صفحة 1 من 10 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 147

الموضوع: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    Smile الحوار بيني وبين COPTIC MAN



    تم فتح هذا الموضوع خصيصا للجدال باللتي هي أحسن مع COPTIC MAN الذي سجل هذا المعرف خصيصا للرد على أحد الموضوعات فطرحت له موضوع الحوار والذي جاء في القرآن بلفظ "الجدال" في قوله تعالى (ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن) ولا يُسمح لأي أخ بكتابة أي مشاركة سوى المتحاورين، COPTIC MAN و Hardware وأي مشاركة خلاف ذلك تكون بواسطة التواصل على الرسائل الخاصة منعا لتشتيت الموضوع.
    وأي أخ يخالف سيعرض نفسه للحرج، ومن لديه ملاحظات يراسلنا على الخاص وهي كافية إن شاء الله.
    هذا وما توفيقي إلا بالله، وأسألكم الدعاء.

    غدا بإذن الله سيتم جمع الأرضية المشتركة والتأكيد النهائي عليها، وكما طلب COPTIC MAN أن ابدأ بطرح موضوع للحوار ثم سيطرح هو موضوعه للحوار.

    اتمنى من الاخوة ان لا يشغلوني في المنتدى بخلاف هذا الموضوع.

  2. #2
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    السيد COPTIC MAN، ذكرت لي أنك أرثوذكسي، واصارحك بأنه ليس لدي سوى نسخة الملك جيمس من الكتاب المقدس وهي كما تعلم بروتستانتية، فهل هي حجة عليك أم يجب علي ان اقتني نسخة بروتستانتية خالصة؟ وهي صعبة المنال بصراحة وساحتاج وقتا لاقتنيها.

  3. #3
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hardware مشاهدة المشاركة
    السيد COPTIC MAN، ذكرت لي أنك أرثوذكسي، واصارحك بأنه ليس لدي سوى نسخة الملك جيمس من الكتاب المقدس وهي كما تعلم بروتستانتية، فهل هي حجة عليك أم يجب علي ان اقتني نسخة بروتستانتية خالصة؟ وهي صعبة المنال بصراحة وساحتاج وقتا لاقتنيها.

    كل الكتاب هو موحى به من الله الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد اتكتب من لغات عبرية وارامية ويونانية فقط ولا توجد نسخ لكنائس بروتستانتية او انجليلة او كاثوليكية او ارثوذكسية فكل الانجيل واحد بنسخة واحدة فى جميع العالم اما عن نسخة الملك جيمس فهذه مجرد ترجمة ليس اكثر ولا يوجد اختلاف بها ايضا فنسخة الملك جيمس هى نفس النسخة الاصلية بالوقت التى نشرت فية وهى نفس نسخة اى كتاب مقدس تفتحه فى العالم باى لغة كانت فالكتاب المقدس ترجم لكل لغات العالم تقريبا ولم يقتصر على لغة واحدة فقط لانه كان البشارة المفرحة لكل البشر ولكل العالم


    والتحريف لا يكون عن خطأ في الترجمة بل تناقض في الأصل العبري او اليوناني او الارامي ,
    واذا تحب ممكن ان اضع لك المخطوطات الاصلية اليونانية او الارامية او العبرية
    وترجمة الملك جيمس نشرت سنة 1611م وقد تغيرت هذه الترجمة من اللغة الإنجليزية القديمة إلى اللغة الحديثة وهذا التغيير يحدث باستمرار فى الإنجليزية فى الفترة من 1611 إلى الآن ، وكما جاء فى مقدمة الترجمة المنقحة (1971) فهناك الكثير من أشكال التعبيرات أصبحت قديمة ومهجورة وضمائر لم تعد تستخدم الآن ونهايات لأفعال انتهى استخدامها وهناك كلمات تغير معناها تماماً وأصبحت تعطى معنى مختلف عما كانت تقصده سنة 1611 م.


    وهذا رابط للكتاب المقدس بعهدية القديم والجديد
    http://www.enjeel.com/books.php

  4. #4
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    اطلت الاجابة علي، كان سؤالي واضحا، هل تقبل بنسخة الملك جيمس التي لدي لأحاجكك بها؟
    يعني لو سقت نصا منه فهل أنت ملزم بهذا النص؟

    وأشكرك

  5. #5
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hardware مشاهدة المشاركة
    اطلت الاجابة علي، كان سؤالي واضحا، هل تقبل بنسخة الملك جيمس التي لدي لأحاجكك بها؟
    يعني لو سقت نصا منه فهل أنت ملزم بهذا النص؟

    وأشكرك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COPTIC MAN مشاهدة المشاركة
    ترجمة الملك جيمس نشرت سنة 1611م وقد تغيرت هذه الترجمة من اللغة الإنجليزية القديمة إلى اللغة الحديثة وهذا التغيير يحدث باستمرار فى الإنجليزية فى الفترة من 1611 إلى الآن ، وكما جاء فى مقدمة الترجمة المنقحة (1971) فهناك الكثير من أشكال التعبيرات أصبحت قديمة ومهجورة وضمائر لم تعد تستخدم الآن ونهايات لأفعال انتهى استخدامها وهناك كلمات تغير معناها تماماً وأصبحت تعطى معنى مختلف عما كانت تقصده سنة 1611 م.

    اذاً ترجمة الملك جيمس لم يعد يعمل بها الان لانها لم تعد مطابقة لمعانى وضمائر اللغة الانجليزية الحالية

    ولماذا ترجع للترجمة الاجنبية وانت لديك الترجمة العربية ؟

    اتفضل هذا رابط للكتاب المقدس المترجم للعربية
    http://www.enjeel.com/books.php

  6. #6
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    اذا نطرح نسخة الملك جيمس جانبا.

    اعطني من فضلك نسخة من الممكن ان اقتنيها من المكتبة حتى تكون مرجعا لي. علما بأنه لدينا كنيسة ارذوكسية قبطية في ابوظبي.

    بالنسبة للموقع الذي وضعته فيه اشكالية، فهو لا يورد الأسفار القانونية والتي تؤمن بها الكنيسة الارثوذكسية.

  7. #7
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hardware مشاهدة المشاركة
    اذا نطرح نسخة الملك جيمس جانبا.
    اعطني من فضلك نسخة من الممكن ان اقتنيها من المكتبة حتى تكون مرجعا لي. علما بأنه لدينا كنيسة ارذوكسية قبطية في ابوظبي.
    اذهب الى اى مكتبة وقولة عايز "الكتاب المقدس" اى العهد القديم و الجديد

    ولكنى ااكد لك ان الكتاب الذى ستحصل علية هو نفسة الموجود بالموقع


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hardware مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للموقع الذي وضعته فيه اشكالية، فهو لا يورد الأسفار القانونية والتي تؤمن بها الكنيسة الارثوذكسية.
    عدد اسفار الكتاب المقدس 66 سفراً العهد القديم 39 سفراً والعهد الجديد 27 سفراً
    فهل وجدت سفر ناقص فى الموقع الذى اوردتة لك ؟ وما هو ؟

  8. #8
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    ألم تخبرني سيد Coptic Man بأنك مسيحى ارثوزوكسى؟
    الذي أعلمه أن عدد الاسفار عند الأرثوذكس هو 73؟ فكيف تقول أنك ارثوذكسي ثم تأخذ برأي البروتستانت؟
    إذا كان هذا رأيا جديدا للأرثوذوكس فأرجو توضيحه لي.

    بإذن الله سأتوجه لأحدى المكتبات وأحصل عليه، المشكلة أني طلبت من قبل الكتاب المقدس فأعطوني نسخة الملك جيمس، فأخشى أن يعطوني نفس النسخة ولذلك طلبت منك تعيين نسخة معينة اطلبها بالذات.

  9. #9
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hardware مشاهدة المشاركة
    ألم تخبرني سيد Coptic Man بأنك مسيحى ارثوزوكسى؟
    الذي أعلمه أن عدد الاسفار عند الأرثوذكس هو 73؟ فكيف تقول أنك ارثوذكسي ثم تأخذ برأي البروتستانت؟
    إذا كان هذا رأيا جديدا للأرثوذوكس فأرجو توضيحه لي.

    اسفار العهد الجديد هي 27 سفراً لدى الجميع
    وهذه الاسفار هي موضوع خلاص المسيحي و بشارة الملكوت الابدي ,فكل الطوائف متفقون عليها بلا خلاف .


    اما نقطة الاسفار القانونية يا عزيزى فهى عبارة عن تواريخ يهودية كسفر المكابين ويهوديت وطوبيا .. , او اسفار حكمية وامثال ومواعظ مثل سفر الحكمة او يشوع بن سيراخ ولا اعتقد انك بحاجة لها

    فاوصولك للهدف بقرأة 66 سفرا لا يختلف عن وصولك لهذا الهدف بقرأة 73 سفراً

    فالاسفار المتفق عليها عند الجميع هي الــ 66 سفراً وفيها كل ما يلزم للخلاص والايمان والعقيدة

    ومنعاً لاى اقاويل هذا رابط للكتاب المقدس متضمناً 73 سفراً
    http://www.4shared.com/file/90225645...df_arabic.html

    وبالنسبة للكنيسة البروتستانتية فهم لا يؤمنو الا بـ66 سفراً واما عن الكنسية الارزوكسية تؤمن بالاسفار القانونية ولا تمانع من قرأة الانجيل من خلال 66 سفراً لان الغاية التى سوف تصل لها من قرأة 66 سفراً هى نفسها التى سوف تصل لها من خلال 73 سفراً


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hardware مشاهدة المشاركة
    أ
    بإذن الله سأتوجه لأحدى المكتبات وأحصل عليه، المشكلة أني طلبت من قبل الكتاب المقدس فأعطوني نسخة الملك جيمس، فأخشى أن يعطوني نفس النسخة ولذلك طلبت منك تعيين نسخة معينة اطلبها بالذات.
    اعطاك نسخة الملك جيمس!! بالرغم من وجود ترجمة منقحة جديدة , اعطاك نسخة الملك جيمس ؟

    لا الحق على اللى اعطاك الكتاب:D وهو يعلم ان نسخة الملك جيمس لم تتماشى مع عصرنا هذا لاختلاف القواعد والمعانى

    عموماً انا بعتلك رابط الانجيل متضمن 73 سفراً الذى يحتوى على الاسفار القانونية حتى لا يكون لديك حجة اخرى وبانتظار الشبة او الاشكالية التى تريد ان تتكلم عنها

  10. #10
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    اشكرك، نعم انا على يقين بأن العدد المتفق فيه هو 66 ولكن لعل لدي بعض الملاحظات على الأسفار السبعة الأخرى لأنها تبقى في نظر الأرثوذكس من ضمن الكتاب المقدس، فإذا استخدمتها فهي حجة عليهم كما أن القرآن كله حجة علي.

    (1) السيد كوبتك مان هو مسيحي ارثوذكسي كما عبر عن نفسه وعبرت عن نفسي بمسلم سني.
    (2) المصدر الذي يخصه هو الكتاب المقدس بعهديه القديم والحديث وبثلاثة وسبعين سفرا وهو حجة عليه وأنه بالنسبة له كلام الله، والمصدر الذي يخصني هو القرآن الكريم وهو كلام الله وصحيحا البخاري ومسلم من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأما ما صح من أحاديث الكتب الأخرى فإن ما اتفقت الامة على صحته فهو حجة علي إن شاء الله.
    وأمام كل الأخوة هنا أنوه إلى مزلق كان يجب أن انتبه له، ألا وهي المعلقات في صحيحي البخاري ومسلم، ويُقصد بالحديث المعلق هو ما اسقط فيه من بداية اول سنده راو فأكثر، فالحديث الذي لا يتصل إسناده برسول الله صلى الله عليه وسلم بدءا من الراوي لا أقبله حجة في هذا الحوار، فإنها مما يعلمه أهل العلم وطلبتهم ومن درس في اصول الدين وبعض عامة المسلمين أن هناك أحاديث معلقة في صحيحي البخاري ومسلم، وأن للشيخين أسبابا منطقية لسلوك منهج التعليق، وعدد هذه الأحاديث عند البخاري بدون تكرار كما أوردها العلامة ابن حجر 159 حديثا، ولست ارد هذه الأحاديث ولكني لا اعتبر أي حديث غير متصل بالنبي صلى الله عليه وسلم حجة علي في هذا الحوار، وأمثلة ذلك قول البخاري:
    قال ابن عباس. (فقد علق الحديث من عند ابن عباس ولم يصله بالرواة) ومثال ذلك كل حديث ينسبه إلى صحابي فهو من المعلقات علما بأني أسهل على المحاور الموضوع وأخبره بأن كل حديث معلق يمكنه أن يبجث عن مكرر له في البخاري وبإذن الله سيجده.

    (3) أؤجلها نهاية هذا المقال لأننا لم تنفق عليها.
    (4) أن لا يكون للجهد البشري حجة على أحد منا، لأنه يتحمل التأويل والاخطاء، فلا أنا آخذ بكلام البابا شنودة أو بابا الفاتيكان أو غيرهم من القساوسة حجة عليك، ولا أنت تأخذ بكلام القرضاوي أو ابن باز أو غيرهم حجة علي. فتبقى الكتب المنسوبة للوحي هي الحجة علينا.
    (5) هذه اوافقك عليها، لا مانع بإذن الله من أن أطرح موضوعي قبلك.
    (6) التوازن في طرح الملاحظات والتساؤلات بحيث لا يكون هدفها تعجيزيا.
    (7) اتفقنا على أن نكتب أنا وأنت، فلا يأتي أحد يشاركني الكتابة ولا يأتي أحد يشاركك الكتابة.
    ( أشكرك على الموافقة على أننا نمثل أنفسنا ولا نمثل ديننا، وأن ضعفنا في الرد يعبر عن ضعفنا نحن لا عن ضعف ديننا في الرد.

    بقي إشكال واحد حول النقطة الثالثة حيث تقول:
    ( ليس لدى مانع لكن اذا ارت ان ارفق حديث من موقع اسلامى هل يوجد مانع واذا ارت ان ارفق شيء يثبت كلامى كا الصحيفة التى كتبت عن التنصير التى بردى المحذوف هل يوجد مانع ؟)

    الموقع مرجع، والموقع في النهاية يرجع إلى مصدر، الحوار يكون حول المصدر، لنفترض أن الموقع الذي رجعت له يقول "إن المنبت لا أرض قطع ولا ظهرا أبقى" ثم يقول (رواه البخاري) بينما البخاري لا يوجد فيه هذا الحديث، وهناك عدد من الامثلة لو أحببت أن أسوق لك، فالمروض أن تقول لي "رواه البخاري" وعندها سأبحث عن الحديث في البخاري فإن وجدته فهو حجة علي وإذا لم أجده فلا حجة له علي.

    لنعود إلى موضوع الصحيفة التي كتبت عن التنصير التي بردك المحذوف، لا مانع لدي ابدا من إيراده، بشرط أن يدخل من ضمن الحوار، فإذا طرحنا موضوع يخص هذا الرابط للحوار حوله فلا مانع لدي من أن تورده، أما أن يكون الموضوع خارجا عن هذا الموضوع وتورده فيه فكما تعلم سيكون هذا التصرف خروج عن الموضوع، فلا مانع لدي من اختيارك لموضوع واضح يُسمح لك بإدخال هذا الرابط.
    علما بأن هذه متاهة لأن هذا التقرير لا هو حجة علي ولا حجة عليك وما ستأتي به من قصاصات الصحف أو المواقع سيكون فيه نفس الخلل.

    لذلك من الآن انوه لك بأني لست ملزما بأي نقطة ليست حجة علي ولست ملزما بالرد على أي نقطة خارج نطاق ما أنا ملزم به.

  11. #11
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    اتفق معك على ارضية الحوار المطروحة ولكن لدى استفسار

    1- هل لديك مانع من الاتيان بمصادر اخرى توضح فكرة ليست مذكورة بالكتب المتفق عليها ولكنى لن اطالبك بالرد عليها ولكنى سوف اضعها فى سياق الموضوع لتبرهن على وجهة نظرى التى اود طرحها (لكى تساعدنى على طرح وجهة نظرى بشكل كامل مع احقية عدم الرد عليها) ؟

    2- هل تمانع بعد ان احاورك داخل الموضوع ان ارفق مصادر لمن يريد ان يرجع اليها ويدرسها بشكل موسع؟

    اتمنى ان يكون الحوار علمى ومحترم ويفيد الجميع

  12. #12
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    الحقيقة سأحسن الظن بك، فإذا كان الهدف تبيين نقطة ترد بها علي من القرآن أو الصحيح فلا مانع لكن أخشى ما أخشاه أمر يجب أن أوضحه لك، في سياق ردك على موضوعي يجب أن يكون كلامك هو الأصل وأما ما تضيفه من روابط إنما هو أمر يُستئنس به وعلى سبيل المثال، المشكلة ان يكون كلامك هو البسيط ويكون النسبة الأعظم من ردك من خلال هذا المثال.
    أعطيك على سبيل المثال لا الحصر، ان تعتبر أن الاسام حينما يتحدث عن السماح بأربع زوجات إنما يشجع على ازدراء المرأة، وتأتيني بمثال وهو القصة المكذوبة التي فيها أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج بأم المؤمنين زينب بنت جحش بعدما رأى جمالها، ثم تقول هذا من باب الاستئناس وليس عليك الرد عليها، فعندها لن اتردد في اعتبار هذا استفزازا لي ويحق لي ذلك.


    بالنسبة للنقطة الثانية وهو قولك ( ارفق مصادر لمن يريد ان يرجع اليها ويدرسها بشكل موسع؟) لن أفعل أنا هذا ولن تفعل أنت هذا، هذا المنتدى قد تكون نسبة المسلمين فيه 98% أو أكثر، ولا مانع من نشر الأخلاقيات الحسنة من كل صاحب ديانة، اما روابط تضعها لمبشرين أو أناس يبثون الشبه حول الإسلام فهذا مما لا نسمح به في المنتدى.

    وسترى في حواري معك بأني لن اتجاوز طرح تساؤلات انسانية واستشكالات، أما الطعن في دينك فهذا مما لا اتقنه، ويمكنني أن أحيلك إلى مواقع تبث الشبهات بقوة عن دينك، لكن ما الفائدة؟ أقل من 2% من أفراد المنتدى هم من قد يتأثر بهذا، أما البقية العظمى التي أرى أنها تتجاوز 98% قد تتأثر بما ستضعه أنت، وعندها تكون الكفة غير متوازنة، أين أنك ستعرض روابط تخالف ديني لعدد أكبر ممن هم على ديني، بينما لو وضعت انا مثل هذه الروابط التي فيها شبهات ضد دينك فسوف أحضى بنسبة بسيطة من المطلعين ممن هم اتباع دينك، ولذلك لو تدخل منتدياتكم المختصة في الأرثوذكسية ستجد أنها تحذف أية روابط توضع لبث شبهات يثيرها المسلمون، كذلك منتدانا هذا الذي انشأه مسلمون وأداره مسلمون فتحوا صدورهم لإخوانهم في الإنسانية ليشاركوهم في هذا المنتدى، بل وشاركنا بعض إخواننا في الإنسانية في إدارة المنتدى، بل إن بعضهم راسلني محتجا على التهجم على دينه فلم نتردد في حذف المشاركة، لكن مع ذلك لن أتردد في أن أقول بأننا سنكوت متشددين جدا في كل ما يمس ديننا ولن نسمح باستخدام منتدانا لبث أية شبه حول الاسلام.

    لذلك أتمنى أن تكون منتبها لما أذكره لك في طلبك هذا بأن الاستناد إلى استدلالات خارج اطار الموضوع هو مرفوض تماما، أما في داخل الموضوع المطروح فهنا استدلالك بدليل خارج القرآن وصحيح البخاري ومسلم هو شأنك وليس واجبا علي الرد عليك في هذه الاضافات، ولكن ابقى محتفظا بحق الرد، كذلك اشترط أن لا تحيلنا إلى مواقع، بل تنقل النص الذي تريد استخدامه، ولا تحيلنا إلى روابط مؤسسات تهاجم الاسلام، لأني سأقوم بحذفها، لكن انقل منها ما تريده وتجنب وضع الروابط، فإذا طالبناك بالمصدر فبين مصدر الكتاب دون احالة لرابط مواقع تهاجم الاسلام.

    لكن إذا كان هذه الروابط تريد أن تطرحها، فلا مانع لدي أن يكون موضوعك الذي تختاره حول محتوى هذا الرابط، على سبيل المثال أن يكون حول سوء أخلاق المسلمين ثم تجعل الموضوع (حسن الأخلاق بين الكتاب المقدس والقرآن الكريم) وعندها تستطيع أن تستدل بهذه الروابط، وهذا كمثال فقط وإلا يسعني ويسعك كثير من المواضيع التي نستطيع أن نستدل بها، لكني أذكرك مرة أخرى بأني ملزم فقط بالنصوص التي اعتبرها حجة علي.

    أشكرك على سعة صدرك وصبرك معي حتى هذه اللحظة، طال الاعداد للحوار لأن هذا دين، والحوار في مواضيع دينية حساسة لا تؤخذ بسرعة وعجلة، وأنا أخشى من ضعفي للرد عن ديني فتراني آخذ الموضوع بتؤدة.

    اعتذر على طول كلامي لكن وجب ان ابين رأيي في النقاط التي طرحتها.

  13. #13
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    الحقيقة سأحسن الظن بك، فإذا كان الهدف تبيين نقطة ترد بها علي من القرآن أو الصحيح فلا مانع لكن أخشى ما أخشاه أمر يجب أن أوضحه لك، في سياق ردك على موضوعي يجب أن يكون كلامك هو الأصل وأما ما تضيفه من روابط إنما هو أمر يُستئنس به وعلى سبيل المثال، المشكلة ان يكون كلامك هو البسيط ويكون النسبة الأعظم من ردك من خلال هذا المثال.
    أعطيك على سبيل المثال لا الحصر، ان تعتبر أن الاسام حينما يتحدث عن السماح بأربع زوجات إنما يشجع على ازدراء المرأة، وتأتيني بمثال وهو القصة المكذوبة التي فيها أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج بأم المؤمنين زينب بنت جحش بعدما رأى جمالها، ثم تقول هذا من باب الاستئناس وليس عليك الرد عليها، فعندها لن اتردد في اعتبار هذا استفزازا لي ويحق لي ذلك.


    بالنسبة للنقطة الثانية وهو قولك ( ارفق مصادر لمن يريد ان يرجع اليها ويدرسها بشكل موسع؟) لن أفعل أنا هذا ولن تفعل أنت هذا، هذا المنتدى قد تكون نسبة المسلمين فيه 98% أو أكثر، ولا مانع من نشر الأخلاقيات الحسنة من كل صاحب ديانة، اما روابط تضعها لمبشرين أو أناس يبثون الشبه حول الإسلام فهذا مما لا نسمح به في المنتدى.

    وسترى في حواري معك بأني لن اتجاوز طرح تساؤلات انسانية واستشكالات، أما الطعن في دينك فهذا مما لا اتقنه، ويمكنني أن أحيلك إلى مواقع تبث الشبهات بقوة عن دينك، لكن ما الفائدة؟ أقل من 2% من أفراد المنتدى هم من قد يتأثر بهذا، أما البقية العظمى التي أرى أنها تتجاوز 98% قد تتأثر بما ستضعه أنت، وعندها تكون الكفة غير متوازنة، أين أنك ستعرض روابط تخالف ديني لعدد أكبر ممن هم على ديني، بينما لو وضعت انا مثل هذه الروابط التي فيها شبهات ضد دينك فسوف أحضى بنسبة بسيطة من المطلعين ممن هم اتباع دينك، ولذلك لو تدخل منتدياتكم المختصة في الأرثوذكسية ستجد أنها تحذف أية روابط توضع لبث شبهات يثيرها المسلمون، كذلك منتدانا هذا الذي انشأه مسلمون وأداره مسلمون فتحوا صدورهم لإخوانهم في الإنسانية ليشاركوهم في هذا المنتدى، بل وشاركنا بعض إخواننا في الإنسانية في إدارة المنتدى، بل إن بعضهم راسلني محتجا على التهجم على دينه فلم نتردد في حذف المشاركة، لكن مع ذلك لن أتردد في أن أقول بأننا سنكوت متشددين جدا في كل ما يمس ديننا ولن نسمح باستخدام منتدانا لبث أية شبه حول الاسلام.

    لذلك أتمنى أن تكون منتبها لما أذكره لك في طلبك هذا بأن الاستناد إلى استدلالات خارج اطار الموضوع هو مرفوض تماما، أما في داخل الموضوع المطروح فهنا استدلالك بدليل خارج القرآن وصحيح البخاري ومسلم هو شأنك وليس واجبا علي الرد عليك في هذه الاضافات، ولكن ابقى محتفظا بحق الرد، كذلك اشترط أن لا تحيلنا إلى مواقع، بل تنقل النص الذي تريد استخدامه، ولا تحيلنا إلى روابط مؤسسات تهاجم الاسلام، لأني سأقوم بحذفها، لكن انقل منها ما تريده وتجنب وضع الروابط، فإذا طالبناك بالمصدر فبين مصدر الكتاب دون احالة لرابط مواقع تهاجم الاسلام.

    لكن إذا كان هذه الروابط تريد أن تطرحها، فلا مانع لدي أن يكون موضوعك الذي تختاره حول محتوى هذا الرابط، على سبيل المثال أن يكون حول سوء أخلاق المسلمين ثم تجعل الموضوع (حسن الأخلاق بين الكتاب المقدس والقرآن الكريم) وعندها تستطيع أن تستدل بهذه الروابط، وهذا كمثال فقط وإلا يسعني ويسعك كثير من المواضيع التي نستطيع أن نستدل بها، لكني أذكرك مرة أخرى بأني ملزم فقط بالنصوص التي اعتبرها حجة علي.

    أشكرك على سعة صدرك وصبرك معي حتى هذه اللحظة، طال الاعداد للحوار لأن هذا دين، والحوار في مواضيع دينية حساسة لا تؤخذ بسرعة وعجلة، وأنا أخشى من ضعفي للرد عن ديني فتراني آخذ الموضوع بتؤدة.

    اعتذر على طول كلامي لكن وجب ان ابين رأيي في النقاط التي طرحتها.

  14. #14
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN

    كذلك أشكر الأخوة المسلمين الذين راسلوني، وانتظرت أحدا يعترض ولم أجد، وأشكرهم على دعائهم، كذلك راسلني أحد الأخوة ممن يمسه هذا الحوار ولا ألومه لأني سأناقش دينه، ويحق له، وقد وعدته وعدا طيب بأن لا أقول كلمة تجرحه، وللأمانة أقولها بأنه لم يحبذ هذا الحوار وبينت أني مضطر له على الرغم من طلبي إياه، وكلي أمل أن لا يبقى في النفس شيء بعد هذا الحوار.

    إن احترامنا لبعض أفراد منتدانا، وقناعتنا التامة بأن لهم عقلا يستطيعون به حال تجرده أن يحكموا أحكام تختلف عن أحكامهم التي سيصدرونها حال غلبة العاطفة، وإحساسنا بأن لهم حق علينا في أن نوصل لهم جانب الحقيقة الذي نعتقده هو واجب علينا يحتم عدم كتمان العلم، ونحاول قدر المستطاع أن نوصل وجهة نظرنا لا بطريقة السخرية والاستهزاء بل بايضاح ما يستشكل، ولذلك ايضاح الاستشكالات هي أفضل ما يقوم به المحاور لأن ما عدى ذلك فيه قسوة أشد، ونحن على استعداد للرد على الاستشكالات التي سيثيرها Coptic Man وإذا عجزت فلن اتردد في البحث في تلك اللحظة.

    لذلك أتمنى من المسلمين تجنب القيام بما فيه استفزاز، وإذا وجدوا ما يغيضهم فعليهم تجنب المشاركة ومراسلتي، ولعل بعض ما يغيضهم يكون الرد لدي وبقوة بعون من الله، لكن الحكمة قد تقتضي تأجيل الرد.

  15. #15
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الحوار بيني وبين COPTIC MAN



    لن اضع روابط تبشيرية ولن اتكلم بإستهذاء عن الاسلام (بل وان هذة طبيعتى ان لا اتكلم عن اى معتقدد فكرى او دينى بإستهزاء بل واللوم على من يفعل ذلك) لان غايتنا جميعاً هو ايصال الحق للجميع وليس الاستهزاء بمعتقدات الغير , وهذا ما استشعرتة من كلامك لذلك سوف يسعدنى التحاور معك

    وانا ايضاً افترض فينك حسن النية حينما وافقت على الشروط وسأظل افتردها فيك والموضوع الذى انوى طرحة فى الجانب الاسلامى سوف اطرحة عليك لتطلع علية قبل ان اضعة بالمنتدى ليس لتغيرة بل لمراجعتة من انة يخلو من نقطة تخالف الشروط التى اتفقنا عليها والتى لم نتفق عليها


    وبالنسبة للاخوة الذين يريدون الغاء الحوار وحتى لا تكون فى وضع حرج

    1- اذا كنت تريد ان تنسحب من الحوار فليس لدى مانع ولن اقول عليك انك تريد التهرب

    2- اذا تريد ان نكمل موضوع الحوار خارج المنتدى ( فى اى منتدى نتفق علية ) بنفس الشروط المتفق عليها وان اراد احد الاخوة ان يطلع على الحوار يراسلك لتعطية نسخة من الحوار ليس لدى مانع

    3- اطرح ما لديك فى الدين المسيحى وتكلم بلا حرج فى اى نقطة تريدها فحوار الاديان يخص كل ما هو بالعقيدة والا يبقى هذا الحوار لا يمس للاديان بصلة

    "وإحساسنا بأن لهم حق علينا في أن نوصل لهم جانب الحقيقة الذي نعتقده هو واجب علينا يحتم عدم كتمان العلم"

    اشكرك على هذة الروح الطيبة تجاة اخوتك فى البشرية وانا ايضاً دينى يحتم على ان ارد على اى شبهات او اى اشكالية تريد معرفتها انت والاخوة ولا احد يستطيع ان يثبت ان دينة هو الصحيح الا من خلال الحوار فيما يخص الاديان ومناقشتها بجدية لان ابدية الانسان ليست بالسهل ان نتغاضى فى التكلم عنها من اجل الوحدة الوطنية او لكى لا نجرح مشاعر بعض او الحفاظ على روح الايخاء فا روح الايخاء والمعملة الطيبة ستظل موجود اذا عملنا حوار محترم باسلوب منهجى وليس تهكمى او ....

    كما اود ان اشكرك لاختيارك عنوان الموضوع حوار وليس مناظرة


صفحة 1 من 10 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ht link فى اختلاف بينى وبين صحبى
    بواسطة bob king في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-04-2010, 15:50
  2. لقاء بينى وبين سبايدر وهالكى فى اسكندرية
    بواسطة mohamednon في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 11-04-2010, 21:37
  3. فيما يخص الحوار مع Coptic Man لم ينتهي
    بواسطة Mubarak في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-10-2009, 22:39
  4. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-03-2008, 01:14

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •