صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

  1. #1
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    56

    AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر



    بينما ينتظر الجميع المعالجات الرسوميّة الداعمة للـ DX11 من كلا الشركتين AMD بمعالج R800 و nV بمعالج G300... فإنه على ما يبدو أن R800 لن يكون هو المعالج الوحيد الداعم لـ DX11 من AMD !!

    مع أوّل ظهور لتفاصيل R800 نوّهت في المنتدى هنا أن المواصفات ليست بتلك القوّة بحيث تكون قويّة جداً خصوصاً إذا أخذنا بعين الاعتبار مواصفات G300 المُشاعة...

    نواة R800 لايبدو إلا أنها نسخة محسّنة من R700 فهي تضيف دعم DX11 ولزيادة الأداء قامت الشركة بزيادة التردد وزيادة عدد الـ ROB وزيادة عدد المظللات Shaders... وهذه التغييرات بشكل عام لا تعطي زيادة كبيرة في الأداء كما نعرف خصوصاً أن AMD لم تغيّر في معمارية النواة بحيث تكون الـ Shader تعطي أداء أعلى...

    أحد الموقع بيّن أن ما تخفيه AMD هي خطة، فمواصفات R800 لم تصمم بحيث تكون قويّة لتلك الدرجة وإنما لتكون انتقالية ولتسريع طرح منتجات DX11 في السوق، إضافة لذلك فإن تقنية تصنيع 40 نانو من TSMC تعاني من مشاكل في الإنتاج وهي التي سيُعتمد عليها في تصنيع جميع رقاقات DX11 لهذا السبب فكّرت AMD في حل بسيط

    1- نهاية 2009 تطرح رقاقات DX11، مجرد نسخة محسنة من R700 مع زيادة بسيطة في الأداء كملء للسوق، تصنع بتقنية تصنيع 40 نانو من TSMC، التعديلات على نواة R700 بسيطة ولهذا لم تتطلب وقتاً طويلاً في البحث والتطوير... وفي نفس الوقت تبدأ بتطوير رقاقة جديدة تكون مصممة للـ DX11 وليس مجرد تعديل أو تحسين، قد تكون معمارية جديدة وقد تكون إعادة تصميم مع أخذ الـ DX11 بعين الاعتبار
    2- النصف الثاني من 2009 تبدأ AMD عبر شركتها وشريكتها Global Foundries ببدء تقنية تصنيع 32 نانو... وتطرح رقاقات DX11 الجيل الأول، وتواصل تطوير الرقاقات الأحدث...
    3- النصف الأول من 2010، التوجه لتقنية تصنيع 28 نانو... وطرح المعالج الرسومي الجديد بتقنية 28 نانو ( تخطي 32 نانو )...

    تضمن هذه الخطة الاعتماد بشكل بسيط على تقنية TSMC 40nm والتي تعاني من مشاكل في الإنتاج Yields وبشكل مؤقت أيضاً، وفي نفس الوقت تكون ضمنت دخولها لبطاقات DX11 دون التأخر عنها، وتضمن أنها انتقلت من الاعتماد على TSMC إلى Global Foundries... وأيضاً التوجّه على تقنية تصنيع أحدث هي 28 نانو حيث ستتخطى تقنية تصنيع 32 نانو، طبعاً سبق لـ AMD أن تخطّت تقنية تصنيع حيث انتقلت من 80 نانو إلى 55 نانو دون أن تستخدم 65 نانو...
    السؤال هو، هل فعلاً هذا هو المخطط ؟ وماذا يمكن لنواة الـ DX11 الأحدث أن تفعل فوق R800 وهل ستكون معمارية جديدة كليّاً أم إعادة تصميم مع أخذ DX11 وأمور أخرى بعين الاعتبار ؟ هل AMD واثقة من ناحية تقنيات تصنيع 32 و 28 نانو أنها ستلبي حاجاتها دون مشاكل ؟ وهل سيمكنها الالتزام بالجدول الزمني للأمر ؟

    منطقياً الأمر يحمل بعض المنطقية، فعلى الرغم من أن AMD تسارع بطرح DX11 إلا أن جعل المنتج ثورياً ليس ضرورياً إلا للمنافسة من ناحية الأداء، فلا توجد تطبيقات DX11 بعد ولن توجد إلا بعد مرور بضع أشهر على طرح DX11 الأول... فمسألة طرح منتج DX11 مبكراً هو لضمان السبق التقني + الحضور السوقي وضمان المستقبل، أما مسألة الحصول على أداء أعلى وثوريّ فهو أمر يمكن تأجيله قليلاً إذا وُجد بديل معتدل في السوق رغم أن nV ستلعب لعبتها لكونها ستمتلك الأداء الأعلى لفترة لا بأس بها ؟

    إذاً الأمر يحمل جدولاً مثيراً من ناحية رؤية كل تلك الصراعات

    1- AMD تطرح منتج DX11 أولاً
    2- nV تطرح منتج DX11 ثانياً ولكن بأداء أعلى وتحرز على عرش الأداء وانخفاض أسعار من AMD
    3- كلا من AMD و nV يعانيان من سوء الإنتاج في 40nm من قبل TSMC نظراً لكون كلاهما يعتمدان عليها
    4- AMD تطرح منتج DX11 النهائي بتقنية تصنيع متطورة 28 نانو ( أو 32 نانو إذا لم تلبي 28 نانو المتطلبات من ناحية الوقت + الإنتاج ) مع أداء أفضل من منتج DX11 الأول.. وانخفاض أسعار من nV
    5- هل ستتغلب AMD على nV بعرش الأداء مقابل السعر ؟


    مصدر خبر المعالج الجديد ومسألة تخطي تقنية تصنيع 32 نانو
    http://www.brightsideofnews.com/news...foundries.aspx
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية BlacK ShaDoW
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    3,291
    معدل تقييم المستوى
    28

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    مشكور عالخبر
    و بالفعل سوف تكون ATI في ورطة كبيرة اذا صدر G300 بالمواصفات المعلنة
    [CENTER]
    [/CENTER]

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية ZEX
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,408
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    41

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    الف شكر اخى على الاخبار السخنة :ah5: ATI خطتها رائعة لكن ان لم تنفذ ستكون فى ورطة بسبب G300 اذا كانت هذة مواصفاتة فعلا
    [CENTER]
    [IMG]http://www.crossed-flag-pins.com/genimg/flaggen/Palestine-120-animated-flag-gifs.gif[/IMG]

    [URL="http://www.facebook.com/eslamt1"]Facebook[/URL]

    [IMG]http://img718.imageshack.us/img718/8574/wallvr.jpg[/IMG]





    [/CENTER]

  4. #4
    عضو ذهبي الصورة الرمزية overclockman
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    3,097
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    42

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    شكرا غبى المعلومات الرائعة
    [CENTER][COLOR=black][SIZE=3][COLOR=indianred][FONT=Traditional Arabic][B]الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمْ الْفَاسِقُونَ[/B][/FONT][/COLOR] [/SIZE][/COLOR]
    [COLOR=yellow][FONT=Traditional Arabic][B][التوبة:67][/B][/FONT][/COLOR]

    [IMG]http://www.arabhardware.net/forum/signaturepics/sigpic147581_8.gif[/IMG]
    [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=seagreen][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1121133#post1121133"]antec twelve hundred[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=lightblue][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=130446&page=2"]الفئة العمرية لاعضاء المنتدى[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT]
    [IMG]http://img26.imageshack.us/img26/4302/17127.png[/IMG][/CENTER]

  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية alsadinet
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    1,319
    الدولة: Netherlands
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    في مثل مصري يقول : اللي سبق أكل النبأ

    فاعتقد أن من يصدر بطاقات قوية داعمة للـ DirectX11 أولاً .. هو من سيستحوذ على نسب البيع الاكثر..

    والله اعلم..
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]

    [CENTER][IMG]http://www.upload4arab.com//files/894/rapita5.gif[/IMG][/CENTER]

  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية Black-Edition
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,665
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    31

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    شكرااااااااااا على الخبر واظن ان المنافسة هترجع تانى قريب :D

    يــــــــــــــــــــــــارب

    jOoLiAnOo

  7. #7
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    6,438
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsadinet مشاهدة المشاركة
    في مثل مصري يقول : اللي سبق أكل النبأ

    فاعتقد أن من يصدر بطاقات قوية داعمة للـ DirectX11 أولاً .. هو من سيستحوذ على نسب البيع الاكثر..

    والله اعلم..
    فعلاً

    لكن المثل يقول :

    اللي سبق أكل النبق (بحبه جداً جداً على فكرة !)

    بالإضافة الى ان هذا سيعطي ATI فرصة اصدار ال Refresh حينما يصدر المنافس أول نسخة

  8. #8
    عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    3,392
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    مشكور اخي الخلف على هذا الخبر الحصري الي جاء بعكس المتوقع
    مع هدا بطاقة HD 5870 المتضرة قوية واتوقع ان ادائها اعلى من HD4870 ب 180% على الاقل وهذا في حد ذاته نقلة كبير ادا كانت في الاساس نسخة محسنة من بطاقة HD 4870

    {وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).



  9. #9
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,052
    معدل تقييم المستوى
    27

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    مشكور أخي الخلف على الخبر
    بكرا بذوب المرج ويبان المرج :D
    سبحآن الله وبحمده ~
    سبحان الله العظيم ..



  10. #10
    عضو فضي الصورة الرمزية shaker3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    3,298
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    41

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    مشكور سلمت يداك
    خطة حلوة من amd تسبق انفيديا بطرح اول بطاقة داعمة لل dx11 وتتبعها انفيديا بأقوى ما عندها لتتربع على عرش الاداء وتكون amd قد وفرت الوقت لتقديم التقنية الجديدة وبأداء ثوري كما يقولون وحلوة المنافسة لما تشد ويتبادل الطرفان الافضلية دون احتكار طرف للقمة كما حصل ايام hd2xxx و hd3xxx :D
    سورية اقوى من فبركاتكم واعلامكم وتأمركم عندما تصلون لاقصى قمم حقدكم ستكتشفون انكم تحت قدميها
    شاهد عيان: رؤية فيل يطيروسط عاصفة مطرية دون ان يصيبه البلل

  11. #11
    عضو الصورة الرمزية A4-F8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    691
    الدولة: Libya
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    انتضروا انفيديا

    http://mypsn.eu.playstation.com/psn/profile/A4-F8.png

    لا إله إلا الله... عدد ما كان ...وعدد ما يكون... وعدد الحركات والسكنات
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد عبد الله ورسوله

  12. #12
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    2,912
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    36

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    شكرا جدا استاذنا الخلف .....

    من المعلوم ان لكل شركة سياسة تسويقية وتصنيعية.....اي ام دي اختارت البدء مسبقا بنسخة معدلة لكسب الارباح السريعة....ثم تبدا المعركة الجدية ببداية العام 2010 بمعالج رسومي قوي وبمعمارية جديدة كليا

    ان شاء الله هل خطة تكون ناجعة امام الكرت gt300واتمني ان لايتكرر مشهد hd2xxx

  13. #13
    عضو تقني سابق الصورة الرمزية masklove
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    3,464
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    شكرا علي الخبر
    ومن وجهة نظر كمشتري اللي يقدم افضل اداء مقابل السعر يكسب حتي ولو انتظرت شويه
    [CENTER][FONT=Tahoma][B][SIZE=4][COLOR=Red]يارب استر [/COLOR][/SIZE][/B][/FONT]
    [IMG]http://www7.0zz0.com/2011/05/16/18/645564013.jpg[/IMG]
    [/CENTER]

  14. #14
    عضو برونزي الصورة الرمزية The_Wolf88
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    4,602
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر

    شكرا لك على الخبر..

    توقعت مثل هذه الخطة فلا يعقل ان AMD ستكرر خطأ فئة 2xxx ثانية..

    طبعا كما قرأت في احد المواقع AMD تفكر كالتالي..

    ستقوم باصدار كرت 5870 لمنافسة الكرت المتوسط الأداء من فئة GT300 ربما يكون باسم GT360

    وستصدر كرت ثنائي 5870X2 لمنافسة الكرت GT380 القوي والذي انتشرت مواصفاته في المواقع..

    طبعا اسماء الكروت مجرد تخمين حالها حال كرتي 280GTX و 260GTX

    وستحاول الصمود بعض الوقت وثم تصدر كروت بمعمارية جديدة وتقنية تصنيع 28نانو لتضع نفيديا في موقف محرج وستحارب بقوة اكبر في الأداء مقابل السعر..
    [COLOR="Navy"][SIZE="5"][FONT="Arial"][CENTER][B]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/B][/CENTER][/FONT][/SIZE][/COLOR]

  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    180
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: AMD قد تعدّ معالج DX11 آخر



    انا اقول لك شيء اخي الكريم الخلف

    ماشاء الله من مده وانا اتسائل متى سوف يكون اقرب موضوع لأستاذنا الخلف وكنت متوقع انك راح تتكلم هالموضوع


    اخي الكريم بالنضر للأمر من ناحيه اقتصاديه بغض النضر عن الأداء المرتفع بكل ثقه اقول لك ان السوق الاجنبي بما فيه الامريكي والاوروبي لا يحتمل اسعار باهضه لكروت الشاشه بحكم تأثير الازمه الاقتصاديه التي لا تزال قائمه وبدأت تخف قليلاً ولو ننضر

    بتفكير الشعب الامريكي او الاوروبي في هذه الاوقات يحاول يقلل مصاريفه بشكل كبير لتوقعه الاسؤ من طرده من العمل ويجد

    نفسه من دون عائل مع تراكم ديون البطاقات الائتمانيه وديون الاسكان وغيرها فلذلك انا اقول السياسه الي انت تكلمت عنه

    راح تفعلها AMD كذلك مع المعالجات وبالتأكيد ايام كروت بـ 700 دولار ولا ,,,,,,,, وهالاسعار المهوله والمبالغ فيها قد ولا الله ينجينا من سياسات القطب الواحد سواء كان من ناحية شركه او دوله .

    لك الشكر الجزيل على رأيك الي دايم ما يبهرني ونضرتك الثاقبه في الامور

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. MSI تعدّ نسخة جديدة من N460GTX HAWK
    بواسطة A.K.M في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-10-2010, 02:01
  2. DX11 و GTX285
    بواسطة Rocker في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 05-02-2010, 01:48
  3. مشاركات: 81
    آخر مشاركة: 26-09-2009, 05:18
  4. لا قلق مع DX11
    بواسطة XFX في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 25-08-2008, 10:44
  5. من Dx9 الى Dx11
    بواسطة dalten في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-07-2008, 12:07

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •