النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أخبــار تقنية 12/5/2009

  1. #1
    عضو برونزي الصورة الرمزية VancouverEG
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,665
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    19

    Talking أخبــار تقنية 12/5/2009





    أعلنت “براذر جلف العالمية” (Brother International Corporation Gulf)، الشركة الرائدة في مجال تطوير وصناعة الطابعات وأجهزة الإتصالات والتصوير الرقمي المخصصة للمكاتب الصغيرة والمنازل والمؤسسات، عن تحقيقها نمواً بنحو 6% في المنطقة خلال العام المالي 2008-2009 (أبريل/ نيسان 2008 – مارس/ آذار 2009)، مقارنة مع العام المالي السابق. وفي ضوء الإقبال المتزايد على منتجاتها من قبل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، تتوقع شركة “براذر” تحقيق نسبة نمو تتراوح ما بين 15% إلى 20% خلال العام المالي الحالي (أبريل/ نيسان 2009 – مارس/ آذار 2010)، حيث يتوقع أن تحقق طابعاتها الملونة متعددة الاستخدام (Colour Laser MFCs) حصة بنسبة 15% من السوق الإماراتي. ويأتي هذا الإعلان في أعقاب طرح الشركة خطة توسع شاملة لدخول الأسواق ذات إمكانيات نمو كبيرة لمنتجاتها مثل تركيا والسعودية.

    وبعد توليها إدارة جزء كبير من عمليات المؤسسة العالمية في أفريقيا مطلع شهر أبريل/ نيسان الماضي، تعمل “براذر جلف العالمية” بشكلٍ مضطرد على توسيع نطاق تغطيتها كمركز تحكم إقليمي يقوم بتوجيه أعمال الشركة في أكثر من 30 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومع توقعات بنمو قطاع الطابعات الليزرية الملونة و”الأجهزة متعددة الاستخدام” في المنطقة بنحو 15% خلال العام الجاري وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة “آي. دي. سي” (IDC) للأبحاث، عمدت شركة “براذر جلف العالمية” إلى وضع خطط لإطلاق مجموعة جديدة من المنتجات مع نهاية العام. كما تتوقع الشركة نمواً في قطاع الطابعات الليزرية أحادية اللون متعددة الاستخدامات (Mono Laser MFC) وإن كان طفيفاً نظراً لانخفاض متوقع بسوق الطابعات بشكل عام في الإمارات خلال العام الجاري.
    وقال شنجي تادا، المدير التنفيذي لشركة “براذر جلف العالمية”: “نتوقع أن نضاعف من حضورنا في قطاع الطابعات الليزرية الملونة متعددة الاستخدامات في الإمارات خلال العام الجاري، تحسباً للطفرة المتوقعة في أسواق هذه الطابعات بحلول العام المقبل. وتماشياً مع أهدافنا الطموحة التي وضعناها لمنطقة الشرق الأوسط، نعتزم إطلاق منتجات جديدة تشتمل على أحدث التقنيات، التي نطورها خصيصاً لمجموعة منتجاتنا من الأجهزة متعددة الاستخدام. كما أننا نسعى إلى تحقيق نجاح مماثل خلال العام المقبل ومواصلة توسيع نطاق شراكاتنا مع أهم الموزعين الإقليميين”.
    ووفقاً لتقرير “آي. دي. سي. العالمي لتقصي مبيعات أجهزة النسخ المطبوعة، فبراير/ شباط 2009″ (IDC, Worldwide Quarterly Hardcopy Peripherals Tracker, February 2009)، فقد انخفضت شحنات أجهزة النسخ المطبوعة في كافة أنحاء العالم بنحو 17.0% سنوياً لتبلغ 32.6 مليون وحدة، بينما انخفضت عائدات هذه الشحنات بنسبة 13% لتبلغ 15 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي. وفي ظل الركود الإقتصادي الحالي، نجحت “براذر للصناعات المحدودة” (Brother Industries Limited - BIL)، الشركة الأم لـ “براذر جلف العالمية”، بتحقيق حصة بنسبة 6.2% في مجال أجهزة النسخ المطبوعة، وشهدت نمواً بنحو 5% من الربع الأخير لعام 2007 إلى الفترة المماثلة من عام 2008. كما أفاد التقرير أيضاً بأن شركة “براذر” هي المورد الوحيد بين أكبر خمس شركات التي أظهرت اتجاهاً إيجابياً سنة بعد أخرى، حيث تنمو مبيعات وحداتها باضطراد في أنحاء آسيا- المحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ضمن قطاعات الطابعات ذات الوظيفة الواحدة والطابعات متعددة الوظائف.
    واختتم تادا: “نستثمر بشكلٍ كبير في التطوير التكنولوجي لمجموعة منتجاتنا، حيث نعمل باستمرار على تحسين المميزات والأداء التشغيلي لمنتجاتنا ونطرح عروض جديدة، مما يجعلنا ضمن رواد السوق في قطاع الطابعات و”الأجهزة متعددة الاستخدام”. وسوف نسعى خلال هذا العام إلى مواصلة النمو الذي حققناه خلال العام المالي الماضي وتجاوز نتائجنا الحالية في السوق خلال السنة المالية الجارية”


    **********************************************


    شركة نت دايلوج تنضم إلى برنامج بلو كوت سيستمز



    أعلنت شركة “بلو كوت سيستمز”، المتخصصة في مجال تكنولوجيا شبكات تسليم التطبيقات، عن انضمام شركة “نت دايلوج” NetDialog إلى برنامج “بلو كوت سيستمز” للتكامل التقني للشركاء والذي يهدف إلى تقديم حل موحد للشركات يجمع ما بين ربط التطبيقات المرئية التي تعمل على الشبكة مع مجموعة أدوات خاصة بإدارة الأداء والأهداف.

    من خلال توفير أدوات مرئية على طريقة عمل التطبيقات الأداء ضمن الشبكات الواسعة “وان” فإن كل من “بلو كوت” و “نت دايلوج” سيمكنان من مساعدة الشركات على الاستفادة المثلى من شبكاتهم وزيادة العائد على الاستثمار.
    يشار إلى أن أجهزة “باكيت شايبر” PacketShaper® من “بلو كوت” تقوم بتحديد التطبيقات على الشبكة وتوفير مرونة للسياسات القائمة لضمان السيطرة على قطاع الأعمال والتطبيقات الحاسمة للحصول على عرض النطاق الترددي التي تحتاجه الشركات لتحسن الاداء. أما جهاز “نت اكس” NetX من “نت دايلوج” فهو يعمل كـمكمل للادوات المرئية المستمدة من أجهزة “باكيت شايبر” مما يسمح للشركات والمؤسسات من تحديد وإدارة اتفاقات مستوى الخدمة لكل طلب على حدة.
    وباعتباره يعمل على رصد الأداء والإدارة فأن أجهزة “باكيت شايبر” من “بلو كوت” توفر نقطة لقاء مثالية مع أجهزة “نت دايلوج” بما يخص بجمع المعلومات المتعلقة بالأداء، كما يمكن مديري تقنية المعلومات من إستخدام البيانات والمعلومات المقدمة من “نت دايلوج” لتحديد الأهداف وإدارة الأداء، ذلك بالاضافة إلى أن القدرة على رصد الأداء عبر الشبكة الواسعة تمكن هؤلاء المدراء من إنشاء وإدارة عمليات تجارية أكثر كفاءة وفعالية عبر مختلف مكاتب الشركات، مما يٌمكن للشركات من قياس الأداء وضمان تنفيذ الاهداف.
    وقال دايف اسبري، نائب الرئيس قسم تطوير التقنيات والشركات في “بلو كوت سيستمز”: ” لقد أصبحت الشبكة هامة جدا لنجاح الأعمال، ولهذا فأن الحاجة إلى فهم ما يجري بداخلها أصبح ضرورة ملحة، وعليه، فإن أجهزة “باكيت شايبر” لديها قدرة فريدة على تصنيف مئات الطلبات ودراسة نوعية الخدمة لكل حالة على حدة. هذه الميزات عندما تقترن مع قدرة “نت دايلوج” على إدارة تطبيقات الأداء يقدم للشركات أداة قوية لضمان كفاءة سير أعمالهم.”
    ويمكن لأجهزة “باكيب شايبر” من “بلو كوت” من تصنيف أكثر من 600 طلبا، مما يساعد الشركات على في فهم حركة المرور على شبكاتها. أما “نت اكس” فهو يوفر للشركات القدرة على رصد مستمر للمعلومات والبيانات وتحليل الأداء والكفاءة وتوفير التطبيقات والعمليات التجارية لتطبيقات شبكات التوصيل. كما أن نموذج أستضافة الخدمة تتيح لمديري الشبكة من تركيب ونشر “نت اكس” بسرعة وسهولة مع ضمان الحصول على الأداء العالي ومعلومات عن مستوى الخدمات من أي مكان ، في أي زمان ومكان.
    وعندما يتم جمع كل من تقنية “نت اكس” مع كل من حلول “بلو كوت” و”نت دايلوج” ستتمكن الشركات من تحديد حدود عرض النطاق الترددي واجب النفاذ على أساس التطبيق، إضافة إلى امكانية تتبع أداء الطلبات الفردية بهدف رصد تجربة المستخدم النهائي.
    من جهتها، قالت بولين وينسنغ، مدير العمليات في “نت دايلوج”": “لقد أصبحت الشركات تتطلع بشكل متزايد إلى كيفية ربط أهداف شركاتهم مع البنية التحتية لتقنية المعلومات، ولكن ذلك يعتبر مستحيلا بدون فهم تجربة المستخدم النهائي”. إن حلول “بلو كوت” و”نت دايلوج” تقدم رؤية واضحة لخبرة كل من المستخدم النهائي والتطبيقات على الشبكة مما يساعد الشركات من إستخدام مواردها بشكل أفضل وزيادة كفاءة عملية تسليم التطبيقات.”
    يشار إلى أن برنامج “بلو كوت سيستمز” للتكامل التقني للشركاء مصمم لتعزيز الحلول التي تساعد على بناء مؤسسات مرنة وتطبيقات ذات بنية تحتية قوية.



    أعلنت إحدى شركات التطوير المتخصصة في مجال حلول أمن المعلومات عن طرحها لـبرنامج “إي سكان 10″ في منطقة الخليج العربي، هذا البرنامج المضاد للفيروسات وجدار حماية البرمجيات، و الذي تم إعتماده بناءً على التقنيات الفعالة والخوارزميات المتقدمة.
    ساعد حصول “إي سكان 10″ (eScan 10 ( على الشهادة التقديرية لـ VB100% من قبل “فيروس بولتين” Virus Bulletin أثناء القيام بإختبارها قبل إصدارها، على تقديمها كافة الحلول التقنية المتقدمة التي تجعل تشغيل الجهاز للمبتدئين سهل جداً، وذلك من خلال الخدمة المبسطة المزود بها GUI. ولهواة إستخدام التكنولوجيا تقدم “إي سكان 10″ (eScan 10 ( حماية متعددة المستويات مع ضوابط متقدمة تساعد على إمكانية الدخول لمن يريد ذلك.

    تقوم “إي سكان 10″ (eScan10) أيضاً بتزويد مواصفات رصد الزمن الفعلي لأنشطة الشبكة لتسهل إمكانية إستخدام تقنية TCP التي تم تنفذها بتقنيات عالية الجودة لمكافحة البرمجيات الخبيثة ومكافحة القرصنة والكثير من الأدوات الأخرى.
    تم إعطاء جميع وحدات “إي سكان 10″ (eScan10 مظهر موحد يساعد على سرعة الفهم. تقوم “إي سكان 10″ (eScan10 بتأمين الحماية الكاملة ضد الفيروسات والديدان والقرصنة والبرمجيات التجسسية والتهديدات الأمنية الخاصة. كما أنها توفر الحماية من التهديدات والإختراقات عبر البريد الإلكتروني أو التنزيل الإلكتروني أو المحادثات، وذلك من خلال المسح الضوئي السريع، بالإضافة إلى جدار الحماية المتطور الذي يؤمن الحماية لأنظمة الشبكة من الإختراق.
    وفي هذا المجال أوضح السيد جوفندرامرثي المدير التنفيذي والمدير العام لشركة مايكرو ورلد قائلاً:” إن شركة مايكروورلد هي عبارة عن فريق عمل قدم إلتزامه بتصميم الحلول المبتكرة لمعالجة المخاطر والتهديدات المتزايدة والمتواصلة لأمن البيانات. تم تصميم “إي سكان 10″ (eScan10الجديد والمتقدم و تجهيزه بطريقة مهنية تُمكنه من معالجة جميع المخاطر المحتملة، و تُمكنه من تأمين المزيد من الحماية لأمن المعلومات. كما ويساعد تصميم “إي سكان 10″ (eScan10 المرن والعملي الجميع على إستخدامه. سوف نتابع تزويد عملائنا بالحلول المتقدمة وحمايتهم من جميع التهديدات الأمنية”.
    وأضاف السيد جوفندرامرثي:” تخطط الشركة للدخول إلى أسواق الخليج سواءً أسواق التجزئة أو الشركات الصغيرة أو المتوسطة، حيث تقدم الحلول التي تتناسب مع أوضاع السوق والتي بنفس الوقت تقوم بمعالجة التهديدات وبأسعار تنافسية. وأختتم قائلاً:” هذا من شأنه أن يضمن تلبية إحتياجات المستخدمين والتماشي مع متغيرات السوق، وبحكم كوننا في طليعة الشركات العاملة في حلول أمن الإنترنت، نحن ملتزمون بالإستثمار في مختلف المنتجات لأننا من المساهمين الأساسين في تقدم تقنيات المنطقة”.
    ترواح نجاح مايكرو ورلد من إبتدائه بملايين الدولارت وبفريق عمل يتكون من 3 أعضاء حتى وصوله إلى الشركة الهندية العالمية في فترة زمنية تصل مدتها لـ 15 عاماً. وأما اليوم فوصلت الإنجازات العالمية للشركة إلى نصف مليون يورو و عقد مع أكبر ولاية حكومية في ألمانيا، ونصف مليون دولار لتحالفها مع “سناب إن داتا” واحدة من لائحة أفضل الشركات الثلاث العاملة في مجال الإستشارات في المكسيك، بالإضافة إلى تحالفها مع ” لارج فرومات ريتلرز في الولايات المتحدة الأمريكية، وجنوب إفريقيا والبراغوي والمشاريع الحكومية في ماليزيا وتونس.



    ********************************************



    أطلقت شركة موزيلا المطورة لمتصفح الفايرفوكس إضافة Prism، والتي تسمح بتحويل أي تطبيق أو موقع على الإنترنت إلى تطبيق على سطح المكتب.

    ويمكن عمل تحويل تطبيق الإنترنت أو الموقع من خلال إضافة يتم تركيبها على متصفح الفايرفوكس، أو من خلال تركيب تطبيق Prism مستقل, وكل ما على المستخدم هو اختيار الموقع أو تطبيق الإنترنت، ومن ثم اختيار موقع التطبيق؛ إما على سطح المكتب، أو في قائمه ابدأ، أو في قائمة التشغيل السريع. هناك خيارات إضافية لتحويل تطبيق الإنترنت أو الموقع إلى سطح المكتب، مثل: جعل التطبيق يظهر في شريط الأدوات، أو يمكن للتطبيق من أن يُظهر تنبيهات مثل وصول بريد.

    من خلال تجربتي السريعة وإضافة بعض التطبيقات، خرجت بأن هذه الإضافة ما هي إلا من النوع الذي أصفه بالـ "البذخ التقني". بمعنى؛ يمكن الاكتفاء بالمتصفح وأدوات المتصفح، وحتى الإضافات التي توجد مع المتصفح. ولكن لكل مستخدم رأي، يمكن أن تعجبكم، لذلك أنصحكم بتجربة الإضافة.

    يمكن تحميل الإضافة أو التطبيق المستقل من هنا


    *****************************************



    جوجل تطلق برنامج جديد لرصد النجوم في الفضاء وخاص بالجوالات



    أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة وصاحبة أقوى محرك بحث على الانترنت ” جوجل ” عن تصميمها لبرنامج جديد يمكن استخدامه عبر الجوالات ، حيث يساعد المولعين بمتابعة النجوم والكواكب في عتمة الليل على مشاهدتها وبكل وضوح .
    وأشارت تقارير صحافية إلى أن البرنامج الجديد سوف يتيح لمستخدميه تحديد الكواكب والمجرات البعيدة التي يتم التقاط صور لها عبر الهاتف.
    وسوف تستعين تقنية البرنامج الجديدة من خدمة جوجل إيرث ، والتي يطلق عليها ” نجمة الروبوت ” ، بتكنولوجيا الـ GPS أو نظام تحديد الأماكن بواسطة خدمات الخرائط والملاحة التي يتم تنزيلها خلال هذه الأثناء على معظم الأجهزة اليدوية الجديدة من أجل تحديد الموقع الذي يتواجد فيه المستخدم، ومن ثم مُقارنته بالخرائط الفضائية الموجودة بالفعل . ثم يقوم بعدها هذا البرنامج بصورة أوتوماتيكية بإرفاق اسم العلامات بالنجوم والكواكب التي يمكن مشاهدتها من خلال عدسة الكاميرا.
    ومن جانبها، قالت ” كارولين كروفورد ” من معهد علم الفلك بجامعة كامبريدج :” لقد وجدنا أنّ هناك عدد كبير من الأشخاص المولعين بالفعل بمشاهدة ومتابعة حركات النجوم والكواكب أثناء الليل، لكن ما أخشاه هو عدم اقتران هذا في أغلب الأوقات بقدر كبير من المعرفة. كما يبدو الاختراع الجديد الذي قدمته غوغل وكأنه مفيدا ً في واقع الأمر لمساعدة الأشخاص على تعلم الأشياء التي ينظرون إليها. وسوف يكون أمرا ً ممتعا ً لرؤية قدرات كاميرا الهواتف على التقاط الصور. فالسماء أثناء الليل تكون مكتظة، حيث يمكن أنّ يظهر كوكب زحل بكل وضوح في السماء، وتظهر العديد من النجوم ضمن حدود ضيقة للغاية وقد لا تتمكن كاميرا الهاتف الجوال على التقاطها”.
    ويعتقد الخبراء بأن التطور الذي حدث في مجال إنارة الشوارع وكذلك تزايد معدلات التلوث على مدار القرن الماضي تسبب في وضع العديد من الصعوبات أمام سكان المناطق الحضرية فيما يتعلق بإمكانية تحديد ورؤية حتى أكثر مجموعات النجوم الثابتة شهرة، مثل المحراث أو الجوزاء.
    وقالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن هذا التطبيق التقني الجديد، الذي قد يتم تدشينه في موعد غايته نهاية الأسبوع الجاري، سوف يتمكن على الأرجح أيضا ً من تحديد المسافة التي يبعدها النجم أو الكوكب عن الأرض وكذلك وضعيته بداخل مجموعة النجوم الثابتة.




    منقووووول



    [CENTER]

    [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]
    [COLOR=black]والذي أَحلَّ الزواج وحَرَّم الزِّنا، وأَحلَّ البيع وحَرَّم الرِّبا؛ أنا لا أتجاهل أي أحد يراسلني على الخاص، أو أضعه خلف أُذُني!
    لا، ولكني غير متفرغ هذه الفترة تمامًا.
    وأعتذر - أشد الاعتذار - لكل من راسلني، وتأخر ردي عليه، أو لم أرد عليه حتى الآن.[/COLOR]
    [/COLOR][/SIZE][/FONT]

    [/CENTER]

  2. #2
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    530
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: أخبــار تقنية 12/5/2009



    الله ينور على الاخبار الجامده ده شركات عماله تندمج وشركات بتكبر وشركات بتخسر وبتكسب وتكنلوجيات فى تطور مستمر اين نحن فى كل هذا العالم

المواضيع المتشابهه

  1. أخبــار و أســعار قطع الهاردوير في العـــراق
    بواسطة H@IDER في المنتدى طلبات نصائح تجميع الأجهزة وأسعارها
    مشاركات: 249
    آخر مشاركة: 12-12-2015, 16:15
  2. ثــلاثــة أخبــار وخيــط رفيــع !!
    بواسطة elbass في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-08-2010, 20:21
  3. تقنية الـ CPU+GPU من Intel ستصدر في النصف الثاني من 2009
    بواسطة BlueGene في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-03-2008, 10:21
  4. الرجـــــــاء تحديد الخلل .... محتــار
    بواسطة samiss2001 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-01-2007, 11:57
  5. ماذا أختــار من بين هالأجهزة المحمولة ؟؟
    بواسطة ComputerGeek في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-11-2002, 21:47

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •