_mcsd. وضحت لي الكثير بارك الله فيك ..لكن الشبكة واصلة تمام في الدور الثاني ..
    أخي علي
    التوصيل شفته واتأكدت منه
    كل سويتش مربوط مباشرة بالهب
    يعني كل سويتش مستقل عن السويتش الثاني
    طبعا الهب على سيرفر الشبكة ومن كل سويتش تخرج توصيلات الأجهزة
    عندي 3 سويتشات
    اللي قريب من السيرفر شغاله الاجهزة عليه ميه بالميه والدي اس ال سريع جدا
    أما الثاني بطئ جدا
    الثالث اللي هو بالدور الثالث يعني بطئ لدرجة ان الدايل اب احسن منه في الدور الثاني والثالث
    مااطول عليكم وأحوسكم ..
    الدور الأول فيه سويتش مربوط بالهب اللي على السيرفر وكل الأجهزة سريعة الاتصال بالدي اس ال وشكله يفرح شوي ..
    أما اللي في الدور الثاني والدور الثالث بطئ الدي اس ال بطء نهائي حتى الآوت لوك يقوللك يسحب من 1 الى 20 مثلا ولاينزل ولا رساله يعلق ويقول انتظر .
    .
    أخواني سالفة الشبكة والمشتركات والملفات اللي على الشبكة مافيه اي مشكلة أنا أسأل فقط عن بطء الدي اس ال
    تحياتي لكم والله يعينكم على مساعدة عليمي وغشيم مثلي

السلام عليكم

اخى الفاضل هل انت الـ Administrator لهذة الشبكة و هل الشبكة لديك مصمم بها دومين و قمت بتنزيل ISA SERVER او بروكسى سيرفر ؟؟ اذا كانت هذة الاسئلة كلها اجابتها بنعم تاكد من انك ظابط اعداد الـ Bandwidth للاجهزة التى بالدور الثانى و الثالث و هذا طبعا من خلال isa server او البروكسى سيرفر و تاكد انة لا يوجد policy على المستخدمين بالدور الثانى و الثالث.و انا تحت امرك مرة اخرى

وفقك الله اخى الفاضل و كتب الخير لكم

السلام عليكم

عضو
    أخي aley_mcsd.NET نعم أنا مدير الشبكة ..
    وأعذرني أن قلت لك أنني مبتدئ ..ياليت تقولي من وين نتأكد ؟؟طبعا من برنامج isa لكن هل من خصائص كل يوزر في الدورين ؟؟
    الذي اريد قوله انني أعمل نفس الخطوات لليوزرات اللي بالدور الأول وماطلع هالبطء

السلام عليكم

اخى الفاضل لو انت متاكد تماما ان نفس اعدادت الدور الاول مثل اعدات الدور الثانى سواء فى الدومين نفسة و برنامج ISA سيرفر اذا عليك بتجربة حل اخير و هذا اننى اعتقد ان العيب فى السويتشات و الله اعلم و لكى تتاكد من ذلك عليك بتجربة الاتى :

1- هل الاجهزة التى بالطابق الثانى و الثالث الذى يوجد بهم هذا العطل تعمل بكفائة بينهم و بين بعض من خلال الشبكة بمعنى ان كل كمبيوتر يتعامل بكفائة مع الجهاز المقابل لة فى الشبكة و اذا كان يعمل بكفاءة هل تعمل جميع اجهزة الكمبيوتر فى الدور الثانى و الثالث و الاول بكفاءة بمعنى انهم كلهم بيشفو بعض و تقدر تنسخ الملفات بينهم و بين بعضهم .

2- فك احدى السويتشات التى تصل بين السيرفر و الدور الثانى و الثالث و جرب مع شبكة الدور الاول الذى لا يوجد بة اعطال .

3- هل اتصال DSL لديك 256 او 128 لو كان الاتصال بهذة السرعة فلن يعمل بكفاءة جيدة على 60 جهاز كمبيوتر بالطبع يحملون برامج كثيرة و اعمال الشركة كلها على الانرنت

4- هل تستعملون فى الشركة اجهزة جيدة و من شركات محترمة مثل D-LINK

5- خذ احد اجهزة التى بالدور الثانى و قم بتوصيلها بالسويتش بالدور الاول و تاكد انة يعمل الانترنت بكفائة لعل العيب بالاجهزة و بالتهيئة الخاصة بها

6- هل البطء هذا فى جميع الاوقات ام فقط فى اعمال الذروة لشركة التى تعمل بها حيث انة لو كان فى حالات الذروة فقط فهذا طبيعى

و قم اولااااااااااااااااا بالتاكد ان جميع الاعدادت متساوية بمعنى ان جميع المستخدمين بالدور الاول نفس اعداتهم بالدور الثانى و الثالث

وفقكم الله يا اخى الفاضل
    و صدقنى انا مثلك محتار جدااااااااااااااا

السلام عليكم

عضو
    ياهلا والله بالغالي ..
    اشكر لك صبرك عليّ ومناقشتك وأهتمامك بالموضوع الذي حيرني ..
    قرأت ردك السابق :
    الأجهزة على الشبكة في الدورين الثاثل والثاني شغالة كأجهزة شبكة ميه بالميه وتشوف بعض ومشتركة معظمها في طابعة واحدة وتطبع منها يويما على أحسن مايرام ..
    المشكلة في ا الدي اس ال واريد اقولك أنه فقط جها زين اللي موصل لهم النت ..وبطيئن جدا ..
    معي لاب توب جربته على كل منها ولا نفع ..
    نزلت كلا الجهازين للدور الارضي وشغالين زي الحلاوة على النت أي السويتش اللي في الدور الأرضي ..
    المشكلة مو من الأجهزة ..ولا من الاعداداات للايسا ..
    اليوم رحت للسويتش قلت يمكن احد الأجهزة عامل ضغط بيانات فصلت منفذ منفذ من السويتش ومعاي الجهاز المحمول واجرب النت بعد ماافصل واحد واحد ولا فيه فايدة بطئ لو فصلت كل واحد ..

الشبكة جديدة وشكل تركيبيها جيد ..
    كل سويتش مربوط بالهب على السيرفر بالدور الأرضي ..ولا له علاقة بالسويتش الثاني كل واحد من السويتشات مربوط بفيبر لحاله ..
    ازيدك من الشعر بيت فقط عندنا 5 اجهزة في الادارة كاملة شغالة على النت وليست شغل على طول بعد ..من تقريبا 70 جهاز ورغم ذلك في بطء في الدور الثاني والثاثل
    لك خالص ودي وأشكرك على تحملي

عضو
    مرة أخرى عرفت أن السويتش بالدور الثاني والثالث يختلف عن سويتش الدور الأول الشغال سليم
    في أن سويتش الدور الأول مربوط على طول بالسيررفر
    لكن السويتشين الآخرين مروبطين مع الفايبر أوبتك وسلك أظن أسمه يو تي بي مروبطين بالسويتش الدور الأرضي ثم بالسيرفر ..

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات