النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: بعض الاستفسارات؟

عضو

بعض الاستفسارات؟

السلام عليكم

شباب عندي شويه استفسارات وهي

1-في السماعات الي تكون فيها سوب وفر او بالاحرى السماعات القويه هل الافضل تكون مشتغله طوال الوقت اي بوضع استعداد او مطفيه بالكامل بعد استخدامها وهل يجب انه لا ارفع الصوت من اول اركبها يعني شوي شوي لأني سمعت من اخي دديزاين انه هناك بالسبايدر او شي من هذا القبيل يجب عليهم ان يلينو قبل فهل هذا صحيح ؟؟

2- ما تعجبني المراوح لتبريد معالج لأنه احسه ضلم للمعالج لمجرد هواء يعتمد على البيئه التي حوله لذا فكرت بنظام تبريد الماي فهل احد ينصح به وماهي الماركات الجيده طبعا غير ZALMAN لأنه سعر مبردهم الجديد الي بالماي مرتفع جدا

وبغيت اسال هل التبريد بالماي يكون للمعالج فقط ام لكرت الشاشه ؟ لأنه ودي ابرد بالماي لكرت الشاشه والمعالج فهل يجوز

طبعا اكيد يا شباب الي يبي يبرد بالماي ايضا لا غنى عن المراوح لهواء الكيس صح ؟ يعني هل تكفي مروحتين مع تبريد الماء للمعالج او مالطريقه ؟

3- يريت تذكرولي جميع الماركات الجيده للبور سبلاي يعني الي تعرفه جيد كتبه عشان ادور واحد من السوق

5- هل يوجد حل لتركيب هاردسكين و 3 سواقات (2-ديفيدي روم وسيدي رايتر ) ؟

ومشكوريين شباب

عضو
    1-يمكنك تشغيلها طول الوقت بدون مشاكل وعند شراء سماعات جديدة لا يجب تشغيلها على اعلى صوت من اول تشغيل انما تشغلها لفترة على صوت منخفض وتبدأ برفع الصوت تدريجيا ويفيدك الاخ DDesigns اكثر فى هذا الموضوع

2-تبريد الماء مزعج ويحتاج الى عناية فائقة ويكون للمعالج وممكن تستغنى عنه بشراء مشتت ممتاز به مروحة هادئة مثل مشتت زالمان

3-افضل ماركات الباورسبلاى Antec و Enermax و Zalman و Silenx و Thermaltake

4- يمكن شراء كارت اضافى يركب فى شق pci وسيوفر لك اربع منافذ اضافية

عضو بلاتيني
    وعليكم السلام
    حياك الله اشتقنا لأسئلتك
    1- نعم الأخ ديزاين ينصح بذلك , أول ما تشغلها خليها على صوت منخفض وشغلك مقطع صوتي لعشر دقائق على ما أذكر
    2- مجموعات التبريد المائية الجاهزة قليلين الي يستخدموها , أكثر الي يستخدموا تبريد مائي تجد نظامهم تفصيل !
    بصراحة إيش لزمتك للتبريد المائي ؟؟ مادامك تريد أداء معقول وهدوء ممتاز فعندك الزالمان CNPS7000-CU
    أما إذا أردت الأداء لكن لازم شيء من الازعاج فعندك من ثيرمال رايت SP-94 و SLK-948U
    عسا يفيدوك الشباب أكثر حول هذه النقطة لأني مالي فيها
    3- هذا الي عندي والشباب عساهم يضيفوا
    Zalman , Antec , Vantec , ThermalTake , Enermax , Allied , وبصراحة أسماء كثيــــرة , ممكن تشوف الي في السوق ونعملك حوله شوية بحث
    5- بإمكانك شراء كرت PCI يحتوي على متحكم للهاردسك وفيه مقبسين , من أشهر الشركات Promise
    أو بإمكانك شراء هاردسكين SATA وسيبقى عندك منفذي الATA133 فاضيين وتركب عليهم أربع وسائط تخزين
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو
    مشكور اخي النسر2000 على ردك

هلا والله اخي Om51

اشتقنا لأسئلتك <-------- خخخخخخخ اي والله منزمان مو ساال اسئله مادري شسوي بدونكم فعلا يوم انقطع المنتدى لفتره احسست شي ناقص بحياتي
    مجهود تشكرون علي يا شباب

بالمناسبه شنو يعني OC Beginner

اممممم اذا ماتنفعني التبريد بالماي شكله معقد لأني بصراحه توقعت شي سهل وبسيط لكن تكلفته عاليه لأنه عندي هذي التكلفه لكن لازمني قوه التبريد

عالموم راح احاول ادور الي قلتلولي علي

وهل يا شباب كرت الشاشه اسويله نفس الحركه يعني احطله مشتت ومروحه يريت تعطوني نوع او موقع يدلني على تبريدات كروت الشاشه

لأنه حسب علمي اكثر جزئين يحترون هم المعالج وكرت الشاشه

انشالله بعد جم يوم راح انزل السوف وادور منتجات zalman

ويعطيكم الف عافيه شباب وما قصرتو

عضو بلاتيني
    حياك الله
    Overclocker Beginner , عقبال ما نصير Profesional إن شاء الله

تبريد الماء ما يلزمك صدقني , بعدين يحتاج متابعة

طبعا الزالمان CNPS7000 لن يعطيك ذلك الأداء , لكن نتيجته جيدة وتكفي , وانت مش بحاجة لتبريد خارق أصلا

أما تبريد كرت الشاشة فعندك VGA Silencer من شركة Arctic Cooling , لكن حجمه كبير وحتتنازل عن شق PCI
    وعندك أيضا من زالمان يجي مشتت كبير فيه أنابيب حرارية ناسي إيش موديله
    لكن صدقني أيضا حسب الكرت الي بتاخذه , مثلا RADEON 9800 Pro / 9600XT التبريد فيهم جيد , ومش بحاجة لتبديله
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو
    مشكووور اخي Om51 على الاجابه الوافيه

امممممم اوفر كلوك بروفشنال غريبه يعني في فرق بين البروفشنال والعادي الفرق انه البروفشنال عنده الميزانيه والتبريد والعادي على قده ام تقصد بادوات الاوفر كلوك يبيلها احتراف لأني فعلا شفت ناس يستعملون نيتروجين وغيره وتوصل درجه الحراره تحت 30 فعلا شي عجيب

عالعموم اخي انا اشوف التبريد دايما على المشتت غريبه يعني هل هذا اكثر شي ادفعله يوجد معجون ومروحه مارايك ؟

يعني مثلا واحد شرى مشتت زالمان محترم للأنتل وركب المعجون والمروحه الي تجي مع الانتل هل عادي ام يجب تغير حتى المعجون ومروحه المعالج ؟؟

يعني باختصار هل يكفي تبديل المشتت واستعمال مروحه المعالج و المعجون ام اذا ايضا تم استبدالهم راح احس بالفرق ؟

ومشكوررر اخي على متابعتك لي

عضو بلاتيني
    كاسر السرعة الاحترافي عنده ثقافة واسعة + قدرة على التعامل مع أمور التبريد المختلفة + قدرة على توفير بعض مما يحتاج : أنا لا أملك أيا منهم
    أنا لما غيرت مبرد لSocketA كدت أخلع المقبس كله بس الحمد لله انكسر طرفه ,وكذلك لما ركبت مشتت صغير على الجسر الجنوبي كدت أحرق المذربورد , كذلك كرت الشاشة اليوم بدلت تبريده وبعدها الصورة ماعادت تظهر لكن الحمد لله بعدها مشي حال , فربك يستر
    لكن الواحد بيتعلم كثيرا مع التجربة
    حتى في تجميع الكمبيوتر , قرأت قبل أول مرة العديد من المقالات حول ذلك , ولما أول مرة جمعت جهاز أخذ مني وقت ليس بقليل , بينما بعد ذلك المسألة صارت اوتوماتيكية
    قلبتها قصة

أما عن سؤالك , فحسب , بعض المشتتات يجي معاها قاعدة لتثبيت مراوح 80 أو 92 mm والبعض الآخر مثل ذاك الزالمان يجي معاه مروحته الخاصة ولا تقدر تثبت غيرها إلا بطريقة خاصة , لكن مادامك مغير المشتت فما شفت أحد يستخدم مروحة انتل عليه , أما المعجون فطبعا نعم , لكن عندك معجون ممتاز إذا أردت الأفضل وهو Arctic Cermique , وغيره ....

طبعا ما أنصحك تدفع الكثير على التبريد , مادامك ما حتكسر السرعة فلست بحاجة لتبريد ممتاز أصلا , المهم يكون التبريد بمستوى جيد والتهوية أيضا جيدة والأهم يكون الجهاز هاديء , فمراوح الكيس لست بحاجة لمراوح قوية , مراوح هادئة منخفضة الدوران تكفي
    وحتى بالنسبة لمبرد الزالمان ففي منه CNPS7000A AL-CU يجي أكثر ألمنيوم , هذا أخف بكثير في الوزن وأخف بقارف في السعر والفرق بينهم قليل في الاداء
    خيار ممتاز لا تهمله
    Vista Home SP1

عضو
    يعطيك الف عافيه اخوي Om51 وتعبناك معانا