صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 77

الموضوع: فكرة عمل كورس ccnp باشتراك الاعضاء وتبرعهم

عضو برونزي الصورة الرمزية sharif_soper

Lightbulb فكرة عمل كورس ccnp باشتراك الاعضاء وتبرعهم

السلام عليكم

اولا جائتني فكرة من فترة ثم لقيت بعض الاعضاء عرضها بطريقة تذمر من الناس للي بتعمل الفديوهات أي لكي نستغنا عنهم وهذا خطاء لان هم اصحاب الفضل بعد ربنا ان مسيرة التعليم وعمل الخير تستمر ولكن لكي ننجز في الوقت ولان سوسف ياتي وقت او كورس معين سوف يتوقف اذا الفكرة هي عمل كورسات بالفلوس بمعني ان يشترك الاعضاء في التبرع بمبلغ كل واحد علي قدر استطاعتة حتي لو 50 جنية لان الكل حيستفيد ويكون هذا العمل باسم جامعة عرب هاردوير وحيكون اوفر ان أي شخص ياخذ كورس برة وغير تكلفة الكورس بالاضافة الوقت لان في ناس عندها ظروف شغل او ناس موقعها الجغرافي لايوجد عندها مثل هذة الكورسات مثل عندنا في الصعيد لايوجد مثل هذة الكورسات وفائدة هذة الكورسات انها تكون متوفرة معنا في جهاز الكمبيوتر ونقدر نعيد ونرجع أي معلومة
    ثانيا وسوف يطلب من الاستكركتور اللي حيقوم بالكورس ان يضع المنهج والترتيب اللي سوف يتبعة لكي يكون منظم الكورس مع مدة زمنية محددة في انهاء الكورس
    ثالثا سوف يتم اختيار الانستركتور عن طريق الاعضاء وهو ان يقوم كل ان انستركتور مثلا بتقديم 3 او 4 فديوهات لكي يستطيع العضو اختيار الانستركتور الافضل وهذا حيكون عن طريق الاستفتاء والتصويت بدون ذكر اسم العضو لعدم الاحراج لة
    رابعا : وعند موافقة الاعضاء سوف نبلغ ادارة المنتدي وهي التي تكون مسؤلة ان تسلم الانستركتور المبلغ المتفق علية
    خامسا عند موافقة الاعضاء سوف نبلغ الادارة لكي تعطنا رقم حساب لها لكي يضع العضو المبلغ الذي يستطيع دفعة لانها حتكون مشاركة الاعضاء فيها

سادسا : سوف نضع فترة زمنية للاعضاء الي الاسئلة الصعبة والتي فيها تفكير لكي نجمعها واعطهائها الي الانستركتور لكي يحلها في الفديو بمعني خلال فترة لان يسمح باسئلة جديدة أي خلال فترة الكورس

سابعا الادارة هي صاحبة الرفض او قبول الفكرة لانها هي التي سوف تكون مسؤلة بتسليم المبلغ المتفق علية مع الانستركتور وهذا سوف يكون بعد ما نشوف رائي الاعضاء في الفكرة والجدية ثم بعد ذلك سوف نخطر الادارة بطلب الاعضاء وبعد ذلك تقرر الادارة قبول الفكرة او الرفض

واي افكار جديدة من الاعضاء نريد سماعها ونلريد الان كورس ccnp

اما بقية الكورسات مستر لومارك ومستر محمد سمير ومستر ياسر مستمرين فيها واما كورسات ميكروسوفت لقد تعهد لي مستر محمد الشريف بتكلمة كل7 التركات في حالة لم يقم عضو بشرح تراك معين ولا مانع من أي شخص يريد بعمل كورسات تطوعي لكي نرفع من همة الامة ونهضتها وسوف ياتي اليوم لكي ننافس الغرب مثل الهند بتنافس امريكا في البرمجيات
    واحب اقول الي اخي مستر عراقي هذة الفكرة اللي اشرت فيها في موضوعك في لنقد افلام الفيديو التعليمية لخبراء الموقع

وان شاء الله تنجحالفكرة ونستمر في ذلك لجميع انواع الكورسات بجانب الاعضاء الذين يقمون بالتطوع لعمل الفديوهات لان هذا هو نجاح الموقع ولكن في كورسات سوف نتوقف لكي تتعمل وانتظر ردكم وارائكم
    [B][CENTER][SIZE=5][COLOR=Navy]الحق يحتاج إلى رجلين .. رجل ينطق به ورجل يفهمه.[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [/B]
    [CENTER][SIZE=4][B] [COLOR=DarkGreen]الجوع طعام الزاهدين والذكر طعام العارفين [/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

عضو

رد: فكرة عمل كورس ccnp باشتراك الاعضاء وتبرعهم

انا اول المتبرعين

لى تعقيب بس انا هنام دلوقتى لما اصحى

ده كان ردى القديم

---------------------------------------

بعد قراء الموضوع جدا والتفكير فيه وجدت الاتى "

أولا: ان كلنا ماشاء الله عايزين الكورس يتم ولكن كلاً على طريقته ...
    منكم من اقترح الترجمه ومنكم من اقترح التقسيم لتقليل المجهود ومنكم من قدم المشيئه ليشرحه هو وردود أخرى.

ثانياً: الاختلاف فى طريقه الشرح والاتفاق واظن ان طالما اختلفنا يبقى كده الموضوع حقق هدفه ولكى اكون متفائل بدأنا نحط رجلنا على المفيد.

ثالثا: أرى ان أى تراك فى المجال العلمى كبير جداً ولم يتمكن احد من اكمال اى تراك بما فيهم اخونا العزيز لومارك وهذا ليس تقليل من شأنه لاسمح الله
    ولكن اقول انه قد فتح السبل والطرق وكمل من بعده استاذه عظماء
    المختصر ان التعاون فى الشرح هو الطريقه الصحيحه لاكمال اى عمل.

لذا علينا بعمل الاتى:
    ان نجمع كل من قام بالحصول على شهاده ال NP ولديه ملكه الشرح واعتقد انها هبه من الله ... ا يستطيع الانسان توصيل المعلومه بعده طرق.

ومن ثم نبدأ فى تقسيم السيمستر الاول على عدد المساتر المتبرعين للشرح
    وحين الانتهاء تنزل الماده العلميه او التراك بأكمله مره واحده

ومن ثم يأتى دورنا وددور الاعضاء فى التكريم
    لو حصل اننا لمينا مبلغ مالى واتوفقنا نقوم بتقسيمه عليهم
    لو لم يحدث كفاهم ألقاب محفزه أو ألوان او شهادات تقدير او حسابات رابيد شير او غيرهم

فى النهايه الافكار كتير جدا ولكن التطبيق وحمل الامانه هو الصعب .
    أتمنى اكون وصلت فكرتى

أخوكم\ عمرو جينيس

عضو برونزي الصورة الرمزية SyrianCyclone

السلام عليكم و رخمة الله و بركاته

أخي شريف أنا مع هذا الاقتراح و أنا مشترك معكم إن شاء الله ,فكرة ممتازة , لا أخفيك حتى إني قد فكرت أن أسافر لبلدي الثاني مصر و أخد الكورسات بسبب روعة و فهم جميع المهندسين الأفاضل الذين قدموا من وقتهم و علمهم الكثير .
    على بركة الله و ننتظر رأي بقية الأخوة و أرجو أن تسمح الإدارة بذلك .
    بارك الله بكم و بالقائمين على الموقع .
    [CENTER][COLOR="Red"][SIZE="4"] الموت لكل خائن , خان وطنه و اهله [/SIZE][/COLOR][/CENTER]

[CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]

[CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=SyrianCyclone&t=155660[/IMG][/CENTER]

عضو الصورة الرمزية golden mask

طبعا موافقين هو فى كلام تانى
    معاكم ان شاء الله

عضو

موافقون بس الكورس يكمل وأنا باأقترح ان اربعة إنستراكتور كل واحد يشرح تراك علشان العمل يكمل
    بس كده الموقع هيفقد إن الأعمال بتتعمل فيها لوجه الله مش عارف احنا كده هنقلبوا موقع تجاري
    CCNA SECURITY
    CCNA
    CCSP IN PROGRESS

عضو

اخي الكريم sharif_soper

مسألة التبرع لا اعتقد انها ستنجح المشروع وذلك لأن الاعضاء الذين سيتم التبرع لهم ( مجهولين ) بنظر الاغللبية ، فكيف سيتم التبرع لشخص مجهول ؟

كما ان البعض يعتقد بأن هناك عيوبا في بعض المحاضرين ( وهم يشرحون لوجه الله ) فكيف اذا أصبح الموضوع فيه فلوس ؟؟ ستكثر الخناقات وما الى ذلك !!

ناهيك عن البخلاء ، وأيضا التفاوت في التبرع ، فلو كانت بسعر ثابت يكون أحسن .

أيضا سيتم فتح باب ان كل واحد يعمل فيديو عشان المكسب المادي والدعاية لنفسة و و و .

وأنا عندي اقتراح آخر

لماذا لاتتم ترجمة فيديوهات ( CBT Nuggets ) أو دبلجتها ؟

ونكون استثمرنا اوقات أكثر من اللتي سنصرفها على أعمال جديدة وتحضيرات لها وقد لاتظهر بالشكل المطلوب!!

وأيضا استغلينا جودة شروحات الغرب و خبراتهم و جعلناها في صالحنا!!

كما أن المترجم سيكسب خبرة في الشبكات وغيرها !!

تحياتي
    ابو عبد الله

عضوية جديدة

بالعكس الموضوع شيق واجعلو رسوم حقيقية يستلم أصحابها المتبرعين بهذا المبلغ شهادة شكر من المنتدى وبالمبلغ المدفوع

عضو برونزي الصورة الرمزية ameer_s

دائما اقول عنك انك مشرف همام

ودائما تثبت لي انك مشرف مثالي

فكرة اكثر من رائعة

فرصة لمن يطلب العلم وفرصة ايضا لمن عندة العلم

كلاهم سيستفيدوا

وفكرة الأخ mad_0911 ايضا رائعة جدا

ولا مانع من السير في الاتجاهين

زيادة الخير خيرين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elmak13 مشاهدة المشاركة
    موافقون بس الكورس يكمل وأنا باأقترح ان اربعة إنستراكتور كل واحد يشرح تراك علشان العمل يكمل
    بس كده الموقع هيفقد إن الأعمال بتتعمل فيها لوجه الله مش عارف احنا كده هنقلبوا موقع تجاري
    السلام عليكم لماذا الموقع سوف يصبح تجاري هل الموقع حيكسب شي بل بالعكس الموقع بيساعد بمعني هو حيكون بس وسيط لكي يكون هو الثقة بين الانستركتور ان فعلا سوف يدفع لة فلوس الكورس وبعدين احنا حنحدد المبلغ اللي سوف ياخذة الانستركتور حنقول المبلغ اللي تم جمعة من الاعضاء واذا فاض حنقول حناخذة اية الكورس الثاني وهنا سؤال هل تتوقع لو قال نجمع فلوس لكي نعمل كورس هل تتوقع ان الاعضاء حيثقوا فية او الانستركتور حيثق في هذا الشخص انة سوف يدفع لة الفلوس ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mad_0911 مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم sharif_soper

مسألة التبرع لا اعتقد انها ستنجح المشروع وذلك لأن الاعضاء الذين سيتم التبرع لهم ( مجهولين ) بنظر الاغللبية ، فكيف سيتم التبرع لشخص مجهول ؟

كما ان البعض يعتقد بأن هناك عيوبا في بعض المحاضرين ( وهم يشرحون لوجه الله ) فكيف اذا أصبح الموضوع فيه فلوس ؟؟ ستكثر الخناقات وما الى ذلك !!

ناهيك عن البخلاء ، وأيضا التفاوت في التبرع ، فلو كانت بسعر ثابت يكون أحسن .

أيضا سيتم فتح باب ان كل واحد يعمل فيديو عشان المكسب المادي والدعاية لنفسة و و و .

وأنا عندي اقتراح آخر

ونكون استثمرنا اوقات أكثر من اللتي سنصرفها على أعمال جديدة وتحضيرات لها وقد لاتظهر بالشكل المطلوب!!

وأيضا استغلينا جودة شروحات الغرب و خبراتهم و جعلناها في صالحنا!!

كما أن المترجم سيكسب خبرة في الشبكات وغيرها !!

تحياتي
    ابو عبد الله
    السلام عليكم اهلا بيك اخي ابو عبدالله شرف بمروك ياباشا ان اقصد بكلمة تبرع انها ليست فرض علي الاعضاء وكلمة تبرع كمان ان سوف حيكون مبلغ بسيط بالمقارنة لو خذا كورس برة او في مركز لانة هنا العدد هو حيقلل من قيمة المبلغ واذا فاض مبلغ من تجميع الفلوس سوف نرشح كورس اخر لكي يعمل
    اما موضوع الترجمة الكورسات والله برضوا في بالي ياباشا وهذا ياتي بالتعاون وترجمة الكتب الحديثة والاسطونات بس هذا ياتي الاولة ثم الاولي وبعد مانستكفي ونعرف الكورسات ياتي دور الترجمة وممكن يحصل كلة دة لو كاتفنا لان هدفنا العلم والاحتراف وبحلم في يوما ياتي ويصبح الموقع جامعة ولها شهادة ومعترفة من ميكروسوفت او علي الاقل معروف ان اللي يتخرج من هذة الجامعة ذو كفاءة ومحترف

اما موضوع الفديوهات التطوعية موجودة لان في ناس برضوا مصمة تعملها مجاني بل بالعكس حنلاقي ناس محترفة تاتي الي هذا الموقع و اصلا يوجد ناس محترفة في الموقع وكمان لو حصل هذا الكورس في شخص واخ لنا في الموقع سوف يشرح تراك في كورس ccnp ولان اقول اقول اسمة وسوف يشرحها بدون مقابل بس الكل عايز يستفيدو ونفر الفلوس اللي بتتصرف ونفر الوقت وليا حديث بعد ذلك المهم موافقة واراء في الفكرة وافكارة جديدة
    وشكرا علي مروكم
    [B][CENTER][SIZE=5][COLOR=Navy]الحق يحتاج إلى رجلين .. رجل ينطق به ورجل يفهمه.[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [/B]
    [CENTER][SIZE=4][B] [COLOR=DarkGreen]الجوع طعام الزاهدين والذكر طعام العارفين [/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ameer_s مشاهدة المشاركة
    دائما اقول عنك انك مشرف همام

ودائما تثبت لي انك مشرف مثالي

فكرة اكثر من رائعة

فرصة لمن يطلب العلم وفرصة ايضا لمن عندة العلم

كلاهم سيستفيدوا

وفكرة الأخ mad_0911 ايضا رائعة جدا

ولا مانع من السير في الاتجاهين

زيادة الخير خيرين

شكرا لمروا نعم الكل حيستفيد لان برضوا في انستراكتورات ماتعرفش كل شي والكل حستفيد انستركتور يشرح الكورس وفي انستراكتور اخرين حيستفيدوا في كورسات لسة لم يتم اخذ هذة الشهادة وبجانب الاعضاء والكل حيستفيد في توفير الفلوس والوقت وهو هدفة هو التقدم والعمل والمشاركة لان مش كل الناس عندة حق الكورس بجانب موقعهم الجغراقي او شغلهم يعني لو تم هذة الفكرة كل واحد حيكون عندة كورسات علي طبق من فضة
    [/B]

عضو الصورة الرمزية ieee99

والله الي قالوا mad_0911 فكره جمده جدااا
    CCNA_________ done
    CCNA Security__done

عضو برونزي الصورة الرمزية mahmoud saad

ربنا يوفقنا وتتنفذ الفكره وانا معاك فى كلامك وفى الفعل ان شاء الله جاهز واهوه فرصه نضيف شهاده جديده لمنتدانا الغالى
    [URL="https://img193.imageshack.us/i/ubuntuuser2php.png/"]
    [/URL]

مسئول الإعلام الإلكتروني الصورة الرمزية Iraq IT

واحب اقول الي اخي مستر عراقي هذة الفكرة اللي اشرت فيها في موضوعك في لنقد افلام الفيديو التعليمية لخبراء الموقع
    لم افهم قصدك؟

اتفق معك.

يكفي نحن نسرقها ولاندفع ثمن الرخصة وانت تريد ترجمة ... يعني المثل العراقي يقول هم نزل وهم دبج على السطح هههههههه اللي يفتهم خلي يعلمني؟

اخي شريف

حتى تنجح في مشروع ما فعليك اولاً جمع الافكار ومناقشة السلبيات والايجابيات وليس فقط تضع اقتراح وتنتظر الادارة تنفذ وعند عدم الاستجابة تقول ان الادارة مثلاً السبب، موضوعك بعد ايام ستجده في صفحة 4 او 5 بدون اي تنفيذ.

الفكرة ممتازة وهي Virtual CBT Community عربي مصغر مثلاً وطبعا يكون له حساب بنكي وادارة منتخبة وموقع الكتروني ويتم الادارة virtually وهذا حال التوجه اليوم في الادارة.

المشروع ولاتزعل مني هو حبة كرز صغيرة وللتوجه من الحبه الصغيرة الى الجوافة مثلاً علينا باكمال خطوات كثيرة حتى نجد من يمول المشروع وبعدها نتجه الى شي اكبر يعني مثلاً جوز الهند وهكذا.

65% من المشاريع تفشل سنوياً والسبب التخطيط وانا على يقين ان 95% من المشاريع الفاشلة هي في الوطن العربي وابسط دليل لو تروح لاي مشروع كبير في المنطقة فمديره غير عربي.

فكر بجدوى المشروع وتخيل Visualize المشروع بعد سنة و 5 سنوات واحسبها من عدة نواحي... عندها اقول لك تعال نبدا بالتنفيذ وصدقني لو كان المشروع مخطط Plan Good من كل النواحي حتجد شركة عملاقة تموله وليس افراد وابسط مثال ماطرحته Google من مسابقة جميلة لو لاحظت كيف كان معظم الاسئلة ما الهدف من فكرتك؟ من المستفيد؟ ما الفائدة بعد 10 سنوات؟ كيف تبدا بخطوات تنفيذ المشروع؟ الخ

ياعيني على الاسئلة ...

نحن العرب لدنيا عقول وافكار رائعة بس ياريت نجد دماغ واحد مسطول محشش يفتهمنا :D

تحياتي
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا

عضو برونزي الصورة الرمزية Nightspy

نحن العرب لدنيا عقول وافكار رائعة بس ياريت نجد دماغ واحد مسطول محشش يفتهمنا

لية بس يا اخ عراقى كل هذا الغلط والله احنا عندنا الامكانات لاكن ليس عندنا التعاون

انا الاحظ الهجوم الشديد منك على العرب فى اكثر المواضيع التى تدخلها مع العلم انى لا اؤمن بالقومية لاكنى لا اؤمن بان هناك نوع من البشر متخلف بمجتمعاته وبهيئاتة

كفانا جلد للذات

وايضا نحن لسنا من بلاد الواك واك نحن من بلاد العرب بل ونحن العرب فبارك الله فيك لا تعمم

اما بالنسبة للفكرة

فخذها منى نصيحة تجنب التعاملات المادية ومن اراد شرح كورس فليكن لوجة الله افضل
    [SIZE=1][B][B]..||..[/B][/B][/SIZE][SIZE=1][B][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=125858"]حمل جميع محاضرات احمد نبيل R&S من رفعى[/URL]..||..[/B][/B][B][B][COLOR=Red][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=119516"]شرح IS-IS[/URL][/COLOR]..||..[/B][/B][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108310"][B]شرح IPv6,OSPFv3 [/B][/URL][B]..||..[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108310"].[/URL][/B][/B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=100662"][B]شرح كامل للOSPF[/B][/URL][B][B]..||..[/B][/B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=91625"][B]حصريا شرح الEigrp[/B][/URL][B][B]..||..[/B][/B][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=93682"]كن خبير لتحليل ترافيك شبكتك مع شرحWireShark[/URL][/B][B][B]..||..[/B][/B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=94484&highlight=iptv"][B]مقال عن تقنية الIPTV[/B][B][B]..||..[/B][/B][/URL][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=93854"]جميع اوامر الروتنجIOS[/URL][/B][B][B]..||..[/B][/B][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=94813"]أفضل برنامج لرسم وتخطيط الشبكات وبدون تنصيب[/URL][/B][B][B]..||..

[/B][/B] [URL="https://badr-call-manager.blogspot.com/"][IMG]https://muslimtech.files.wordpress.com/2010/06/blog-badr-banner.jpg[/IMG][/URL]
    [URL="https://mohammad.islamway.com/"][B]سيرة أشرف من مس هذا الكوكب بقدمه وبجميع اللغات[/B][/URL]

[/SIZE]

عضو

موافقون بس أنا باأقترح ان اربعة إنستراكتور كل واحد يشرح تراك علشان العمل يكمل
    ,وربنا يوفق الجميع الي النهضه بالامه الي الامام وانا مستعد ان شاء الله

صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة