صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22

الموضوع: why apple don`t use AMD CPU

عضو الصورة الرمزية hani2008

Exclamation why apple don`t use AMD CPU

why apple don`t use AMD CPU?:confused:

رد: why apple don`t use AMD CPU

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لأن AMD على حد علمي لا تستطيع تغطية متطلبات إنتاج ضخمة
    وبالتالي لجأت Apple إلى الشركة الأكبر بغض النظر عن باقي الأسباب.

ستجد موجود مشروح بواسطة الأخ الخلف عن هذا الموضوع ، فقط قم بعملية بحث في المنتدى.

عضو الصورة الرمزية hani2008

مشكور اخي بو عمار

عضو ذهبي الصورة الرمزية shaker3

السلام عليكم
    انا من فترة قرأت موضوع في المنتدى عن قيام انتل بالدفع للشركات زي ابل وغيرها لتتدفعهم للبعد عن استخدام معالجات amd :ah3::ah3:
    [CENTER][B][SIZE="4"][COLOR="SeaGreen"]سورية اقوى من فبركاتكم واعلامكم وتأمركم عندما تصلون لاقصى قمم حقدكم ستكتشفون انكم تحت قدميها[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE="3"][B][COLOR="Red"]شاهد عيان: رؤية فيل يطيروسط عاصفة مطرية دون ان يصيبه البلل[/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية yehia2amer

لان ابل تستخدم الافضل وليس الارخص :D

عضو فضي الصورة الرمزية Q 8

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaker3 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    انا من فترة قرأت موضوع في المنتدى عن قيام انتل بالدفع للشركات زي ابل وغيرها لتتدفعهم للبعد عن استخدام معالجات amd :ah3::ah3:
    انتل طلعت قطاعه ارزاق
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عضوية جديدة

بعتقد لان ماك تعتمد سياسة معينة بالنسبة لقطعها

لان كل القطع الموجودة في اجهزة ماك تختلف اختلافا كليا عن القطع العادية فالرامات قاعدتها اكبر و المعالج و المذر بورد كل شي غير

حتى ان كرت شاشة لجهاز ماك من فئة 7300GTS ادائه يضاهي اربع أو حتى خمس اضعاف قوة نفس الكرت في جهاز عادي (يعني شركة غير ماك مصنعة الكرت)

هاد بعد التجربة

اجهزة ماك جبارة و ماك برو الجديد يعني لا يمكنك تخيل مدى قوته

و لكن لا أعلم يظل للويندوز نكهة غير

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DARKNESS-LORD مشاهدة المشاركة

لان كل القطع الموجودة في اجهزة ماك تختلف اختلافا كليا عن القطع العادية فالرامات قاعدتها اكبر و المعالج و المذر بورد كل شي غير

حتى ان كرت شاشة لجهاز ماك من فئة 7300GTS ادائه يضاهي اربع أو حتى خمس اضعاف قوة نفس الكرت في جهاز عادي (يعني شركة غير ماك مصنعة الكرت)

هاد بعد التجربة

ولا حتى مرة ونص ما بعرف من وين بتجيب هالارقام اربعة وخمسة

اشتريت ماك لانه اختلاف الانظمة مش مهم بالنسبة واشتغلت على اللينكس فترة مش بسيطة

طبعا اشتريت الماك مشان اريح راسي بس ندمان على كل ريال حطيتو فيه

يا ليت ضليت اسمع فيو وما شفتو

ومواصفات الماك عندي ممتازة ! شو رايك

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4bdullah مشاهدة المشاركة
    ولا حتى مرة ونص ما بعرف من وين بتجيب هالارقام اربعة وخمسة

اشتريت ماك لانه اختلاف الانظمة مش مهم بالنسبة واشتغلت على اللينكس فترة مش بسيطة

طبعا اشتريت الماك مشان اريح راسي بس ندمان على كل ريال حطيتو فيه

يا ليت ضليت اسمع فيو وما شفتو

ومواصفات الماك عندي ممتازة ! شو رايك

اخي اعتبر ردك اهانة لمصداقيتي انا بشتغل عا ماك لانو مجال عملي بالتصميم

اولا هل يدعم كرت ال9300 العادي عرض الدقة العالية كما يفعله ال9300 الخاص بالماك

ارجو منك ان تجرب الفرق بين جهازين عادي و ماك بنفس المواصفات من حيث الاداء

انا معك من جهة ان سعره مبالغ به جدا فحتى لو كان 10 اضعاف الاداء يظل الماك سعره اغلى من سعر قطعه

ما بعرف ليش بس هذا غباء من الشركة

ثانيا اللي لاحظته باجهزة الماك الاداء المستقر قلة المشاكل

بس يا اخي بتحس في شي ناقصك

كمان مشكلة من مشاكله قلت دعمه للغة العربية بس صدقني انا مع اني من اشد الكارهين للماك و منتقديه بس فيه نوع من القوة بي ادائه

الماك اللي اشتغل عليه هوي احدث ماك برو بالسوق مواصفاته معالجين انتل كواد كور اكسنون2800 مع كرت شاشة نفيديا 8800 جي تي
    ادائه جبار ببرامج ادوبي

و لكن بنفس سعره استطيع شراء 3 سوبر كمبيوتر عادي بمواصفات خيالية

معك حق يا صديقي قد تندم عالماك بس هوي خيار فئة محددة و موضوعنا هوي عن قطع الماك لا عن ادائه و قوته
    انا اظن ان سبب قوة اداء الماك هو توافق قطعه المصنعة بمعايير مختلفة عن المعايير العادية و لو انها نفس القطع بالسوق

ان شركة ماك تصنع قطعها بحيث انه لا يمكن استخدامها الا على ماك
    و ذلك كنوع من الاحتكار و التفرد
    و لا اظن ان ابل تدرس مشروع مع اي ام دي لان اي ام دي ستضطر لتصنيع معالجات مختلفة عن معالجاتها العادية فقط من اجل ابل ولا اظن اي ام دي مستعدة حاليا لهكذا مشروع لانه مشرع معقد متكامل لشركة تسعى للتفرد فاذا وافقت اي ام دي فستضطر لتصنيع ليس فقط معالج مختلف بل لوحة ام و بطاقة عرض و رامات بل و حتى كيس مختلف كليا فقط لترضي ابل

اسف ان اطلت بالكلام و في النهاية اقول ان اجهزة ماك هي كالتفاحة الذهبية تستمتع بمنظرها و لكن لا تستطيع اكلها

و لكن كما قلت يظل للجهاز الذي تصنعه بيدك لذة اخرى بعيدا عن التحيز لاي نظام او شركة

عضو

شكرا على التوضيح

ولا اقصد الطعن بمصداقيتك

ردك كافي ومعبر ولم اتطرق لمشاكل اخرى انت تطرقت لها وهذا اكثر من كافي مثل التعريب

وبالطبع من يعمل على اعلى المواصفات غير الذي يعمل على ماك بوك

تقبلني

عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri

أذكر مرة قرأت تصريح لمدير شركت أبل قال فيه أن الشركة تريد معالجات بترددات أعلى وان أجهزة الماك وصلت الى حدها في الاداء ..
    ووقتها على م أدكر كان البنتيوم واصل الى 3GHz او 3.4GHz رغم ان معالجات Athlon XP و Athlon 64 كانت منتشرة ذلك الوقت الا أن أنتل فضل الـ Pentium 4 بدلاً منه ..
    وأكثر ما أستغربته هو تبديل الشركة لمعمارية معالجات RISC الموجودة بمعالجات Power PC بمعالجات CISC و Pentium 4 خصوصاً..
    أعتقد السبب الحقيقي لتحويل الماك لمعالجات CISC هو جدب شركات البرمجيات الكبرى اليه حتى يحضى بشعبية اكبر مقارنة بال PC
    لأن أداء الماك في دلك الوقت لا ينقصه شيء حتى على ترددات منخفضة مثل 1.6GHz فادائها كان عالي جداً خصوصاً في مجال الجرافيك والتصاميم عالية الجودة ... واعتقد ان تحولها لمعالجات X86 حط من سمعة اجهز الماك القوية في مجال الجرافيك وجعلها قريبة لأجهزة ال PC مع أختلاف نظام التشغيل فقط .......

{وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).

عضو فضي الصورة الرمزية yehia2amer

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hitman.1stGame مشاهدة المشاركة
    أسبب الحقيقي لتحويل الماك لمعالجات CISC هو جدب شركات البرمجيات الكبرى اليه حتى يحضى بشعبية اكبر مقارنة بال PC
    لأن أداء الماك في دلك الوقت لا ينقصه شيء حتى على ترددات منخفضة مثل 1.6GHz فادائها كان عالي جداً خصوصاً في مجال الجرافيك والتصاميم عالية الجودة ... واعتقد ان تحولها لمعالجات X86 حط من سمعة اجهز الماك القوية في مجال الجرافيك وجعلها قريبة لأجهزة ال PC مع أختلاف نظام التشغيل فقط .......

اوافق معك علي هذا الراي ولكن البور بي سي بدا يضعف كثيرا في الاواخر حتي اطرت ابل الي التحويل لانتل

عضو فضي الصورة الرمزية Soteer

يعني الماك ايه موقعه حاليا

عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yehia2amer مشاهدة المشاركة
    اوافق معك علي هذا الراي ولكن البور بي سي بدا يضعف كثيرا في الاواخر حتي اطرت ابل الي التحويل لانتل
    لأعتقد ان الـ Power PC كان أدائه ضعيفاً في ذلك الوقت...
    ولكن مع هذا لا أملك أي مقارنات تخص أداء اجهزة الـ Power PC وأجهزة الـ Mac Pro الحالية ..وعلى مأذكر فال Power Pc كان يقارن في أدائه أجهزة السوبر كمبيوتر ...ولكن تكلفته كانت عالية أيضاً

{وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).

عضو فضي

هاد بعد التجربة

1) مفيش كارت اسمه 7300GTS. فيه 7300GS و 7300GT
    2) كلامك مش منطقي
    3) و حتى لو افرضنا ان أداء الكارت تضاعف 4 أو 5 مرات أداؤه, و انا مش عارف حضرتك قست الكلام ده ازاي, فهو برضه أداؤه هيبقى متواضع مقارنة بالكروت الحالية.
    اخي اعتبر ردك اهانة لمصداقيتي انا بشتغل عا ماك لانو مجال عملي بالتصميم

اولا هل يدعم كرت ال9300 العادي عرض الدقة العالية كما يفعله ال9300 الخاص بالماك

ارجو منك ان تجرب الفرق بين جهازين عادي و ماك بنفس المواصفات من حيث الاداء

انا معك من جهة ان سعره مبالغ به جدا فحتى لو كان 10 اضعاف الاداء يظل الماك سعره اغلى من سعر قطعه

ما بعرف ليش بس هذا غباء من الشركة

ثانيا اللي لاحظته باجهزة الماك الاداء المستقر قلة المشاكل

بس يا اخي بتحس في شي ناقصك

كمان مشكلة من مشاكله قلت دعمه للغة العربية بس صدقني انا مع اني من اشد الكارهين للماك و منتقديه بس فيه نوع من القوة بي ادائه

الماك اللي اشتغل عليه هوي احدث ماك برو بالسوق مواصفاته معالجين انتل كواد كور اكسنون2800 مع كرت شاشة نفيديا 8800 جي تي
    ادائه جبار ببرامج ادوبي

و لكن بنفس سعره استطيع شراء 3 سوبر كمبيوتر عادي بمواصفات خيالية

معك حق يا صديقي قد تندم عالماك بس هوي خيار فئة محددة و موضوعنا هوي عن قطع الماك لا عن ادائه و قوته
    انا اظن ان سبب قوة اداء الماك هو توافق قطعه المصنعة بمعايير مختلفة عن المعايير العادية و لو انها نفس القطع بالسوق

ان شركة ماك تصنع قطعها بحيث انه لا يمكن استخدامها الا على ماك
    و ذلك كنوع من الاحتكار و التفرد
    و لا اظن ان ابل تدرس مشروع مع اي ام دي لان اي ام دي ستضطر لتصنيع معالجات مختلفة عن معالجاتها العادية فقط من اجل ابل ولا اظن اي ام دي مستعدة حاليا لهكذا مشروع لانه مشرع معقد متكامل لشركة تسعى للتفرد فاذا وافقت اي ام دي فستضطر لتصنيع ليس فقط معالج مختلف بل لوحة ام و بطاقة عرض و رامات بل و حتى كيس مختلف كليا فقط لترضي ابل

اسف ان اطلت بالكلام و في النهاية اقول ان اجهزة ماك هي كالتفاحة الذهبية تستمتع بمنظرها و لكن لا تستطيع اكلها

و لكن كما قلت يظل للجهاز الذي تصنعه بيدك لذة اخرى بعيدا عن التحيز لاي نظام او شركة
    1) ال9300 تدعم 1600×2560 و دي أقصى ريسولوشن تدعمها الشاشات حاليا على حد علمي.
    2) الأداء المستقر متوقع من أي جهاز حالي. حدوث مشاكل و تهنيج معناه أن الجهاز يه عطب.
    3) معالجين Intel Quad-Core Xenon و ماذر و رامات تدعمهم تستطيع شراؤهم منفصلين بسعر أرخص بكثير من الماك, و سيعطوا نفس أداء الماك.
    4) ماك فعلا تصنع بعض المكونات لها هي فقط. الرامات مثلا يجب أن يكون مشتت الحرارة فيها حجمه كبير لأنها تتعرض لارتفاع درجة الحرارة أكثر من الأجهزة العادية, و هذا بسبب سوء التهوية.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات