النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: سوأل لمن اختبر الccNa

عضوية جديدة

سوأل لمن اختبر الccNa

السلام عليكم

يا اهل الخبره بالنسبة الاختبار هل السيمولاشن الموجود في القاعة مثل الراوتر الحقيقي؟؟

وهل ممكن استخدم زر التاب عشان الاختصار ولا لازم اكتب الاوامر كااااااااااااااااملة

وشكرا

عضو

رد: سوأل لمن اختبر الccNa

والله يا طويل العمر وقت ما انا اخدت ال ccna تقريبا قبل 3 سنوات

اذا انت فاهم السيموليشن والكونفيجيريشن كويس بتلاقيها تقريبا نفس الشي طبعا بعض الكوماندز راح تلاقيها مش مسموح الك تكتبها راح تلاقي في diagram عادة يوضح الراوترات والسويتشات وغيرها وتدخل على كل واحد وتعمله كونفيجيرشن

بالنسبة لموضوع زر التاب انا كل امتحاناتي مع سيسكو التاب كانت مفعلة ما ادري ايش تغير بعدي وارجو ممن اخد ال ccna من جديد ان يفيد اخونا

وتقبل تحياتي

عضو

زر التاب شغال لكن مو دائما .. ولكن اعتقد حسب ما اذكر انه في Congiuration لـِ nat كان يجبرني اني اكتب الامر كامل .
    إذا لم يعِظ في النّاس من هو مُذنب ... فَمَن يعظ العاصين بعد محمد

عضو

عزيزي نعم مثل الراوتر الحقيقي وطبعا قبل البدء بالأمتحان بيعطيك ربع ساعة لتتدرب على طريقة الأسئلة التي ستأتيك طبعا مع الشرح أي يدربك على طرق الإجابة على كل نمط من أنماط الأسئلة وال tab حسب في البعض بتلاقيه شغال وفي بعض السيمولاشن بتلاقيه مقفول الأمتحان سهل جدا لو أنت مذاكر جيدا.
    وفقك الله وأعانك .

عضو الصورة الرمزية abo Abdullah

يا اخي اذا بتتكلم عن امتحان ccna ابدا الsimulation ما بيخوف الاوامر مباشرة واي امر غير الامر اللي مفروض يكون هو الحل لن يقبل معك وسيعطيك رسلة خطأ يعني لازم تدخل الامر الصحيح فقط ،لا بل البسيط لو حاولت تحل بطريقة معقدة لن يقبل البرنامج معك في حالتي انا مثلا كان عندي nat حاولت اتفلسف و اسوي ACL من نوع الnamed ورفض يستجيب لي البرنامج لانه الاجاية البسيطة لازم تكون باسنخدام الstandard ACL

بالنسبة للtab شغال ماية في الماية ولو انه رسميا لن يقولوا لك كذا وسيخبروك بأنه لا يعمل، وتعليقا على بعض الإخوة الذين ردوا وكلامي عن ccna ليست المشكلة أنه الtab لا يعمل مع NAT ولكن آلية عمل الtab هي أنه في حال وجود عملية إدخال(مثلا آي بي IP Address) لن يمكنك استخدام الtab بعد ذلك لكن طالما أنه الموضوع فقط اختيار أمر فرعي سيعمل معك الtab بكل كفاءة ولو كان الأمر طويل جدا وربما ظهرت لك علامة الدولار ($) بسبب طول السطر مما يعني الاختصار الآلي

و نصيحتي الأخيرة لا تخاف أبدا من simulation وراجعه جيدا و انتبه إلى أن توزيع الدرجات أقل ما يمكن في أسئلة الإجابة الواحدة (multiple choice single answer) ثم الاسئلة التي يجب أن تختار أكثر من إجابة (multiple choic multiple answer) ثم الأسئلة المتداخلة التي تسمى simlet و testlet وأخيرا ثم أعلى درجات للsimulation فلا تستعجل في الإجابة وأنصحك أن تحجز عن طريق النت باستخدام الcredit card لأنه ستكون أرخص بكثير وسيمكنك التمتع بكل عروض سيسكو وأحدها لا أدري هل انتهى أم لا هو إعادة الامتحان المجانية ومن الفوائد أنك ستحصل على نصف ساعة إضافية لأن اللغة الانجليزية ليست لغتك الام ولان البلد الي تقيم فيه لا تعتبر الانجليزية لغته الام

وأرجو أن تعم الفائدة للجميع
    رأيت الذنوب تميت القلوب *** وقد يورث الذل إدمانها
    وترك الذنوب حياة القلوب *** وخير لنفسك عصيانها

Telecom Engineer

عضوية جديدة

شاكر المرور

الله يجزاكم الخير وما قصرتو وانشاء الله في موازين اعمالكم