النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: احدث مذربورد من غيغابايت

  1. #1
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    30
    معدل تقييم المستوى
    0

    احدث مذربورد من غيغابايت



    تاتي هذه المذربور في ضل التطور الحاصل في سوق المعالجات
    حيث تدعم هذه اللوحة الام المعالج رباعي النواة الجديد cor i7 ذا المقبس LGA1366
    توتمتاز بعدة مميزات سانقلها من موقع غيغا بايت
    اولا صورة المذر بورد


    الموديل
    GA-EX58-EXTREME (rev. 1.0
    المميزات
    [LIST=1][*]الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق المدعوم بكمية مضاعفة من مادة النحاس التى تدخل في تركيب اللوحة الرئيسية، ليمنح درجة حرارة أقل بمقدار 50 درجة مئوية[*]تدعم سلسلة المعالجات Core™ i7، أحدث المعالجات من Intel بمقبس LGA1366 ودعم واجهة نقل البيانات QPI 6.4 GT/s[*]دعم النسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقةDES Advanced ، المدعومة بستة مراحل لتوصيل الطاقة باستخدام مكونات عالية الجودة على اللوحة الرئيسية.[*]دعم الذاكرة ثلاثية المسار من النوع DDR3 2100+[*]دعم كل من تقنيتي 3way CrossFireX و 3way SLI لأداء رائع مع الجرافيك[*]تصميم متطور لدورة توصيل الطاقة باستخدام مراحل التوصيل 12+2+2 مع دعم VRD 11.1[*]نظام التبريد الحديث Hybrid Silent-Pipe 2 يمنح أداء حراري غير مسبوق[*]دوائر مدمجة للتحكم الدقيق في الجهد الكهربي للمكونات[*]تصميم باستخدام المكثفات الصلبة يابانية الصنع بالكامل، يضمن عمر افتراضي يصل إلى 50,000 ساعة[*]مؤشرات ضوئية لتوضيح حالة جهاز الكمبيوتر بسهولة[*]وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة DualBIOS المبتكرة لحماية أكبر[*]منفذي شبكة بسرعة Gigabit مع تفعيل خاصية Teaming[*]دعم نظام الصوت Dolby Home Theater لتجربة صوتية مذهلة في المنزل باستخدام نظام الصوت المحيطي[*]مفاتيح Power/reset/Clr CMOS على اللوحة الرئيسية لتسهيل عمل المحترفين[*]دعم عرض محتوى Blu-ray باستخدام شريحة صوت عالي الوضوح ALC889A HD بمعامل نقاء الصوت SNR يبلغ 106dB[/LIST]المميزات مفصلة
    مقدمة


    اللوحة الرئيسية EX58-EXTREME من GIGABYTE هي الأحدث في سلسلة اللوحات الرئيسية المدعومة بالشريحة الرئيسية X58، وقد تم تصميمها من الصفر لتصبح مثالية لاطلاق كل امكانات سلسلة المعالجات الجديدة Core i7 من Intel. تأتي هذه اللوحة الرئيسية مدعومة بمجموعة من المزايا مثل واجهة نقل البيانات الحديثة QPI، الذاكرة DDR3 ثلاثية المسار، دعم 3Way SLI و 3Way CrossFireX، وتالجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المزايا التى تدعم رفع تردد التشغيل. اللوحة الرئيسية EX58-EXTREME من GIGABYTE مصممة لترفع مستوى التشويق في عالم صناعة الكمبيوتر.

    دعم سلسلة المعالجات Core i7 والشريحة الرئيسية X58


    اللوحة الرئيسية EX58-EXTREME مصممة خصيصاً لتستغل كل الامكانات التي تتيحها سلسلة معالجات Intel Core™ i7 والشريحة الرئيسية X58، والتي يعتبر التصميم البنائي لها قفزة كبيرة في مجال صناعة الكمبيوتر قادرة على الوصول إلى مستوى مذهل من الأداء يختلف كلياً عن الأداء الذي اعتدناه من المعالجات والشرائح الرئيسية السابقة. تم استبدال سرعة واجهة المعالج FSB بواجهة نقل البيانات الحديثة QPI والتي تتميز بمعدل نقل بيانات يصل إلى 25.6 GB/sec (ضعف ما يقدمه نطاق تمرير البيانات 1600 MHz) وهو ما سيقضي على الاختناق الذي كان يحدث عند نقل البيانات بين المعالج والشريحة الرئيسية.
    كما تتميز سلسلة المعالجات Core i7 بوجود وحدة تحكم في الذاكرة مدمجة في المعالج، ودعم الذاكرة ثلاثية المسار من النوع DDR3، وهو ما يوفر نطاق تمرير بيانات أكبر بنسبة 50% وزمن أقل للوصول للذاكرة. كما تتميز اللوحة الرئيسية EX58-EXTREME بتقنية Turbo Boost من Intel والتى تقوم بتحويل الطاقة الكهربية من الأنوية الغير المستخدمة إلى الأنوية المستخدمة وهو ما يساعد على رفع مستوى الأداء ويحافظ في نفس الوقت على مستوى كفاءة استخدام الطاقة. وحدة التحكم في الذاكرة المدمجة في المعالج
    تدعم سلسلة المعالجات Core i7 من Intel الذاكرة DDR3 ثلاثية المسار من خلال وحدة التحكم في الذاكرة المدمجة في المعالج والتي تأتي بديلاً لوحدة التحكم التي كانت جزءاً من المكون الشمالي للشريحة الرئيسية في الأجيال السابقة، وهو ما يعني أداء أفضل للذاكرة. التوافق مع متطلبات Windows 7 WHQL
    نالت هذه اللوحة الرئيسية التي تدعم معالجات Intel شهادة التوافق مع نظام التشغيل Windows 7 بعد فحص نتائج اختبارات WHQL التي خضعت لها في معامل شركة Microsoft. تعتمد Microsoft على هذه اختبارات WHQL لتحديد مدى توافق المكونات المادية والبرامج المختلفة مع أنظمة التشغيل التي تنتجها الشركة. وتعد هذه اللوحة الرئيسية من أول اللوحات الرئيسية التي تدعم نظام التشغيل المرتقب Windows 7... المزيد تقنية QuickPath Interconnect (QPI)
    البديل عن واجهة النقل الأمامية للمعالج
    تستخدم Intel تقنية QuickPath Interconnect (QPI) لتوصيل المكونات الداخلية للمعالجات Core i7 ولتوصيل المعالج بالمكون الشمالي للشريحة الرئيسية ووحدات الذاكرة.

    QPI تقدم:
    نطاق تمرير بيانات يصل إلى 25.6GB/sec بين المعالجات Core i7 وباقي مكونات جهاز الكمبيوتر، وهو ما يعادل ضعف نطاق تمرير البيانات لواجهة النقل الأمامية بسرعة1600 MHz تقنية Turbo Boost من Intel
    تعديل مسار الطاقة الكهربية للحصول على أداء أفضل. عندما يكون التحميل على المعالج محدوداً بحيث تصبح بعض الأنوية غير مستخدمة تقوم هذه التقنية بتعديل مسار الطاقة الكهربية إلى الأنوية المستخدمة للحصول على أداء أفضل بدون فقد الطاقة الكهربية. وهو ما يجعل الأنوية المستخدمة قادرة على الوصول إلى مستويات أعلى لرفع تردد التشغيل. دعم العرض المتعدد باستخدام 3way CrossFireX و 3way SLI
    امكانيات أكثر مرونة للجرافيك – دعم توصيل حتى ثلاثة كروت جرافيك باستخدام 3way CrossFireX أو 3way SLI، وهو ما يمنح أفضل أداء ممكن للجرافيك للاّعبين الذين يرغبون في زيادة عدد إطارات العرض بدون التأثير على وضوح الصورة .


    نظام التبريد Hybrid Silent-Pipe 2
    اللوحة الرئيسية EX58-EXTREME تتميز بأحدث ابتكارات GIGABYTE الحرارية وهو نظام التبريد Hybrid Silent-Pipe 2، هو تصميم حراري يجمع بين استخدام سائل التبريد ووحدة screen cooling ووحدة التبريد الخارجية heat sink ووحدة التبريد بالماء الموجودة على الشريحة الرئيسية للحصول على أعلى مستويات الأداء الحراري.
    [LIST][*]التصميم الحراري الفريد Screen Cooling يعمل بكفاءة على خفض درجة حرارة المنطقة المحيطة بالمعالج وطرد الحرارة بعيداً عن المنطقة الفاصلة بين مكوني الشريحة الرئيسية.[*]التبريد باستخدام سائل التبريد والذي يتميز بوحدة تبريد باستخدام الماء ذات مساحة سطح كبيرة لتسهيل عملية الطرد الحراري والحصول على أفضل انسياب ممكن للهواء لتحسين مستوى التبريد.[*]تقنية متقدمة ودقيقة للحام مكونات وحدة التبريد الخارجية heat sink لزيادة قدرتها على التوصيل الحراري.[*]أنبوب تبريد عالي الجودة من مادة النحاس مصمم للحصول على أعلى فعالية في التوصيل الحراري..[*]تصميم وحدة التبريد الخارجية heat sink يتميز بوجود منفذ لطرد الحرارة من الجهة الخلفية لهيكل جهاز الكمبيوتر لزيادة القدرة الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3


    تصميم الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3 من GIGABYTE يتميز بكمية مضاعفة من مادة النحاس التى تدخل في تركيب اللوحة الرئيسية وهو ما يؤدي إلى خفض كبير لدرجة حرارة جهاز الكمبيوتر من خلال طرد الحرارة بكفاءة أكبر بعيداً عن المناطق الأكثر أهمية في اللوحة الرئيسية مثل المنطقة المحيطة بالمعالج. بالإضافة إلى ذلك، فإن مضاعفة كمية النحاس المستخدمة في تركيب اللوحات الرئيسية يعمل على خفض المقاومة للتيار الكهربي عند مروره في اللوحة الرئيسية بنسبة 50%. وعند خفض المقاومة لمرور التيار الكهربي، ينخفض معدل فقد الطاقة. وهو ما يعني فقد أقل للطاقة الكهربية بمقدار 50%، وهو ما يعني أيضاً خفض الحرارة المتولدة أثناء مرور التيار الكهربي. كما أن زيادة كمية النحاس المستخدمة يعمل على تحسين نقل الاشارات الالكترونية، وهو ما يوفّر استقراراً أكبر للجهاز ويسمح بامكانيات أكبر لرفع تردد التشغيل. على طرد الحرارة[/LIST]
    مقاومة أقل للتيار الكهربي بمقدار 2X


    بالإضافة إلى ذلك، فإن مضاعفة كمية النحاس المستخدمة في تركيب اللوحات الرئيسية يعمل على خفض المقاومة للتيار الكهربي عند مروره في اللوحة الرئيسية بنسبة 50%. وعند خفض المقاومة لمرور التيار الكهربي، ينخفض معدل فقد الطاقة. وهو ما يعني أن اللوحات الرئيسية من GIGABYTE والتى تدعم الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3 تواجه فقد أقل للطاقة الكهربية بمقدار 50%، وهو ما يعني أيضاً خفض الحرارة المتولدة أثناء مرور التيار الكهربي. كما أن زيادة كمية النحاس المستخدمة يعمل على تحسين نقل الاشارات الالكترونية، وهو ما يوفّر استقراراً أكبر للجهاز ويسمح بامكانيات أكبر لرفع تردد التشغيل
    مكثفات صلبة يابانية الصنع مضمونة ل 50,000 ساعة عمل
    سلسلة اللوحات الرئيسية فائقة التحمل من GIGABYTE مصنّعة باستخدام مكثفات صلبة من انتاج أفضل المصنّعين في اليابان. هذه المكثفات الصلبة تتميز بعمر افتراضي يصل إلى 50,000 ساعة عمل، وهو ما يوفّر الاستقرار في الأداء للوحات رئيسية يعتمد عليها، ويمنحها عمراً افتراضياً طويلاً، لتتناسب مع احتياجات المعالجات فائقة الأداء والمكونات الأخرى المطلوبة للتعامل مع التطبيقات والألعاب ذات المتطلبات العالية.


    النسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES Advanced
    النسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES Advanced تقدم توفير أفضل للطاقة وأداء أفضل للنظام. النسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES Advanced هى تقنية توفير الطاقة الوحيدة في العالم التى تعتمد على مكونات عالية الجودة موجودة على اللوحة الرئيسية تسمح باستخدام دورة توصيل الطاقة متعددة المراحل. دعم خاصية توصيل الطاقة للمعالج VRD 11.1 يسمح للٌوحات الرئيسية المدعومة بالنسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES Advanced بالعمل باستخدام المرحلة الأولى من مراحل توصيل الطاقة وهو ما يعنى زيادة ملحوظة في مستويات توفير الطاقة.

    عند تطوير التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES، وضعت GIGABYTE في الاعتبار محترفي رفع تردد التشغيل (OC)، وذلك لإعطائهم فرصة الاستفادة من دورة توصيل الطاقة متعددة المراحل لأداء أكثر استقرارًا.
    * قد تختلف خاصية تعدد المراحل باختلاف الموديل. الانتقال من المرحلة الأولى يتطلب استخدام معالج يدعم تقنية 45nm مع تفعيل اشارات PSI.

    رفع تردد التشغيل بسهولة وسرعة وبضغطة واحدة
    برنامج Quick Boost من GIGABYTE يمنح ثلاثة مستويات للتحكم في أداء المعالج. بضغطة واحدة على المستوى المطلوب للأداء تحصل على رفع لتردد التشغيل بمنتهى السهولة والسرعة، ليناسب المستخدمين المبتدئين والمحترفين في نفس الوقت.

    برنامج ضبط النظام – النسخة السادسة
    GIGABYTE أعادت تصميم برنامج ضبط النظام EasyTune بالكامل للوصول إلى النسخة السادسة EasyTune6 لتسهيل ضبط نظام التشغيل للحصول على أفضل أداء ممكن. سواء كنت مستخدم محترف أو حديث العهد بالكمبيوتر، فإن برنامج ضبط النظام EasyTune6 سيمنحك الأدوات التى تسهل عليك استخدام جهازك.

    وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة - أقصى حماية باستخدام وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة المبتكرة
    وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة هى تقنية مبتكرة ومسجلة لشركة GIGABYTE. تعتمد هذه التقنية على وجود وحدتي تشغيل رئيسيتين على اللوحة الرئيسية لتسمح باستعادة بيانات وحدة التشغيل الرئيسية بشكل اوتوماتيكي عند حدوث خلل أو فشل في تحميل البيانات نتيجة للفيروسات أو التحديث الخاطىء.

    وصلتي شبكة بسرعة Gigabit
    سرعة اتصال فائقة ومضاعفة معدل نقل البيانات ليصل إلى 2X\
    دوائر مدمجة للتحكم في الجهد الكهربي للمكونات – امكانات أكبر لرفع تردد التشغيل
    دوائر مدمجة للتحكم في الجهد الكهربي للمكونات لتحكم أكبر في جهد المعالج والذاكرة والمكون الشمالي للشريحة الرئيسية. دوائر التحكم تمنح تحكمًا آنيًا في الجهد الكهربي. كما أن دوائر التحكم في الجهد الكهربي تعطى لرافعي تردد التشغيل الفرصة للتحكم الدقيق في الجهد الكهربي برفعه بمقدار 20mV كل مرة لأداء أفضل.
    مؤشر توضيحي للجهد الكهربي

    مؤشر ضوئي لمتابعة التغير في الجهد الكهربي
    4 مجموعات من المؤشرات الضوئية التى توضح مستوى فرق الجهد لكهربي لكل من المعالج ووحدات الذاكرة والمكونين الشمالي والجنوبي للشريحة الرئيسية مؤشر توضيحي لرفع تردد التشغيل
    مؤشر ضوئي لمتابعة مستوى رفع تردد التشغيل مؤشر توضيحي لدرجة الحرارة
    مجموعتين من المؤشرات الضوئية لمتابعة التغير في درجة حرارة المعالج والمكون الشمالي للشريحة الرئيسية مفاتيح التحكم السريع
    مفاتيح Power، Clear CMOS و Resetموجودة على اللوحة الرئيسية مباشرة لتسهيل عمل المحترفين دعم نظام الصوت Dolby لأداء رائع في المنزل - استمتع بتجربة صوتية مذهلة في المنزل باستخدام نظام الصوت المحيطي
    نظام الصوت Dolby ينقلك من داخل المنزل إلى قلب الأحداث، بمجموعة من الأدوات قادرة على تحويل حجرة منزلية إلى صالة سينما بصوت محيطي مذهل.
    [LIST][*]صوت محيطي مذهل للموسيقى، الأفلام والألعاب باستخدام أي نوع متاح من السماعات[*]مصممة لتعطى أفضل تجربة صوتية ممكنة أوتوماتيكيًا وبدون تدخل المستخدم[/LIST] أخر جوائز التميز
    GA-EX58-EXTREME
    Best Choice ... المزيد
    GA-EX58-EXTREME
    Best Performance
    GA-EX58-EXTREME
    Editor's Recommended ... المزيد
    GA-EX58-EXTREME
    Best Performance
    GA-EX58-EXTREME
    Best performance ... المزيدجوائز تميز أخرى :ah7:

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية anabtawi
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    1,303
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: احدث مذربورد من غيغابايت

    شكرا على الطرح الجميل

    فعلا لوحه جميله وجبارة
    [CENTER] [COLOR=Blue][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?&t=155462[/IMG]
    [/COLOR] [COLOR=Blue][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=184342%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9%D9%87%20%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D9%87%20%D9%88%D8%AD%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%87%20%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%20%D9%87%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%B1%20%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%82%D9%87%20Inoo3D%20GeForce%20GTX%20460%201024MB"]مراجعه شخصيه وحصريه لعرب هاردوير [/URL]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=184342%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9%D9%87%20%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D9%87%20%D9%88%D8%AD%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%87%20%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%20%D9%87%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%B1%20%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%82%D9%87%20Inoo3D%20GeForce%20GTX%20460%201024MB"]لبطاقه [/URL]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=184342%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9%D9%87%20%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D9%87%20%D9%88%D8%AD%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%87%20%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%20%D9%87%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%B1%20%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%82%D9%87%20Inoo3D%20GeForce%20GTX%20460%201024MB"]GTX 460 1024MB[/URL]

    [/B] [/COLOR] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=186206"][B]معدل ...الموضوع الموحد لعرض نتائج الاعضاء لبطاقات انفيديا GTX460 مع الكسر وبدون الكسر[/B][/URL]
    [/CENTER]

  3. #3
    عضو فضي الصورة الرمزية Soteer
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    585
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: احدث مذربورد من غيغابايت

    ممكن سوال
    انا عايز اعرف المذر دي قديمه مش جديده
    فهل هي هي ولا دي واحده تانيه

    لان كده يبقي الموضوع نقل من جيجابيت
    كثيرا ما تكلمت فندمت اما عن السكوت فما ندمت قط™
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما توافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً
    لو عندك استفسار عن البروسيسور اللي ناوي تشتريه




  4. #4
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    30
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: احدث مذربورد من غيغابايت

    فعلا اخي المذر الجبارة هذي احدث انتاج لغيغابايت من سلسلة ga-x58 التي تدعم المعالج الرباعي كور اي 7
    والموضوع منقول من جيجا بايت

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية 0 cool
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    2,513
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: احدث مذربورد من غيغابايت

    شكرا على نقل
    أليس من العجيب أن حشرة كالنملة؛ إذا وضعتَ أصبعك أمامها وهي تسير؛ وجدتها لم تقف ولم تتجمد, ولم تبرر عجزها وتلقيه على صغر جرمها؛ بل تذهب يميناً أو شمالاً أو تلتف أو تغير اتجاهها... فما بال أحدنا يضرب رأسه في العائق الذي أمامه ألف مرة, ولا يفكر ولو مرة واحدة في تغيير طريقته، ما دامت الإمكانات تسمح والهدف قابلا.
    د.سلمان العوده

  6. #6
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    37
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: احدث مذربورد من غيغابايت

    جميل ..

    لدي بعض الاسئلة؟؟

    ( دعم كل من تقنيتي 3way CrossFireX و 3way SLI لأداء رائع مع الجرافيك[*] )

    ماهي هاتان التقنيتان ؟

    وهل اللوحة متوفرة الآن في السعودية وكم سعرها ؟

    ( انا مهتم بالتصميم وقريبا ساشتري جهاز بإذن الله تعالى )

    ومشكور على الموضوع المتميز ..

  7. #7
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    37
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: احدث مذربورد من غيغابايت



    وين الناس

المواضيع المتشابهه

  1. مساعده في المذربورد غيغابايت
    بواسطة N 7ZN في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 27-02-2010, 21:14
  2. مقارنه بين انتل و غيغابايت
    بواسطة Subah في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-03-2008, 23:47
  3. مشتتات غيغابايت مع الاسعار و الموصفات
    بواسطة ALKINNG في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-01-2008, 20:03
  4. مجلة غيغابايت للتقنية
    بواسطة ALKINNG في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26-01-2008, 17:36
  5. وضع صورة على بيوس غيغابايت
    بواسطة data في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 26-06-2004, 01:49

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •