النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: شسالفة ؟؟ أضيف ملفات بحجم 1 جيجا ولما أحذفهم تكون سعة الهاردديسك مثل ما هي لا تزيد

عضو

شسالفة ؟؟ أضيف ملفات بحجم 1 جيجا ولما أحذفهم تكون سعة الهاردديسك مثل ما هي لا تزيد

السلام عليكم

هل أحد صادفته هالمشكلة ؟

المشكلة هي كالتالي :

مثلاً هاردديسك عندي سعته 120 جيجا , قمت اليوم بإضافة ملفات فيديو بامتداد mpg ( وهي ملفات الإعجاز العلمي في القرآن للزنداني ) المهم بعد إضافتي لهذه الملفات للهاردديسك طبعاً انخفض حجم الهاردديسك 1.4 جيجا ( لأن حجم ملفات الفيديو 1.4 جيجا ) طيب بعد ما قمت بحذف الملفات , حجم الهاردديسك بقي منخفض , قمت أضفت ملفات غيرهم بسعة 2 جيجا , انخفض حجم الهاردديسك بلا شك 2 جيجا ثانيين , ولما أزلتهم بقي الهاردديسك بحجمه المنخفض آخر مرة ... استغربت لو السالفة تستمر بهالشكل بيصير الهاردديسك صفر ومابه ملفات :D

أحد مرت عليه هالمشكلة وقدر يحلها ؟ مع العلم أني عملت إعادة تشغيل للجهاز بلا فائدة , النظام عندي ويندوز 2000 برو .

أرجو إيجاد حل لديكم .. تحياتي .

عضو
    انت لما حذفنهم , فرغتهم من السلة ؟ اذا ما فرغتهم فهذا يعني انك ما حذفت شي اصلاً فلا تتوقع تغيير في المساحة

اذا حذفتهم من السلة و ظلت المشكلة , فهذا يعني ان هناك خطأ في ادارة الذاكرة الثانوية لنظام التشغيل , و كما هو معروف ان انظمة ويندوز سيئة السيط في هذا المجال D:
    خذ هذا المسار :
    C
    Documstns and settigs
    User name اسم المستخدم الذي شغل تلك الملفات او نسخها
    local setting اذا ما شفته يعني مخفي قم باظهاره .
    Temp
    داخل هذا المجلد temp ابحث عن ملفات الفيديو و قم بحذفها يدوياً , قد تكون داخل مجلد من هذه المجلدات !

او بدل التعب هذا كله , استخدام اداة البحث Search و قم بالبحث عن تلك الملفات التي تعتقد انها السبب , اذا لقيتهم تعرف مالعمل !

عضو برونزي الصورة الرمزية hamody
    او انك تستعمل النورتن الخاص بالزبالة أقصد انك تستعمل norton utlities وان ك منشط خاصية norton recycle فأفرغها اولا اخى ثثم انشاء الله ترجع المساحة
    [B][FONT="Comic Sans MS"][SIZE="1"][LEFT][COLOR="RoyalBlue"]AMD Athlon64 3500+[/COLOR]|| [COLOR="Green"]MSI K8n Neo4 pe[/COLOR] || [COLOR="DarkRed"]2*512MB KingSton DDR 400[/COLOR] || [COLOR="DarkOrchid"]ATI Radeon X1800 XL[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]250 GB WD 7200 Sata + 120 GB WD 7200 USB2[/COLOR] || [COLOR="DarkSlateGray"]Mitsumi CD-RW[/COLOR] || [COLOR="DarkOrange"]Creative Sound Blaster Live! 24bit[/COLOR] || [COLOR="Navy"]Visionplus 1020[/COLOR]|| [COLOR="Olive"]Aspire 520W[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]Windows XP Pro/Sp-2[/COLOR][/LEFT][/SIZE][/FONT][/B]

[URL=https://www.zhangduo.com/UnknownDeviceIdentifier.exe][B][COLOR="DarkSlateBlue"][CENTER]برنامج لمعرفة انواع الكروت لديك حتى لو Unknown Device[/CENTER][/COLOR][/B][/URL]

عضو
    أشكرك أخي مبرمج على ردك الطيب , الحقيقة أنا لما أحذف أي ملف أقوم بالضغط أولاً على مفتاح شيفت حتى يحذفهم تماماً دون المرور بالسلة , ثم إن هذه الملفات موجودة كانت في قرص يختلف عن قرص الويندوز , أي هم في بارتيشين وقرص مختلف ومستقل والحذف تم هناك .. شاكر لك ردك ..

=============

الأخ العزيز حمودي , أنا استعمل نورتون أنتي فيروس , وفعلاً يوجد خيار فيه أنه قام بتحويل الزبالة إلى زبالة خاصة به ( باين عليه اشتغل زبال عندي :D ) بعدين أنا قمت بإرجال الزبالة إلى وضعها العادي الخاص بويندوز , والحقيقة مو فاهم زبالة النورتون تمام , يوجد فيه خيار يقول : All Protected Files وخيار ثاني يقول UnErase Wizard فما أدري هل الملفات اللي يقول هو عنها Unprotected يعني غير محمية أتوقع , هل هذي ملفات مهمة ؟ لأنه فيه زر Empty Protected Files يعني تفريغ هالملفات , فأنا يوم شفتها قبل ما حبيت أدوس هالزر خفت تكون ملفات ضرورية , فهل هالملفات اللي يحتفظ بيها النورتون أنتي فيروس في زبالته الخاصة هل هذي الملفات اللي أنا أقوم بحذفها يعني ؟

وشاكر للجميع ردودهم ولمن سيتفضل بالرد .

تحياتي .

عضو
    ايه تمام قمت ضغطت على الزر وقام مسح ملفات المهم رد حجم الهاردديسك لطبيعته شاكر لك أخوي حمودي وأخوي مبرمج على ردودكم ..

بس أفهم من كذا أن النورتون يقوم يحتفظ بالملفات اللي أحذفها ؟ وليش وش دخله هو ؟ :D والله حاشر خشمه زيادة عن اللزوم .. ويعني كل مرة ابغى أحذف شي لازم أمر عليه وأدوس عالزر عشان يمسح ؟

عضو برونزي
    السلام عليكم:

أنا اعتبرسلة المحذوفات المحمية خيار غبي ومزعج من Norton.. أجل وش وظيفة سلة المحذوفات !!!!!!

[IMG]https://www.arabhardware.net/forum/attachment.php?attachmentid=3089&stc=1[/IMG]

[IMG]https://www.jawaly.org/banar/logo2.gif[/IMG]
    [url]https://www.jawaly.org[/url]

عضو
    السلام عليكم
    حصلت لي المشكله هذه من قبل وكان الحل هو بعمل disk cleanup ....
    تحصل هذه الوظيفه بالضغط بالزر الأيمن على الهاردسك وأختار خصائص وبتلاقي أمر disk cleanup
    ====
    خبرنا أيش يحصل معك
    تحياتي

عضو
    وعليكم السلام ورحمة الله ...

ايه والله معك حق أخي خطاب مالها لزمة هالحركة من نورتون .. أكؤك على المرور والتعقيب .

مراحب أخ برنامج , اللي حصل معي ذكرته في ردي قبل الأخير وشاكر لك على المرور .

تحياتي لكم .

عضو برونزي الصورة الرمزية hamody
    النورتن يقوم بذلك كعمل وقائى عند مسحك لاى شىء و يحفظه عشان لو حبيت ترجعه (غباء) وانصح بالغاء هذه الخاصية او تحرص على ازالة المحفوظ فيها كل شوية
    تحياتى
    hamody
    [B][FONT="Comic Sans MS"][SIZE="1"][LEFT][COLOR="RoyalBlue"]AMD Athlon64 3500+[/COLOR]|| [COLOR="Green"]MSI K8n Neo4 pe[/COLOR] || [COLOR="DarkRed"]2*512MB KingSton DDR 400[/COLOR] || [COLOR="DarkOrchid"]ATI Radeon X1800 XL[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]250 GB WD 7200 Sata + 120 GB WD 7200 USB2[/COLOR] || [COLOR="DarkSlateGray"]Mitsumi CD-RW[/COLOR] || [COLOR="DarkOrange"]Creative Sound Blaster Live! 24bit[/COLOR] || [COLOR="Navy"]Visionplus 1020[/COLOR]|| [COLOR="Olive"]Aspire 520W[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]Windows XP Pro/Sp-2[/COLOR][/LEFT][/SIZE][/FONT][/B]

[URL=https://www.zhangduo.com/UnknownDeviceIdentifier.exe][B][COLOR="DarkSlateBlue"][CENTER]برنامج لمعرفة انواع الكروت لديك حتى لو Unknown Device[/CENTER][/COLOR][/B][/URL]