صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 30

الموضوع: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية mohamedabduon
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    869
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟



    السلام عليكم

    احد الاخوة يعمل بمجال ال
    it
    قال ان مجال الشبكات ليس به ابداع زى البرمجة (يعنى يكون ابداعى الخاص وانا اللى عملته مش مجرد استخدام ) انا احب اعرف رأى الاخوة محترفى الشبكات فى الكلام ده
    واظن ده كلام يهمنا كلنا

    ماذا ترد لو كنت مكانى

  2. #2
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    2,047
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    السلام عليكم

    عنده حق يا أخي
    البرمجة لا يوجد ما يوازيها في الإبداع لأنك أنت من تكتب الكود أي أنت الذي تصنع الأداة التي تريدها

    أما في بقية المجالات فالمتاح أمامك هو الأدوات وأنت تستخدمها وهذا ليس معناه خلو المجال من الإبداع ولكنه مقتصر على ميا يمكن للأدوات تقديمه لك وعلى ما تستطيع أنت عمله بها

    مثال بسيط في الشبكات
    كفني أو مهندس شبكات لا تستطيع أن تعدل في ال Network Protocols لتقدم لك أداءا أفضل أو إمكانات جديدة
    لكن المبرمج يستطيع ذلك
    وكلاهما -المبرمج والفني- يكمل بعضهم بعضا

  3. #3
    عضوية جديدة الصورة الرمزية dodzmano
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    50
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    لا يمكن لأحد يعمل في مجال ما ان يحكم على مجال اخر...

    يعني مثلا, انا مهندس شبكات و -في نفس الوقت- أرى أن مصممي الجرافكس -مع خالص احترامي و رفعي للقبعه - ان وظيفتهم سهله جدا...
    في نفس الوقت لا يمكنني ان ابوح بذلك لأحد, لانه -وبمنتهى البساطه- اذا وضعت مكان احد منهم فأني لن اتقدم درجه واحده بدون تدريب او ممارسه..


    احترامي و تحياتي لجميع التخصصات, بما فيهم الفنيين المحترمين الذين بدونهم لكانت مهمتي شبه مستحيله ...

    سلااااامم عليكم

  4. #4
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    3,014
    الدولة: Kuwait
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    بص يا اخى
    طبعا البرمجه عالم تانى خالص

    بس طبعا الشبكات متعه

    مثلا لو انتا دارس امن الشبكات و بتعرف تصد الهاكر و بتعرف تخترق

    طبعا دى قمة المتعه

  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية باحث عن المعرفة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,629
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    اذا عالم الشبكات ليس به ابداع فعالم ادارة الانظمة ليس به ابداع وعالم التصميم ليس به ابداع بل كل ما يتعلق بالحاسوب ولا دخل للبرمجة فيه ليس فيه ابداع.

    ولكن كيف يمكن للمبرمج برمجة برنامج من دون التعامل مع كل هؤلاء. هل من بنى برنامج الفوتوشوب مثلاً فكر في كافة الطرق الموجودة لاستخدامه؟ الجواب لا كبيرة. ولكن التغذية الراجعة للمبرمج وهي مليئة بالأفكار قام المبرمج بعملية ترجمة لهذه الأفكار. المبرمج يأتي بفكرة من حاجته هو او من حاجة من حوله ومن ثمّ يتم اصدار اصدارة أولوية تتبعها اصدارات بناء على رأي المستخدم النهائي.

    فالإبداع مشترك من كل هذه الأطراف ولا يمكن القول أن المبرمج مبدع وغيره لا. أنا مدير شبكة استخدم اداة قام بتطويرها مبرمج بناء على حاجة معينة عنده او عند شركته او عميل من عملاؤه وجدت الاداة جيّدة ولكن يمكتها ان تكون افضل ان دعمت كذا وكذا نتيجة الخبرة المتراكمة لدي والغير موجودة عند المبرمح خبرتي ورأي مع خبرتي غيري ورأيه مع خبرة المبرمج ترفع من مستوى البرنامج.

    والله أعلى وأعلم
    [CENTER][SIZE="5"][COLOR="Red"]كلّنا ليبيّون[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

    [CENTER]
    [IMG]http://www.arabhardware.net/forum/picture.php?albumid=282&pictureid=1037[/IMG]
    [/CENTER]

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية mohamedabduon
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    869
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة __eRa__ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    عنده حق يا أخي
    البرمجة لا يوجد ما يوازيها في الإبداع لأنك أنت من تكتب الكود أي أنت الذي تصنع الأداة التي تريدها

    أما في بقية المجالات فالمتاح أمامك هو الأدوات وأنت تستخدمها وهذا ليس معناه خلو المجال من الإبداع ولكنه مقتصر على ميا يمكن للأدوات تقديمه لك وعلى ما تستطيع أنت عمله بها

    مثال بسيط في الشبكات
    كفني أو مهندس شبكات لا تستطيع أن تعدل في ال Network Protocols لتقدم لك أداءا أفضل أو إمكانات جديدة
    لكن المبرمج يستطيع ذلك
    وكلاهما -المبرمج والفني- يكمل بعضهم بعضا
    ازاى عنده حق يااخى يعنى الشبكات مفيشهاش ابداع

    لما يعملوا شبكات كمبيوتر توصل بين بعضها وبعض ويكونوا الانترنت ده مش ابداع

    لما يعملوا vpn

    ده مش ابداع

    الابداع موجود وزى ماقال البشمهندسdodzmano لايمكن لاحد ان يحكم على مجال اخر هو لم يدرسه

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية mohamedabduon
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    869
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodzmano مشاهدة المشاركة
    لا يمكن لأحد يعمل في مجال ما ان يحكم على مجال اخر...

    يعني مثلا, انا مهندس شبكات و -في نفس الوقت- أرى أن مصممي الجرافكس -مع خالص احترامي و رفعي للقبعه - ان وظيفتهم سهله جدا...
    في نفس الوقت لا يمكنني ان ابوح بذلك لأحد, لانه -وبمنتهى البساطه- اذا وضعت مكان احد منهم فأني لن اتقدم درجه واحده بدون تدريب او ممارسه..


    احترامي و تحياتي لجميع التخصصات, بما فيهم الفنيين المحترمين الذين بدونهم لكانت مهمتي شبه مستحيله ...

    سلااااامم عليكم
    كلام سليم وجميل

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية mohamedabduon
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    869
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghosteid95 مشاهدة المشاركة
    بص يا اخى
    طبعا البرمجه عالم تانى خالص

    بس طبعا الشبكات متعه

    مثلا لو انتا دارس امن الشبكات و بتعرف تصد الهاكر و بتعرف تخترق

    طبعا دى قمة المتعه
    هو ده كان ردى عليه ان انت لما تعرف تحمى شبكتك كويس يبقى هو ده الابداع

    لأن طبعا زى ما احنا عارفين مشاكل حماية الشبكات

    وازاى تعرف تخلى اختراقها أصعب وااصعب

  9. #9
    عضو الصورة الرمزية mohamedabduon
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    869
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث عن المعرفة مشاهدة المشاركة
    اذا عالم الشبكات ليس به ابداع فعالم ادارة الانظمة ليس به ابداع وعالم التصميم ليس به ابداع بل كل ما يتعلق بالحاسوب ولا دخل للبرمجة فيه ليس فيه ابداع.

    ولكن كيف يمكن للمبرمج برمجة برنامج من دون التعامل مع كل هؤلاء. هل من بنى برنامج الفوتوشوب مثلاً فكر في كافة الطرق الموجودة لاستخدامه؟ الجواب لا كبيرة. ولكن التغذية الراجعة للمبرمج وهي مليئة بالأفكار قام المبرمج بعملية ترجمة لهذه الأفكار. المبرمج يأتي بفكرة من حاجته هو او من حاجة من حوله ومن ثمّ يتم اصدار اصدارة أولوية تتبعها اصدارات بناء على رأي المستخدم النهائي.

    فالإبداع مشترك من كل هذه الأطراف ولا يمكن القول أن المبرمج مبدع وغيره لا. أنا مدير شبكة استخدم اداة قام بتطويرها مبرمج بناء على حاجة معينة عنده او عند شركته او عميل من عملاؤه وجدت الاداة جيّدة ولكن يمكتها ان تكون افضل ان دعمت كذا وكذا نتيجة الخبرة المتراكمة لدي والغير موجودة عند المبرمح خبرتي ورأي مع خبرتي غيري ورأيه مع خبرة المبرمج ترفع من مستوى البرنامج.

    والله أعلى وأعلم


    المبرمج هو فعلا اعلى مهنة فى ال it ولكن زى ماقلت لكل مجال ابداعه الخاص

    و شكرا على مشاركتك ياأخى

  10. #10
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    2,047
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    هل تفهم العربية يا أخ mohamedabduon ؟

    إذا كنت تفهمها جيدا اقرأ ما قلته في مشاركتي مرة أخرى

  11. #11
    عضو الصورة الرمزية mohamedabduon
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    869
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة __eRa__ مشاهدة المشاركة
    هل تفهم العربية يا أخ mohamedabduon ؟

    إذا كنت تفهمها جيدا اقرأ ما قلته في مشاركتي مرة أخرى
    وأنت تستخدمها وهذا ليس معناه خلو المجال من الإبداع ولكنه مقتصر على ميا يمكن للأدوات تقديمه لك وعلى ما تستطيع أنت عمله بها
    عفوا لسوء الفهم اللى حصل

    بس لى تعقيب انا شايف ان بكلامك تقول انا المجال فيه ابداع ولكن محدود

    وهذا برضو انحياز للمبرمج

    و كلنا نعرف ان المبرمج افضل مهنة بال it

    ولكن الابداع ليس مقتصر عليه

    اما الشبكات فيها متعة حل المشاكل اليومية ومتعة حماية الشبكات كل ده يعتبر ابداع فى الحماية والدعم الفنى


    وزى ما اخونا قالوا عن الفوتوشوب وانه سهل

    انا بقى عاوزكم تشوفوا الموقع ده علشان تعرفوا ان الابداع ازاى بمجال الفوتوشوب والجرافيك هيخليكم تحبوا الجرافيك قوى



    الموقع هنا

    وده يدل على ان بكل مجال ابداعه الخاص

  12. #12
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    2,047
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    قلت بالحرف إن البرمجة لا يضاهيها شيء في ابداعها التقني
    هذا لا يمنع أو يقلل من وجود الإبداع في المجالات الأخرى. جميعها مبدعة. ولكنها لها حدود تقف عندها أما البرمجة فهي بلا حدود.
    لو الأمر يقاس بالمشاكل وحلولها لتفوق مجال العمل مع ميكروسوفت فهي مليئة بالمشاكل اليومية وحتى وجود مشاكل ليس لها دليل واضح أو مبرر معقول. ولكن التفوق يكون في المجال الذي تبدع أنت فيه بغض النظر عن ماهية المجال نفسه فالمعيار هو معرفة الشخص وقدراته. وعلى رأي المثل المصري القائل "الشاطرة تغزل برجل حمار"

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    115
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    السلام عليكم
    اولا كل مجال له مميزاته وعيوبه
    بس من خبرتي المتواضعة
    احسن 3 مجالات هي البرمجة والشبكات والاتصالات
    وبالنسبة للبرمجة فيه قواعد واساسيات بيعرفها كل مبرمج وبعد كده بيستعمل اكواد وسكربتات جاهزة
    وفي كل شركة بيكون فيها اكواد جاهزة بتستخدمها الشركة بس القصة كلها في كيفية استخدام هذه الأكواد الجاهزة مع بعضها البعض وربطها مع الأساسيات

    الشبكات موجودة في اي شركة مهما كان تخصصها
    في رأيي المتعة في الشبكات في السيناريوهات الخاصة بكل شبكة
    والمشاكل الي بتظهر وكيفية استخدام الآدوات الي عندك من برامج وامتى تستخدم كل أداه وكيفية تامين الشبكة من كل النواحي
    كتير فاكر انه الشبكات سهلة عشان كده بيقولوا مافيهاش ابداع " مع احترامي للجميع "
    مجرد انه نزل وندوز سيرفر و عمل دومين وdhcp يبقى كده هوا مهندس شبكات واتقن موضوع الشبكات
    لا يا جماعة الي يتعمق في الشبكات كويس حيلاقي متعة رهيبة جداااااااااا

    ربنا يوفق الجميع

  14. #14
    عضوية جديدة الصورة الرمزية dodzmano
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    50
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟

    ألخصلكو المشكلة دي في كلمتين؟!!!!

    (يا عزيزي كلنا لصوص) او مستخدمين او مستهلكين عشان محدش يزعل...

    ممكن اي حد من الجماعة المبرمجين الشطار قوي خالص يبتكرولنا كده كود جديد ؟!؟

    حاجه بسيطه كده زي ++C أو Visual basic ؟!؟؟!؟

    لا و بشرط, يكون السيستم بالكااااااامل من انتاجهم (مليش دعوة بأه يوجدوا بديل للبروسيسور والرامات .... ابدااااااااااااااااااااااااااااااااععععععععع)

    في رأي الشخصي هوه ده الكلام...

    أنا فعلا حزين...

    سلااااام عليكم

  15. #15
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    2,047
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل مجال الشبكات ليس به ابداع ؟



    خليك حزين .....

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كيف ابدأ فى مجال الشبكات
    بواسطة م. الناصر للدين في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 18-03-2011, 03:08
  2. كيف أبدأ فى مجال الشبكات
    بواسطة teacher ahmed في المنتدى منتدى الشهادات العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-01-2011, 00:34
  3. كيف احصل على الخبره في مجال الشبكات
    بواسطة rashiid في المنتدى منتدى الشهادات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-04-2010, 23:27
  4. سؤال لمن لهم خبرة فى مجال الشبكات
    بواسطة elmasry_se2003 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-03-2007, 12:43

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •