صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 36

الموضوع: لماذا كل هذا التنكيل بنا كعرب

عضو

لماذا كل هذا التنكيل بنا كعرب

استاذي الفاضل لومارك والسادة الكرام أعضاء منتدى عرب هاردوير
    جرى الكثير من النقاش حول موضوع امتحان الشهادات الدولية ، وأرى أخي لومارك يحمل بشدة على من يختبر بالأعتماد على الباس فور شور .
    وكنت انا ممن عمل بنصيحته ، ولم اختبر إلا السي سي إن إيه ، وحتى اليوم لم أتمكن من اختبار السي سي إن بي بسبب أن الكلام الذي يكتب في منتدى عرب هاردوير يؤثر فيني كثيرا ويشعرني بأني أحد أغبياء العالم إذا اختبرت بالأعتماد على الباس فور شور.
    وهذه مشكلة كبيرة لدينا نحن كعرب ، حيث اصبح الغرب يركز على النتيجة بغض النظر عن الطريقة .
    يجب أن أفهم بطريقة خاطئة ، كلنا يعلم أنك عندما تذهب لأي شركة لا يلغون أي بال للشهادة التي تحملها، وإنما المقابلة هي الفاصل ، فأنت لا تخدعهم بشهادتك .
    لكن المشكلة بعد الوظيفة ، مثلا أنا توظفت تحت بند سي سي إن إيه ، وزميلي توظف تحت بند سي سي إن بي ويحمل شهادة سي سي آي إي ثيوري ، ولكن مستواه لا يتعدى سي سي إن إيه ولا يفهم من البنية الأساسية للشبكات شيء .
    قد يسأل سآئل ، وكيف توظف ، أغلب الشركات التي تنفذ المشاريع تحتاج فعليا أو عمليا لأناس سي سي إن إيه وبالذا عندما تكون فرش ، فالهنود استغلوا هذه النقطة .
    صدقوني ياإخوان لما تشوف العمل سوف تجدوا أن شغل الأكاديمية لا ينفع بشيء .
    الطالب في العالم العربي يكد ثلاث سنوات ويتخرج بشهادة دبلوم ، والآخر يأتي من الهند ثلاث سنوات شهادة بكلاريوس ديستانس ليرنينج ، ولكن سوف يبقى في مستوى أعلى من مستواك .
    أصبح عند بعض الدول ذكاء في توريد شبابها كعمالة للدول الآخرى ، على عكس الدول العربية التي أصبح عندها تعقيد لجعل الشباب يقطنون البيوت لأنهم لا يحملون مؤهل .
    فكروا في الموضوع بجدية
    استاذي لومارك والآخرين
    ليست ظروف الناس متساوية ، وليعلم كل منكم ان هناك من يكابد ويتعذب حتى يدرس
    على عكس من يلدون في بيئة متعلمة .
    فلا تقسوا على الناس وتتهمونهم بأماناتهم وتخونونهم وتتهمونهم بالغش والتدليس .
    يا إخوان يكفينا شاهد على ذلك التالي
    أعرف كثير من الشركات وعلى رأسهم الشركة التي أعمل بها ، يتواصلون مع شباب يحملون شهادات سي سي إن بي ويدفعون لهم مبلغ على أن يأخذوا الآي دي تبعهم لتحصل الشركة على امتيازات .
    فقضية امتحانات سيسكو قضية نسبية
    وخيانة الأمان في أداء العمل .
    يعني يأتي شخص حصل على شهادة سي سي آي إي بجدارة وفهم ودرس ،ولكن أثناء العمل يتلاعب ويستغل الآخرين ، ويكيد لهم حتى لا يصلوا إلى مرتبته هذا هو الغش بعينه .

عضو

رد: لماذا كل هذا التنكيل بنا كعرب

وأنا أقول لك مشكله أخرى في العرب وهي الحمدلله ليست في جامعتنا العزيزه عرب هاردوير

ألا و هي الأنانيه.

سألت أحد الأصدقاء الذي دخل امتحان ال ccna ونجح بعد دورة قلت له هل استطيع اخذها بدراسه ذاتيه فرد فقال:لا لا تستطيع فهي صعبه وتحتاج لاجهزه وشرح،وقال لا انصحك بها..
    =======================
    وهناك الامثله الكثير الكثير

المشكله إخوتي في المال..
    والمشكله الأخرى أن بعض الدورات لا تتوفر إلا في أماكن بعيده عن سكناك

عضو

أخي techsupport

ما شاء الله انت فاهم الصورة كويس .......

رأيي دعك من أي كلام يقال ويحبطك

1- ادرس كويس ..راجع.. ونفذ العملي..

2- قبل الامتحان راجع من باس فور شور وحل اسئلته واتعب في حلها ولا تحفظها وستجد نفسك قبل أن تظهر الإجابة الصحيحة عارفها بنسبة 70 % على الأقل لو انت مزاكر كويس..

مصادر مهمة ( لنقاش ) وفهم وتحميل الباس فور شور https://certcollection.org/forum

3- انجح في الامتحان وخد الشهادة

4- العمل وظروف الحياة والخبرة العملية أثناء العمل حاجة تانية زي ما انت ذكرت بالظبط

5- أنصحك بالدراسة ثم الدراسة....CCNP أسهل من CCNA ...ادرسها مادة مادة وستستمتع بها وابذل مجهود ويمكنك أن تنهيها في 6 شهور مع التراخي
    وسترى أنك تستطيع بعدها أن تحضر للـ CCIE لا تدع أي أحد يحبطك...أنا التحقت بقسم الشبكات في شركتي ولم يكن معي حتى CCNA وكان زملائي يتباهون أمامي أنهم CCNA ويحضرون للـ CCNP..والحمد لله أعانني الله وأنهيت الـ CCNA ثم الـ CCNP ثم الـ CCVP وهم مازالوا متعثرين في الـ CCNP وبعد أن كانوا متباهين أمامي , أصبحوا تلاميذ يسألوني فيما يقف معهم ويحلمون أن يلحقوا بي لأنهم يدركون تماما أني لن أتوقف وسأكمل الدراسة لأحصل على الـ CCIE لألحق بدوري بمصاف المستشارين في القسم [ الحاصلين على CCIE فهم المستشارين عندنا في القسم ]......أتمنى لك التوفيق

6- هذا رأيي.... إن لم يعجبك دعك منه.... وأكمل برؤيتك....إنت استوعبت الدرس على ما اعتقد

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrzap1983 مشاهدة المشاركة

سألت أحد الأصدقاء الذي دخل امتحان ال ccna ونجح بعد دورة قلت له هل استطيع اخذها بدراسه ذاتيه فرد فقال:لا لا تستطيع فهي صعبه وتحتاج لاجهزه وشرح،وقال لا انصحك بها..
    =======================
    وهناك الامثله الكثير الكثير
    اخى الفاضل اصابع ايديك مش زى بعضيها الموقع هنا بجد لو انت احتجت الى اى حد فية مفيش حد بيبخل عليك سيبك من اللى بيبخل عليك بحاجة فى ناس هنا فعلا بتراعى ربنا
    واحد زى لومارك شرح بالتفصيل كيفية استخدام dynamips واربعة بقو ccie فى هذا المنتدى ولم ينكر احد منهم فضل الله وفضل لومارك
    رجل زى قاهرى بعد ماطلع من امتحانة وربنا كرمة شرح طريقتة فى المذاكرة والكتب والوقت الذى استغرقة
    وغيرهم من السادة الافاضل الاعضاء ودا ساعد غيرهم بردو فى اجتياز اختبار ال ccie

متحولش تحبط نفسك شوف الطريقة اللى تريحك وزاكر بيها شوف الطريقة اللى فعلا تخليك تكون كويس واستخدمها انا مع احمد منصور فى اللى قالة
    بس اهم حاجة تكون زاكرت تكون فعلا فاهم
    هذا من فضل ربى سبحان الله والحمد لله والله اكبر
    لا تجعل الحياة تقودك بل كن انت القائد

يارب ارحمنى وسامحنى وارحم ابى وامى فى الدنيا والاخرة
    الهم انى استغفرك واتوب اليك
    It's not about the number of certifications you have, it's all about the knowledge behind them
    CCIE#244XX R&S

عضو

عزيزي
    لا تيأس من من قال لك لا تدرس من باس فور شور
    انا على يقين ان اغلب الموجودين في هذا المنتدى ونبسبة 99 بالمئة درسو الباس فور شور
    عزيزي انت هدفك ان تحصل على الشاهدة خذها باي طريقة كانت
    انا اعرف اكثر من شخص حصل على شهادة سي سي اي ايه وسي سي ان بيه وهم الان يعملون في مجال الشبكات في اكبر الشركات العالمية في مجال الاتصالات وانا على اتصال بهم ومعرفة شخصية فيهم

عزيزي الحصول على اي من هذه الشهادات لا يعني انك اصبحت خبير ومستشار كما يحلو للبعض التسمية
    فعالم الشبكات مليء بالامور التي يجهلها الكثير من الخبراء
    شهادة سي سي اي ايه هي عبارة عن بوابة للدخول على عالم الشبكات بشكل احترافي
    والدليل ان الكثير من الشباب الذين اعرفهم عرفة شخصية حصلو على هذه الشهادة فقط بمجرد دراسة 7 لابات من انترنتوورك اكسبيرت

الكثير من الاخوة الاعضاء لن يعجبهم راي وكلامي
    انا لا اتحدث عن جهل لاني اعمل في مجال شركة اتصالات كبيرة ونحن على اتصال دائم بشركة سسكو وبين فترة واخرى ياتي عندنا خبراء من سسكو لحل بعض المشاكل وتقديم بعض الحلول وقد عجز الكثير من حملة سي سي اي ايه عن ايجاد حلول لمشكلات تواجهنا

عزيزي
    اقراء الباس فور شور واحصل على سي سي ان بيه وسي سي اي ايه
    لانه بنهاية المطاف سوف تاخذ رزقك الذي كتبه الله لك بشهادة او بدون
    على الاقل عندما يكون معك شهادة وتتقدم لوظيفة معينة,فان صاحب العمل سوف يدعوك للمقابلة
    وكما قال الكثيرون الحصول على المقابلة للوظيفة يعادل مانسبته 50 في المئة من الحصول على الوظيفة

شكرا جزيلا

عضو

كلام ترومان صحيح الشهادة شيء والعمل شيء آخر... ممكن انسان يقرأ ويكتسب خبرة في العمل بدون أن يذهب للاختبار...يعني طز في الشهادة....وفي ناس كتير وللأسف لقلة الوظائف بتلجأ للشهادات كي تكون مدخلها للوظيفة وممكن تتعين بيها وممكن تنساها بعد الحصول على الشهادة بشهر لو ما اشتغلشي بيها!!!!!
    تتخيل أنا نفسي في إحصائية نعملها وهي

1- كام واحد مقبل على شهادة سيسكو
    2- كام واحد معاه شهادة سيسكو سي سي إن ايه
    3- كام واحد معاه شهادة سيسكو سي سي إن بيه
    4- كام واحد معاه شهادة سيسكو سي سي في بيه
    5- كام واحد معاه شهادة سيسكو سي سي إس بيه

6- كام واحد معاه شهادة سيسكو سي سي آي ايه

7- كام واحد يعمل في الشبكات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    8- كام واحد في قسم شهادات سيسكو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أعتقد إن الإجابات كالتالي وده تخميني

1- 1000
    2- 100
    3- 50
    4- 20
    5- 20
    6- 5

7- 75

8- 2000
    لو افترضنا أنهم 2000 عضو يترددون على هذا القسم

أعتقد استطلاع كهذا هيفيدنا كتير جدا في اتخاذ قرارات كتير في المنتدى + سيعطي صورة توضيحية للموقف
    لكن سيسكو تلوي يد الشركات بأنها تطلب منها لكي يحصلوا على البارتنر أن يكون معين لديها حملة شهاداتها وذلك لتنفعهم أي حملة شهاداتها كما كسبت من ورائهم ثمن الاختبارات والكورسات والكتب التي تبيعها!!!!!!!!!!

ولاحظ التناقض الرهيب الآتي

متطلبات سي سي إن بيه أن تحصل على سي سي إن ايه
    متطلبات سي سي آي ايه ؟؟؟ لا شيء؟؟؟ كيف هذا؟؟؟؟؟ !!!! هذه هي الشهادات...

عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero

اسمحو لي اخواني الاحبة ان اعلق على بعض السطور
    اولا في عنوان الموضوع كلمة (تنكيل) بها مبالغة كبيرة كما ان تكرار الحديث عن الموضوع جعلني اشعر انه لا يوجد مكان للباسفور شور غير هذا المنتدى

وهذه مشكلة كبيرة لدينا نحن كعرب ، حيث اصبح الغرب يركز على النتيجة بغض النظر عن الطريقة
    فعلا واذا كانت النتيجة حامل شهادة بحفظ الاسئلة فقط سيرفض
    لانه سيكون يا موالي كما خلقتني

وحتى اليوم لم أتمكن من اختبار السي سي إن بي بسبب أن الكلام الذي يكتب في منتدى عرب هاردوير يؤثر فيني كثيرا ويشعرني بأني أحد أغبياء العالم إذا اختبرت بالأعتماد على الباس فور شور.
    اخي انت هكذا ضحية هولاء وكما قال لك الاخ ( انس كلام الاحباط) روح امتحن و لا انت خايف ترسب حتى لو حفظت الاسئلة

وللأسف لقلة الوظائف بتلجأ للشهادات كي تكون مدخلها للوظيفة وممكن تتعين بيها وممكن تنساها بعد الحصول على الشهادة بشهر لو ما اشتغلشي بيها!!!!!
    هذا لو صحيح فهو تفكير خاطئ ولو اشتغل بالطريقة دي
    فعاملي قسم الموارد البشرية محتاجين الطرد

كن سيسكو تلوي يد الشركات بأنها تطلب منها لكي يحصلوا على البارتنر أن يكون معين لديها حملة شهاداتها وذلك لتنفعهم أي حملة شهاداتها كما كسبت من ورائهم ثمن الاختبارات والكورسات والكتب التي تبيعها!!!!!!!!!!
    ماالعيب في هذا اخي المنصور
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="https://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="https://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="https://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="https://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="https://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="https://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

عضو برونزي

اخي لا تحبط نفسك واعلم ان قرار المنع لم يأتي من فراغ ولكن ظهر من كثرة الناس التي لا تعتمد الا على الـpass4sure.

بعض الاشخاص بالغ في الرد بان خذها باي طريقه اما بحفظ الاسئله او بالمذاكره او بكليهما. انا لا أوؤيد بان تحفظ الاسئله من دون فهم للمنهج من اجل سبب واحد لا غير.

وهو عند الحصول على المقابله فقد ظمنت خمسين في المائه حصولك على العمل كما ذكر trueman ولكن النص الثاني يأتي من فهم ودراسه للمنهج.

نصيحه اعمل الي عليك ذاكر وافهم ومن المستحيل ان اي شخص يعرف كل المنهج حرف حرف لانه هناك قواعد كثيره ومواد متشعبه ولكن افهمها واعرف كيف تطبقها واعتمد على الله وان اردت ان تختبر نفسك بالـboson او اي شي فلا مانع بعد الفهم.

افهم وتمرن واختبر نفسك واقتحم المجال وهذا ان شاء الله سيضمن لك ليس الـ50 % ولكن الـ100%. الناس اشكال واستيعاب شخص لشخص يختلف. لدي صديق هندي ماشاء الله داهيه اخذ الـCCNA والـCCNP وقرب يختم الـCCVP بالاضافه انه قوي بالـsecurity والبرمجه والان يعمل ماجستير. وعندما تنظر اليه تستغرب من كثرة مراجعته والقراءه المستمره حتى انه حصل عمل في سيسكو هنا في بريطانيا والرجل داهيه وكل هذا خلال سنه ونص. بينما الغلابا من امثالي يجلس شهر علشان يفهم موضوع معين مبسط وخلال يومين ينسى مجهود شهر كامل. فلا يكلف الله نفساً الا وسعهها.

هذا راي والله اعلم

عضو

قسم الموارد البشرية ليسوا تقنيين وكل ما عليهم جلب من هم مؤهلين ومعاهم شهادات تثبت ده وبعد كده بيقابلهم ناس تيكنكال يا يقبلوهم يا يرفضوهم يا وسطة ....احنا ناسينها على فكرة!!!!!!!!!

في ناس كتير مثلا دراسته ملهاش دعوة بالآي تي......ويقول عشان اشتغل طالبين ناس سي سي ان ايه وانا بجمع اجهزة وويندوز وحركات وبعمل شبكات عادي عالطاير طيب ما امتحن واحصل على سي سي ان ايه واشتغل

انت عارف ده ممكن بجد يبدأ البداية دي ويشتغل بجد ويبقى محترف في المستقبل!!!!!! بجد ومش زي ما ابتدا....هوا بس كان عايز يبتدي....وممكن برضو ما يكملش.....وهو ده النوع الي بيستحمل نتيجة الاتجاه اللي مشي فيه واهو كان بيحاول ومنه كتيير جدا

بالنسبة لسيسكو

ما قلتش عيب اللي بتعمله سيسكو.....بس انا الحمد لله أوعى على زمن ما كانتشي الشهادات دي موجودة او كانت لسه بتبدأ وكان التعيين في الوظائف بالمؤهل الجامعي ولما بدأ الضغط اللي بتعمله الشركات (سيسكو ميكروسوفت..... ) عل الشركات اللي بتشتري منها عشان يحصلو على بارتنر شيب
    أثر بالسلب على من يرغبون في التقدم لوظائف وأصبح على المتقدم في زمانا يرمي البكالوريوس في الزبالة ويزاكر ويحصل على شهادة عالمية عشان يبدأ يدور على وظيفة ويرضو يتكلموا معاه .....طبعا لو فيه وسطه عادي.......

ميزة الشهادة العالمية إنها عالمية يعني معترف بيها عالميا في اي مكان

اتفق معك في كل ما قلت اخي المنصور
    بس لي تعيقب بسيط
    أوعى على زمن ما كانتشي الشهادات دي موجودة او كانت لسه بتبدأ وكان التعيين في الوظائف بالمؤهل الجامعي ولما بدأ الضغط اللي بتعمله الشركات (سيسكو ميكروسوفت..... ) عل الشركات اللي بتشتري منها عشان يحصلو على بارتنر شيب
    هذة سنة الحياة ولا تنسى في ذلك الوقت اللي تتحدث عنه لم تكن التقنية بشكلها الحالي و لا بتطورها الحالي
    ونوعية الوظائف كانت مختلفة تماما
    بالمناسبة العديد من تقنيات الشبكات لم تكن موجودة قبل 1985 كال ATM او ال BGP الذي ظهر في 1991
    الشهادات العالمية التي نتحدث عنها لم تظهر الا في منتصف التسعينات وتطورت مع الوقت
    بل صارت المقارنة الزمية صعبة بين ما كان في 2000 او 2001 والان

أثر بالسلب على من يرغبون في التقدم لوظائف وأصبح على المتقدم في زمانا يرمي البكالوريوس في الزبالة ويزاكر ويحصل على شهادة عالمية عشان يبدأ يدور على وظيفة ويرضو يتكلموا معاه
    ليه هو انت درست في البكلوريوس تطبيقات ميكروسوفت او عمل VOIP عبر سيسكو او افايا علشان ياخذك بالبكلوريوس بس
    مش بقلك هي سنة الحياة
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="https://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="https://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="https://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="https://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="https://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

عضو برونزي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wobooo مشاهدة المشاركة
    ليه هو انت درست في البكلوريوس تطبيقات ميكروسوفت او عمل VOIP عبر سيسكو او افايا علشان ياخذك بالبكلوريوس بس
    مش بقلك هي سنة الحياة
    درسنا الـrouting و switching و VoIP وsecurity واشياء اخرى مثل استخدام fluke .

تخلونا نشعر بان تعب السنوات الماضيه كانت على الفاضي في البكلوريوس والنتيجه لسه ماخرجت اخاف اخلص الـCCNP بعد عمر طويل وبعدين يقولو مافيش ووظيفه الا بالـCCIE كا entry position:D

عضو

ههههههههه لأ درست اتصالات وكمبيوتر وتخيل واحد درس قواعد بيانات وأنظمة تشغيل وميكرو بروسيسور وكومبايلر واتصالات والكترونيكس على مدار 3 سنين مش هقول اربعة أو خمسة وبعد كده يروح يشتغل.... واحد يقوله معاك ام سي اس ايه.........نعم!!!!!!!
    ام سي اس ايه دي يعني مادتين من ضمن المواد وهي نظام تشغيل وقواعد بيانات وجميع الأسس العلمية لهذه الشهاد يتم دراستها في الكلية!!!!

يعني يا ووبوو انت تعرف الـ DSP اللي بيستخدم في الـ Transcoding في كورس الـ CCVP
    أنا درست ميكروبروسيسور 1 و 2 وديجيتال سيجنال بروسيسينج كل مادة على حدى

كل دي أساسيات....

لي واحد صاحبي مهندس من الجيل القديم قبلي بخمس سنين وهو الوحيد اللي بعتبره مثلي الأعلى لأنه عبقري في أي حاجة تخص البرمجة والكراكنج والالكترونكس وتصميم الدوائر والتشفير ....المهم راح بلد خليجي واتوظف في مجال غير مجاله فراح يكلم المدير بحيث ينقله من القسم اللي هوا فيه لقسم الآي تي , فالمدير وراله سي في واحد واخد شهادات آي تي وقاله عندك زي دول ...قصده على الشهادات.....قاله الشهادات دي بياخدها عندنا اللي معندهوش مؤهل عشان يشتغل.....ماخدش باله ان السي في دي بتاعت المدير...ههههه......بس الحمد لله ما أزاهوش....دي وجهه نظر الجيل القديم...

اعتقد ان في هذا الزمن لاحظت المشكلة دي ليها حل وهو ان طلبة هندسة بيدركوا الموضوع ده بدري وبيخلصوا سي سي ان ايه وبيه في الأجازات الصيفية عشان لما يتخرج يكون معاه كل الاسلحة عشان يلاقي شغل لكن لا حيلة في الرزق

عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عنوان غريب لكني سأرد بالتالي:

هل عرب هاردوير هو مصدر الباس فور شور؟؟ هل عرب هاردوير هو من يسرق هذه الأسئلة ويوفرها للأعضاء؟؟

الجواب أكيد لا، إذا فلماذا إنت زعلان يا أخي؟

ثانياً: إذا كنت تعتبر كلامي غير صائب، فلماذا تأخذ به؟ أدرس وإفهم المادة بشكل ممتاز، ثم إبحث عن الباس فور شور وحمله، ومن ثم روح قدم الإمتحان، وتعال بشرني، بس لا تذكر لي الباس فور شور على أنه أحد المواد التي درستها لكي تنجح في الإمتحان.

بالعربي أستر على نفسك يا أخي

هذا هو مختصر الكلام، من يريد الباس فور شور فهو موجود ومعبي الإنترنت وتجده في كل مكان.

إذا أنت تعتبر كلامي غير صائب، فلماذا تأخذ كلامي محمل الجد، أضرب به عرض الحائط يا أخي، وإعمل اللي يريحك ويجعلك تشعر أنك سعيد.

رح أكون صريح معك ومع الكل يا أخي:

كل مدراء الشركات، ومدراء الشبكات لديهم نوعان من الأشخاص الحاصلين على الشهادات:

1- Professional Certified وهم الذين يحملون الشهادات ويفهمون التكنولوجيا بشكل ممتاز.

2- Dump Certified وهم الذين يحملون الشهادات، ولكن لا يفهمون أو يفهمون التكنولوجيا بشكل غير محترف.

إنت إختار في أي خانة تريد أن تكون، الشهادة ليست مهمة، المهم هو الفهم، إذا حصلت على الشهادة بالعلم والمعرفة، فهذا خير، وإن حصلت عليها بالعلم والمعرفة ودراسة الباس فور شور فهذا نقول عنه خير تجاوزاً!! ، وإن حصلت عليها بدراسة الباس فور شور فقط فأين الخير في ذلك؟؟

كل شخص يقرر في أي خانة يريد أن يضع نفسه فسها، لأنه في الشغل والمقابلة لن ينفعك سوى فهمك للتكنولوجيا، ومعرفتك بكيفية تطبيقها.
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

عضو برونزي

هي مسألة ارزاق ولكن اتفق مع اخي ياسر ان التميز للاقوى ، والامثله كثيره سواء عالمياً او عربياً.

واذا كان الاساس قوي ومتين فالبناء اسهل ، في الجامعه كانت هناك ضغوط لان كنا ندرس برمجه مواقع وتجاره وشبكات الى اخره وايضاً الـCCNA فلم يكن هناك اهتمام قوي بالاساس ولهذا انا اعاني في الـCCNP حالياً بعد ان تبخر معظم الـCCNA وتجدني اتنقل مابين الـCCNA والـBSCI من اجل ان اكون لي اساس وكم تمنيت بان يكون الاساس اقوى حتى يكون مشوارى اسهل مماهو عليه الان. ولكن قدر الله ومشاء فعل <<<< تجربه شخصيه.

الاحظ ان الشهاده ليس لها قيمه كبيره في بيئة العمل عند معظم الشركات الكبيره ، عند البعض نعم وخصوصاً من تنقصه المتأهلين ولكن الشركات الكبيره يهمها الخبره والعقل المخطط والباحث ولهذا تجد الرواتب تفرق عند الاختيار بين المتقدمين.

الحصول على الشهاده هي إرضى نفسي بالدرجه الاولى والحصول على العلم تغذيه نفسيه وارضى ضمير (عصفورين بحجر:D)

لذلك ان كنا كامجتمع نتمنى التميز فعلينا بالتعب لننال العلى وان اردنا العمل السريع وسقف الطموح منخفض فيمكن المواصله بغير العلم.

هذا راي يحتمل الخطاء

والله انا لم استمتع بالدراسة في علوم حاسب الي يمكن لان بداية التسعينيات كل حاجة كبيرة ومءلوظه هههههه

بس ردك يا اخ احمد التالي:
    ههههههههه لأ درست اتصالات وكمبيوتر وتخيل واحد درس قواعد بيانات وأنظمة تشغيل وميكرو بروسيسور وكومبايلر واتصالات والكترونيكس على مدار 3 سنين مش هقول اربعة أو خمسة وبعد كده يروح يشتغل.... واحد يقوله معاك ام سي اس ايه.........نعم!!!!!!!
    خلاني اشعر بأنك احببت ما درست بالكلية و ده اهم شئ وخلاني اعرف انت بتفكر ازاي هههههههههههه

وهو ان طلبة هندسة بيدركوا الموضوع ده بدري وبيخلصوا سي سي ان ايه وبيه في الأجازات الصيفية عشان لما يتخرج يكون معاه كل الاسلحة عشان يلاقي شغل لكن لا حيلة في الرزق
    كل واحد رزقه مكتوب بس تعمل ايه لاصحاب الادمغة

يعني يا ووبوو انت تعرف الـ DSP اللي بيستخدم في الـ Transcoding في كورس الـ CCVP
    أنا درست ميكروبروسيسور 1 و 2 وديجيتال سيجنال بروسيسينج كل مادة على حدى

كل دي أساسيات....
    والمثال ده بمناسبة اني كلمت عليه في الفيديو بتاع الفويس و لا ايه هههههههه
    يا راجل عيب بلاش مبالغات
    انت عايز تعقد خريجين تجارة وحقوق وخلاص
    ما ممكن واحد يقولك وانت تعلمت كال منجير انترفيس كمان؟
    ولا انت حترد عليه وتقول ايوه اصلنا اخذنا برمجة من الاسمبلي وحتى السي

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة