صفحة 7 من 23 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 105 من 344

الموضوع: الجزء الاول : بوابتك لإتقان شبكات Cisco بأسلوب سلس وميسر CCNA ثم CCNP

عضو

رد: الجزء الاول : بوابتك لإتقان شبكات Cisco بأسلوب سلس وميسر CCNA ثم CCNP

أستاذنا أنا ليه تعقيب على حضرتك بعد قليل

ولكن فى البدايه هاعمل شرح مصور لحضرتك إزاى تقدر تستخدم فيه خصايص المنتدى

بيسر وسهولة... عشان تقدر تتعامل براحتك .
    ™trablla = ThE GeNiUs

عضوية جديدة

عزيزي عادل أريد أن أسالك وشو برنامج
    en_ITEPC_VA_Desktop_v40
    وما هي فائدته؟

عضو

بروتوكول نقل البريد البسيط SMTP : Simple Mail Transfer Protocol
    بروتوكول يستخدم لحمل البريد الإلكتروني بين الملفمات ومن العملاء إلى الملقمات

السؤال الأول:
    أرجو توضيح هذه العباره أكثر يعني كيف لحمل البريد الإلكتروني

بروتوكول مكتب البريد3 POP3 : Post Office Protocol 3
    بروتوكول يستخدمه عملاء البريد الإلكتروني لتحميل الرسائل من ملقمات البريد الإلكتروني

السؤال الثاني:

هل المقصود ببرتوكول pop3 أنه عندما أريد أن افتح البريد الإلكتروني يذهب إلى السيرفر ثم يأتي بالبريد الإلكتروني ويفتحه على جهازي

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التورنيدو303 مشاهدة المشاركة
    عزيزي عادل أريد أن أسالك وشو برنامج
    en_ITEPC_VA_Desktop_v40
    وما هي فائدته؟

هذا يا اخي العزيز برنامج عبارة عن simulator
    وهو برنامج رائع تقدمه cisco يساعدك هذا البرنامج على الاطلاع على جميع مكونات الحاسبhardware وكيفيت تجميعه
    تفضلوا اعزائي الكرام الرابط الخاص بالبرنامج
    https://www.4shared.com/file/9002745...ified=e46795e2

عضو

بالنسبه للمحاضره الثالثه بداية من ثانياً : المكون الثاني من مكونات الكمبيوتر

لما حفظتها على ملف وورد جاءت الكلمات ملخبطه بينما المحاضرات التي قبلها كانت عند الحفظ تظهر كما كتبت أرجو كتابة بقية المحاضرات كما كتبت فيه المحاضره الأولى والثانيه

عضوية جديدة

وفقك الله وسدد خطاك أخي المهندس عادل

عضو برونزي الصورة الرمزية 7amasa7

ما شاء الله عليك اخى والله مجهود رائع وان شاء الله ربنا يوفقك فى الشرح الكورس لاخره

جزاك الله خيراا
    [CENTER][B][SIZE=5][COLOR=blue]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

عضو

مشكور اخي عادل هذه الشروحات الرائعة

عضو

بشريات المحاضرة الرابعة اليوم إن شاء الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الأعزاء عدت إليكم

إن شاء الله اليوم أحاول أنزل المحاضرة الرابعة وأسأل الله من فضله ولو تلاحظ أنا حريص أن تكون المحاضرات تأسيسية إحترافية يعني من الألف زي ما بيقولوا إلى الياء لتناسب جميع المتابعين والله المستعان

وطبعاً زي ما تعودتم أخص بالشكر كل من شارك في الموضوع ولو بالقراءة فقط حتى بدون كتابة وأخص من بينهم

أخي الحبيب ™ ThE GeNiUs عارف إني تاعبكم بقلة خبرتي في المنتديات تقدر تقول جهلي بهذه الأمور لكني بفضل الله سريع التعلم فياريت لو تساعدني بارك الله فيك وربنا يبارك فيك في إنتظار شرحك وخصوصاً إزاي أضيف صورة في الرد مش عارف صورة من عندي من الجهاز

أخي الحبيب التورنيدو303 أعتقد إن سؤالك جاوب عليه الأخ الفاضل onepiece وإجابته شافية كافية وما شاء الله عليه جاب لنا الرابط كمان المفترض والله يكتب اسمه مع اسمي في الموضوع ربنا ما يحرمنا من وجوده اللهم آمين وشكراً لك أخي الحبيب التورنيدو303 على مرورك

أخي محب الشبكات السلام عليكم بص يا سيدي بخصوص البروتوكولات التي تفضلت وسئلت عليها الإجابة هي كالتالي :
    بروتوكول نقل البريد البسيط SMTP : Simple Mail Transfer Protocol
    بروتوكول يستخدم لحمل البريد الإلكتروني بين الملقمات ومن العملاء إلى الملقمات
    بروتوكول مكتب البريد3 POP3 : Post Office Protocol 3
    بروتوكول يستخدمه عملاء البريد الإلكتروني لتحميل الرسائل من ملقمات البريد الإلكتروني
    سأعطيك مثالاً ليكون الأمر واضح
    الأول إنت عارف يعني إيه إيميل (مش تضحك) أنا بتكلم بجد خليني أتفلسف شوية (إبتسامة)
    الإيميل يشبة بل هو تماماً مثل صناديق البريد اللي في هيئة البريد واللي بنروح نستأجرها هذه الصناديق طبعاً موجودة فين في هيئة البريد طيب عندما تريد أن تعطي العنوان لأحد تعطيه عنوان الصندوق أو رقمه صح لكن طبعاً لا تعطيه المفتاح اللي أعطته لك هيئة البريد صح تماما نفس قصة الإيميل تعطيه العنوان لا كلمة السر
    ممتاز في يوم بقى من الأيام رحت تفتح الصندوق لقيت فيه رسالة صح أرسها لك صديقك أحمد أحمد هو مثلاً اللي جه من مصر للسعودية ووضعها في الصندوق لا ده الموظف بتاع هيئة البريد أهو ده الـ SMTP أخذ الرسالة من أحمد وجلس ينقلها بين مكاتب البريد في الطريق بينكم حتى وصلت لسعادتكم تمام كده
    طيب والــ POP3 إنت راجل مسئول كبير أشوفك كده مدير شركة اللهم آمين (إبتسامة) لا تذهب للتشييك على صندوق البريد بتاعك بنفسك دائماً ما ترسل السائق لو السائق تعبان مش هتعرف تشيك على الصندوق صح هو ده الـ POP3
    يعني الصورة تقريبياً مش كده لكنه مثال لعله يوضح لجنابك الأمر بارك الله فيك لكن خليني في النهاية أقول ...
    أنا لو عندي رسالة بريد إلكتروني عايز أرسلها لصديقي سأرسلها مثلاً عبر الياهو تمام
    أولاً بأرسلها بإستخدام البروتوكول SMTP لأقرب ميل سيرفر خاص بالياهو ويقوم هذا السيرفر بإرسالها للذي يليه أيضاً بإستخدام البروتوكول SMTP حتى نصل للسيرفر الرئيسي واللي عليه حسابك أو الإيميل الخاص بك يعني صندوقك ثم يأخذها أيضاً الـ SMTP ويحملها بنفس الطريقة حتى يضعها في صندوق أو إيميل صديقك فتستقر فيه تخزن يعني
    أتى صديقك كي يتفقد إيمله فوجد فيه رسالة صح تمام مين بقى البروتوكول المسئول عن نقلها من إيمله لجهازه هو البروتوكول POP3 وأنا أنبهك ألا تنسى أن البروتوكولات هذه هي مجموعة القواعد والقوانين التي من خلالها ترسل الرسائل يعني الأول نعمل كده ثم بعدين نعمل كده الخطوات حتى يتم الأمر
    أرجو أن تكون إجابتي شافية والله الموفق

أخي onepiece شكراً يا غالي والله إنك راجل وسداد كمان بتخلي الجميع لا يشعر بغيابي أنا عايز أقولك أني محتاجك معاي للنهاية مش هأسمح لك بالغياب يا حاضر جنب القلب (إبتسامة)

أخي محب الشبكات والله إنت رهيب كويس موضوع حفظ المحاضرات على ملفات وورد تعرف أنا والله مهمل في النقطة هذه يعني ملف المحاضرة الأولى مش عارف راح فين (إبتسامة) لكن أنا إعتمادي على الله عز وجل ثم على الطلاب المجتهدين أمثال سعادتكم لحفظ المحاضرات حتى تكتمل ثم نشرها لله ولعل البعض يضبطها فالباب مفتوح لإكتساب الأجر من عند الله تبارك وتعالى أما
    بخصوص التنسيقات فسألوا أهل المنتدى إن كنتم لا تعلمون فإسأل ووافيني بالإجابة أخوك جاهل منتديات (إبتسامة) وأنا والله أكتب كله بنفس التنسيق لكن الله الموفق

أخي asorour شكر الله لك مرورك ونتمى تواجدك الدائم معنا بوركت أخي الحبيب

أخي 7amasa7 اللهم إستجب لدعائه وأسأل الله أن يجازيك خير الجزاء

أخي بشارعابد وأنت أيضاً مشكور على متابعتك اللهم إنفعه بها وسائر أعضاء المنتدى وسائر المسلمين

أخوكم

عادل الحميدي
    *إذا لم يكن عون من اللّه للفتى*
    *فأوّل ما يجني عليه اجتهاده*

عضو

استاذنا الفاضل عادل الحميدي اعانك الله وجازاك بكل خير
    انت تامر حضرتك وانا متاكد انه لو كان باستطاعتنا امر ما فلن نتاخر فكما ترى جميع الاعضاء يحبون التعاون في الخير وتقديم يد العون
    ماشاء الله امتنا مازالت بالف خير الحمد لله وحده لاشريك له عليه توكلنا واليه المصير

:rolleyes:وفي الاخير نحن من نستفيد وشكرا

عضو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عدت لكم مجدداً

onepiece شكراً يا حبيبي وخد بقى الإستفادة المحاضرة دية والله إن شاء الله خطيرة ومفيدة جداً وهتعجبك بس شوف كده وإعطيني رأيك

المحاضرة الرابعة :

الوحدة التدريبية الأولى : أساسيات الحاسبات

الفصل الثالث : حساب سرعة نقل البيانات الـــ Bandwidth

أولاً : مقدمة هامة جداً تخفى على كثير من المتقدمين في علم الحاسب

بداية ما هي لغة الكمبيوتر التي يتحدث بها الكمبيوتر آلة صلبة حديدية لا تعرف الحروف والأرقام والرموز التي في حياتنا بل كل ما يفهمه هو وجود تيار كهربي في أسلاكه ودوائره أو عدم وجود تيار كهربي والتي دائماً ما يشيرون لها بقصة الواحد والصفر
    أما الإنسان فلا يفهم الكهرباء خلينا نجرب كده ونكهرب واحد إيه اللي راح يحصل (إبتسامة) ربنا يعافينا وإياكم راح يموت بل له لغة مختلفة تماماً عن ذلك هي لغة الحروف والأرقام والرموز طيب والحل
    كيف سيفهم الكمبيوتر الإنسان والعكس
    تخيل لو أنا بتكلم عربي ولا أعرف الإنجليزية وأنت تعرف الإنجليزية ولا تعرف العربية هل يمكننا أن نتفاهم طبعاً لا بل نحتاج هاه ... تمام لمترجم ما شاء الله عليك يحول بين اللغتين
    أهوه المترجم بيننا وبين الكمبيوتر هو لغة الــ ASCII Code ولكي تفهم قصة هذا الجدول حاول تبحث عنه في جوجل ستجد له أشكال معقدة لن تفهم منها شيء (إبتسامة)
    لكن خليني أشرحه لك وحد الله كده وصلي على حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم
    لو أنا قمنا بحبس شخصين في حجرتين منفصلتين بجدار وأراد الشخصين يتكلما مع بعضهما ففكر أحدهما بخرق الجدار وتمرير سلك من ناحيته فيه مفتاح ومن الناحية الأخرى فيه مصباح لو أطفأ المصباح يعني صفر ولو أضاءه يعني واحد
    فلما أراد أن يقول له اثنين وثلاثة زاد كمان سلك فكانا سلكين بمفتاحين ومصباحين المصباحين مغلقين صفر الأيمن مفتوح واحد الأيسر مفتوح اثنين المصباحين مضائين ثلاثة
    فلما أرد أن يقول ألف وباء وتاء و... ظل يزيد في الأسلاك خد بالك بالطريقة دية حول لغة الإنسان إلى كهرباء والثاني عمل العكس وحول الإشارات إلى كلام أرجو أن يكون واضح
    لكن يا ترى كم سلك سوف يوفي بالغرض المطلوب .... كتير كتير جداً
    أعتقد أنك مخطأ لأن هناك ما يسمى بالتباديل بين الأسلاك مما يتح لك التعبير عن 256 شيء مختلف بإستخدام 8 أسلاك فقط
    خليني بقى كده أعطيك مثال من جدول الــ ASCII Code هتلاقي نفسك فاهم إن شاء الله تعالى
    حرف الألف 10101111
    حرف الباء 10011101
    وهلم جر على فكرة المثال السابق مش صحيح ده بس علشان تتخيل الفكرة
    طيب ومن هنا ظهر موضوع البت والبايت كمان
    فالبت : خلية خانة سلك دائرة كهربية كل هذا صحيح وبالتالي فهي لا تقبل سوى قيمة من اثنين 0 أو 1
    فالبت هو أصغر وحدة تخزينية بالحاسب
    فهو الوحدة الأساسية التي من خلالها تتكون البيانات حيث صفر هو بت يرمز لقيمة جهد تساوي صفر فولت والواحد يرمز إلى جهد قيمته خمسة فولت
    وموضوع البايت ليه ثمانية بت أفتكر عرفت ثمانية أسلاك
    يعني البايت مكون من 8 بتات ويستطيع من الناحية المعلوماتية أن يدل على أي حرف من الحروف الأبجدية أو الرقمية في شيفرة ASCII Code
    يعني في النهاية وصلنا للمعلومة الهامة التالية :
    لتنفيذ أي أمر أو تطبيق في الكمبيوتر فيقوم الكمبيوتر بتحويل الأوامر إلى سلسلة من أصفار وآحاد لأمكانية معالجتها ثم بعد ذلك يحول البيانات المعالجة إلى صيغة يستطيع أن يفهمها ويتعامل معها المستخدم
    والله فيه ناس كبار جداً في مجال تكنولوجيا المعلومات ولا يعرفوا أي شيء مما قلت هم فقط حفظين قصة الصفر والواحد والبت والبايت يساوي 8 بدون فهم
    لكن أرجو الآن أن أكون إستطعت توضيح المعلومات دية بشكل مبسط وجميل
    مش بقولكم أنا بحب أتفلسف (إبتسامة)
    لاحظ بقى الجدول التالي :

1Byte = 8 bit

1 kilo = 1024 Byte

على فكرة قبل ما أكمل كلمة كيلو كلمة لاتينية تعني ألف يعني
    كيلو متر يعني ألف متر
    كيلو جرام يعني ألف جرام
    لكن لماذا كيلو بايت تساوي 1024 بايت وليس ألف
    تمام ما شاء الله عليك فعلاً لأن الكمبيوتر لا يفهم سوى 0 أو 1 ومضاعفاتها
    1 2 4 8 16 32 64 128 256 512 1024 2048 4096
    وهكذا يا جميل المحيا
    نكمل

1 mega = 1024 kilo

1giga = 1024 mega

1tera = 1024 giga

والآن إلى الموضوع بتاعنا

ثانياً : عرض النطاق الترددي Bandwidth
    بداية خليني أعرفه وهو قيمة تستخدم لقياس كمية المعلومات المرسلة أو المستقبلة خلال فترة من الزمن

بص أوعى تقولي السرعة يعني خطأ كبير جداً هناك فرق بين السرعة Velocity وبين عرض النطاق الترددي Bandwidth

ببساطة خالص هناك فرق بين السرعة المسموح بها على أحد الطرق (طريق السيارات) وبين سعة الطريق فمثلاً ممكن واحد يسير بسرعة 100 كيلو متر في الساعة في حارة جانبية وواحد لا يستطيع السير بسرعة 80 كيلو في أحد الطرق السريعة لأن الطريق مزدحم بسبب حادث مثلاً
    يعني بمعنى آخر اثنين عندهم إنترنت بسرعات مختلفة واحد 256 كيلوبت والآخر 128 كيلوبت وهناك ملف يريدا تحمليه من على الإنترنت هذا الملف حجمه صغير تخيل إن الإثنين راح يحملوه بنفس السرعة فالرقم المعطى هو سعة الطريق أما لو كان الملف كبير جداً هنا يظهر الفرق حيث إن السرعة مهما كانت سريعة من قبل السيرفر اللي عليه الملف فالطريق عند أخونا 128 لا يساع أكثر من 128 مهما كانت بقى السرعة لكن أخونا 256 هتفرق معاه

أرجو أن يكون المعنى واضح

أنا بس لي هنا بعض التنبيهات الهامة
    DSL نسمع ناس كتير بيقولوا كلام مغلوط هنا مثلاً

أنا سرعة الـ DSL عندي 256 خطأ هي ليست سرعة بارك الله فيك بل هي Bandwidth لكن مش تدقق مع الناس الغير متخصصين لحسن مش هيفهم منك حاجة وممكن يشك في قدراتك يظنك أنك أنت المخطأ (إبتسامة)

ومعلش فوتي لو غلط وقلت سرعة بدل عرض نطاق Bandwidth لكن أرجو أن الكلام خلاص بقى واضح

يقول كمان أن سرعة الـ DSL 256 ميجا وده كلام خطير وغلط جداً إذا كان الأجهزة اللي جنب بعضها وعلى سويتش واحد بتكون السرعة بينها هي 100 ميجا وهي جنب بعض فما بالك بأجهزة تبعد عن بعض بسوتشات ومودمات وروترات وموفر خدمة ISP وما أدراك ما أجهزة موفر الخدمة يعني هو عايز يفهمني إن البيانات راح تنتقل أسرع كلام فاضي طبعاً

أيضاً بيقولوا 256 كيلو بايت وده أيضاً غلط ، شركة الإتصالات مش بتقدم خدمة بشكل مجاني بل بمقابل مادي لذلك هي علشان تكسب أكثر (إبتسامة) بتحسبك على كل بت مش بايت يا طيب
    لذلك الــ Bandwidth يقاس بـ بت / الثانية pbs
    ويقاس بـ كيلو بت / الثانية kbps
    وهلم جر ميجا بت / الثانية mbps
    هم الآن عندنا مثلاً في الرياض أكبر سرعة سمعتها 7.2 هاه قول ميجا بت / الثانية صح تمام عليك
    وطبعاً الناس بتقول 7 جيجا (إبتسامة)

معلش سأنشغل شوية لكني سأكمل هذه المحاضرة اليوم بمشيئة الله عز وجل إنتظروني

أخوكم

عادل الحميدي

عضو

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    استاذي الغالي محاضرتك الرابعة ممتازة بشقيها الاول والثاني وعلى العموم محاضراتك كلها رائعة بدون مجاملة اكمل اعانك الله اخي الفاضل

كما اريد ان اقدم هذا البرنامج الرائع الذي يحتوي على العديد من المعلومات الرائعة وهو مفيد جدا لكل من يريد دراسة ال
    ccna
    كما انه يضم TRANSLATORASCII DIGITAL الدي يقوم بتحويل الحروف الىBIT كما ذكر الاستاذ في المحاضرة
    كما انه يضم Byte conversion يساعدك في التحويل من اي قيمة الى اي قيمة مثلا من ال bit الى ال
    GB
    الرابط الخاص بالبرنامج
    https://www.4shared.com/file/9014050...ified=e46795e2

عضو

تكملة المحاضرة

السلام عليكم معذرة لقطع المحاضرة

بداية أشكر النجم المتألف في سماء منتديات عرب هارد وير onepiece وصلحتها يا جميل بارك الله فيك فعلاً سهواً مش عارف إزاي لكنه أمر طبيعي مع السخونية (إبتسامة) المهم وشهادتكم لي شهادة أضعها على صدري والله العظيم يا أخي أنا مقيد فعلاً أن المحاضرات مكتوبة وأنا اللي ألزمت نفسي وأسأل الله العون ولكن أنا بفضل الله معروف في المكان اللي أعمل فيه وبالاسم وكان نفسي تكون المحاضرات فديو لكن لسه عليه بدري والله صدقني كان سيكون هناك تألق غير طبيعي (إبتسامة) فوتها دية هاه متعلقش (إبتسامة)
    وشكراً على برامجك الحلوة عندي بس مفكرتش أرفعه لكن جزاك الله عنا الجنة

و

نكمل بعون الله تعالى

والآن كيف نحسب عرض النطاق الترددي Bandwidth

T=S/BW حيث
    T هي الزمن
    S هي حجم الملف
    BW هي عرض النطاق

وخلينا نعطي مثال : مثلاً كلمك أحمد صديقك وطلب منك أن ترسل له ملف على قرص مرن Floppy Disk وبعدين سألك هو إنت سرعة الـ DSL عندك كام (شكل أحمد هذا ما يعرف الفرق بين السرعة وعرض النطاق إبتسامة) فقلت له 256 كيلوبت/ثانية 256 kbps فقال تمام خلاص الملف إن شاء الله لن يأخذ سوى ................ حتى يصل إلي فبادرته أنت بالسؤال كيف عرفت هذا يا أحمد ببساطة
    أحمد قسم الحجم على عرض النطاق صح
    عارف زي لما أقولك المسافة بين الرياض ومكة 1200 كيلو وأنا ذهبت لمكة بسيارتي بسرعة 100 كيلومتر / ساعة يعني كم إستغرقت يكون الجواب 12 ساعة صح
    طيب لكن هناك ملاحظة هامة جداً

T= 1.44 MB / 256 Kb/s
    لاحظ أن حجم القرص الميجا بايت بايت بايت خد بالك
    وعرض النطاق بالكيلو بت بت بت بت بت بت بت (إبتسامة) ركز الله يرضى عنك
    طيب لازم إذن نحول الإثنين لنفس وحدة القياس
    خلاص سهلة
    1.44 * 1024 *1024 * 8
    256 * 1024
    ليه ضربنا الحجم في 8 ولم نضرب عرض النطاق واحد يقولي أصل بابا قلي مش تضرب حد (إبتسامة)
    أقوله لا ياخويا علشان الحجم بالبايت وعرض النطاق بالبت
    يعني الناتج كام إحسبها إنت بقى (إبتسامة)
    خلاص أساعدك فيها المرة دية بس
    T= 1.44 * 1024 * 1024 *8 / 256 * 1024 = 46.08 sec ثانية

لكن المفاجأة كانت إن الملف أخذ حوالي أربع دقائق مثلاً مع إن الناتج كان أقل من دقيقة
    تفتكر لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لأنه عملياً هناك عدة عوامل تجعل الزمن الذي تستغرقه عملية الإرسال أكبر من الزمن T ومن بين هذه العوامل :
    نوع الأجهزة المستخدمة في ربط الشبكات ما إذا كانت سريعة وذات أداء عال أم لا
    نوع البيانات المرسلة (نصوص ، صور ، فديو ، صوت)
    الطبوغرافية المستخدمة وهذه شرحها بعدين
    عدد مستخدمي الشبكة (كلما ارتفع عدد المستخدمين قل الأداء)
    حالة وإمكانيات جهاز المودم
    نوع البروتوكول المستخدم ، لأن البروتوكول يضيف بتات خالية من المعلومات إلى البيانات أيضاً تشرح هذه لاحقاً
    فكل هذه العوامل تؤثر على الزمن الذي تستغرقه عملية إرسال أو إستقبال البيانات على الشبكة

طيب ما هي أهمية Bandwidth عرض النطاق الترددي
    خلي أفتح لك وإنت بعد كده تدور
    المقارنة بين الشبكات والأجهزة مثلاً من حيث القدرات والإمكانيات وغيره

إنتهت المحاضرة الـــــــــــــــــــــــ

أخوكم

عادل الحميدي

عضو

رد: تكملة المحاضرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CCNAInstructors مشاهدة المشاركة

T= 1.44 MB / 256 Kb/s
    لاحظ أن حجم القرص الميجا بايت بايت بايت خد بالك
    وعرض النطاق بالكيلو بت بت بت بت بت بت بت (إبتسامة) ركز الله يرضى عنك
    طيب لازم إذن نحول الإثنين لنفس وحدة القياس
    خلاص سهلة
    1.44 * 1024 *1024 * 8
    256 * 1024
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طيب يا أستاذي
    لو كان الBW واحد ميقا 1Mb هل تكون العملية 1024*1024*1

أقصى ما أتمناه تجاهك أن يدخلك ربي الجنة بغير حساب ولا عقاب

اللهم يا ربي أدخل أستاذي عادل الجنة بغير حساب ولا عقاب آمين

عضو

هلا وغلا بأهل اليمن الحضرمي2000

وكلامك صحيح يا باشا ومية على مية

لو كان الBW واحد ميقا 1Mb هل تكون العملية 1024*1024*1

وجزاك الله خيراً على دعائك لي

صفحة 7 من 23 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 ... الأخيرةالأخيرة