النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: سيدي روم و كرت الشاشه

abu zeed abbasi
    زائر

سيدي روم و كرت الشاشه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المشكله في السيدي روم هي انه عندما اشبك كهرباء له يفتح لجرار و كل شي تمام اقم بشبك كابل الداتا يتعطل و لا يعمل اطلاقا نعمل ايه يا جدعان
    قلت اجيب سيدي روم تاني و جبتو يا شباب كان شغال على الجهاز الاول تمام التمام فكيتو و ركبتو على الجهاز اللي كان عليه السيدي روم اللي ما يشتغل نفس الاشي اشبك كهرباء يفتح الجرار اشبك داتا ما يفتح قلت خليني اغير كابل الداتا و غيرتو و نفس الشي ما يفتح قلت بدي اعطيه من الهارد ديسك و نفس الشي و اعطيتو لحالو على كابل الداتا المركب على الهارد ديسك و نف الشي شووووووووو القصه نفسي اعرف

المشكله التانيه
    انا حد علمي انو اذا كرت الشاشه ضرب المفروض انو يطلع صفير و هادي هيه المشكله اللي بعاني منها
    انو الجهاز يشتغل بس الشاشه ما بتعطي شي و ما بيطلع صفير اطلعت على كابل الشاشه لقيت الكابل مكون من 13 دبوس 2 ناقصين قلت يمكن هاذا السبب شو رايكم هذا السبب و ارجو لمن لديه معلومات ان يفيدني هل يؤثر اذا نقصت احدى الدبابيس اللون راح يختلف اشي اكيد بس هل الشاشه بتشتغل المهم حملت الجهاز و جبتو عندي في الدار فصلت جهازي و ركبت الجهاز محلو و يشتغل الجهاز و لكن الشاشه ؟؟؟ :mad: :confused: :o ما تشتشغل سوداااء

مشكله غريبه كثير يا ريت القى مساعده

ما حد يقلي جرب تركب كرت الشاشه على جهازك حاولت الكرت قديم و ما يركب عندي و ما في عندي كرت تاني اركبو على الجهاز اجرب ازا بشتغل ولا لا
    بس لو الكرت خربان كان بطلع صوت صح شباب

شكرا لتعاونكم

سامات

عضو بلاتيني
    الأولى , أتمنى تبلغنا بالحل إذا وجدته
    لكن كمحاولة يائسة , اعمل Load Bios Defaults

الثانية
    مش شرط لو كرت الشاشة خربنان نسمع صفارات
    طبعا في قاعدة مهمة لا ننساها عند تبديل كرت الشاشة : إياك تركيب كرت AGP 2x على لوحة ما تدعم إلا AGP 8X / 4X
    المشكلة الي ذكرتها وهي عدم استجابة الجهاز , يعني الجهاز يشتغل وتمر الكهرباء وتشتغل المراوح , هذي المشكلة لها أسباب عديدة , منها تلف كرت الشاشة , تلف المعالج , أحيانا خطأ في توصيل الهاردسك , خطأ في اعدادات البيوس ولا ننسى تلف اللوحة نفسها

أعانكم الله
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

abu zeed abbasi
    زائر
    شكرا لك اخي om51

يا شباب يا خبراء عرب هاردوير اعطوني ارائكم في المشكله شو قصتكم يا شباب وينكم يا خبرااااااااااااااااااء

abu zeed abbasi
    زائر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و أخيرا وجدت الحل للمشكلتين

الخطوات اللتي قمت بعملها لحل المشكله الاولى

قمت بفتح الجهاز و ازالة البطاريه لمدة دقيقه واحده و قمت بنقل الجنمبر ووضعه normal و بذلك انحلت المشكله و الحمد لله

اما بالنسبه لكرت الشاشه طبعا بعد ازلة البطاريه بالمرة الاولى و قمت ايضا بازالتها مره اخرى و قمت بازالة كرت الشاشه و الجنمبر و لكن اعدت الجنمبر الى مكانه بعد دقيقه و قمت بتشغيل الجهاز بدون بطاريه ولا كرت الشاشه لا ادري هل لها تأثير ام لا و لم اشغل الجهاز بعدها و لكن و بعد يأس شديد من المشكله و اعتقادي ان الكرت ضرب قمت بمحاوله يائسه بالنفخ على الشق الموضوع عليه الكرت وثبت الكرت مره اخرى و شبكت الشاشه و اشتغل ميه الميه

بالنسبه للكرت انا قمت بازالته ووضعه 10 مرات اذا مش اكثر و لم يعمل لا ادري ماذا جرى له و للعلم عندما قمت بالنفخ على على الشق لم يخرج اي غبار هذا ما حصل معي و في النهايه الحمد لله المشكله انحلت