النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: مشكلة معقدة في المروحة

عضوية جديدة

مشكلة معقدة في المروحة

السلام عليكم ورحمة الله

عندي مشكلة غريبة جدا جدا في المروحة جهازي توشيبا p100-324
    المروحة شغالة تمام ذي الفل
    لما افتح الجهاز المروحة بتكون شغالة ولما يفتح الويندوز تقف المروحة مؤقتا ولما يكتمل فتح الويندوز بترجع المروحة تشتغل
    ولكن احيانا لما افتح الجهاز المروحة بتكون شغالة ولما يفتح الويندوز تقف المروحة بشكل دائم المروحة ما بتشتغل الا لما اعملو ريستارت
    وفي مشكلة ثانية انو لما يصير الجهاز زي النار ما بطفي الجهاز
    والمشكلة الثالثة لو بنزل نسخة ويندوز غير النسخة الموجودة في الجهاز ما بتشتغل المروحة نهائيا مع انو كان الجهاز كلو تمام ما بعرف شو صرلو
    والله انا شايف المشكلة ذي الحزورة

عضو برونزي الصورة الرمزية The_Wolf88

رد: مشكلة معقدة في المروحة

حاول الدخول للبيوس وابحث عن CPU FAN وغير القيمه الى Always on
    [COLOR="Navy"][SIZE="5"][FONT="Arial"][CENTER][B]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/B][/CENTER][/FONT][/SIZE][/COLOR]

عضو برونزي الصورة الرمزية هشام الخياط

Smile رد: مشكلة معقدة في المروحة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The_Wolf88 مشاهدة المشاركة
    حاول الدخول للبيوس وابحث عن CPU FAN وغير القيمه الى Always on
    كما قال الاخ The_Wolf88 هذا حل من الحلول
    ثانيا اخى
    لا تقلق من موضوع انها بتقف دى حاجة اسمها smart fan المروحة الذكية
    عندما لا يحتاجها الجهاز تتوقف لكى توفر طاقة و تقلل من الضوضاء
    و سبب انها تتوقف نهائيا عند تنزيل ويندوز جديد فهذا بسبب انا تعتمد على تعريف خاص و انت بالطبع تزيله بتنصيب ويندوز جديد فتتوقف...تحياتى

موضوعى الخاص بحل مشاكل الحاسب اكتب مشكلتك هنا وانشاء الله هتتحل :ah49:
    من هنا
    [CENTER][SIZE=2][B][COLOR=DarkOrchid]من مشجعى [/COLOR] [COLOR=Green]AMD[/COLOR][COLOR=DimGray]/[/COLOR][COLOR=Red]ATi[/COLOR]
    [/B][/SIZE][SIZE=2][B][COLOR=Green]AMD[/COLOR] [COLOR=DarkOrchid][COLOR=DimGray]/[/COLOR] [/COLOR][COLOR=Red]ATi[/COLOR] [/B][/SIZE][COLOR=DarkOrchid][SIZE=2][B]For ever[/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=DarkOrchid][SIZE=2][/SIZE][/COLOR]
    [COLOR=DarkOrchid] [IMG]https://img717.imageshack.us/img717/8581/good2.gif[/IMG]
    [/COLOR]------------------------------------------------------------
    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=red][COLOR=darkorchid]يا رب[/COLOR] ، [COLOR=red]الى من تكلنا[/COLOR] [COLOR=magenta]،الى عدو يتجهمنا[/COLOR] ، [COLOR=seagreen]ام الى قريب ملكته امرنا[/COLOR] . [COLOR=blue]يا ربي رحمتك اوسع لنا[/COLOR] ، [COLOR=darkorange]فقوِّ بقواك ضعفنا واجبر كسرنا[/COLOR] .
    ---------------------------------------------------------
    [/COLOR] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=2][COLOR=darkorchid][B]تحياتى للجميع/هشام الخياط[/B][/COLOR][/SIZE]
    [/CENTER]

عضوية جديدة

شكرا لكم على الرد
    ولكن لم اجد في البيوس شيء اسمه cpu fan

عضو برونزي الصورة الرمزية rezoufda

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام الخياط مشاهدة المشاركة

و سبب انها تتوقف نهائيا عند تنزيل ويندوز جديد فهذا بسبب انا تعتمد على تعريف خاص و انت بالطبع تزيله بتنصيب ويندوز جديد فتتوقف...تحياتى[/COLOR]

لا أتفق معك اخي هشام
    المروحة لا تعتمد على تعريف لتعمل، والدليل على ذلك، أن بمجرد اشتغال الجهاز للمرة الاولى ( لا يحتوي على أي نظام تشغيل ولا تعريفات ولا أي شيء) إن كان كل شيء على مايرام، تعمل

أخي السائل
    قبل كل شيء إن كان جهازك لا يزال في الضمان، فأحسن ما تفعله، هو تأخذه للضمان، وهم يتكفلون بإصلاحه

إذا لم تكن تتوفر على ضمان، جرب اعمل استعادة للإعدادت الافتراضية للبيوس
    وإن لم تنفع، فحاول أن تفتح الجهاز وتنظف المروحة من الأتـربة، لانها قد تكون تتسبب بعرقلة دوران المروحة، وأفضل أن يقوم بالعملية من على دراية باللابتوبات

لنا رجعة معك إن شاء الله
    [CENTER][COLOR="#000000"][B]اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إنك سميع مجيب الدعوات[/B][/COLOR][/CENTER]
    [B][COLOR="YellowGreen"][CENTER][url]www.rasoulallah.net[/url][/CENTER][/COLOR][/B]

[CENTER][SIZE="4"]ت.م/ رضا - المغرب
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]
    [CENTER]آخر [COLOR="#000000"][/COLOR]مواضيعي:

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1153286#post1153286"][SIZE="2"][B]روتر Wigate الجديد، لمشاركة الـ 3G[/B][/SIZE][/URL]

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=960990#post960990"][SIZE="2"][B]كل ما تود معرفته عن معالج intel Atom[/B]
    [/SIZE][/URL]

[/CENTER]

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rezoufda مشاهدة المشاركة
    لا أتفق معك اخي هشام
    المروحة لا تعتمد على تعريف لتعمل، والدليل على ذلك، أن بمجرد اشتغال الجهاز للمرة الاولى ( لا يحتوي على أي نظام تشغيل ولا تعريفات ولا أي شيء) إن كان كل شيء على مايرام، تعمل

أخي السائل
    قبل كل شيء إن كان جهازك لا يزال في الضمان، فأحسن ما تفعله، هو تأخذه للضمان، وهم يتكفلون بإصلاحه

إذا لم تكن تتوفر على ضمان، جرب اعمل استعادة للإعدادت الافتراضية للبيوس
    وإن لم تنفع، فحاول أن تفتح الجهاز وتنظف المروحة من الأتـربة، لانها قد تكون تتسبب بعرقلة دوران المروحة، وأفضل أن يقوم بالعملية من على دراية باللابتوبات

لنا رجعة معك إن شاء الله
    الضمان خلص بس المشكلة غريبة
    انا نزلت قبل فترة تعريف كرت شاشة من موقع nvidia المروحة ما اشتغلت معي ولا مرة رجعت حطيت التعريف
    القديم رجعت تشتغل المروحة بس المشكلة ضلت موجودة انو نادرا المروحة ما بتشتغل عند تشغيل الويندوز
    حتا لما اعمل format وتنصيب ويندوز بتكون المروحة موقوفة بالكامل
    ولما يشتغل الويندوز بتشتغل المروحة مع وجود نفس المشكلة
    ولكن اذا بنزل نسخة غير تبعت الجهاز ما بتشتغل المروحة
    مع انو كان الجهاز طبيعي
    شكلو مرة اعملت update bios من موقع الشركة نفسها صار عندي هاي المشكلة
    مش عارف شو قصتو

عضو برونزي الصورة الرمزية rezoufda

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alimeshal مشاهدة المشاركة
    شكلو مرة اعملت update bios من موقع الشركة نفسها صار عندي هاي المشكلة
    قد يكون فعلا هذا هو المشكل، قد يكون هذا التحديث أضر ببعض إعدادات البيوس خصوصا إعدادات fan smart
    لهذا ننصح الغخوة دوما بعدم اللجوء إلى ترقية البيوس إذا لم يكن هناك داع اكيد
    على العموم حاول تعيد ترقية البيوس غلى الغصدار الاصلي الذي كان ، حاول غيجاده في موقع الشركة، او استخلصه من جهاز شبيه ( أقول شبيه 100/100 نفس الماركة والطراز )
    [CENTER][COLOR="#000000"][B]اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إنك سميع مجيب الدعوات[/B][/COLOR][/CENTER]
    [B][COLOR="YellowGreen"][CENTER][url]www.rasoulallah.net[/url][/CENTER][/COLOR][/B]

[CENTER][SIZE="4"]ت.م/ رضا - المغرب
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]
    [CENTER]آخر [COLOR="#000000"][/COLOR]مواضيعي:

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1153286#post1153286"][SIZE="2"][B]روتر Wigate الجديد، لمشاركة الـ 3G[/B][/SIZE][/URL]

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=960990#post960990"][SIZE="2"][B]كل ما تود معرفته عن معالج intel Atom[/B]
    [/SIZE][/URL]

[/CENTER]

عضو الصورة الرمزية ramy72

اخي العزيز اول شي اذا انتا بتشك في التعريف الي انتا عم تنزله الافضل انك اتنزلو من الموقع تبع القطعه الموجوده عندك
    بس انا وبخبرتي المتواضعه انا بقول انو هادا العطل هوه سببه المذر بورد لاني في بعض البوردات بكون فيه ميزه اذا سخن المعالج بتزيد سرعة المروحه وهي الميزه موجوده في مزر بوردات ال جيغابايت بقى انتا اتاكد من المزر بورد من الموقع تبع الجهاز وشوف ميزاتها لاني هي المشكله بجوز اتسوي مشكله في المعالج

او عندي اقتراح في برامج لمروحت المعالج بتخلي سرعه المروح تزيد جرب هل البرنامج بجوز يشتغل معك

وعم نستنى ردك.................

تحياتي الى هذا المنتدى الغالي
    MCP&MCSA&MCSE&CCNA

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramy72 مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز اول شي اذا انتا بتشك في التعريف الي انتا عم تنزله الافضل انك اتنزلو من الموقع تبع القطعه الموجوده عندك

بس انا وبخبرتي المتواضعه انا بقول انو هادا العطل هوه سببه المذر بورد لاني في بعض البوردات بكون فيه ميزه اذا سخن المعالج بتزيد سرعة المروحه وهي الميزه موجوده في مزر بوردات ال جيغابايت بقى انتا اتاكد من المزر بورد من الموقع تبع الجهاز وشوف ميزاتها لاني هي المشكله بجوز اتسوي مشكله في المعالج

او عندي اقتراح في برامج لمروحت المعالج بتخلي سرعه المروح تزيد جرب هل البرنامج بجوز يشتغل معك

وعم نستنى ردك.................
    المروحة شغالة تمام والحرارة تمام بس المشكلة انو احيانا ما بتشتعل المروحة نهائيا
    انا اذكر اني مرة عملت update bios من موقع الشركة ومن يوميها المروحة صار فيها اشي

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rezoufda مشاهدة المشاركة
    قد يكون فعلا هذا هو المشكل، قد يكون هذا التحديث أضر ببعض إعدادات البيوس خصوصا إعدادات fan smart
    لهذا ننصح الغخوة دوما بعدم اللجوء إلى ترقية البيوس إذا لم يكن هناك داع اكيد
    على العموم حاول تعيد ترقية البيوس غلى الغصدار الاصلي الذي كان ، حاول غيجاده في موقع الشركة، او استخلصه من جهاز شبيه ( أقول شبيه 100/100 نفس الماركة والطراز )
    هاي المشكلة مش ملاقي تعريفو القديم من موقع توشيبا نفسو دايما بلاقي اخر اصدار
    انا دورت كتير وما شفتلو تعريف
    وشكرا لك أخي على تجاوبك بمشكلتي
    ولكل الاخوة المشاركين