النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: محتاج لاجابة مهمة بالاكسس

عضو

محتاج لاجابة مهمة بالاكسس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني عندي بعض الاسئلة المهمة بالنسبة للاكسس :

اخواني في سؤال يقول افتح الجدول " موظفون " واضف بالحقل كلمة " رقم الخادم " ومن ثم اجعل البيانات فيه نص .
    ( الطريقة سهلة كما هي معروفة ) لاحظوا ما قال لا احفظ ولا اغلق الجدول والحفظ مهم ولكن هو ما قال

الحين بعد نجي للسؤال الثاني وعملنا " تصغير " للاطار .... وانتقلنا للسؤال الثاني ويقول السؤال من خلال العلاقة الموجودة بالجدول : موظفون " وجدول الموظفون الجدد " احظر عملية حذف اي حقل من الجدولين .

يوم نضغط على على الخط المتصل بين الجدولين دبل كليك ونحاول نشيل الصح من على تتالي حذف ... يقولي ان الملف مفتوح ومستخدم من قبل شخص اخر .. وهو بالفعل مفتوح ومستخدم لانه مفتوح والسبب السؤال الاول قال عدل ولا قال احفظ او اغلق ...

الحين شو اسوي ؟ هل احفظ الملف واغلقه ؟ انا متخوف اعمل ذلك بالامتحان ويحسب علي الدرجة خطأ

ما بالك لو لم تأتي خيار العلاقة وانا ما حفظت التعديلات اللي سويتها من خلال السؤال الاول هل كان يعتبر الاجابة خطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ==========================
    وايضا السؤال الثاني :
    عند عمل فرز للاسماء كما جاء بالسؤال .. هل بعد عملية الفرز نحفظ الخطوة ؟؟؟؟؟ لان الامتحان التجريبي اللي عندي ابدا ما اشوف كلمة حفظ واغلاق الا في بعض الاسئلة والبعض الكثير منها اللي تحتاج الى حفظ لثبيت الحل ما يقول حفظ

فهل من مجيب اللي اختبروا من قبل ؟؟؟؟؟؟

عضو

رد: محتاج لاجابة مهمة بالاكسس

اخواني هذي اسئلة تحتاج الى ايضاح وليس حل لان الحل موجود بس اريد توضيح بارك الله فيكم
    ==========
    س7/ غير حقل السعر في جدول طلبات السيارات بحيث يصبح نوع البيانات رقماً ثم أغلق الجدول ؟
    ج/ نحدد جدول طلبات السيارات وننقر على زر تصميم ، ثم ننقر في داخل مربع نوع البيانات لحقل السعر وبفتح القائمة المنسدلة نختار رقم ، ثم من قائمة ملف > إغلاق .
    سؤالي انا :
    لماذا لم يقل حفظ ومن ثم اغلاق لانه بعد التعديل وعمل اغلاق مباشرة طلب مني اني احفظ ام لا ... اليس المفروض اولا حفظ ومن ثم اغلاق ؟!!!!!!!
    ====================================
    س12/ عدل اتجاه الصفحات في تقرير المناهج إلى اتجاه أفقي ، وعدل حجم الورق إلى A4 ثم أغلق التقرير ؟
    ج/ نختار تقارير من الكائنات ، ثم تقرير المناهج ، ومن قائمة ملف > إعداد الصفحة .. تبويب صفحة ، ونختار أفقي ونفتح القائمة المنسدلة للحجم ونختار A4 ثم ننقر على زر موافق ، ومن قائمة ملف > إغلاق .
    سؤالي انا :
    هل نعمل على فتح ملف التقرير ولا فقط نضغط على الملف مره واحده ومن ثم نقوم بالضغط على ملف > اعداد الصفحة ونغير المطلوب . يعني هل نفتح ملف التقرير .. لان بالتقرير في معاينة ولا نماذج فيه فتح فما هو العمل ؟
    ===============================
    س10/عدل العلاقة بين الجدولين الرحلات والمواقع بحيث لا يمكن حذف أي سجل في الجدول الرحلات عندما يوجد سجل مرتبط به في جدول المواقع ؟
    ج/ بالنقر المزدوج على خط العلاقة الواصل بين الجدولين ، يظهر مربع حوار نتأكد من وضع علامة ?بجانب فرض التكامل ، تتالي تحديث ، تتالي حذف .
    سؤالي أنا :
    بالضبط ما هي الطريقة هل نزيل علامة الصح امام فقط تتالي حذف او من مربع فرص التكامل ؟؟؟؟

=========================================
    س12/ أطبع محتويات تقرير المنظمون إلى ملف prn.المنظمون في المجلد My Document \ nccwork ؟
    ج/ نختار تقارير من الكائنات ، نحدد تقرير المنظمون وننقر على زر تصميم ، من قائمة ملف > طباعة ونضع علامة ?بجانب طباعة إلى ملف ، ثم موافق ، ويظهر مربع نكتب به المسار ثم موافق . (بما أننا نسخنا المسار في السؤال السابق ، فقط بالزر الأيمن > لصق ، ثم نضع فاصل \ " فوق الانتر في لوحة المفاتيح " ثم نكتب (المنظمون) ثم نحول لوحة المفاتيح إلى إنجليزي ونكتب(.) ثم prn) ) ثم موافق .... للتأكد من كتابتها نحرك الأسهم في لوحة المفاتيح لنرى كامل المسار ) .
    سؤالي انا :
    هل نضغط على اسم التقرير ومن ثم تصميم ام فقط بالضغط عليه مره واحده بدون فتحه او بدون الضغط على تصميم لانه يا تصميم يا معاينه ولا يوجد خيار فتح كون الملف تقرير وليس جدول؟؟؟؟؟؟
    =========================================
    س12/ أطبع تقرير الشكاوى إلى ملف prn.الشكاوى في المجلد My Document \ nccwork ؟ أغلق قاعدة البيانات ، لا تغلق برنامج الأكسس..
    سؤالي انا :
    هنا قال لي اغلق قاعدة البيانات والمشكلة انه ظهرت لي هل تريد حفظ الملف كذا وكذا .. هل اعمل نعم او لا .. لان المشكلة لماذا لم يكون السؤال اغلق قاعدة البيانات واضغط نعم على اي خيار يظهر لك ؟؟؟!!!
    ============================================
    س3/ عدّل استعلام ( المنافسون ) ليعرض السجلات حيث حقل تاريخ التسجيل هو قبل 01/01/2002 أحفظ الاستعلام ؟
    لا حل هل :
    ج/ نحدد استعلام المنافسون وننقر على زر تصميم ، وعند أسفل حقل تاريخ التسجيل عند مربع معايير قبل 01/01/2002... ثم من قائمة ملف > حفظ .
    سؤالي انا :
    الحل كما جاء نكتب قبل .. ولكن المشكلة عندما ذهبت الى عرض لم يعرض شي وكتبت befor ونفس المشكلة فما هو الحل ؟

=================================
    س9/ أطبع أول سجل من جدول الموظفون إلى ملف وسمه prn.الموظفون وأحفظه في المجلد My Document \ nccwork ؟
    ج/ نختار جداول من الكائنات ، وبالنقر المزدوج على جدول الموظفون أو نحدد جدول الموظفون وننقر على زر فتح ، ثم نحدد العمود الأول و من قائمة ملف > طباعة ونضع علامة ?بجانب طباعة إلى ملف ، وأسفل العنوان نطاق الطباعة
    سؤالي انا :
    هل السجل هنا العمود ولا الصف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا الحل كان بتحديد العمود الاول وليس الصف الاول
    وهل المقصود بالتحديد ... تظليل كامل للعمود او الصف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟