النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: خدمـــــة بسيطة ...

عضوية جديدة

خدمـــــة بسيطة ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني انا عضو جديد بالمنتدى واتمنى اني اصير واحد منكم وفيكم واستفيد من الخبراء المتواجدين هنا بالمنتدى انا حابب اني اصير مهندس صيانة وبرمجة للحاسبات عندي خبرة بسيطة جدا بهادا المجال وحابب اني اتوسع فيه اكتر من كدا من مساعدتكم ليا واتمنى انكم تفيدوني الله يوفقكم ويجازيكم الف خير .... اخوكم هشام

عضو برونزي الصورة الرمزية VancouverEG

رد: خدمـــــة بسيطة ...

أخي المدني الحبيب :

أنت لم تحدد هدفك بدقة ، هل تريد أن تصبح مهندس صيانة حاسبات ، أو مهندس برمجيات ؟
    [CENTER]

[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]
    [COLOR=black]والذي أَحلَّ الزواج وحَرَّم الزِّنا، وأَحلَّ البيع وحَرَّم الرِّبا؛ أنا لا أتجاهل أي أحد يراسلني على الخاص، أو أضعه خلف أُذُني!
    لا، ولكني غير متفرغ هذه الفترة تمامًا.
    وأعتذر - أشد الاعتذار - لكل من راسلني، وتأخر ردي عليه، أو لم أرد عليه حتى الآن.[/COLOR]
    [/COLOR][/SIZE][/FONT]

[/CENTER]

عضوية جديدة

تسلملي ياقمر على مرورك
    يعني هوا في فرق بين صيانة الحاسبات والبرمجيات احسها مافي اختلاف كبير ومااكره يااخويا اني اتعلم الاتنين لانو الانسان مافي شي يصعب عليه اذا كان راغب هادا المجال وانا بدرس دحين بالجامعة العربية تخصصي IT يفيدني هادا التخصص بالمجال اللي انا راغب فيه اللي هوا تقنيه المعلومات والحاسب الالي واذا فرق ياخويا ايش المفضل ولااحسن ليا من خبرتك ....

عضو برونزي الصورة الرمزية VancouverEG

صيانة الحاسبات تقتصر على شيئين :

1- هاردوير : يعني لحام وتغيير وقياس المكثفات ،والترانزيستور ، وبعضهم يطلق على التجميع والتركيب والتغيير - بالنسبة لقطع الجهاز - هاردوير كذلك ،إلخ.

2- سوفت وير : وهذه مختصة بالويندوز ، وتحميل برامج وتعريفات .

أما الأولى : وأعني بها اللحام والقياسات ، فليست لها شهادة دولية معتمدة ، لكن قد تحصل أي شهادة من أي مركز في بلدك.

أما الثانية ( السوفت وير ) فلها شهادة من مايكروسوفت خاصو بالويندوز
    [CENTER]

[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]
    [COLOR=black]والذي أَحلَّ الزواج وحَرَّم الزِّنا، وأَحلَّ البيع وحَرَّم الرِّبا؛ أنا لا أتجاهل أي أحد يراسلني على الخاص، أو أضعه خلف أُذُني!
    لا، ولكني غير متفرغ هذه الفترة تمامًا.
    وأعتذر - أشد الاعتذار - لكل من راسلني، وتأخر ردي عليه، أو لم أرد عليه حتى الآن.[/COLOR]
    [/COLOR][/SIZE][/FONT]

[/CENTER]

عضوية جديدة

تسلملي على التوضيح بس يااخويا الاتنين مرة عليا يعني زي (الهاردوير ) واول مرة اعرف انو تسمى بدا الاسم قبل كدا عرفت اجمع واركب جهاز مكتبي عقبال الابتوب ماافكو واركبو ومن ناحية البرمجة (والسوفت وير) صارت معايا بس على خفيف يعني على تنزيل الوندوز والبرامج وابغا احد من الاخوان يوقف معايا ويساعدني ويدعمني بس مني عارف من فين ابدأ بصراحة انا متحمس على ردك ليا من جد الله يعطيك الف عافية بس ابغاكي تساعدني من فين ابدا مشواري وكيف ابدأوا ومن ناحية الشهادات فكرتها حلوة بس برضو يااخويا لمن تكون عندك خبرة الشهادات ماتهم والله انا اعرف ناس كتير ماشاء الله عليهم اتعلمو صيانة الكمبيوتر من الممارسة بدون شهادات وطبعا اللي اخد شهادة وتعبان عليها هادا شي تاني مكلف على نفسو وتعليمو اكيد راح يكون عندو خبرة اكتر منهم والله يوفق الجميع ويوفقني ....

عضوية جديدة

ياشباب فينكم ماصرت اشوف ردود على موضوعي ابغى احد يديني حل او يساعدني بدا الموضوع والله يوفقكم ويزيدكم ......

عضو برونزي الصورة الرمزية rezoufda

العمل لا يأتي إلى المتعلم يا اخي، بل المتعلم من يذهب له
    طالب العلم من يبحث عنه
    ولكي تتعلم أخي عليك بأن تبحث انت بنفسك وتبذل بعض المجهود في المطالعة والتعلم الذاتي بقراءة المواضيع التقنية ذات صلة
    لديك المنتدى بأكمله، بكل أقسامه ومواضيعه، تجول فيه واقرأ، ستجد نفسك وضعت قدمك على أول الطريق الصحيح للتعلم
    أما انتظار من يوجهك، لن يجدي

بالتوفيق اخي الكريم
    [CENTER][COLOR="#000000"][B]اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إنك سميع مجيب الدعوات[/B][/COLOR][/CENTER]
    [B][COLOR="YellowGreen"][CENTER][url]www.rasoulallah.net[/url][/CENTER][/COLOR][/B]

[CENTER][SIZE="4"]ت.م/ رضا - المغرب
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]
    [CENTER]آخر [COLOR="#000000"][/COLOR]مواضيعي:

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1153286#post1153286"][SIZE="2"][B]روتر Wigate الجديد، لمشاركة الـ 3G[/B][/SIZE][/URL]

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=960990#post960990"][SIZE="2"][B]كل ما تود معرفته عن معالج intel Atom[/B]
    [/SIZE][/URL]

[/CENTER]

عضوية جديدة

مشكور يااخي على النصيحة الغاليه فكرة مرة حلوة بس ياغالي من فين تبغاني ابدأ طريقي عشان اتعلم البرمجة وايش المواضيع اللي تفضلها ليا كمبتدأ ويديك الف عافية مشكور على ردكـ ليا ....

عضو برونزي الصورة الرمزية rezoufda

ابدأ من مواضيع قسم البرمجة بمنتدانا
    [CENTER][COLOR="#000000"][B]اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إنك سميع مجيب الدعوات[/B][/COLOR][/CENTER]
    [B][COLOR="YellowGreen"][CENTER][url]www.rasoulallah.net[/url][/CENTER][/COLOR][/B]

[CENTER][SIZE="4"]ت.م/ رضا - المغرب
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]
    [CENTER]آخر [COLOR="#000000"][/COLOR]مواضيعي:

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1153286#post1153286"][SIZE="2"][B]روتر Wigate الجديد، لمشاركة الـ 3G[/B][/SIZE][/URL]

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=960990#post960990"][SIZE="2"][B]كل ما تود معرفته عن معالج intel Atom[/B]
    [/SIZE][/URL]

[/CENTER]