النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

  1. #1
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Aksam75
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    972
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    23

    nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86







    تدور بعض الشائعات حول عزم شركة nVidia التي إشتهرت بصناعة المعالجات الرسومية دخول مجال المعالجات الاساسية على غرار Intel و AMD حيث يبدو ان الشركة تقوم بتوظيف العديد من المهندسين المختصين بالتعامل مع معمارية x86.

    للأسف يوجد عائق بسيط أمام شركة nVidia وهو ان كلا من شركتي Intel و AMD تمتلكان أغلب براءات الاختراع المستعملة في المعالجات التي تعمل بمعمارية x86 مثل MMX و 3D Now ويبدو ان علاقة nVidia بهذه الشركتين ليست على مايرام مما قد يقف عائقا امام إطلاق اي معالج بشكل رسمي لأن محامي كل من Intel و AMD سيقومون برفع القضايا على nVidia.

    وقد إقترح بعض المحللين بعض الاساليب الآخرى التي تستطيع nVidia ان تستخدمها مثل ان تقوم بالتصنيع بالتعاون مع IBM التي تملك الرخص اللازمة من لبناء معالجات تعتمد على معمارية x86 لكن الامر ايضا قد يسبب ضجة وقد تتهم IBM بالتلاعب بالقوانين.



    المصدر [ PC Authority عبرSlashdot ]




    هو يمكن خبر قديم شويه بتاريخ 8 \ 2 \ 2009 بس كتبته لأن الخبر التالى مكمل للخبر الأول وهو ....







    إنتل ترفع قضية على nVidia




    قد أخبرناكم سابقا أن شركه nVidia تسعى لصناعة معالجات تعتمد على معمارية x86 التي تمتلك إنتل حقوقها ولكن يبدو ان عملاق شرائح الرسوميات يحمل تصريحا من شركة إنتل لبناء معالجات تعتمد على معمارية x86 منذ مدة الامر الذي يخوله لصناعة معالجات تعتمد على معمارية إنتل.

    من ناحيتها تزعم إنتل ان الرخصة الممنوحة لشركة nVidia لاتخولها بناء معالجات تعتمد على الشرائح الجديدة التي تستخدم من أجل بناء معالجات Core i7 حيث تحتوي المعالجات الجديدة على معمارية تختلف عن المعالجات السابقة حيث تمتاز المعالجات الجديدة بالوصول الاسرع للذاكرة مما يحسن الاداء بشكل أكبر, حيث ان الرخصة التي تمتلكها nVidia هي للنوع الاقدم من عائلة المعالجات.

    مازالت المعركة في البداية لكن يبدو ان nVidia تنوي دخول مجال المعالجات المنطقية بالاضافة إلى الرسومية لكن إنتل تحول دون ذلك, هل تنجح إنتل في إفساد مخططات nVidia ؟؟


    المصدر [ Geek Smack ]

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية anabtawi
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    1,303
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    مشكور على الخبر

    اعتقد انها لن تنجح في افساد مخططات انفيديا
    رأي شخصي

    زي ما بقول المثل الفلسطيني
    لحيح غلب مطيط
    :D

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية Max-S
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,091
    معدل تقييم المستوى
    45

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    إنفيديا حالتها صعبة اليومين دول،،،

    أنا أتمنى أن أرى معالجات لإنفيديا تدخل السوق فقد نرى بعض التحسن في الأسعار

    شكراً على الخبر أخي

    تحياتي
    [CENTER][SIZE=2][COLOR=navy][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=227144"]تحذير: مشكلة إنخفاض الأداء عند تركيب بطاقات انفيديا مختلفة[/URL]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=128522"]معاني ترميز أقراص WD الداخلية[/URL][/COLOR][/SIZE][COLOR=Navy]
    [/COLOR]
    [COLOR=#FFFFFF][/COLOR]
    [/CENTER]

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية 0 cool
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    2,513
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    شكرا على خبر
    أم فاديا دخلت نفسها في كل شي حتى المعالجات :p
    أليس من العجيب أن حشرة كالنملة؛ إذا وضعتَ أصبعك أمامها وهي تسير؛ وجدتها لم تقف ولم تتجمد, ولم تبرر عجزها وتلقيه على صغر جرمها؛ بل تذهب يميناً أو شمالاً أو تلتف أو تغير اتجاهها... فما بال أحدنا يضرب رأسه في العائق الذي أمامه ألف مرة, ولا يفكر ولو مرة واحدة في تغيير طريقته، ما دامت الإمكانات تسمح والهدف قابلا.
    د.سلمان العوده

  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Aksam75
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    972
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anabtawi مشاهدة المشاركة
    مشكور على الخبر

    اعتقد انها لن تنجح في افساد مخططات انفيديا
    رأي شخصي

    زي ما بقول المثل الفلسطيني
    لحيح غلب مطيط
    :D

    ههههههههه :D:D

    أحنا عندنا مثل بيتقال فى المواقف أللى زى دى وهو بكره نقعد جنب الحيط ونسمع الظيط .... بكره نشوف الدنيا فيها ايه ...

    هيه ناقصه أنفديا تصنع معالجات .... مش كفايه أنتل كل يومين تطلع معالج جديد بسوكيت جديد .... بعد كده هيوزعو المعالجات أجباريا على بطاقات التموين .... :D:D وأللى معندوش بطاقه يلحق يطلع ...



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max-S مشاهدة المشاركة
    إنفيديا حالتها صعبة اليومين دول،،،

    أنا أتمنى أن أرى معالجات لإنفيديا تدخل السوق فقد نرى بعض التحسن في الأسعار

    شكراً على الخبر أخي

    تحياتي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 0 cool مشاهدة المشاركة
    شكرا على خبر
    أم فاديا دخلت نفسها في كل شي حتى المعالجات :p


    مشكورين على المرور ....











  6. #6
    ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    17,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    على فكرة NVIDIA فعلا صنعت معالجات x86 والكلاام دة اديلة فترة

    بس المشكلة ان ......ان intel نفسها تموت اختراع nvidia عشان مايشوفش

    النور..................وتفضل INTEL هى المسيطرة على سوق ....المعالجات ...

    على مستوى العالم ..............................:cool:



  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    3,392
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    تمتلك إنتل حقوقها ولكن يبدو ان عملاق شرائح الرسوميات يحمل تصريحا من شركة إنتل لبناء معالجات تعتمد على معمارية x86 منذ مدة الامر الذي يخوله لصناعة معالجات تعتمد على معمارية إنتل.
    من ناحيتها تزعم إنتل ان الرخصة الممنوحة لشركة nVidia لاتخولها بناء معالجات تعتمد على الشرائح الجديدة التي تستخدم من أجل بناء معالجات Core i7 حيث تحتوي المعالجات الجديدة على معمارية تختلف عن المعالجات السابقة حيث تمتاز المعالجات الجديدة بالوصول الاسرع للذاكرة مما يحسن الاداء بشكل أكبر, حيث ان الرخصة التي تمتلكها nVidia هي للنوع الاقدم من عائلة المعالجات.
    يبدو ان الامور قد أختلطت عليك.. بين شرائح اللوحة الام Chipset الخاصة بمعالجات Core i7 و معالجات X86 ..
    أنتل قالتها بصراحة سنمنع اي محاولة من انفيديا لانتاج اي معالج بمعمارية X86 ..
    وحتى لو IBM اعطت انفيديا رخصة تصنيع المعالج فانه سيكون متخلفاً امام معالجات AMD وانتل لأنهما كما قلت لن يمنحاها براءات الاختراع الخاصة بهم مثل MMX و SSE الخ ..
    راجع هذين الموضوعين
    أنتل تقول نحن لا نمنع إنفيديا من تطوير معالجات X86 ولكن..
    أحتدام الخلاف القانوني بين Nvidia و أنتل ..بخصوص أتفاقية تبادل الرخص
    .

    {وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).



  8. #8
    عضوية جديدة الصورة الرمزية al3shah
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    26
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    إذا تمكنت نيفديا من فعل ذلك ...

    اعتقد انه سيحصل تغيير كبير بعالم المعالجات ..


    شكرا لك على الخبر
    http://www.digitalsaonline.co.za/cat...96TZL-512I.jpg:ah7:



    كم يغضبني من يسب منتج ويمدح منتج ....

    وان خيّر بينهما لاختار ما سبه ولسب ما مدحه من قبل!!

    ولكن صدق المثل حين قال (من لا يطول العنب .. حامضاً عنه يقول):ah7:
    ----------------------
    لست خبيراً :)

  9. #9
    ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    17,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    إذا تمكنت نيفديا من فعل ذلك ...

    اعتقد انه سيحصل تغيير كبير بعالم المعالجات ..
    NVIDIA بالفعل فعلت ذلك .......ولكن لا تستطيع الآعلاان عنة فى الوقت الحالى .......الا بعد التأكد من ان المشروع سوف يرى النور بالطريقة الرسمية

    الصحيحة ......................:cool:

  10. #10

  11. #11
    LoVeR GameS
    زائر

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    من لقب نفيديا بأم فاديا ؟

    أليس عيبا تقنيا فيمن سماها
    ؟

  12. #12
    عضوية جديدة الصورة الرمزية T-ZERO
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    17
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    مشكور على الخبر

  13. #13
    ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    17,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86

    من لقب نفيديا بأم فاديا ؟

    أليس عيبا تقنيا فيمن سماها
    ؟
    مع الآسف ناس كتير بيقودها التعصب الآعمى حتى يصلو الى هذا الحد يا اخى .................:ah19:

  14. #14
    عضو فضي الصورة الرمزية SNOOP-NO LIMIT
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    2,904
    معدل تقييم المستوى
    51

    رد: nVidia تعتزم بناء معالجات بمعمارية x86



    من لقب نفيديا بأم فاديا ؟

    أليس عيبا تقنيا فيمن سماها
    ؟

    بكل بساطه من يطلق هذه الألقاب هو شخص مستفز مع الأسف وايضا هو اسم استفزازي للكثير من محبي NVIDIA
    وهناك اكثر من عضو يستخدم هذه الألقاب وما اقول غير الله يثبت علينا العقل والدين

    مخالفة-إيقاف-إسائة= ظلم

    اعلن إنسحابي من موقع عرب هاردوير نهائيا نظرا للظلم وعدم إحقاق الحق من قبل الإدارة.

    --ما من ظالم إلا سيبلى بظالم--
    --السكوت على الظلم مذله--
    "والظالمون مالهم من ولى ولا نصير""وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون""الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذابٌ أليم""فانظر كيف كان عقبة الظالمين"
    SNOOP DOGG IN ANOTHRE FORUM
    اللهم احفظ ملك وشعب المملكة العربية السعودية و رئيس وشعب سوريا من اي مكروه



المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-04-2010, 13:42
  2. مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 14-04-2010, 15:24
  3. nVIDIA ربما ستعيد تصنيف أجزاء معالجات GT200 إلى GT300
    بواسطة واحد مسكين في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 107
    آخر مشاركة: 02-09-2009, 00:24
  4. nvidia تعمل على معالجات رسومية بتقنية 28 نانومتر!!
    بواسطة atvidia في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 17:35
  5. Nvidia تعتزم ترك جميع شركائها ماعدا 6 شركاء فقط
    بواسطة M Nabil في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 05-11-2008, 13:09

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •