النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: نحتاج مساعدة في ترميم هذا المقال (المعالج) من يتطوع؟

إداري سابق

نحتاج مساعدة في ترميم هذا المقال (المعالج) من يتطوع؟

سبق أن تكلمنا مع الأخوة الأعضاء عن حاجتنا الملحة لكتاب في موقعنا ، وكثرة انشغالاتنا تمنعنا من المساهمة في بعض المقالات ، فمن من الأخوة يتطوع لترميم هذه المقالات الثلاثة ودمجها في بعضها البعض:

ما هو المعالج

علما بأننا سنحتاج للصور بشكل كبير ، ونحن على استعداد لتوفير صور دقيقة لمن سيكتب هذا المقال بقدر ما نستطيع.

بشرط أن لا يكون المتطوع مشغولا بمقال آخر.

فمن يتطوع الآن؟

ولكم جزيل الشكر

عضو
    والله انا واحده ماعندي مانع اتطوووووووع لو تبنا اكتبه بالفحم ماقلت لا<<<<<<< بنت مضحيه
    بس في مشكله بسيطه اني دجه بالكومبيوتر وسوالف الهاردوير ولاتسئلني وش المعالج قلت ممكن مساعدة صديق

عضو
    ماعندي مانع يا أخي انا اتطوع بس قلي وش الأشياء اللي تبغى تطويرها وأن شاء الله رايح ابذل كل جهدي

إداري سابق
    NIKTA اسم على مسمى وشكرا ، والهاردوير ما نزل علينا من السماء وبتتعلمينه بسرعة جدا وبتتفوقين على غيرك ، المهم الاستمرارية في التعلم.

أخي قولدمان ، البداية يجب أن تلغي اسم المعالجات القديمة كمعالج بنتيوم 3 وديورون.
    ثم عليك أن تستبدل الناقل الأمامي إلى الترددات الشهيرة الآن مثل:
    الناقل الرباعي في إنتل بترددات (100 و 133 و 200) وينتج عنه تردد ناقل (400 و 533 و 800)
    الناقل الجديد في معالج Athlon 64 والذي يعمل بتقنيات مختلفة (حاول أن تستعين ببعض الأخوة في هذا الشأن كالخلف).

كذلك الذاكرة المخبيئة الآن جميعها تأتي مساوية لتردد المعالج فلا حاجة لذكر أنوع مختلفة من الترددات ولكن ستحتاج لذكر موضوع معالجات Pentium4 المسمى Extreme edition والذي يرتكز على ذاكرة مخبئة من المستوى الثالث.

حجم الترانزستورات يجب أن تركز لمعالجات بنتيوم4 وما بعده وتنوه للتقنيات 0.09

حينما تتحدث عن تردد المعالج فأنت بحاجة لذكر موضوع مهم وهو الانتقال إلى تقنيات الترقيم الجديدة التي بدأتها AMD وسارت على خطاها Intel ولعلك تنوه إلى ترقيم AMD المستقبلي وكذلك ترقيم INTEL المستقبلي. ويمكنك الاستعانة بالأخ نازور في هذا.

لو تضيف للدرس موضوع التقنيات SIMD و SEE2 و 3Dknow لأنها مضمنة في المعالجات ولو في صفحة مبسطة.

الجداول الأخيرة في المقال ينبغي أن تتركها للأخوة حتى يعطوك الخيار الصحيح فيها ولعلي أعاونك فيها.

ابدأ بكتابة الموضوع وانطلق.
    وبارك الله في جهدك

عضو
    بأذن الله سأبدأ اليوم العصر واحاول بكل اللي اقدر عليه وأي تطورات راح أراسلك على الخاص

إداري سابق
    وانا انتظرك وشد همتك ، ليس المهم السرعة في الإنجاز بقدر دقة المعلومة والصياغة

عضو
    NIKTA اسم على مسمى وشكرا ، والهاردوير ما نزل علينا من السماء وبتتعلمينه بسرعة جدا وبتتفوقين على غيرك ، المهم الاستمرارية في التعلم.
    يسمع منك ياشيخ اها لو يصير هذا بسسسسس لا اقلب الدنيا سمردحه << ماودك ساعات تكلم:D
    والله قد لي حوالي الاسبوعين اقعد بالساعات في منتداكم ومااطلع الا راسي بينبط اشلون تقدرون تحفظون كل هالمعلومات:eek: <<<<< قولي ماشاء الله لا تعدمينهم:D
    وفيه استفسار على الطاير اذا ماعندكم ايتوها مانع<<< قطت بالموضوع
    وش الدوره اللي ممكن تساعدين اكون متمكنه في سوالف الهارد وير

عضو