صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24

الموضوع: أمي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخ لساني في منتدانا

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    أمي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخ لساني في منتدانا




    قال تعالى (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)، وإن أعظم وعاء حفظ فيه كتاب الله تبارك وتعالى هي العربية، ولم يدمر الديانات التي سبقت إلا ضياع

    كتبها عن لغاتها الأصلية التي أنزل الله بها كتبه، بل اجمع العلماء بحرمة ترجمة القرآن الكريم نصيا، ولم يجيزوا سوى ترجمة معانيه، فكما أن للقرآن حرمته، فللعربية حرمتها العرفية، وكما أن الاعتداء على القرآن يكون بالتحريف فكذلك الاعداء على العربية بالتحريف.
    كأن أقلب كلمة سأقول لك إلى حقولك ثم تتحول إلى هقولك, ولا أدري من أين أتت هذه الهاء.
    أو كقلب عكاظ إلى عُكاز.
    أو قلب رجال إلى ريال.
    أو قلب قاموس إلى جاموس.
    بل أصبح الانسان إذا أراد أن يصف أناقة أخيه اتهمه من حيث لا يدري بالدياثة وأنه لا يغار على أهله، فيقول له "كاشخ" قال العلامة ابن منظور " الكَشْخانُ الدَّيُّوث". والديوث كما تعلمون هو الذي يرضى الفاحشة في أهله.
    وأفسد أبناء الهجين والمخس اللساني العربية وادخلوا فيها ما ليس منها والبركة في السينما الفاسدة.
    التخت سموها سرير بينما هي فارسية وتعني خزانة الملابس.
    البهلول لقب يطلقونه على المجنون والمخبول بينما أجدادنا العرب قالوا "والبُهْلول العزيز الجامع لكل خير والبُهْلُول الحَييُّ الكريم".
    الروش الجميل بينما هي من أسماء الثعلب.
    واطلقوا كلمة زغردة على المرأة التي تخرج صوتا بلسانها يشبه الولولة، بينما في لسان العرب هو "هدير يردده الفحل" تخيلوا التناقض بين استخدامها في الماضي واستخدامها الآن.
    وأما كلمة "خول" التي جاءت بمفردات رائعة في العربية كمعنى الخال والأخ والعبد والأمة وتأتي بمعنى النعمة التي يمن الله بها على عبده، والخولي الراعي على المال والراعي على الناس والراعي على الابل، والتخول التعهد كما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من كونه يتخول المؤمنين بالموعظة.
    وعندنا في الامارات مثل هذه الآفة، فنسمي المتفرج الصغير الذي يشبه الداينميات والذي يلعب به الاطفال "الشلق" بينما معناه بعيد تماما في العربية،

    ومن النكات الطريفة التي أخبرني بها أحد الأخوة المصريين أن طالبا في بداية العام الدراسي سأله المدرس "ما اسمك يا بني"
    فقال الولد "آسم (قاسم)"
    قال المدرس: قل قاسم.
    قال الولد "آسم"
    قال المدرس: قل قاسم.
    قال الولد "قاسم"
    ثم توجه المدرس للطالب الذي بعده وكان اسمه أحمد فسأله "ما اسمك يا بني"
    قال الولد "قحمد".
    وهذه هي حالتنا بين آسم وقحمد.

    وتضيع القيمة التي تجمعنا، الإماراتي يتكلم بلهجته، والعماني يتكلم بلهجته والعراقي يتكلم بلهجته والأردني يتكلم بلهجته والمصري يتكلم بلهجته والمغربي يتكلم بلهجته، والسوداني يتكلم بلهجته، فإذا جلست بينهم ظننت نفسك تسمع مخابيلا يتكلمون.

    قال الامام مالك: من تكلم في مسجدنا بغير العربية أخرج منه.

    قال شيخ الاسلام:
    (فمعرفة العربية التي خوطبنا بها مما يعين على أن نفقه مراد الله ورسوله بكلامه).

    وقال رحمه الله:
    فنحن مأمورون أمر إيجاب أو أمر استحباب أن نحفظ القانون العربي ؛ ونصلح الألسن المائلة عنه ؛ فيحفظ لنا طريقة فهم الكتاب والسنة ؛ والاقتداء بالعرب في خطابها . فلو ترك الناس على لحنهم كان نقصا وعيبا ؛ فكيف إذا جاء قوم إلى الألسنة العربية المستقيمة والأوزان القويمة : فأفسدوها بمثل هذه المفردات والأوزان المفسدة للسان الناقلة عن العربية العرباء إلى أنواع الهذيان ؛ الذي لا يهذي به إلا قوم من الأعاجم الطماطم الصميان".

    قال ابن عثيمين رحمه الله:
    رأينا في تعلم اللغة الإنجليزية وسيلة لاشك، وتكون وسيلة طيبة إذا كانت لأهداف طيبة، وتكون رديئة إذا كانت لأهداف رديئة، لكن الشيء الذي يجب اجتنابه أن تتخذ بديلاً عن، اللغة العربية، فإن هذا لا يجوز، وقد سمعنا بعض السفهاء يتكلم بها بدلاً من اللغة العربية، حتى إن بعض السفهاء من المغرمين الذين أعتبرهم أذنابًا لغيرهم كانوا يعلمون أولادهم تحية غير المسلمين، يعلمونهم أن يقولوا (باي باي) عند الوداع وما أشبه ذلك.

    ========================

    لقد أفسد بعض الدخلاء على اللغة العربية في منتدانا الحس والذوق بلهجاتهم، بل والله ليست لهجاتهم، لقد استمعت للسعودي وهو يتكلم الدارجة، واستمعت للاماراتي وهو يتكلم الدارجة، واستمعت للعراقي وهو يتكلم الدارجة، واستمعت للمصري وهو يتكلمها، حتى المغربي تكلم عندنا ولم نعاني معه من مشكلة، المشكلة اللغة التي لن اتردد أن أمسيها "زبالة الألفاظ"، حيث ينتقي أبهم وأغمض الفاظ في لهجته ليسوقها لنا، بدل تستشعر احيانا أن البعض يتعمد التهرب من النطق بالعربية، والبعض دمر بنيان الكلمات، فمنهم من يضيف الهمزة على (ال) التعريف، ومنهم من يجعل هاء الضمير تاء مربوطة، ويضع الف ولا يزال البعض يكتب (إنشاء الله) بدلا من (إن شاء الله).
    وانظروا إلي فقرة من المزيج اللغوي:
    هلقيت مالوا صاحبنا طنجر ههريه مثل الكديسة (احتوت خمس لهجات عربية واخطاء املائية)
    أي هجين لفظي هذه التي يتحدث بها بعضنا؟ بصرف النظر عن بلدانهم و لهجاتهم، ولكن أصبح الوضع ممجوجا.

    تجاوزنا لغتنا لظرف معين، فرضينا بأن نقول "النوتبوك" بدلا من "الحاسوب المحمول" ونقول الكارد بدل بطاقة لظرف المنتدى، لكن الجهل والألفاظ الممجوجة استفحلت كثيرا.

    كنا نقول للناس:
    قل غير العاقل ولا تقل الغير عاقل
    قل كثير من الناس ولا تقل الكثير من الناس
    قل رجال أكفاء (بتسكين الكاف) لا بكسرها وتشديد الفاء لأن الثانية جمع كفيف.
    قل شكوت الهم ولا تقول شكوت من الهم.

    وأصبحنا نقول "لا تقولوا هنقول ولا هنعطي ولا ههرب"

    واعتقد آن الأوان في منتدى (عرب هاردوير) أن يكون (عرب هاردوير) لا (عربجة هاردوير)

    وأشكر هذه الأسماء التي تحترم اللغة العربية:
    الوليد، الخلف، ابراهيم، محمد كمال، الفجر القادم، ramy 64، ياسر، الأيوبي، Asad_AL_net، عبدالكريم، مينا، عزيز-50، qqw، شلاع العتر، واحد مسكين، Tet_tat، النديم، wobooo.
    وغيرهم كثير لم يتسنى لي ذكره.
    وكثير حق عليه فساد لسانه واختلاط لهجته والعياذ بالله، فأقول لكل من لا يحترم اللغة العربية في موقعنا، أنت معذور إن كنت جاهلا فتعلم.

    ولعلنا بعد فترة نتخذ اجراء يلزم الدهماء بالتزام الصمت او احترام اللغة العربية، قد لا نستطيع أن نسن قانونا لذلك، ولكن لن نتعاون ونرد على اصحاب اللهجات الرديئة.


    ملاحظة: نحن بشر ونصيب ونخطئ، وتارة ندخل الدارجة في العربية ولكنها على الاقل مفهومة، واما خلاف ذلك فشر مستطير.

  2. #2
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    530
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: مي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    موضوع قل من تكلم فيه بل للاسف معدوم ....للاسف ارى كثيرا استخدام كلمات غريبه فى لغتنا وادخال الكثير من الكلمات الانجليزيه على لغتنا
    المفروض اساتذة اللغه وعلماء الازهر تكون لهم وقفه قويه على مايحدث للغه العربيه الام ولكن للاسف لا حياة لمن تنادى وكأنها لغه اخرى غير لغتهم التى يدرسونها ويدرسونها للطلاب اتذكر الان ان اللغه العربيه كانت لغة العلم الاولى وكان من يريد العلم عليه اتقانها وتعلمها ودراستها جيدا حتى ينهل من العلم الغزير فى شتى العلوم وكانت مقاصد العلم فى العراق ومصر ولا حول ولا قوة الا بالله على كل حال اللغه العربيه قويه وباقيه مهما حاول اى احد الانقضاض عليها او تحريفها لان جذورها قويه وصعبة الانتزاع

  3. #3
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    2,047
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    ولعلنا بعد فترة نتخذ اجراء يلزم الدهماء بالتزام الصمت او احترام اللغة العربية، قد لا نستطيع أن نسن قانونا لذلك، ولكن لن نتعاون ونرد على اصحاب اللهجات الرديئة.

    أنتظر تطبيق ذلك بفارغ الصبر مع باقي المقترحات التي اقترحها الإخوة لتطوير المنتدى.

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية Eng.MagoooD
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    724
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: مي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    السلام عليكم

    اردت ان اضيف نقطة مهمة بأن اطرح سؤالا و اقوم بالاجابة علىه من وجهة نظري و منتظر ارائكم ايضا .

    السؤال هو :

    لماذا اللغة الانجليزية - شئنا ام ابينا و هو واقع لا يمكن انكاره - هي اللغة السائدة و المهيمنة و الاقوى الان ؟

    في رايي الشخصي و هو ما قد قلته لاحد الاشخاص الامريكان و اتفق معي فيه , هو ان اكثر من 99 % من الكلام المتداول ما بينهم يمكن ان تجده في قاموس اللغة الانجليزية , بمعنى انهم يحترمون لغتهم و بطريق غير مباشر يجعلون الامور سهلة بالنسبة لك في نعلمها و فهمها .

    مثلا من الممكن بعد ان تشاهد انت كعربي برنامج يعرض باللغة الانجليزية ان تأتي بكل كلمة قيلت في البرنامج و تستخرج معانيها من القاموس و تقوم بعمل ترجمة لها . و هذا ما يجعل اللغة الانجليزية - في رايي - اسهل اللغات التي من الممكن ان تتعلمها .

    بينما على العكس للشخص المتحدث باللغة الانجليزية لو استمع لبرنامج يذاع باللغة العربية - و الذي غالبا سيكون الكلام فيه باللغة العامية - فلن يستطيع فعل نفس الشئ .

    استخدامنا للغة العامية هو واقع من الصعب تغييره , و ساجد نفسي بشكل عفوي استخدمها في المنتدى او في غيره لكن كما قلت يا شيخ مبارك فالموضوع احيانا يكون زائدا عن حده في بعض الاوقات .

    لغتنا العربية لغة جميلة اعزنا الله بها و اكرمنا بان تكون هي لغة القران , لذا يجب علينا ان نظهر احترامنا لها بشكل اكبر .

    تحياتي
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    http://www.quranflash.com/

    http://www.ualberta.ca/%7Eesa106/images/egypt-flag.jpg

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية محمد مندور
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    527
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: مي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    أشكرك أخي الكريم على الموضوع الرائع الذي نقلته لنا بهذه الصورة الحسنة، وهذا مما عمت به البلوى اليوم ،
    قال العلامة العثيمين:
    "وأيضًا فإن الله لما أنزل كتابه باللسان العربي، وجعل رسوله مبلغًا عنه الكتاب والحكمة باللسان العربي، وجعل السابقين إلى هذا الدين متكلمين به لم يكن سبيل إلى ضبط الدين ومعرفته إلا بضبط هذا اللسان وصارت معرفته من الدين واعتياد التكلم به أسهل على أهل الدين في معرفة دين الله وأقرب إلى إقامة شعائر الدين وأقرب إلى مشابهتهم للسابقين الأولين من المهاجرين والأنصار في جميع أمورهم‏.‏ " انتهى من فتاوى الشيخ.
    وقال أيضاً :
    "قال حرب‏:‏ قلت لأحمد‏:‏ فإن للفرس أيامًا وشهورًا يسمونها بأسماء لا تعرف فكره ذلك أشد الكراهة، وروي عن مجاهد أنه كره أن يقال‏:‏ آذر ماه وذى ماه‏.‏ قال‏:‏ وسألت إسحاق قلت‏:‏ تاريخ الكتاب يكتب بالشهور الفارسية مثل آذار ماه وذي ماه قال‏:‏ إن لم يكن في تلك الأسامي اسم يكره فأرجو‏.‏
    وكراهة أحمد لهذه الأسماء لها وجهان‏:‏ أحدهما‏:‏ أنه إذا لم يعرف معنى الاسم جاز أن يكون معنى محرمًا فلا ينطق المسلم بما لا يعرف معناه‏.‏ والوجه الثاني‏:‏ كراهة أن يتعود الرجل النطق بغير العربية فإن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله واللغات من أعظم شعائر الأمم التي بها يتميزون‏.‏
    إلى أن قال .........وفي الجملة فالكلمة بعد الكلمة من العجمية أمرها قريب وأكثر ما يفعلون ذلك إما لكون المخاطب أعجميًا أو قد اعتاد العجمية يريدون تقريب الإفهام عليه‏.‏ ‏.‏ وأما اعتياد الخطاب بغير العربية التي هي شعار الإسلام ولغة القرآن حتى يصير ذلك عادة للمصر وأهله ولأهل الدار وللرجل مع صاحبه ولأهل السوق أو للأمراء أو لأهل الديوان أو لأهل الفقه فلا ريب أن هذا مكروه‏.‏ " انتهى من فتاوى ابن عثيمين المجلد السابع.
    أردت فقط أن أضيف لهذا الموضوع الرائع....................أسأل الله أن يهدينا ويوفقنا إلى ما فيه الخير
    إذا غـامَــرْتَ فِي شَـرَفٍ مَـرُومِ *** فَـــلا تَقنَــعْ بِـمَـا دونَ النّـجـــومِ

    فطَـعْـمُ المَـوْتِ فِي أمْـرٍ حَقِيـرٍ *** كطَعْـمِ المَـوْتِ فِي أمْـرٍ عَظيـمِ


    FB: https://www.facebook.com/Firststep2020
    [SIGPIC][/SIGPIC]

  6. #6
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    2,047
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    بالمناسبة عنوان الموضوع يحتاج لتصحيح.

  7. #7
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: مي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    بارك الله فيك اخونا العزيز
    اذكر ان نفس هذا الضيق اصابني عندما قرأت كتاب يسقط سبويه للسيد شريف الشوباشي ويطالب فيه ب الغاء الكثير من لغتنا الفصحى
    وهو كاتب من نوعية :قل كل ما هو غريب وخارج عن المألوف تزداد شهرة وكان رئيس غير ناجح لمهرجان القاهرة السينمائي
    (حتى اليوم 6 مايو بالاهرام له مقال ينادي ب الغاء الاعدام)

    وأما كلمة "خول" التي جاءت بمفردات رائعة في العربية كمعنى الخال والأخ والعبد والأمة وتأتي بمعنى النعمة التي يمن الله بها على عبده، والخولي الراعي على المال والراعي على الناس والراعي على الابل، والتخول التعهد كما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من كونه يتخول المؤمنين بالموعظة.
    طبعا صدمت عند قرأة الكلمة و ازدادت صدمتي عندما علمت المعنى الحقيقي لها

    ومن النكات الطريفة التي أخبرني بها أحد الأخوة المصريين أن طالبا في بداية العام الدراسي سأله المدرس "ما اسمك يا بني"
    فقال الولد "آسم (قاسم)"
    قال المدرس: قل قاسم.
    قال الولد "آسم"
    قال المدرس: قل قاسم.
    قال الولد "قاسم"
    ثم توجه المدرس للطالب الذي بعده وكان اسمه أحمد فسأله "ما اسمك يا بني"
    قال الولد "قحمد".
    وهذه هي حالتنا بين آسم وقحمد.
    هههههههه
    الله يرحم بعض من درسني بالمتوسطة
    كانوا يصححون لي حرف (ز) و (ج) و (ث) ومأساة نطق هذة الحروف في اللهجة المصرية
    مع الاسف الكثير من المدرسين الان قد يساعد الطالب على لفظها خطاء
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  8. #8
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    2,047
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    تساؤل أحب أن أطرحه عليكم. نشأت وأعيش في مصر في إحدى قرى ريفها. وسأتلو عليكم بعض الأحرف التي تعلمنا نطقها في المدرسة الابتدائية. حيث كان أحدتا يقرأ الحرف ويردده وراءه باقي الفصل. ولا تتعجبوا !!!!

    أ >> أليف
    ب >> بيء
    ت >> تيء
    ث >> سييء
    ذ >> زال
    ز >> زين
    ط >> طه
    ظ >> ظه
    ف >> فييء
    ه >> هييء
    ي >> ييء

    كما أننا نضيف حرفا آخر للغة وهو "لا" وتعلمنا نطقها >> لام ألف

    ماذا تنتظرون ممن تعلم ذلك في صغره؟
    بالمناسبة: أبلغ 25 عاما ومازالت مدرستي الابتدائية أسمع أصوات تلاميذها ينطقون في الفصول بنفس الطريقة !!

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية VancouverEG
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,665
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: مي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    أنتظر تطبيق ذلك بفارغ الصبر مع باقي المقترحات التي اقترحها الإخوة لتطوير المنتدى.
    :ah7:
    [CENTER]

    [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]
    [COLOR=black]والذي أَحلَّ الزواج وحَرَّم الزِّنا، وأَحلَّ البيع وحَرَّم الرِّبا؛ أنا لا أتجاهل أي أحد يراسلني على الخاص، أو أضعه خلف أُذُني!
    لا، ولكني غير متفرغ هذه الفترة تمامًا.
    وأعتذر - أشد الاعتذار - لكل من راسلني، وتأخر ردي عليه، أو لم أرد عليه حتى الآن.[/COLOR]
    [/COLOR][/SIZE][/FONT]

    [/CENTER]

  10. #10
    عضو الصورة الرمزية Night stone
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    271
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: مي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    أخي هاردوير أشعر بنفس الضيق الذي تشعر به .

    الآخ Eng.MagoooD أنت قلت :

    لماذا اللغة الانجليزية - شئنا ام ابينا و هو واقع لا يمكن انكاره - هي اللغة السائدة و المهيمنة و الاقوى الان ؟

    في رايي الشخصي و هو ما قد قلته لاحد الاشخاص الامريكان و اتفق معي فيه , هو ان اكثر من 99 % من الكلام المتداول ما بينهم يمكن ان تجده في قاموس اللغة الانجليزية , بمعنى انهم يحترمون لغتهم و بطريق غير مباشر يجعلون الامور سهلة بالنسبة لك في نعلمها و فهمها .

    مثلا من الممكن بعد ان تشاهد انت كعربي برنامج يعرض باللغة الانجليزية ان تأتي بكل كلمة قيلت في البرنامج و تستخرج معانيها من القاموس و تقوم بعمل ترجمة لها . و هذا ما يجعل اللغة الانجليزية - في رايي - اسهل اللغات التي من الممكن ان تتعلمها .

    بينما على العكس للشخص المتحدث باللغة الانجليزية لو استمع لبرنامج يذاع باللغة العربية - و الذي غالبا سيكون الكلام فيه باللغة العامية - فلن يستطيع فعل نفس الشئ .
    أنا أتفق معك في أن اللغة الانجليزية هي السائدة و لكني أختلف معك في أن الآمريكان يتكلمون بما هو في القاموس . هم أيضاً يتحدثون بالعامية . أما الذين يتكلمون الانجليزية كما في القاموس هم البريطانيين .
    قال لقمان لابنه ( يا بني إذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر بحسن صمتك ) .

  11. #11
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: مي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    فعلا اخي البريطانيون يتكلمون كالقاموس
    اما الامريكان فالعامية هي السائدة
    مثل wanna كلمة تعلمتها في المركز الثقافي الامريكي (حيث قضيت عام كامل لدراسة اللغة لديهم ) وعندهم هكذا الكثير
    وهناك الكثير بهذا الموضوع
    مثلا البريطانيون ينطقون often اوفتن اما الامريكان ينطقونها اوفن

    اما نحن العرب نخترع كلمات مثلا take away المستعملة بالمطاعم المفروض تكون to go
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  12. #12
    عضو الصورة الرمزية Eng.MagoooD
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    724
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: أمي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    اخواني ياسر و nightstone

    البريطانيين يتكلمون كما في القاموس بنسبة 100 % لكن لكنتهم ثقيلة بعض الشئ غير لكنة الامريكان فهي خفيفة .

    لكن 99% من كلام الامريكان ستجده كما في القاموس بالضبط , ال 1% الباقية هي ال wanna و ال gonna الى غير ذلك و هي ليست كثيرة .
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    http://www.quranflash.com/

    http://www.ualberta.ca/%7Eesa106/images/egypt-flag.jpg

  13. #13
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    2,047
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: أمي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    لو سمحتم حد يعدل العنوان ويصحح الخطأ اللي فيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  14. #14
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    525
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: أمي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا

    الموضوع ده قوي جدا ... بس انا متعودتش اكتب : هذا الموضوع قوي جدا
    و لكن ساحاول الا اكون من الجهال او الدهماء كما قال اخي الكريم . بس ابقوا عدولي بعض الكلمات يعني

  15. #15
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: أمي العربية لن تتحول إلى هجين ومسخن لساني في منتدانا



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة __eRa__ مشاهدة المشاركة
    لو سمحتم حد يعدل العنوان ويصحح الخطأ اللي فيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أي خطأ بارك الله فيك؟

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ممكن الفرق بين هدين المعالجين
    بواسطة sayas في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-05-2012, 02:48
  2. battlefield 3 limited edition مقابل شي مساوي لها
    بواسطة rinoandrey0 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17-01-2012, 09:55
  3. ما هو الفرق بين هدين الكرتين
    بواسطة Badonline في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-11-2011, 22:45
  4. أي نوع من معالجات Intel مساوي لمعالج PS3 ؟
    بواسطة Asad_AL_net في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 16-02-2009, 14:37
  5. تحويل الى اللغة العربية ومسح القوائم
    بواسطة CPU2004 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-06-2007, 16:19

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •