صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 31

الموضوع: بأي كرت تنصحوني

عضوية جديدة

بأي كرت تنصحوني

السلام عليكم ورحمة الله اخواني ..

أنا عندي مشكله الها كم أسبوع موجعيتلي راسي وجد بطلت قادر أتحمل ومش عارف الاقي الحل قد ما شفت مواضيع ببحثي على النت عن مشكلتي وحلها .. فقلت ما الي غيركوا وان شاء الله ألاقي الحل عندكم

أنا حاليا كرت الشاشه الي عندي هو الكرت التابع للوحة الأم .. وطبعا هذا ضعيف وما يشغل ألعاب ثقيله

وأنا قررت بدي أشتري كرت شاشه جديد بس محتار أي كرت أختار وأي شركة وأي مصّنع وأهم شيء اني مش عارف برضه اذا الكرت اللي رح أختاره رح يكون مناسب للحاسوب الي عندي ولا لأ

وكيف أعرف ان كان حاسوبي بيشغل مثلا ال DDR2 أو 3 أو حتى شفت في كروت شاشه DDR5 فكيف أعرف اذا الحاسوب عندي مناسب الها

وبالنسبة لنوع اللوحه الأم لما فتحت الحاسوب لقيت مكتوب عليها :
    fsp 1600
    DDR2 800
    Dual Channel
    ASRock
    G 31 M - S

وعرفت انها من نوع Gigabyte والذاكره عندي الي تركب عليها هي DDR2 وعندي ذاكرة رام 2024MB

وبالنسبة للمكان الي بيوضع فيو كرت الشاشه هو من نوع PCI-Expres

وبالنسبة لالشاشه الي عندي فهي شاشة LCD 20 نوعها Proview

بتمنى ألاقي الرد الوافي عن استفساري أخيرا .. وأنا حاولت أكتب كل المعلومات الي متوفره لدي والي بقدر أعرفها وبتمنى تساعدوني بطريقة معرفة باقي المعلومات اذا كان في بعد معلومات أخرى مطلوبة للتوصل الى أفضل كرت شاشه مناسب لحاسوبي ..

وعلى فكرة أنا من هواة الألعاب وبدي الكرت يشغلي ألعاب ثقيله موجوده الآن في الأسواق أو سوف تنزل الأسواق في السنه أو السنتين القادمتين .. يعني كرت يكون جيد من ناحية الأداء والسعر أيضا .. وبيشغل الألعاب والكمبيوتر بشكل ممتاز .. وألعاب مثل Prince Of Persia الجزء الأخير .. و GTA IV

وشكرا مقدما لكل من يساعدني أو يفيدني

ومبدئيا أنا مفكر في كرت Sapphire Radeon HD 4870 Toxic 1024MB DDR5

يعني أنا محتار بينه وبين كروت GForce 260 core 216 سمعت انه يمكن يكون أفضل ! أو كرت GForce 265

فما هو الأفضل ؟ وبماذا تنصحوني ؟ وهل يتناسبون جميعهن مع حاسوبي أم في مشكلة ؟؟

عضو فضي

رد: بأي كرت تنصحوني

أخي ال Motherboard العندك تقبل كل الكروت الجديدة
    ,انا بنصحك بل GTX260 216
    سبحآن الله وبحمده ~
    سبحان الله العظيم ..

عضو فضي الصورة الرمزية أبو فوفو

البورد عندك بتقبل جميع أنواع الكروت
    بس الأهم هو الميزانية الموضوعة لكرت الشاشة
    ونوع البور سبلاي المركب عندك كم واط
    وشو هو المعالج المركب عندك على البورد
    هي الأسئلة تحتاج إلى إجابة منك وتكون الأجابة دقيقة ومفصلة
    حتى تكون نصيحتنا لك دقيقة وبمكانها . ...
    (علي أن أسعى وليس علي إدراك النجاح)

[SIGPIC][/SIGPIC]

هنا تتجسد معاني الارادة والعزيمة والاصرار والتحدي والامل

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فوفو مشاهدة المشاركة
    البورد عندك بتقبل جميع أنواع الكروت
    بس الأهم هو الميزانية الموضوعة لكرت الشاشة
    ونوع البور سبلاي المركب عندك كم واط
    وشو هو المعالج المركب عندك على البورد
    هي الأسئلة تحتاج إلى إجابة منك وتكون الأجابة دقيقة ومفصلة
    حتى تكون نصيحتنا لك دقيقة وبمكانها . ...
    أخي الباور سلاي هي القطعه الكبيره نوعا ما الي بتكون داخل الحاسوب من فوق ؟ الي الها مروحه من ورا ؟؟
    أنا الصراحه مش عارف .. اذا ممكن تقلي كيف أعرف بكون شاكر لك .. وعلى فكره أنا عندي برنامج Pc Wizard الي بيخليني أعرف شو في عندي بحاسوبي .. بس ما قدرت أعرف عن طريقه كام واط عندي ..
    المعالج لقيت مكتوب عندي Intel(R) Pentium(R) Dual CPU E2200 @ 2.20GHz (2CPUs)

إداري سابق

المعالج مقبول ولكن يمكنك اقتناء ما هو افضل
    بالنسبة لبطاقة الشاشة انصحك بالتواصل مع الاخ شلاع العتر لانه ادرى بالانسب في بلدك.

عضو محترف الصورة الرمزية شلاع العتر

أخي العزيز ... قبل كل شيء تحتاج ان تبين لنا قدرة مزود الطاقة المتوفر لديك ؟
    ثانئا الميزانية المتاحة للتطوير ؟
    ثالثا : انت سكان أي منطقة في فلسطين ؟

عضوية جديدة

بالنسبة لمزود الكهرباء عندي 500 واط (سألت في الأمس الحل الي شريت منه الحاسوب وصاحبه قلي انها يا 400 يا 500 واط .. واذا ما كانت 500 بغيرلي ايا لواحد 500 واط).

بعتقد الآن كل المعلومات موجوده

وبالنسبة لالميزانيه فما في عندي مشكلة من هاي الناحية يعني .. الكروت الي حطيتها هي على قد ميزانيتي حسب فحصي للأسعار في عدة أماكن هون (وهي تقريبا 300 - 350 $) والكروت هني :
    ATI Radeon HD 4870 Toxic وهو الي حاسه الأفضل والأنسب وحابه هو مش عارف ليه
    أو
    GTX 260 أو 265 مع اني ما أعرف كثير عنهن بالذات ال 265

وبالنسبة للمنطقة الي أنا ساكن فيها فأنا من عرب 48 ساكن بقرية من قرى الشمال

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

أهلا وسهلا فيك أخوي ..

أولا مافي علاقة أو تعارض بين نوع الذاكرة الموجودة على كرت الشاشة و الذاكرة الرئيسية بالجهاز .

بالنسبة للبور سبلاي الي هو مزود الكهربا بالجهاز علشان تعرف قوته بالضبط افتح الغطاء الجانبي للكيس واقرأ نوعه وقوته ومهم يكون من نوعية معروفة حتى يتحمل هذه الكروت القوية التي تحتاج أقل شيء 500 وات , فإذا كان الكيس تجاري وإجا معه البوسبلاي غالبا سيكون ضعيف وقوته غير فعلية مثل الي مكتوب عليه .
    أما بالنسبة لكرت الشاشة يمكن يكون شكل الكرت HD4870 عجبك وهو مساوي بالقوة لكرت GTX260 Core216 لكن الكرت 260GTX يزيد عليه بدعمه للفيزيائية الموجودة بالألعاب والتي ستنتشر بالمستقبل .

ثاني شيء وهو مهم كروت شاشة مثل هذه محتاجه معالج قوي حتى تعطيك كامل قوتها وبنصحك بمعالج رباعي الأنوية مثل Q6600 2.4GHz 8MB Cashe وهذه معلومة معروفة ومجربة مني ومن غيري ما العلم أن زيادة سرعة المعالج فوق سرعته الأصلية تنفع كثير بحالتك لكن لن تخرج كامل قوة كرت الشاشة الجديد .

:)

والله زمـــان

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alayoubi مشاهدة المشاركة
    أهلا وسهلا فيك أخوي ..

أولا مافي علاقة أو تعارض بين نوع الذاكرة الموجودة على كرت الشاشة و الذاكرة الرئيسية بالجهاز .

بالنسبة للبور سبلاي الي هو مزود الكهربا بالجهاز علشان تعرف قوته بالضبط افتح الغطاء الجانبي للكيس واقرأ نوعه وقوته ومهم يكون من نوعية معروفة حتى يتحمل هذه الكروت القوية التي تحتاج أقل شيء 500 وات , فإذا كان الكيس تجاري وإجا معه البوسبلاي غالبا سيكون ضعيف وقوته غير فعلية مثل الي مكتوب عليه .
    أما بالنسبة لكرت الشاشة يمكن يكون شكل الكرت HD4870 عجبك وهو مساوي بالقوة لكرت GTX260 Core216 لكن الكرت 260GTX يزيد عليه بدعمه للفيزيائية الموجودة بالألعاب والتي ستنتشر بالمستقبل .

ثاني شيء وهو مهم كروت شاشة مثل هذه محتاجه معالج قوي حتى تعطيك كامل قوتها وبنصحك بمعالج رباعي الأنوية مثل Q6600 2.4GHz 8MB Cashe وهذه معلومة معروفة ومجربة مني ومن غيري ما العلم أن زيادة سرعة المعالج فوق سرعته الأصلية تنفع كثير بحالتك لكن لن تخرج كامل قوة كرت الشاشة الجديد .
    شكرا لمشاركتك أخي أنا في ردي السابق ذكرت انه الباور سبلاي عندي هو بين ال 400 - 500 واط وصاحب المحل الي شريت منه الحاسوب قال لي لما أجيب كرت الشاشه أجبله الحاسوب وهو رح يركبلي كرت الشاشه مجانا واذا الباور سبلاي كان أقل من 500 واط رح يغيرلي ايا فورا لواحد 500.

بالنسبة لالمعالج صراحة ما عندي أي معرفة بهذا الموضوع .. يعني أنا عندي معرفة بالهارد ديسك بكروت الشاشه بالذاكرة وهيك .. بس المعالج ما عندي عنه أي معلومات صراحة .. لكن رح أشوف بلكي غيرت المعالج الي عندي لما أجيب الكرت الجديد .. وأحاول أشوف الأسعار وخصوصا المعالج الي نصحتني فيو.

بالنسبة للكرت HD 4870 الموضوع مش قصة شكل عمره الشكل ما كان مقياس عندي أنا .. وأنا توصلت لاني أختار HD 4870 Toxic من بعد أسابيع من البحث وقراءة المواضيع .. وأيضا شفت بعض الاختبارات والمقارنات بينه وبين غيره وبين الكرت GTX 260 لقيته في الغالب يتفوق عليه وأيضا حرارته ممتازه وتبريده ممتاز يعني وما بيعمل ضجة .. وبالنسبة للفيزكس قريت هون بهذا المنتدى انه هي مش ميزه بالعكس .. ما بذكر من مين لكن من أحد المشرفين أو الأعضاء المهمين يعني بالموقع يمكن يكون الأخ hardware وكان ذلك بأحد الردود في أحد المواضيع .. ذكر بأنه الكل بيعرف انها هاي مش ميزه بالعكس وبكل مكان وبكل المنتديات بحكوا هيك الا هون بمنتدانا بنعتقد العكس.

وشكرا ثانية لك أخي على المشاركة

وشكرا لكل من ساعدني ووضع رده أو نصيحته وتحياتي لكم .. بتمنى أقدر أوصل عن طريقكم لقرار نهائي لاني نفسي أشتري الكرت اليوم قبل بكرا يعني لعبة GTA IV الها عندي 3 شهور تقريبا شريتها خلال عيد الأضحى الماضي ولاسا مش قادر ألعب عليها .. وأيضا لعبة برينس اوف برسيا لعبتي المفضلة شريت الجزء الأخير وبعدني مش قادر ألعب عليها وحتى لعبة Splinter Cell Double Agent الها شهر عندي وما عم تشتغل بسبب كرت الشاشه ونفسي أرجع ألعب ألعاب كل وقتي مقضيه على الفيفا بس من بعد ما خلصت لعبتي Tomb Raider Anniversary و Legend

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

ملاحظة تانية :
    أنت كاتب نوع اللوحة ASRock G 31 M - S وهذه نوعية تختلف عن جيجابايت وأقل جودة لكن تؤدي الغرض وهذي صورتها :
    https://k4computers.co.za/index.php?...hk=1&Itemid=56

وتأكد ان الكيس واسع من الداخل لأن كروت الشاشة هذه تأتي طويلة غالبا .

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alayoubi مشاهدة المشاركة
    ملاحظة تانية :
    أنت كاتب نوع اللوحة ASRock G 31 M - S وهذه نوعية تختلف عن جيجابايت وأقل جودة لكن تؤدي الغرض وهذي صورتها :
    https://k4computers.co.za/index.php?...hk=1&Itemid=56

وتأكد ان الكيس واسع من الداخل لأن كروت الشاشة هذه تأتي طويلة غالبا .
    فعلا أخي مزبوط هاي هي اللوحة الي عندي بالزبط .. وبالنسبة للكيس أخي فهو واسع وفيو مساحة كبيرة

يعني اللوحة مش من جيجابايت .. وهي أقل جودة بس ما فيها أي مشاكل ونوعها جديد وجيد وما رح يكون في مشكلة بالنسبة لكرت الشاشه معها ؟؟

عضو محترف الصورة الرمزية Brigadier

انصحك ب GTX 260 لانه داعم للاحتكار اكثر مع معظم الالعاب.
    اما ان كنت تريد كرت ادائه جيد لكنه لا يدعم الاحتكار بشكل كبير اتجه الى 4870 , ولعلمك ان كرت 4870 به قدرات تصنيعيه مذهله وبه قدرات هائله لكن مايؤخره هو موضوع الاحتكار.

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hearty Emotion مشاهدة المشاركة
    انصحك ب GTX 260 لانه داعم للاحتكار اكثر مع معظم الالعاب.
    اما ان كنت تريد كرت ادائه جيد لكنه لا يدعم الاحتكار بشكل كبير اتجه الى 4870 , ولعلمك ان كرت 4870 به قدرات تصنيعيه مذهله وبه قدرات هائله لكن مايؤخره هو موضوع الاحتكار.
    كيف يعني احتكار أخي ؟ شو الي بتقصده أخي ؟! يعني معظم ألعاب ما بتشتغل الا بكرت انفيديا ؟! وهل بتقصد عشان ال PhysX الالعاب الي بهذا الموضوع يعني

https://www.arabhardware.net/forum/s...ad.php?t=92093

وال 4870 توكسيك هو يعني ممتاز من ناحية الآداء بس ما رح يشغل معظم الألعاب لانه محتكره لأنفيديا ؟!؟!

عضو محترف الصورة الرمزية Brigadier

لا , المقصود بالاحتكار في ردي , ان كرت جي فورس رح يشغلك الالعاب بشكل اكثر سلاسه و كفاءه عن كرت ريدون "بمعظم الالعاب ليس كلها", ولا يعني هذا ان كرت ريدون لن يشغلها بكفاءه كلاهم متكافيء تقريبا ً من ناحية الاداء , لكن كما اخبرتك الاختيار يرجع لك حسب استخدامك و ميزانيتك.

عضو برونزي الصورة الرمزية Radeon

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hearty Emotion مشاهدة المشاركة
    لا , المقصود بالاحتكار في ردي , ان كرت جي فورس رح يشغلك الالعاب بشكل اكثر سلاسه و كفاءه عن كرت ريدون "بمعظم الالعاب ليس كلها", ولا يعني هذا ان كرت ريدون لن يشغلها بكفاءه كلاهم متكافيء تقريبا ً من ناحية الاداء , لكن كما اخبرتك الاختيار يرجع لك حسب استخدامك و ميزانيتك.
    اخي اسمح لي لكن في ردك تناقض كبير
    قلت اولا

ا , المقصود بالاحتكار في ردي , ان كرت جي فورس رح يشغلك الالعاب بشكل اكثر سلاسه و كفاءه عن كرت ريدون "بمعظم الالعاب ليس كلها"
    ثم قلت
    ولا يعني هذا ان كرت ريدون لن يشغلها بكفاءه كلاهم متكافيء تقريبا ً من ناحية الاداء
    اذا كان للكرتين نفس الأداء يعني الألعاب التي يستطيع تشغيلها GTX260 فكرت 4870 يستطيع ايضا تشغيلها بكل تفاصيل و اعدادات اللعبة بما فيهم لعبة كرايسس اقوى الألعاب حاليا وهناك موضوع للأخ nomercy فيه فيديو عن لعبة كايسس بكرت 4870 على اقصى الأعدادات veryhigh
    [CENTER][URL="https://instant-ptcbux.blogspot.com"][IMG]https://im36.gulfup.com/BLbRF.jpg[/IMG][/URL][/CENTER]

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة