صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 39

الموضوع: [اقتراح] عمل تغييرات في نظام المنتدى

مخالف للقوانين

[اقتراح] عمل تغييرات في نظام المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله

إخواني الأفاضل اسمحوا لي أقدم بعض الاقتراحات "من وجهة نظري" لمعالجة المشاكل التي نراها جميعا في المنتدى. وحتى لا يقول قائل بأن هذا من تخصص الإدارة أرد عليه بأن المنتدى بتاعنا كلنا. لنا الحق في أن نراه بشكل أفضل. وفي النهاية هي مجرد اقتراحات ومطروحة للنقاش وللإدارة أن تقبلها أو ترفضها. المهم نقول رأينا ونكون إيجابيين.

ما سأكتبه هو وجهة نظر شخصية قد تختلفون معها. وستعم الفائدة إذا قال كل منا رأيه واقتراحه أو حتى توضيح أي لبس أو سوء تفاهم قد أكون وقعت فيه. من جملة اقتراحاتنا سنخرج بصورة ممتازة لما يجب أن يكون عليه المنتدى إن شاء الله.

1. العضو الجديد: سأبدأ من أول دخول العضو الجديد للمنتدى. المنتدى غير مغلق ومتاح للجميع للقراءة والاطلاع ولكن من يريد الكتابة فيه فعليه بالتسجيل. العضو الذي يسجل في المنتدى لأول مرة في الغالب يكون لديه مشكلة يريد إيجاد مساعدة في حلها. لست مع من يريد الحل. ولكن مع من يريد المساعدة في الحل. فهذه مشكلته هو ويجب أن يتعب قليلا في إيجاد الحل فالمنتدى ليست جهة دعم فني مدفوعة الأجر. المهم أنه يسجل ويستغيث ويكتب موضوعا ذا عنوان مبهم لا يفهم منه أحد شيء إلا إذا دخل الموضوع. ثم يتعجبون من كثرة المشاهدات للموضوع وعدم وجود ردود. بالطبع لن يجد ردود فالأعضاء دخلوا الموضوع علشان يعرفوا إيه الحكاية مش علشان يجاوبوا. ولو كان العنوان يدل على ما بداخل الموضوع فلن يدخله إلا من يجد في نفسه القدرة على المساعدة وسيساعد بالفعل.

كل هذه المشاكل قد يكون حلها فيما يلي: اشتركت في أحد المنتديات. وبعد تفعيل اشتراكي دخلت المنتدى لأجد رسالة خاصة. قرأتها فوجدتها رسالة ترحيب وتذكير بأن لهذا المجتمع قوانين يجب الالتزام بها. طنشت. فوجدت أن المنتدى به خاصية تمنعني من زيارة أي موضوع إلا إذا قمت بزيارة الموضوع الذي يحتوي على قوانين المنتدى أولا. أجبروني أقرأ قوانينهم علشان ميكونش ليا حجة إن لم أقرأها أو لم ألاحظها. وبالتالي سألتزم بها وإن خالفتها فلا رحمة في ذلك.
    منتدى آخر لا يردون فيه على أحد إلا الذي في توقيعه جملة معينة. هذه الجملة لن يعرفها إلا إذا قرأ القوانين. يكتب ويسأل ويجد من يقول له اقرأ القوانين أولا. لو قال قرأتها لقالوا له كذبت. لأنها لو قرأها لوضع الدليل في توقيعه.

طبعا هم ليسو مثلنا في موضوع التوقيعات فالتوقيع عندهم لا يتعدى أربعة أسطر ولكن عندنا الرد كلمة "مشكور" والتوقيع أربع صفحت مليئة بصور مساحتها تتعدى الميجا !!

2. الخناقات: يبدأ الموضوع بشكل جميل وهاديء وما يلبث أن يتحول إلى "خناقة" وكل عضو شايف أن رأيه هو اللي صح ومفيش رأي غير كده. أيضا شخص واحد يخرج عن الموضوع فنجد قطيعا من الردود خلفه خارجه أيضا عن الموضوع.

3. هواة النقل: "أظن" أن نصف ما تحتويه المنتديات العربية منسوخ من منتديات أخرى. مثل ما يحدث عندنا في قسم البرامج الذي "أظن" أيضا أنه منسوخ بنسبة أكبر من 50% من منتديات عربية أخرى. كله بينسخ من كله.

4. دليل المحتوى: لو حذفت الأقواس المربعة من عنوان هذا الموضوع وحذفت كلمة اقتراح لما علمتم هل هذا الموضوع يقدم خبرا ؟ أو يقدم اقتراحا ؟ أو يعرض مشكلة ؟ وهل حلت المشكلة أم مازالت قائمة؟ إذا تم وضع Tag بسيطة قبل عنوان الموضوع سيساعد ذلك بشكل لا تتخيلوه في تنظيم المنتدى وسهولة البحث فيه ومطالعته.

5. الشكر : بدلا من ملأ المنتدى بالصفحة والصفحتين وجميع الردود "شكرا ومشكوووووووووور" من الممكن تفعيل النظام الذي بموجبه إذا ضغط العضو على زر معين يقول فيه شكرا لصاحب الموضوع وسيصل الشكر لصاحبه. ويبقى المنتدى نظيف ومرتب. ومش ندخل موضوع بقاله سنة محدش كتب فيه رد علشان نلاقى واحد جاي بعد سنة يقول "مشكور أخي وكلامك مظبوط"

6. المشكلة والحل في المشرفين: المشرفين على عينا وراسنا وهما ناس محترمين كلنا بنحبهم وبنحترمهم. مقسومين لقسمين:
    مشرفين تقنيين: وهؤلاء هم الأعضاء ذوي الخبرة في المنتدى ولا يصح أن نثقل كاهلهم بمهام إدارية أو إشرافيه ويكفيهم ما يقدمونه للمنتدى من خبرات ومساعدات للأعضاء. ولكن طلبنا ورجاءنا منهم إنهم يثروا المنتدى اكثر. طبعا لا شك أن المنتدى متميز في عروضه لشرح الدورات بالفيديو. لكن هناك شيء مهم جد وهو المقالات التقنية. نفتقدها كثيرا بعض غياب الأخ "الأسمر" عن المنتدى. هذه المقالات تثري المعرفة التقنية بالقراءة. والقراءة هي السبيل والطريق أما الرقي في هذا المجال. دروس الفيديو للمبتدئين. ولكن بعد أن ينتقلوا من مرحلة كونهم مبتدئين ماذا سيفعلون؟ يطلبون فيديوهات أخرى؟

مشرفين إداريين: عليهم الشغل كله. إهمالهم في عملهم يعني فوضى في المنتدى. والمنتدى يعاني من نقص في هذه النوعية من المشرفين. ليتأكدوا من سير القوانين كما ينبغي. ولضبط إيقاع المنتدى. ولدينا مشرفين لم نراهم منذ أكثر من عام. لا نلومهم ولكن ليتولى الأمر من لديه الوقت.
    مثلا نجد عضو جديد فتح موضوع جديد دون أن يبحث في المنتدى فيقوم المشرف بالرد عليه بأن هذه المشكلة يتم مناقشتها في موضوع آخر ويوجهه لهذا الموضوع ثم يغلق الموضوع الجديد. بهذا سنجد أن المشكلة الواحدة لها موضوع واحد وليس عشرة مواضيع يتوه العضو في البحث بينها مما يضطره لفتح موضوع جديد "علشان يريح دماغه".

والعضو اللي بيطلب تعريفات للجهاز. بدل ما نجيب له التعريف هيكون الأحسن لو اتعمل موضوع تقني يعلم الأعضاء استخدام جوجل. يتعلم يساعد نفسه الاول قبل ما يطلب المساعدة من غيره. مش يجي عضو يقول "عايز تعريف كارت الشاشة بتاعي" ولا يقول ايه نوعية أو موديل الكارت. ومحتاج واحد يقعد معاه يفتح معاه محضر وتحيقيق علشان يقول كل المعلومات الازمة علشان نقدر نساعدة بيها. وده طبعا أهون من الأخ اللي عايزنا نبعتله الرد عالميل. .....

كل المشكلات حلها في المشرفين وتغيير نظرة الإدارة لمسار المنتدى.

في النهاية دي بعض المشاكل اللي في المنتدى وبتمنى نلاقي لها حل لمصلحتنا جميعا.
    في انتظار ردودكم واقتراحاتكم.

عضو الصورة الرمزية المستعصم بالله

رد: [اقتراح] عمل تغييرات في نظام المنتدى

انا اتفق مع الاخ Era فى كل ما قاله
    واخص بالذكر هنا قسم الشهادات العلمية حيث أن الحمل كله على حوالى 4 مشرفين بينما البعض الاخر لم نراه كتب مقالة او دخل المنتدى حتى منذ ان تولى الاشراف والبعض الاخر يتواجد ولكنه لا يشارك
    وهناك من يقوم بالمهام التقنية والادارية معاً كان الله فى عونه

عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero

النقطة 1 نسبية وعموما انا مع عدم رؤية قسم الشهادات العلمية بأكمله لغير المسجلين بالمنتدى
    القطة 2 هذا سلوك مجتمع وثقافة شعوب و كنت اتحدث مع الاخ شريف سوبر من ايام عن مدى اهمية تغير فكر الشباب وخصوصا المصري حتى تدخل في قاموسها اشياء مثل العطاء بلا حدود و فهم العمل التطوعي و عدم جعل الظروف الاقتصادية تحول طباعنا الي ما هو سيئ هذة نقطة مهمة تحتاج لموضوع لوحده و اشخاص يتناقشون بعقل مفتوح بعيد عن النعرات القومية والاقليمية

النقطة 3 لا اعرف فلم ازر ذلك القسم نهائيا

النقطة 4 و 5 نقاط فعلا فعالة وموجودة بمنتديات اجنبية وادعو لتفعيلها في اقرب فرصة

النقطة 6 في ما يخص المقالات التقنية فكرة جيدة ولكن اعتقد ان مجرد نقاش الاخوة حول موضوع يخلق بعد مجموعو ردود نفس القيمة العلمية المتوقعة من مقال تقني

في ما يخص الاشراف الاداري فأكيد هو مهم جدا وكان الله في عون الاخ شريف سوبر في قسم الشهادات العلمية

ولكن ارجو ان نضع في بالنا ان لبعض المشرفيين العذر فلا نعرف هموم الحياة معهم وهموم العمل يعني اعتقد البعض نلتمس لهم العذر
    عموما ربنا يرجع اخونا لومارك بالسلامة ويعافيه من مصابه واعتقد سنرى قسم الشهادات العلمية بشكل اكثر تطورا
    اما باقي الاقسام فلا استطيع ان امثلها او اعبر عنها فلها مشرفيها

شكرا era على اهتمامك بالمنتدى وحبك له
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="https://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="https://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="https://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="https://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="https://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="https://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية Q 8

من لا يشكر الناس لا يشكر الله

مشكووور على الاقتراح :D

وبانتظار المزيد من صندوق الاقتراحات

وانا اؤيد معك بالردود على مشاكرة الآراء وتبادل الفكر لكن أفضل بعدهم ان اشارك بشكرا وجزاك الله خبر افضل من تكون نصف المواضيع نائمة

وشكرا مرة اخرى وبارك الله فيك
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

مخالف للقوانين

يا جماعة اتركوا المزاح والهزار جانبا شوية. ولو سمحتوا احنا محتاجين ردودكم وتعليقاتكم الإيجابية. واقتراحاتكم اللي مخطرتش على بالنا. لو كلامي صح متقوليش أنا موافقك وكلامك صح. لأ. كل واحد له وجهة نظره. ولو متفقين عالمشكلة كل واحد هيشوفها بشكل مختلف. وهيشوف ليها حل أيضا بشكل مختلف. شاركونا الرؤى والحلول دي لو سمحتو.

عضو محترف الصورة الرمزية شلاع العتر

جاري قراءة الموضوع ...

بعد القراءة اجد أن أغلب كلامك يمس واقع المنتدى ؟

بالنسبة للجملة في التوقيع فلا اراها فكرة جيدة ... ولكن ليكن من شروط تفعييل العضوية ان يقرأ القوانين ويرسا بهذه الجملة الى الادارة وهناك يتم تفعييل عضويته ...

ايضا الاحظ ان هناك مراقبيين تقنيين دون المستوى او ان نشاطهم قليل جدا جدا ...
    كما أن القاء اللوم على المشرفيين فهذا غير مناسب فأنا كعضو علي مسؤوليات ولا يعني انني مراقب انني الوحيد الذي يجب ان يحرك المنتدى فالمراقب من اسمه وظيفته المراقبة وليس التحريك والتنشيط وانما هذه وظيفتنا نحن الاعضاء ...

أخيرا هذه الامور بأجمعها والتي نناقشها هنا هي أمور ادارية بحتة ولكن بسبب أن موضوع الاقتراحات مغلق على القراء فارى ان هذا هو الطرق الوحيد للتعبير ...

وسيتم نقل الموضوع الى قسم الاقتراحات حسب توقعي في اقرب فرصة ..

***هناك العديد من الاخوة المتميزين في المنتدى والذين يثروننا بما يقدومنه ولا أنسى الاستاذ الخلف والاخ عزيز والاخ مينا والاخ يزن والاخ رامي والايوبي والكثيرون جدا جدا

طبعا كل عضو من الاعضاء يقدم ما يقدر عليه وما هو بمقدوره وغياب عضو يعني خسران خبرة من الخبرات اتمنى عودة الاخ الاسمر والكثيرون غيره مثل الاخ نزور

وفي الفترة الاخيرة عاد الى المشاركة الاخ عبد الكريم واستفدت من نقاشه الكثير خاصة في الكلام عن انظمة التشغييل والشركات ... وان شاء في انتظار رعودة الاخ الاسمر

مخالف للقوانين

صورة عملية :

هل تلاحظون الفرق الموجود بين العنوانين؟
    العنوان الأول: واضح ومفسر ويعطي الكثير من المعلومات. فالأخ شلاع بدأ عنوان موضوعه بكلمة "أخبار" مما يعني للقاريء أن محتوى الموضوع خبر. ثم نفهم من العنوان أن الخبر عن شركة من شركات الهاردوير وهي AMD والحديث عن المعالج فينوم أيا كان موديله وعن ماذا يحدث بالتحديد لهذا المعالج في الشركة. معلومات كثيرة استطعنا الحصول عليها من مجرد عنوان مكتوب بطريقة سليمة.
    والآن أنا شخص غير مهتم بأخبار الهاردوير. لا أقصد أن الهاردوير لا يعنيني ولكن لا أحب قراءة موضوعات عن الهاردوير. ولكن نظرا لاحترافيه العنوان فقد سقاني كاتبه محتوى الخبر دون الدخول للموضوع. وبالتالي تكونت لدي فكرة عن الموضوع وزادت معرفتي بعض الشيء بخصوص الشركة ومسار تطويرها لمنتجاتها.

تخيلوا كم المعلومات الذي سنحصل عليه من مجرد قراءة عناوين لموضوعات بهذا الشكل وليكن 50 موضوعا جديدا يوميا مما يعني 50 معلومة جديدة ولا تتطلب جهد ووقت فقد لا يتسع المقام بالجلوس وقتا كافيا في تصفح المنتدى.

العنوان الثاني: "أرجو المساعدة" طبعا ترجو المساعدة فهذا منتدى للمشاكل وتطرح فيه موضوعات لطلب المساعدة في حلولها. أين الجديد؟ تطلب المساعدة في منتدى مختص بالمساعدة؟
    لنفترض أني عندي الحل لمشكلتك ولكني لم أقرأ موضوعك لأنه ببساطة لا أعرف محتواه ولم يجذبني عنوانه. فكيف سأساعدك؟ لماذا تضيع على نفسك الفرصة؟ لو كتبت بعض أبعاد مشكلتك لما دخل موضوعك غير القادر فعلا على مساعدتك ولوجدتها بأسرع وقت. وكذلك ستسهل على غيرك ممن يعانون نفس مشكلتك أن يجدو الحل بسهولة ودون انتظار فقد كانت المشكلة موجودة من قبل وتم تقديم حلول لها. فبدلا من الانتظار يوم أو اثنين سيجد الحل فورا.

قارنوا بين الحالين وقولوا لي ماذا ستكون عليه صورة وأداء المنتدى لو تم تغيير هذا الشيء البسييييييييييط جدا .

الأخ شلاع: ما قلته في الموضوع هو مجرد آرائي الشخصية ورؤيتي من خبرتي البسيطة وما طلبته ليس موافقه أو رفض فالطبيعي أن تختلف آرائنا ولكن ما طلبته هو التفاعل بإيجاد حلول. لو كل شخص وضع الحلول اللي شايفها هيتكون عندنا عشرات الحلول تنتقي الإدارة منها. وهذا لا يعني أن مناقشة الموضوع شأن إداري بحت. أختلف معك فالمنتدى لنا جميعا. وليس من العيب ان نطمح في زيادة جودته وارتفاع شأنه فالمنتدى له فضل علينا ويجب أن نرد الفضل.

إداري سابق

يبدو لي من أكثر من مكان أنّك تتحدّث عن أقسام السّوفتوير و الشّهادات العلميّة فقط، عموماً بعض الأجزاء تنطبق أ|يضاً على أقسام الهاردوير، و سأعلّق فقط على هذه الأجزاء..

1. العضو الجديد: سأبدأ من أول دخول العضو الجديد للمنتدى. المنتدى غير مغلق ومتاح للجميع للقراءة والاطلاع ولكن من يريد الكتابة فيه فعليه بالتسجيل. العضو الذي يسجل في المنتدى لأول مرة في الغالب يكون لديه مشكلة يريد إيجاد مساعدة في حلها. لست مع من يريد الحل. ولكن مع من يريد المساعدة في الحل. فهذه مشكلته هو ويجب أن يتعب قليلا في إيجاد الحل فالمنتدى ليست جهة دعم فني مدفوعة الأجر. المهم أنه يسجل ويستغيث ويكتب موضوعا ذا عنوان مبهم لا يفهم منه أحد شيء إلا إذا دخل الموضوع. ثم يتعجبون من كثرة المشاهدات للموضوع وعدم وجود ردود. بالطبع لن يجد ردود فالأعضاء دخلوا الموضوع علشان يعرفوا إيه الحكاية مش علشان يجاوبوا. ولو كان العنوان يدل على ما بداخل الموضوع فلن يدخله إلا من يجد في نفسه القدرة على المساعدة وسيساعد بالفعل.
    أوافقك على أهميّة هذه الاقتراح، لكن مسألة إضافة العضو لجملة في توقيعه قد لا تكون فكرة عمليّة بالرّغم من أنّها فكرة رائعة..
    لماذا؟
    لأنّه بعد فترة قصيرة سيعرف الجّميع بموضوع هذا السّطر و يبدأ بإضافته من دون قراءة القوانين، و لأنّه غريب قليلاً أن يضع جميع الأعضاء نفس السّطر في توقيعهم، ممكن اعتمادها فقط مع الأعضاء الذين لم يتمّوا العام في المنتدى..

2. الخناقات: يبدأ الموضوع بشكل جميل وهاديء وما يلبث أن يتحول إلى "خناقة" وكل عضو شايف أن رأيه هو اللي صح ومفيش رأي غير كده. أيضا شخص واحد يخرج عن الموضوع فنجد قطيعا من الردود خلفه خارجه أيضا عن الموضوع.
    \نعم هذا صحيح، لكنّنا في الفترة الأخيرة تعاملنا بحزم مع هذا الموضوع الذي يشوّه صفحا المنتدى، و لم نترك الخناقة لتستمر أو الرّدود السّيّئة ضمن الموضوع إلّا لبعض الوقت ريثما يعدّلها أحد المراقبين.

4. دليل المحتوى: لو حذفت الأقواس المربعة من عنوان هذا الموضوع وحذفت كلمة اقتراح لما علمتم هل هذا الموضوع يقدم خبرا ؟ أو يقدم اقتراحا ؟ أو يعرض مشكلة ؟ وهل حلت المشكلة أم مازالت قائمة؟ إذا تم وضع Tag بسيطة قبل عنوان الموضوع سيساعد ذلك بشكل لا تتخيلوه في تنظيم المنتدى وسهولة البحث فيه ومطالعته.
    اقتراح مفيد جدّاً.

5. الشكر : بدلا من ملأ المنتدى بالصفحة والصفحتين وجميع الردود "شكرا ومشكوووووووووور" من الممكن تفعيل النظام الذي بموجبه إذا ضغط العضو على زر معين يقول فيه شكرا لصاحب الموضوع وسيصل الشكر لصاحبه. ويبقى المنتدى نظيف ومرتب. ومش ندخل موضوع بقاله سنة محدش كتب فيه رد علشان نلاقى واحد جاي بعد سنة يقول "مشكور أخي وكلامك مظبوط"

بالرّغم من أن|ّ أقسام الهردوير لا تعاني مطلققاً من كثرة عبارات الشّكر، لكن مع ذلك فاقتراح إضافة أزرار الشّكر للمنتدى هو اقتراح جيّد و أنا مع تطبيقه، خصوصاً لتجنّب هذه الجّزئيّة:
    ندخل موضوع بقاله سنة محدش كتب فيه رد علشان نلاقى واحد جاي بعد سنة يقول "مشكور أخي وكلامك مظبوط
    و هذه الأزرار كانت موجودة قديماً و لا أعرف لماذا ألغيت..

انا مع عدم رؤية قسم الشهادات العلمية بأكمله لغير المسجلين بالمنتدى
    لماذا؟..
    [CENTER][/CENTER]
    [url]https://sayat.me/ramyg[/url]

إداري سابق

بالنسبة للجملة في التوقيع فلا اراها فكرة جيدة ... ولكن ليكن من شروط تفعييل العضوية ان يقرأ القوانين ويرسا بهذه الجملة الى الادارة وهناك يتم تفعييل عضويته ...
    هذه فكرة ممتازة لكن غير قابلة للتّطيسق، لأنّ الإدارة لا تستطيع تفعيل عضويّة كلّ عضو جديد يدويّاً، لكن بعد كتابة ردّ يالسّابق فكّرت بالحل التّالي:
    يتمذ الابقاء على الجّملة المذكورة و لا يتمّ الرّد على عضو جديد لم يضعها..
    لكن على أن لا توضع الجّملة في التّوقيع، بل فقط في نهاية الموضوع الذي يستفسر عنه..

أخي شلاع ما المقصود بعبارة:
    ولكن بسبب أن موضوع الاقتراحات مغلق على القراء
    إذا كنت تعتقد أنّ قسم الشّكاوى و الاقتراحات مغلق تماماً، فهذا غير دقيق، القسم يعمل بالنّظام الآتي:
    يستطيع أيّ عضو إضافة موضوع في ذلك القسم.
    لا يستطيع أيّ عضو رؤية موضوع عضو آخر.
    كلّ عضو يرى مواضيعه فقط في ذلك القسم.
    فقط الإداريّين أصحاب اللّون الأحمر يتمكّنون من رؤية مواضيع ذلك القسم.
    يستطيع العضو رؤية كافّة الرّدود على موضوعه هناك، كما بوسعه الرّد أيضاً ضمن الموضوع.
    [CENTER][/CENTER]
    [url]https://sayat.me/ramyg[/url]

أخي شلاع ما المقصود بعبارة:
    أخي رامي انا قصدت القراء وليس الكتاب ... ولو قصدت تمام لما أضفت كلمة القراء ...
    وكان من الاقتراحات القديمة في ذلك القسم ان يجزأ القسم قسمان قسم مخفي " مغلق على القراء" ... وقسم علني "مفتوح امام القارئ .. "

وقد رد الاخ الفجر بانه كان كذلك في القديم وانهم رأوا ان الافضل الوضع الحالي ...

من الاقتراحات بالنسبة للمنتدى انم يكون هناك قسم للمواضيع قيد الانشاء بحيث يتاح للعضو انشاء موضوعه هناك بحيث لا يراه الا هو او من يسمح لهم بحيث يقوم الكاتب بتحرير موضوعه واتمامه باكمل وجه قبل طرحه في المنتدى ...

او على الاقل خاصية حفظ المواضيع كمسودات قبل إضافتها الى الاقسام ...

مخالف للقوانين

بالنسبة لاقتراح الجملة المكتوبة في توقيع العضو:

هذا الاقتراح يكون فعالا مع الأعضاء الجدد فقط وهو المطلوب لأنه موضوع أصلا لعلاج المشاكل الحادثة بسبب الأعضاء الجدد. ليس المطلوب أن تقوم الإدارة بالموافقة يدويا على كل تسجيل كل عضو أو فتح كل موضوع. المغزى من الجملة في التوقيع أن يعلم كل من يريد الرد على الموضوع هل قرأ هذا العضو القوانين أم لا. وتكون هناك نظرة سائدة ومتفق عليها ضمنا بين الأعضاء وهي عدم الإجابة على أي موضوع لا يحترم القوانين.

مثال من منتدى woodmann :

كما نلاحظ من الصورة فإن العضو الجديد "مشاركة واحدة" هو الذي يضع في توقيعه جملة بمعنى "أقسم أني قد قرأت قوانين المنتدى وبحثت عن حل لمشكلتي قبل أن أطلب المساعدة"
    أما العضو الآخر وهو ليس بالجديد "56 مشاركة" فإنه غير ملزم بوضع هذه الجملة في توقيعه.

مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL

إقتراحات جميلة بعضها تم طرحه من 3 سنوات تقريباً مثل موضوع زر الشكر...

عضو برونزي الصورة الرمزية VancouverEG

أنا أفضل بدلا من وصول رسالة الشكر لصاحب الموضوع بعد ضغط الزر المذكور تذهب الرسالة للإدارة

و من ثم - بفتح الثاء - يضاف لموضوعه نقطة وإذا تخطت رسائل الشكر ال 10 رسائل

يضاف نجمة للموضوع أو أن يضاف تقييم للموضوع - وليس تقييما عاما - وهكذا دواليك ويكون هذا تلقائيا وليس يدويا.

وأرى أن هذا قد يكون دافع لصاحب الموضوع ليتفاعل مع الموضوع و غيره من المواضيع.
    يعني ...... مجرد أقتراح بس :ah33: محدش يزعل ولا يتريق علي. أنا بقول أهو :p
    و أعتذر للأخ era لقد أدركت فعلا أهمية الموضوع وأنه ليس مجال للتهريج والهزار.

لذلك حذفت مشاركتي الأولى.

هذا ما لدي الآن
    [CENTER]

[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]
    [COLOR=black]والذي أَحلَّ الزواج وحَرَّم الزِّنا، وأَحلَّ البيع وحَرَّم الرِّبا؛ أنا لا أتجاهل أي أحد يراسلني على الخاص، أو أضعه خلف أُذُني!
    لا، ولكني غير متفرغ هذه الفترة تمامًا.
    وأعتذر - أشد الاعتذار - لكل من راسلني، وتأخر ردي عليه، أو لم أرد عليه حتى الآن.[/COLOR]
    [/COLOR][/SIZE][/FONT]

[/CENTER]

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة