صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 60

الموضوع: أهم التقنيات القادمة مع DirectX 11

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    3,392
    معدل تقييم المستوى
    20

    Arrow أهم التقنيات القادمة مع DirectX 11



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    يعلم الجميع ان كروت DX11 ستتاخر الى الصيف القادم بالنسبة ل ATI و نهاية السنة بالنسبة لانفيديا (قد يكون نفس الموعد بالنسبة لـ ATI)
    مع هذا فميركوسوفت اصدرت المواصفات القياسية التي ستاتي مع DirecX 11 من فترة (من شهر 8 الفائت)
    وهذه اهم الميزات التي ستظمن بديركت اكس 11
    1.Tessellation ..العرض بالفسيفساء
    وهي تقنية لتحسين تفاصيل الاشكال دات الجودة منخفظة في وضعية Direct 3D ..
    مايتيح الوصول بالشكال الثلاثة الابعاد الى تفاصيل عالية جداً لم يكن بالمكان الوصول بها في السابق بدون فقد كبير في الأداء
    .

    2.-Multithreaded rendering
    الاستفادة بشكل اكبر من تعدد انوية المعالج بحيث بتم تصيير نفس الشكل الثلاثي الابعاد عبر اكثر من نواة .
    3.-Computer Shaders
    وهي إستخدام وحدات المعالجة الرسومية GPU او وحدات shader pipeline في لأغراض غير رسم الاشكال الثلاثية ..وهي شببهة لمصطلح GPGPU اي الحوسبة للاغراض العامة للمسرعات الرسومية
    4.- Shader Model 5
    تشكيل الضلال في الاشكال الثلاثية الابعاد ..ستكون حصرية لكروت DX11 حيث ستحتاج لدعم هاردوير كامل لها ..و سيتم تضمينها مع OpenGL 3 ..والتي تحتاج لتعرف جديد لدعمها ..
    .........
    ملاحظة ال Tessellation موجودة في مسرعات ATI من الجيل HD 2000 وبالإمكان توفيرها في تطبيقات DX9 ايضاً و OpenGL ...

    وهذه الصورة تبين الفرق في التفاصيل عند استخدام الـ Tessellation
    .

    Tessellation OFF



    Tessellation ON




    ملاحظة اخير كغيرها من إصدارات ديركت اكس ستوفر DX11 توافق تام مع الاصدارات السابقة ديركت اكس 9 و 10 .
    وخصوصاً ان DirecX 9 مضمنة مع منصة الالعاب الخاصة بها ..

    --------
    مراجع
    wikipedia ـ, tomshardware ـ, developer.amdـ, ـ,


    {وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).



  2. #2
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,912
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    مشكور اخي سالم
    [CENTER][IMG]http://g.bf3stats.com/pc/q50VIgdP/FiGhTeR_Sy.png[/IMG][I][SIZE=3][B]

    اخلع نعالك قبل دوس ترابها ... فتراب حمص من رفات شبابها[/B]
    [/SIZE][/I][/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#000000][FONT=lucida grande]
    [/FONT][/COLOR]​[/CENTER]

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية A4-F8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    691
    الدولة: Libya
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    شكرا لك اخوي

    وعندي سوال

    بخصوص كرت 295 جي فورس هل يدعم الdx11


    http://mypsn.eu.playstation.com/psn/profile/A4-F8.png

    لا إله إلا الله... عدد ما كان ...وعدد ما يكون... وعدد الحركات والسكنات
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد عبد الله ورسوله

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية shaker3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    3,298
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    41

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    سلمت يداك موضوع جيد وفيه فائدة
    سورية اقوى من فبركاتكم واعلامكم وتأمركم عندما تصلون لاقصى قمم حقدكم ستكتشفون انكم تحت قدميها
    شاهد عيان: رؤية فيل يطيروسط عاصفة مطرية دون ان يصيبه البلل

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية yehia2amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    962
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    مشكوووررر بس اكيد كل الكروت الحالية مش هتدعمه صح

  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    3,392
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    أهلين بيكم اخواني واشكر كل من شارك بالموضوع ..
    بالنسبة لدعم الكروت الحالية (GTX295 مثلاً) فالدعم لن يكون كاملاً ...
    والفرق سيظهر لنا فقط عند ظهور اللعاب وكروت DX11 ..
    ولكن انا متاكد ان الفرق لن يكون كما حصل في جيل Geforce 7000&6000 و ATI 1000 لان DX10 اوجدت اختلاف كبير في المعمارة وخوصاصاً استخدام تقنية Shader Processing او Stream Processing وهي لم تكن موجودة بالاجيال السابقة لكروت DX10..
    بالامكان ملاحظة الفروق الكبيرة بين كروت Direct X 10 و DirecX9 في موضوع الخ رامي
    أيهما أكثر جدوى للالعاب، ترقية كرت الشاشة ام المعالج ؟(دراسة موسعة)
    بالنسبة لتوافق كروت DX10 مع DX11 فقد دكرت هذا في احدى مواضيعي
    DX11 ستكون متوافقة مع DX10.1 بشكل كبير

    {وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).



  7. #7
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,847
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    49

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    مشكور على هذه المعلومات .
    [SIZE=3][COLOR=Red][CENTER]

    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

  8. #8
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hitman.1stGame مشاهدة المشاركة
    أهلين بيكم اخواني واشكر كل من شارك بالموضوع ..
    بالنسبة لدعم الكروت الحالية (GTX295 مثلاً) فالدعم لن يكون كاملاً ...
    والفرق سيظهر لنا فقط عند ظهور اللعاب وكروت DX11 ..
    ولكن انا متاكد ان الفرق لن يكون كما حصل في جيل Geforce 7000&6000 و ATI 1000 لان DX10 اوجدت اختلاف كبير في المعمارة وخوصاصاً استخدام تقنية Shader Processing او Stream Processing وهي لم تكن موجودة بالاجيال السابقة لكروت DX10..
    بالامكان ملاحظة الفروق الكبيرة بين كروت Direct X 10 و DirecX9 في موضوع الخ رامي
    أيهما أكثر جدوى للالعاب، ترقية كرت الشاشة ام المعالج ؟(دراسة موسعة)
    بالنسبة لتوافق كروت DX10 مع DX11 فقد دكرت هذا في احدى مواضيعي
    DX11 ستكون متوافقة مع DX10.1 بشكل كبير

    غير صحيح، فالستريم بروسيسينق موجود من أيام X1900 من ATI.

  9. #9
    عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    3,392
    معدل تقييم المستوى
    20

    Arrow رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UNREAL مشاهدة المشاركة
    غير صحيح، فالستريم بروسيسينق موجود من أيام X1900 من ATI.
    كنت ساذكر هذه المعلومة (خصوصاً ان ATI كانت سباقة بهده التقنية) ولكن فضلت اختصار الكلام ووضعت ATI 1000 ()
    كدلك معالجات التيار التي كانت موجودة بكرت X1900 تختلف في معماريتها عما موجود بجيل HD 2K ~4K
    معلومة اخيرة بالنسبة لكرت ATI X1900 انه اول كرت في العالم يتم إختبار الفيزيائية عليه حيث قدمت ATI في 2006 عرض لكرتين ATI X1900 احداهم يستخدم كمسرع فيزيائي باستخدام محرك HAVOC FX والآخر للقيام بعمليات الجرافيك الاخرى ..

    {وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).



  10. #10
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    9,880
    معدل تقييم المستوى
    108

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    شكراً لك على الخبر
    [CENTER]Jiraiya-OUT[/CENTER]

  11. #11
    عضو تقني سابق الصورة الرمزية masklove
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    3,464
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    شكرا جدا علي الخبر
    بارك الله فيك

  12. #12
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1,174
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    2.-Multithreaded rendering
    الاستفادة بشكل اكبر من تعدد انوية المعالج بحيث بتم تصيير نفس الشكل الثلاثي الابعاد عبر اكثر من نواة .
    لا اعرف ما المقصود بها , لانها موجودة اساسا و انا استخدمها في برنامج ال 3dsmax و اقوم بمعالجة الصورة بأكثر من نواة بأربع انوية يعني , او هل تعني في الالعاب فقط
    [CENTER]

    [FONT=Fixedsys]أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه..
    [COLOR=SeaGreen]
    [/COLOR] [/FONT][/CENTER]
    [CENTER]--------------------
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=2][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=99686"]-اذا كنت تملك كرت HD 4850 .. فانتبه:ah46: الى منطقة تراكم الغبار في كرتك[/URL][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]

    [CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=2][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=968943&posted=1#post968943"] -ضع سيارتك المفضلة في [COLOR=DarkRed]GTA IV[/COLOR][/URL]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=107552"][COLOR=Red]-تم التحديث : [/COLOR][/URL][COLOR=black][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=107552"]:ah17:[/URL][/COLOR][COLOR=black][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=107552"]العب GTA_IV و انت مرتاح = " 24 ساعة بدون مشاكل "[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=2]

    [/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]

  13. #13
    عضو محترف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    16,549
    الدولة: Cuba
    معدل تقييم المستوى
    115

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    تسلم ويعطيك العافيه ..
    كن مع الله ولا تبالي

    The Ωverclocker

  14. #14
    عضو الصورة الرمزية sameh soliman
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    267
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11

    مشكور اخوى على المعلومة
    :Main Rig
    Intel Core i7 920 CPU @ 2.66 Ghz
    Coolermaster V8 Cpu Cooler
    Asus Rampage II Extreme Motherboard
    Corsair Dominator 3X2GB 1600Mhz DDR3 CAS 8
    Sapphire ATI 4850X2 2GB
    Antec 850W TX Power Supply 80plus
    2X WD1 TB 32M & 500GB 7,200 16MB HD's
    Windows 7 Ultimate X64 Edition
    Coolermaster HAF 932 Full Tower Case
    Samsung 2370 " LCD Full HD 2ms

  15. #15
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,052
    معدل تقييم المستوى
    27

    رد: أهم التقنيات القادمة مع DirecX 11



    مشكور أخي
    سبحآن الله وبحمده ~
    سبحان الله العظيم ..



صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 12-04-2013, 08:44
  2. مراجعة جديده للعبة Dirt 2 و مقارنة DirectX 9 VS DirectX 11
    بواسطة Jiraiya في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 80
    آخر مشاركة: 11-12-2009, 16:43
  3. مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 18-11-2009, 00:20
  4. مراجعة لألعاب على DirectX 10.1 vs DirectX 11 و DX10 vs DX11
    بواسطة Jiraiya في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 17-10-2009, 14:34
  5. فارق الأداء بين ال DirectX 10.0 و DirectX 10.1
    بواسطة HD5870X2 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-04-2009, 18:52

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •