صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 31

الموضوع: خواطر حول core i7 vs Phenom II

عضو

رد: خواطر حول core i7 vs Phenom II

موضوع رائع مثل اللدي كتبه

عضو الصورة الرمزية د . جليبيب الانصاري

متشكرين اخي عبد المنعم....." ومين يشهد للعروسه...هههههه"
    " الله صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد "

كيف نصلي ؟! " صحح صلاتك ..... مرئي "

صحح عقيدتك " العقيده الطحاويه ..... مرئي "

عضو الصورة الرمزية sameh soliman

موضوع جميل
    وجهه نظرى ارى ان انتل متفوقة فى هذه اللحظة فى المعالجات كما ان AMD متفوقة فى كروت الشاشة و المنافسة محتدمة ولا يمكن اتخاذ القرار الا فى لحظة تحديث جهازك لان الامور ممكن تتغير بسرعة
    :Main Rig
    Intel Core i7 920 CPU @ 2.66 Ghz
    Coolermaster V8 Cpu Cooler
    Asus Rampage II Extreme Motherboard
    Corsair Dominator 3X2GB 1600Mhz DDR3 CAS 8
    Sapphire ATI 4850X2 2GB
    Antec 850W TX Power Supply 80plus
    2X WD1 TB 32M & 500GB 7,200 16MB HD's
    Windows 7 Ultimate X64 Edition
    Coolermaster HAF 932 Full Tower Case
    Samsung 2370 " LCD Full HD 2ms

موضوع جميل
    وجهه نظرى ارى ان انتل متفوقة فى هذه اللحظة فى المعالجات كما ان AMD متفوقة فى كروت الشاشة و المنافسة محتدمة ولا يمكن اتخاذ القرار الا فى لحظة تحديث جهازك لان الامور ممكن تتغير بسرعة

متشكرين علي ذوقك......اما بخصوص كروت الشاشه فاسمح لي انا مختلف معاك....."والمعركه مكانها مش هنا اقابلك في قسم الوسائط...ههههههه".......ولسه برده مش ناوي تكسر السرعه بعد ما قرات الموضوع؟؟؟
    " الله صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد "

عضو الصورة الرمزية hani2008

لا يوجد منفس للi7 من AMD الا اذا اطلقت Phenom II FX او Phenom FX
    2 ال Phenom II ينفس ال c2q من intel و ارجو AMD تطلق Phenom II FX

لا يوجد منفس للi7 من AMD الا اذا اطلقت Phenom II FX او Phenom FX
    2 ال Phenom II ينفس ال c2q من intel و ارجو AMD تطلق Phenom II FX

عضو

اضن ان الامور واضحة دون تعليق

اضن ان الامور واضحة دون تعليق
    بصراحه مش عارف اقول ايه يا اخي عبدالمنعم......مجهود خرافي.....دي مش مشاركه!!!!!
    ده موضوع منفصل....وشكرا انك اثرت جعله مشاركه في موضوع اخوك عوضا عن الانفراد به كموضوع منفصل..........لك تقييم.

عضو برونزي

يعني للاسف كل الكلام حول تشغيل الالعاب و هو ما ليس من هدف الشركة عند اصداره , بل هو موجه لاحتياجات الناس او الشركات او المؤسسات او استوديوهات التصميم مثلا و التي تستفيد من قوة المعالج بالكامل , و في النهاية مستخدم الالعاب يأتي ليقارن المعالج في الالعاب و من يتفوق هو الربحان او اذا كان في تحويل الفيديوهات

انا الصراحة مليت كل يومين اشوف مقارنة في معالجات حديثة و جديدة و يتم تقيمها من خلال الالعاب و المصيبة الاكبر ان اذا طلع متوفق في اللاعاب فهو جيد و يجب انتقائه

انا افضل اني اقول ان كل واحد يشتري المنتج الي يحتاجه في مجاله الذي يشغله فبعض المجالات لا تتناسب مع الاخرى بشكل سليم

ارجوا تقبل الكلام بصدر رحب
    [CENTER]

[FONT=Fixedsys]أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه..
    [COLOR=SeaGreen]
    [/COLOR] [/FONT][/CENTER]
    [CENTER]--------------------
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=2][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=99686"]-اذا كنت تملك كرت HD 4850 .. فانتبه:ah46: الى منطقة تراكم الغبار في كرتك[/URL][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]

[CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=2][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=968943&posted=1#post968943"] -ضع سيارتك المفضلة في [COLOR=DarkRed]GTA IV[/COLOR][/URL]

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=107552"][COLOR=Red]-تم التحديث : [/COLOR][/URL][COLOR=black][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=107552"]:ah17:[/URL][/COLOR][COLOR=black][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=107552"]العب GTA_IV و انت مرتاح = " 24 ساعة بدون مشاكل "[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=2]

[/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]

عضو الصورة الرمزية mr.kago

اخوى الغالى بالنسبة لل CORE I7 سعره مرتفع جدا اما PHENOM II سعره ممتاز مقابل كفائتة ونحن لا نقول الشركة دية افضل او دية افضل نقول الشركة دية منتجها ممتاز مقابل سعرها اما الCORE I7 ممتاز اما بالنسبة للسعر فهو مرتفع جدا ولا اتوقع ان احد منا سوف يستفيد منه بشكل كلى ونا والله يا اخى انظر الى مواصفاتى بالاعلى والله الجهاز شغال زى الفل وبشتغل جرافيكس تصميم العاب مثل كريسس و FAR CRY2 FALL OUT 3 وجميع الالعاب الحديثة والجودة فى الاغلبية بتبقى متوسطة ان ما كانت ممتازة ولا اعرف كل الى بيجيب امكانيات علية وهوه لا يستخدمها
    نصيحة : متجبش الى الامكانيات الى تنسبك وتناسب احتياجاتك ولا تصرف على مالا تحتاجة هناك اشياء اهم فى الحياة لاننا نمر بايام صعبة ولا ادرى كيف الى بيفكر ويجيب معال ب 4 و 5 الاف وكارت فيجا ب 4 الالف لية يا اخوان كل هذا التبزير وكلو بيشغل الالعاب وتصرف الالاف من اجل الالعاب رغم ان الامكانيات المتوسطة الغير مكلفة ممكن تادى نفس الغرض والفرق غير ملحوظ واتمنى كل من معه اموال زائدة يساعد بها اخوانى واتمنى من الله ان اكون قد افد احد
    وسلام الله عليكم

مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة midoo55 مشاهدة المشاركة
    يعني للاسف كل الكلام حول تشغيل الالعاب و هو ما ليس من هدف الشركة عند اصداره , بل هو موجه لاحتياجات الناس او الشركات او المؤسسات او استوديوهات التصميم مثلا و التي تستفيد من قوة المعالج بالكامل , و في النهاية مستخدم الالعاب يأتي ليقارن المعالج في الالعاب و من يتفوق هو الربحان او اذا كان في تحويل الفيديوهات

انا الصراحة مليت كل يومين اشوف مقارنة في معالجات حديثة و جديدة و يتم تقيمها من خلال الالعاب و المصيبة الاكبر ان اذا طلع متوفق في اللاعاب فهو جيد و يجب انتقائه

انا افضل اني اقول ان كل واحد يشتري المنتج الي يحتاجه في مجاله الذي يشغله فبعض المجالات لا تتناسب مع الاخرى بشكل سليم

أيام الكور 2 لمن كان متفوق بالألعاب محبي إنتل تجدهم يغنون بالتفوق في الألعاب وأنها أكثر التطبيقات تطلباً للموارد وإلخ إلخ...

اللحين لمن طلعت اللألعاب من يدهم صارت ليست مهمة و "هو احنا هنؤعد نلعب ولا إيه بقه".

اخي الكريم كلامك فوق العين والراس......انا قصدي ان في فرق بين مين افضل عالميا ومين افضل لاستخدامي انا.....ومن ناحيه الالعاب فهي تستحوز علي جزء كبير من اهتمام معظم الاشخاص عند شراء جهاز جديد....."وانا شايف في توقيعك كام موضوع عن الالعاب ".....فبالتاكيد هذه نقطه هامه ......وادخل قسم تجميع الاجهزه وانت تعرف قصدي.....دمت بود.

اخوى الغالى بالنسبة لل CORE I7 سعره مرتفع جدا اما PHENOM II سعره ممتاز مقابل كفائتة ونحن لا نقول الشركة دية افضل او دية افضل نقول الشركة دية منتجها ممتاز مقابل سعرها اما الCORE I7 ممتاز اما بالنسبة للسعر فهو مرتفع جدا ولا اتوقع ان احد منا سوف يستفيد منه بشكل كلى
    لو حضرتك بتقارن سعر المعالج لوحده...الفرق مش كبير.....واو بتقارن منصه بمنصه.....فانا شايف ان المقارنه بمنصه am2 مجحفه لانك قيدت نفسك بسوكيت ميت منذ الان.....اما am3 ومعاها رامات ddr3 معتدقدش ان الفرق شاسع اوي !!!
    غير ان منصه انتل الحاليه معده لاستقبال المارد القادم westmere .....فهذا يعد استثمار.

الى بيفكر ويجيب معال ب 4 و 5 الاف وكارت فيجا ب 4 الالف لية يا اخوان كل هذا التبزير وكلو بيشغل الالعاب وتصرف الالاف من اجل الالعاب رغم ان الامكانيات المتوسطة الغير مكلفة ممكن تادى نفس الغرض والفرق غير ملحوظ واتمنى كل من معه اموال زائدة يساعد بها اخوانى واتمنى من الله ان اكون قد افد احد
    وسلام الله عليكم
    انا معاك بس لو واحد معاه 10 الاف جنيه ومصر يجيب بيهم جهاز "يعني فارق السعر مش همه....وهو عايز الافضل".......اقوم برده وانصحه ب phenom 2 ؟؟؟؟؟؟

جزاكم الله خيرا علي التواصل الحضاري والمثمر.....دمتم بود.

أيام الكور 2 لمن كان متفوق بالألعاب محبي إنتل تجدهم يغنون بالتفوق في الألعاب وأنها أكثر التطبيقات تطلباً للموارد وإلخ إلخ...

اللحين لمن طلعت اللألعاب من يدهم صارت ليست مهمة و "هو احنا هنؤعد نلعب ولا إيه بقه".
    ههههههههه.......ايه الحته المصري دي........جامده.
    وبعدين انا مش فاهم لفظ طلعت من اديهم.......الاخ midoo55 بيتكلم ان مش معني ان الاي 7 متفوق في الالعاب يبقه اجيبه...وعلق ان المعالج لقوته مش للمستخد العادي بل لشركات الانتاج؟؟؟؟
    حضرتك شوف قوه المعالج مع sli او cf ......مش مع 4770 واكيد الفرق بيوضح......وطبعا احنا حبايب .......صح.

عضو برونزي

و الله لم افهم قصدك جيدا ماذا تقصد بهذا الكلام

اخي الكريم كلامك فوق العين والراس......انا قصدي ان في فرق بين مين افضل عالميا ومين افضل لاستخدامي انا.....ومن ناحيه الالعاب فهي تستحوز علي جزء كبير من اهتمام معظم الاشخاص عند شراء جهاز جديد....."وانا شايف في توقيعك كام موضوع عن الالعاب ".....فبالتاكيد هذه نقطه هامه ......وادخل قسم تجميع الاجهزه وانت تعرف قصدي.....دمت بود.
    الاخ midoo55 بيتكلم ان مش معني ان الاي 7 متفوق في الالعاب يبقه اجيبه...وعلق ان المعالج لقوته مش للمستخد العادي بل لشركات الانتاج؟؟؟؟
    انا قصدي مش بالشكل ده , انت فهمته على منحنى اخر

انا بتكلم ان لو مثلا الان شركة انتل اصدرت معالج به 16 نواة على سبيل المثال , فهذا المعالج تم تصميمه طبقا لاحتياجات السوق و التي تأخذ بالحسبان مثلا شركات الاتصميم التي تحتاج معالجات ذو انوية متعددة للقيام بمهام المعالجة فا من هنا تنشأ الحاجة لتصميم شيء جديد و ذو فئة عالية لكي تشتريه هذه الجهات المحتاجة مثل هذا الكم للمعالجة و بالطبع يتم اصدار فئات اخرى اقل سرعة مثلا للاجهزة المكتبية و تكون اقل ثمنا منها

و ناتي نحن لمقارنة هذا المعالج الذي به 16 نواة لنقارنه في الالعاب او تحويل بعض الفيديوهات , و اذا كان غير جيد او لا يقدم اداء جيد في الالعاب تجد بعض الاشخاص يقولون " و الله هذه الشركة تضحك على العالم معالج بهذا القوة هو نفس معالج رباعي النواة" على سبيل الافتراض ( طبعا المقارنة في الالعاب ) و لكن اذا استخدمت هذا المعالج في المجالات التي تستفيد منه بشدة و التي في اعتقادي تم تصمميه لاداء هذا الغرض فأنك ستنبهر بلاداء الذي يقدمه معالج ب 16 نواة

و انا لا اقول انك كمستخدم عادي لا يفترض بك شراءه , اذا معك ميزانية اشتريه اهلا و سهلا و لكن هل حقا ستستفيد به حق استفادة اذا كان الان او على المدى البعيد؟

هناك من الاعضاء من يقوم مثلا بتحويل فيديوهات حجمها كبير جدا و هناك من يعمل في امور اخرى تستفيد من تعدد الانوية الكبير الذي يحدث و الذي سيحدث و هذا لا شك فيه و هناك من يستخدم الجهاز في الالعاب ايضا و هناك من عنده خلطة بين عمله مثلا في مجال يستفيد من تعدد الانوية و مجال الالعاب التي تستفيد من تعدد الانوية ايضا

انا صح حاطط في توقيع مواضيع لالعاب و اهتم بلالعاب و لكن ليس دائما و حتى الان لا يوجد عندي وقت لانهاء اول لعبة نزلتها على الجهاز عندي للاسف لاني اهتم اكثر بمجالات اخرى

شوف اعطيك مثال واضح و راح تفهم منه ماذا اقصد بالتحديد ,

طبعا انا واحد زمان من الناس الي كان يسأل هل اشتري e8400 او Q6600 و كثير من الناس نصحوني بال e8400 و قالوا انه جيد في الالعاب و هو جيد لا شك و كثير منهم من قال ان Q6600 سيء جدا في الالعاب و لن تستفيد به في الالعاب و طبعا هذا غير صحيح فالمعالج عند تردد 2.4 تعمل عليه الالعاب الثقيلة بشكل جيد طبعا مع وجود كرت شاشة جيد , و الان انظر الى الحال عند نزول لعبة GTA-IV و رؤية الناس انها تحتاج معالج رباعي الان ينصحون اي شخص يقتني كمبيوتر جديد انه المعالج الرباعي افضل و ان الالعاب و التطور القادم في الالعاب سيتم احتياج معالج رباعي ليقدم اداء جيد

بمعنى انه اذا كنت مشيت زمان على كلام الناس و اشتريت معالج e8400 ثنائي النواة و هو جيد جدا في الالعاب فأنه للاسف لن يفيدني في مجال التصميم مثلا 3dsmax الذي يستفيد من تعدد الانوية و الذي اعمل عليه حاليا , و انا بالرغم من اني اعمل عليه فأنا ايضا اقوم بتنزيل بعض الالعاب الثقيلة بين الحين و الاخر و اريد لعبها بشكل جيد ايضا و بالتالي وقعت في حيرة اي واحد اشتريه ليكفي المجالين او اقوم بأختيار واحد و الاستغناء عن الاخر

فأنا اذا اختر مجال الالعاب و اشتريت معالج ثنائي مثلا لاهتمامي بلالعاب لقوته و قراءة الكثير من الاختبارات التي تشكر فيه فأني لن استفيد به في مجال التصميم الذي افعله كمعالج رباعي و انا اتكلم عن 3dsmax و عن مجالي مثلا

و بالتالي قوة المعالج في الالعاب ليست دليل واضح على قوته في مجالات اخرى
    و هذا ردا على كلامك :
    الاخ midoo55 بيتكلم ان مش معني ان الاي 7 متفوق في الالعاب يبقه اجيبه...وعلق ان المعالج لقوته مش للمستخد العادي بل لشركات الانتاج؟؟؟؟
    هل فهمت قصدي , طبعا الان يوجد العاب تستفيد احيانا من تعدد النواة

و لكن اذا نزل غدا و لا اقصد في ايام قادمة انا اقصد غدا بالتحديد معالج من انتل مثلا ب 16 نواة , و و جدت انه لا يستفيد الا ب اربع انوية هل ستشتريه؟ , طبعا انا ارجح لأ لانه ليس جيد في الالعاب

و لكن غيرك سيشتريه لانهم يقومون بأمور اخرى و هم نعم يهتمون بلالعاب و ما ينزل حديثا و لكن ليست الالعاب في المرتبة الالى في نظرهم و هذا الرد لهذا الرد الذي كتبته انا :

انا هذه هي النقطة التي كنت اريد التكلم فيها
    [CENTER]

[FONT=Fixedsys]أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه..
    [COLOR=SeaGreen]
    [/COLOR] [/FONT][/CENTER]
    [CENTER]--------------------
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=2][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=99686"]-اذا كنت تملك كرت HD 4850 .. فانتبه:ah46: الى منطقة تراكم الغبار في كرتك[/URL][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]

[CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=2][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=968943&posted=1#post968943"] -ضع سيارتك المفضلة في [COLOR=DarkRed]GTA IV[/COLOR][/URL]

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=107552"][COLOR=Red]-تم التحديث : [/COLOR][/URL][COLOR=black][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=107552"]:ah17:[/URL][/COLOR][COLOR=black][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=107552"]العب GTA_IV و انت مرتاح = " 24 ساعة بدون مشاكل "[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=2]

[/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]

و ناتي نحن لمقارنة هذا المعالج الذي به 16 نواة لنقارنه في الالعاب او تحويل بعض الفيديوهات , و اذا كان غير جيد او لا يقدم اداء جيد في الالعاب تجد بعض الاشخاص يقولون " و الله هذه الشركة تضحك على العالم معالج بهذا القوة هو نفس معالج رباعي النواة" على سبيل الافتراض ( طبعا المقارنة في الالعاب ) و لكن اذا استخدمت هذا المعالج في المجالات التي تستفيد منه بشدة و التي في اعتقادي تم تصمميه لاداء هذا الغرض فأنك ستنبهر بلاداء الذي يقدمه معالج ب 16 نواة
    انا معاك اخي الكريم......ولكي لا تنسى ان لكل شركه تفاوت لمنتجاتها حسب المستخدم........ والعيب في الالعاب او في البرامج لان البرمجه سواء للعبه او لبرنامج عادي للاستفاده من تعدد الانويه ليست بالشئ السهل.......ولذلك تحسب للمطورين لبرامج المستفيده من تعدد الانويه.

طبعا انا واحد زمان من الناس الي كان يسأل هل اشتري e8400 او Q6600 و كثير من الناس نصحوني بال e8400 و قالوا انه جيد في الالعاب و هو جيد لا شك و كثير منهم من قال ان Q6600 سيء جدا في الالعاب و لن تستفيد به في الالعاب و طبعا هذا غير صحيح فالمعالج عند تردد 2.4 تعمل عليه الالعاب الثقيلة بشكل جيد طبعا مع وجود كرت شاشة جيد , و الان انظر الى الحال عند نزول لعبة GTA-IV و رؤية الناس انها تحتاج معالج رباعي الان ينصحون اي شخص يقتني كمبيوتر جديد انه المعالج الرباعي افضل و ان الالعاب و التطور القادم في الالعاب سيتم احتياج معالج رباعي ليقدم اداء جيد
    وده اللي انا باكد عليه......core i7 حتي لو كان في بعض الاحيان " قليل جدا" ما يتساوي في برامج او العاب مع phenom 2 فما ادراك مع تطور عامين اخرين كيف سيكون الحال.....عندها لا ينفع الندم !!!
    و لكن اذا نزل غدا و لا اقصد في ايام قادمة انا اقصد غدا بالتحديد معالج من انتل مثلا ب 16 نواة , و و جدت انه لا يستفيد الا ب اربع انوية هل ستشتريه؟ , طبعا انا ارجح لأ لانه ليس جيد في الالعاب

و لكن غيرك سيشتريه لانهم يقومون بأمور اخرى و هم نعم يهتمون بلالعاب و ما ينزل حديثا و لكن ليست الالعاب في المرتبة الالى
    اخي الكريم......انا واحد من الناس لم افكر باقتناء الاي 7 للالعاب " ويظهر ذلك من نوع الكرت المراد شراؤه" انا لا العب الا ثلاث العاب لاسباب شرعيه ليس المكان الحديث عنها هنا.......ولا حتي المقارنات التي احضرتها تخص الالعاب فقط .........ولكن من العوامل الرئيسيه التي دفعتني لكي اكتب الموضوع.......هو ان هناك عضو كريم كانت ميزانيته ضخمه نوعا ما .......وطلب المشوره في تجميع جهاز .......واذا باكثر من عملاق في المنتدي " اساتذتي " ينصحونه ب phenom 2 !!!!!.........وذكروا انه لا يوجد فرق في الالعاب بل هو افضل ؟؟؟؟؟
    ارجوا ان تكون وضحت الصوره..........دمت بود.

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة