النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الفرق بين وندز 64bit و32bit

عضو الصورة الرمزية meshel ok

Thumbs up الفرق بين وندز 64bit و32bit

الموضوع منقول
    المصدر أستازي بالصف

المصدر أستازي وكتبي

في الثمانيات كانت نظم التشغيل تعمل بنظام 16 بت (16x) ثم انتقلت إلي نظام 32 بت (86x) في التسعينات وفي سنة 2005 تقريبا انتقلت إلي نظام 64 بت (64x)
    والمقصود بالرقم 16 بت أو 32 بت أو 64 بت هو عدد وحدات البت التي يمكن استيعابها أو معالجتها في كل دقة من الساعة السريعة للغاية في المعالج والتي تنظم عمل كل شئ يفعله الكمبيوتر .. وطبعا كلما زاد الرقم تزيد معه سرعة الجهاز وكفاءة تعامله مع البيانات مع ثبات سرعة المعالج نفسها (أي زيادة أداء وكفاءة المعالج وليس زيادة السرعة)
    ما المقصود
    يعني مثلا لو عندنا معالجين بنفس السرعة وليكن (3 جيجا هرتز) بس واحد شغال بتقنية 32 بت والثاني شغال بتقنية 64 بت، سنجد أن المعالج الثاني سيكون أفضل في الأداء وسرعة إنجاز العمل لأنه يستطيع التعامل مع ضعف البيانات المدخلة له عند المقارنة مع المعالج الأول
    ويمكن استيعاب هذا المفهوم بصورة أوضح لو ضربت مثال بخطوط الـ DSL اللي الكل مشترك بها، فلنفرض مثلا أن هناك شخصين لديهم خط DSL واحد ميجا (سرعة الخط) بس واحد منهم عنده الـ Upload 512 كيلوبايت (سعة أفضل) فسيكون لديه خط أكفأ من الآخر اللي عنده 256 كيلوبايت
    ولتوضيح الفرق أكثر نتخيل وجود ماسورتين مياه (معالجين) وسرعة تدفق الماء في كليهما واحدة (سرعة المعالج) ولكن أحداهما قطرها ضعف الثانية (64 بت) فينتج عن ذلك إن الأولى سيخرج منها الماء ضعف الكمية الخارجة من الماسورة الأولى (قوة أداء المعالج)
    وقد يفيد الأخوة الأعضاء أن يعرفوا النقاط التالية:
    1 – أول شركة نزلت معالجات تدعم تقنية 64 بت هي شركة AMD في معالجها Athlon xp وتبعتها شركة Intel بدءا من معالجها Core Due
    2 – شركة ميكروسوفت دعمت هذه المعالجات بدءا من ويندوز اكس بي، بمعنى إن فيه نسخ من ويندوز اكس بي تدعم المعالجات ذات التقنية 64 بت وليس الأمر مقصورا على ويندوز فيستا فقط
    3 – الويندوز 64x يعني أنه يدعم المعالجات ذات تقنية 64 بت، أما ويندوز 86x فيدعم المعالجات ذات التقنية القديمة 32 بت
    4 – المعالجات بتقنية 64 بت يمكن أن يعمل عليها أي نوع ويندوز وكذلك البرامج المصممة للعمل بكلا التقنيتين، في حين أن المعالجات 32 بت لابد وأن نستخدم معها ويندوز 86x وكذلك البرامج والتطبيقات المصممة للتعامل بهذه التقنية
    5 – حاليا – وحتى كتابة هذه السطور – لا توجد فروق قد نقول عليها أنها فروق كبيرة بين المعالجات 64 بت ومعالجات 32 بت في السرعة أو الكفاءة بسبب أن معظم البرامج والتطبيقات (تشمل الألعاب) مازالت تعمل بالتقنية القديمة (32 بت) وسيبدأ الفرق يظهر مع بدء ظهور برامج وتطبيقات تدعم تقنية 64 بت للاستفادة الكاملة من المعالج.

عندي اضافة بسيطة ,, السبب العملي الوحيد اللي ممكن يستخدم في
    نظام 64 بيت هو الذاكرة ,, فهو يتحمل اكثر من 4 جيجا

علشان تعرف .. كلك يمين على جهاز الكمبيوتر .. بعدين من General لو حصلت :

Microsoft Windows XP Professional x64 Edition Version

هذا يعني انه عندك 64

لكن لو حصلت Microsoft Windows XP Professional Version

هذا يعني انه عندك 32

إداري سابق

رد: الفرق بين وندز 64bit و32bit

https://www.google.com/search?q=%D9%...ient=firefox-a

أخي الكريم، أنت ذكرت أنّك خبير على مستوى بأمور الحاسبات، و كما يقول جبران خليل جبران لا بدّ أنّ نفسك مثقلة بأثمارها، فهلّا تخفّف عنها العبئ و تنشر معرفتك (بنفسك).
    أستطيع الآن أن أنقل الكثير و الكثير من الموضيع الموجودة في المنتديات بناءً على أنّني أعرفها من قبل و أقول أنّه لا يعتبر نقلاً بناءً على ذلك.
    ، لكن عندما أقوم بنسخ و لصق كلام شخص آخر تعب بكتابته على لوحة المفاتيح (على فرض أنّ كلانا لديه المعرفة بالموضوع) و أنسب الموضوع لنفسي، أفلا أقوم بنسب مجهود صاحب الموضوع الذي تعب في كتابته على لوحة المفاتيح و في اختيار العبارات المناسبة و تبسيط و توضيح الأفكار، أفلا أقوم بنسبه لنفسي؟
    بانتظار ردّك.
    [CENTER][/CENTER]
    [url]https://sayat.me/ramyg[/url]

أخي أكيد نقل مأنقل من الكتا شو حرام وقريتن وحفظتن ما بنزل عبث انا بكتبن من الكتاب
    لعة أنكليزية وبعربن بقراهن وبفهمن بيخلص درسي شو بعدين بعمل بكب المستند على الفاضي ليش بفيد الناس

ليش حاطط حطايي لأني سوري ولا شو

عضو برونزي الصورة الرمزية alsadinet

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meshel ok مشاهدة المشاركة
    أخي أكيد نقل مأنقل من الكتا شو حرام وقريتن وحفظتن ما بنزل عبث انا بكتبن من الكتاب
    لعة أنكليزية وبعربن بقراهن وبفهمن بيخلص درسي شو بعدين بعمل بكب المستند على الفاضي ليش بفيد الناس

اخي الكريم - صاحب الموضوع ..

الأخ رامي الذي اشار لموضوعك، هو بالأساس من سوريا.

فيرجى عدم ادخال أمور نهانا عنها ديننا . كلنا عرب ..
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]

[CENTER][IMG]https://www.upload4arab.com//files/894/rapita5.gif[/IMG][/CENTER]

خلص آسف من يوم ورايح كلشي بكتبو بالمنتدى لا تمنعو خلص انا هدفي فيد العالم من وين ما جيب المعلومات خلص اعتبر كلشي بقى مني منقول بس انا متل ما قلتلك هدفي انقل خبر وفيد البشر

إداري سابق

"مو" حرام أن تنقل من الكتاب، لكن عندما تنقل يجب أن تذكر اسم الكتاب، هذا أوّلاً، و ثانياً، و أرجو أن لا "تزعل"، هل من المعقول أنّك تقرأ و تترجم بنفس المفردات الموجودة في مواضيع أخرى على الشّبكة بنسبة تطابق 100 %.

:confused:
    كما ذكر الأخ alsadinet مشكوراً أنا سوريّ أصلاً و سكناً، فلماذا سـ "أحطّ حطاطي من حطاطك" لأنّك سوريّ؟
    و طبعاً لا فرق لديّ هنا بين أخي الشّقيق و عضو آخر من موزمبيق، لأنّني ببساطة في موضع مسؤوليّة.

كلّ ما هنالك أنّه و كما ذكرت قيامك بالنّقل دون ذكر المصدر بشكل دقيق و صريح يعتبر مخالفة في هذا المنتدى، لا أكثر و لا أقلّ، و إذا كنت ترى أسلوبي في الكلام يثير الغضب بإمكانك مراسلتي على الخاصّ أو رفع شكوى عليّ في قسم الشّكاوى، فقد أكون مخطئاً على أّيّ حال فنحن بشر.

عموماً لم أتلقّ منك ردّاً بعد على ردّي السّابق.

أعتذر من مشرفي هذا القسم.
    [CENTER][/CENTER]

إداري سابق

آسف بعد إضافة ردّي السّابق ظهر ردّك السّابق.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meshel ok مشاهدة المشاركة
    خلص آسف من يوم ورايح كلشي بكتبو بالمنتدى لا تمنعو خلص انا هدفي فيد العالم من وين ما جيب المعلومات خلص اعتبر كلشي بقى مني منقول بس انا متل ما قلتلك هدفي انقل خبر وفيد البشر
    أشكرك على وضع صورة F@h في توقيعك و هذا يدلّ على مدى وعيك و رغبتك في نشر الفائدة، و أحترم هذا بك.
    لكن مسألة أن أعتبر كلّ ما هو منك منقول فليس الأمر عائداً لي، إذا يوجد في هذا المنتدى قوانين و مشرفين كثير غيري و إداريّين..إلخ و كلّ هؤلاء لا يسمحون بذلك.
    عموماً لو أردت أن تحصل على استثناء بهذا الخصوص فراجع الإدارة العليا في قسم الاقتراحات عسى أن يستثنوا مواضيعك من القانون هذا..
    [CENTER][/CENTER]